jeudi 27 février 2014

ملاحظات على رابطة المشجعين ! " لنصل الى مدرج هلالي مثالي ! " شاركوني هنا ليصل الصوت


بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



قبل الحديث عن هذه الملاحظات أحب اوجه شكر خاص للعاملين برابطة المشجعين على العمل الجميل و الرائع الذي يقومون به و لكن هناك عدة ملاحظات اتمنا ان تكون في حسبان الرابطة حتى نطور قليلاً من أساليب التشجيع التقليدية و التي للأسف يكون التفاعل معها قليل خصوصا في المباريات التي تشهد حضور جماهيري كبير .



للأسف أغلب روابط المشجعين في المملكة العربية السعودية تعتمد على جهاز ميكروفون و عدد من المتعاونين و تجد التفاعل في جزء صغير من الحاضرين و البقية سكوت دون أي تفاعل . . هنا عتب على الجمهور الحاضر للملعب و عتب اخر على الرابطة و التي يكون تفعلها قليل او ان صوت الميكروفون لا يصل للأغلبية .



و كذلك عتب اخر على عدم توزيع المتعاونين على كل نقطة لشحن حماس الجماهير و التشجيع و يتضمن ذلك " أساليب التشجيع الحديثة " او ما يسمى " التشجيع الجماعي " .



في وقت من الأوقات ظهر ما يسمى بالالترا أو الألتراس و هذه كانت ميزة و لكن سرعان ما اختفت لعدم تطويرها او الاهتمام بها فيمكن الاستفادة من الالتراس بتنظيم طريقة للتشجيع الجماعي و شحن الجماهير طوال 90 دقيقة كما يحصل في الملاعب الأوربية .



طريقة التشجيع التقليدية يجب ان تطور الى طرق حديثة او ما يسمى بالتشجيع الجماعي و يمكن الوصول الى المدرج الهلالي المثالي من خلال التشجيع الجماعي .



عتب اخر على الرابطة في عدم تواصلها مع الجمهور بشكل مباشر من خلال البوابة الجماهيرية فهناك اقتراحات و أفكار جميلة و رائعة من الجمهور لو تؤخذ بعين الاعتبار . . فالهلال ليس ملك خاص و انما هو ملك عام للجمهور الهلالي .



الطرق التقليدية يجب ان تترك جانباً لعدم فائدتها الكبيرة خصوصا في المبارايات الكبيرة .



الحديث يطول عن التشجيع و لكن اختصرت الموضوع بهذه الاسطر

حتى لا تسرق بقية الافكار من جماهير تعودت السرقة .



تحيتي لكم

يزيد الحربي

Yazeed_Alharby@





Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire