dimanche 28 septembre 2014

أخبار الزعيم الملكي ليوم الأثنين 5 / 12 / 1435 هـ من الصُحف


















التقى بهم قبل المغادرة بطائرة خاصة على حسابه.. حثهم على مواصلة الانتصارات.. وواصل مبادراته المميزة والسخية

الأمير الوليد بن طلال اجتمع بالهلاليين قبل نزال العين وحفزهم بالمكافآت








كتب - فيصل المطرفي:



استقبل صاحب السمو الملكي الأمير الوليد بن طلال رئيس شركة المملكة القابضة ظهر امس الأحد في مكتبه رئيس نادي الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد والمدير الفني للفريق الروماني ريجيكامب ونجوم الفريق (ياسر القحطاني – سعود كريري – محمد الشلهوب – ناصر الشمراني – تياجو نيفيز) ومدير ادارة الكرة فهد المفرج وذلك قبل ان تغادر البعثة الزرقاء الى العين الاماراتية لخوض المباراة المرتقبة مساء غد امام العين الاماراتي في اياب نصف نهائي دوري ابطال اسيا، وكان الاستقبال بحضور المساعد التنفيذي لسموه الاستاذ فهد بن سعد بن نافل ومدير ادارة العلاقات العامة والاعلام بالشركة الاستاذ محمد الخريجي.



وجاء استقبال سمو الامير الوليد بن طلال لتحفيز افراد الفريق الهلالي لتقديم افضل العطاءات في المباراة واكمال المشوار في البطولة الاسيوية وتمثيل المملكة العربية السعودية خير تمثيل وتخلل الاستقبال حديث سموه مع المدير الفني للفريق واستعدادات الفريق للمرحلة المقبلة، كما تحدث مع اللاعبين وهنأهم على الفوز في المباراة الماضية مشددا ان الانجاز لن يكتمل الا باكمال مسيرة الانتصار حتى التتويج بالكأس .



كما تناول سموه وضع النادي وانجازاته ووضع جميع الالعاب والسعي لتطويرها لاستثمار وقت الشباب السعودي بما يفيد .



وفي نهاية الاستقبال تسلم الجهاز الاداري بنادي الهلال كافة مكافآت الفريق التي قدمها سمو الامير الوليد بن طلال بعد فوز الفريق بالمباراة الماضية والتي تأتي في اطار دعمه المستمر والتي تم مضاعفتها الى 40 الف ريال .



وثمن سمو رئيس نادي الهلال الامير عبدالرحمن بن مساعد الوقفة الكبيرة والدعم السخي من سمو الامير الوليد بن طلال مع الفريق الهلالي مشيرا الى انه دائما وابدا يقف خلف كل فرق الوطن التي تمثل المملكة ويدعمها بكل مايملك من اجل رفع راية البلاد خفاقة في الاستحقاقات الخارجية .



من جانبه قدم مدير ادارة الكرة بفريق الهلال فهد المفرج شكره الجزيل لسمو الامير الوليد بن طلال على كل مايقدمه للفريق الهلالي وماقدمه من حفاوة واستقبال ظهر الامس .. وقال في حديث خاص لـ(الجزيرة) عقب الاستقبال : «هو امر ليس بالمستغرب مايقوم به سمو الامير الوليد بن طلال فله وقفات مشهودة مع جميع المنتخبات السعودية وعلى صعيد جميع الالعاب وكذلك مع جميع الاندية التي تمثل المملكة في البطولات الخارجية.. وحقيقة وقفته معنا كانت مميزة جدا اذ تحدث للاعبين عن اهمية تقديم افضل العطاءات وتشريف الوطن وشدد انه سيتابع المواجهة القادمة باهتمام، متمنيا ان يوفق الفريق الهلالي في تجاوز المواجهة والوصول الى نهائي دوري ابطال آسيا بإذن الله».



وكشف المفرج ان سمو الامير الوليد بن طلال كان ولازال داعما كبيرا للكيان الهلالي مشيرا الى انه الى جانب الدعم المعنوي قدم امس المكافات التي وعد بها بعد فوز الفريق الازرق في المباريات خلال مشواره الاسيوي ، منهيا حديثه بأن الامير الوليد من الاسماء الشرفية التي تحرص ان تقدم الدعم المعنوي والمادي لكل الاندية وشباب الوطن من اجل تشريف المملكة العربية السعودية في المحافل الرياضية.



يذكر ان الأمير الوليد بن طلال قد تكفل بطائرة خاصة تنقل الفريق الهلالي الى مدينة العين بالامارات العربية المتحدة لخوض نزال الاياب مساء غد وذلك ضمن سلسلة دعمه المتواصل للفريق الازرق.







النعيمة وإدريس وأنور ونجوم الستاند أب كوميدي في وداع الهلاليين

«الجزيرة» ترصد أبرز كواليس مغادرة الهلال إلى العين








كتب - فيصل المطرفي:



غادرت بعثة الفريق الكروي الأول بنادي الهلال الرياض مساء أمس متجهة إلى العين لخوض المواجهة المنتظرة أمام فريق العين الإماراتي في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا ، وذلك بعد أن أجرى الفريق الأزرق آخر تدريباته على ملعبه بالرياض .



كانت مغادرة الفريق الهلالي عن طريق صالة الطيران الخاص بمطار الملك خالد الدولي بالرياض وعلى متن الطائرة التي تكفل بها عضو شرف النادي الأمير الوليد بن طلال بن عبد العزيز.. (الجزيرة) رصدت أبرز ما دار في صالة الطيران قبيل مغادرة الفريق الهلالي أمس.



* بينتلي أول الواصلين والزوري آخرهم



توافد لاعبو الفريق الهلالي والأجهزة الإدارية والفنية والطبية على صالة الطيران الخاص تباعا بعد نهاية الحصة التدريبية أمس، وكان الروماني بينتلي أول اللاعبين وصولا في حين كان عبد الله الزوري اخرهم .



* الرئيس يلتحق بالبعثة غدا والأمين العام يرافقهم



غادر أمين عام النادي سامي أبو خضير وعضوي مجلس الإدارة عبد الكريم الجاسر وخالد المليحي مع الفريق الهلالي أمس إلى العين الإماراتية على أن يترأس غدا رئيس النادي الأمير عبد الرحمن بن مساعد البعثة ويتابع آخر



التدريبات ويكون في مقدمة حضور اللقاء المرتقب.



* النعيمة وإدريس وانور يودعون البعثة



وجود الثلاثي صالح النعيمة وحمزة إدريس وفؤاد انور كممثلين لشركة ناس أمس وودعوا افراد ممثلي الوطن وحفزوهم قبل المواجهة المرتقبة مساء غد .. كما وجد بعض نجوم الستاند اب كوميدي والمرتبطين بعقود مع شركة ناس والتقوا بالفريق الأزرق .



* تغطية إعلامية واسعة



حظيت مغادرة ممثل الوطن «الفريق الهلالي» لمدينة العين الإماراتية مساء أمس تغطية إعلامية كبيرة إذ وجودت وسائل الإعلام بشكل كبير لرصد آخر الأحاديث من أعضاء الفريق قبل مواجهة الرد التي ستحدد الطرف الأول في نهائي دوري أبطال آسيا.







القائد السابق للزعيم صالح النعيمة:

شعرت في وجوه اللاعبين بالإصرار والعزيمة لكسب العين








كتب - سلطان الحارثي:



غادرت بعثة الفريق الهلالي أمس إلى الإمارات حيث سيقابل نظيره فريق العين غدا الثلاثاء في إياب نصف نهائي أبطال آسيا, وكان في وداع البعثة الهلالية كل من صالح النعيمة قائد فريق الهلال والمنتخب السابق وفؤاد أنور قائد فريق الشباب والمنتخب السابق وحمزة إدريس قائد فريق الاتحاد والمنتخب السابق، حيث تلقى الثلاثي دعوة من شركة طيران ناسا لوداع البعثة الهلالية.



من جانبه, أبدى صالح النعيمة ثقته في تأهل الفريق الأزرق إلى نهائي البطولة وقال : انه شعر في وجوه اللاعبين الجدية الكاملة والحرص والإصرار والعزيمة على الفوز في المباراة , وأضاف في تصريح خص به الجزيرة : حينما صافحت لاعبي الفريق الهلالي شعرت في وجه كل لاعب منهم الحماس والإصرار والعزيمة للعودة بالفوز من أرض الإمارات , وشعرت بأنهم نسوا المباراة السابقة, وكأن المباراة القادمة هي الفيصل , وهي من تحدد من سيخوض النهائي, وهذا الأمر جميل بالنسبة لنا.



وعن الكلمات التي وجهها للاعبين قال : حذرت زملائي اللاعبين من فريق العين وقلت انه ليس بالفريق السهل بل إن فريق العين سيلعب بكل قوة للفوز , وسيحاول تعطيل الأوراق الفنية المربحة لفريق الهلال , ولذلك قلت للاعبينا يجب أن تكونوا في كامل الهدوء والتركيز , وتابع النعيمة : من قال إن الهلال تأهل للنهائي فهذا لا يحب الهلال , فالهلال لا زالت أمامه مباراة قوية يجب أن يتخطاها حتى يصل للنهائي , وقدم النعيمة شكره لشركة ناس التي قامت بدعوته , وقال : أشكر شركة ناس التي قدمت لي الدعوة, وهي بهذه الدعوة حفزت ممثل الوطن ليعود بالفوز -بإذن الله- , كما شكر النعيمة الأمير الوليد بن طلال الذي تكفل بطائرة خاصة للبعثة الهلالية, وقال : تكفل الأمير الوليد بن طلال بطائرة خاص لفريق الهلال يدل على أن سموه حريص على إراحة البعثة وعلى الفريق الذي يعشقه حد الثمالة.





العين يواصل تدريباته بدون غيابات وزالاتكو يدافع عن إغلاق التدريبات

الاتحاد الآسيوي يكلف طاقم تحكيم أوزبكي للعين والهلال








العين - عبدالله الحنيان:



كلف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم طاقم تحكيم اوزبكي بقيادة الحكم رافشان ارماتوف لقيادة مباراة العين الاماراتي والهلال مساء الغد ضمن منافسات إياب الدور نصف النهائي لدوري أبطال آسيا والتي ستقام على ملعب هزاع بن زايد بنادي العين.



إلى ذلك واصل فريق العين تدريباته اليومية المغلقة ، استعداداً للمواجهة المرتقبة بحضور الشيخ عبدالله بن محمد بن خالد آل نهيان، رئيس مجلس إدارة شركة نادي العين بمشاركة جميع اللاعبين.



من جانبه دافع المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش، مدرب العين، عن إغلاقه للتدريبات مؤكداً أهمية خوض التحضيرات بعيداً عن الضغوط والمؤثرات الخارجية، تطلعاً إلى بلوغ أفضل مرحلة من التركيز، لافتاً في حديثه لوسائل الإعلام الإماراتية إلى أن الحصة التدريبية الأخيرة للفريق التي ستقام مساء اليوم ستكون مفتوحة لأنصار الفريق، ليطمئنوا إلى جاهزية اللاعبين لخوض المباراة المهمة والحاسمة.







سعد مبارك موجها حديثه للاعبي الهلال قبل العين:

حذاري من الركون لثلاثية الذهاب ولا نريد تكرار تجربة الغرافة !








كتب - أحمد العجلان:



طالب نجم الهلال السابق سعد مبارك لاعبي الهلال بعدم الركون لنتيجة الذهاب أمام العين الإماراتي.. وقال في حديث لـ(الجزيرة) على لاعبي الهلال احترام الخصم وعدم الركون للمباراة السابقة عندما فاز الهلال 3/0 ويجب على اللاعبين التركيز فالأخطاء لن تغتفر ولا نريد تكرار مباراة الغرافة قبل نحو ثلاثة أعوام.. وأضاف أعتقد أن المهمة ستكون كبيره على لاعبي الدفاع والوسط في مراقبة جيان وعموري كما أنني أتمنى أن يستمر مدرب الهلال ريجي على طريقته التي لا تمنح الخصم المساحة للعب ممتدحا مدرب الهلال وتفاعله مع المباريات ومؤكدا أن الفريق الأزرق سيصل للنهائي بشرط عدم تراخي اللاعبين وقال نريد الشوط الأول ينتهي بدون أن يسجل العين أي هدف في مرمى الهلال لأنه اذا سجل في الأول ستصعب المباراة في الثاني فالعين لديه طموح تحقيق البطولة مثله مثل الهلال .







مركز البابطين الخيري يقيم معرضاً بنادي الهلال السعودي





عبر الأستاذ عبد الرحمن بن عبد اللطيف البابطين المشرف العام على مركز سعود البابطين الخيري للتراث والثقافة عن شكره لنادي الهلال ممثلاً برئيسه صاحب السمو الملكي الأمير عبد الرحمن بن مساعد بن عبد العزيز آل سعود على إتاحة الفرصة للمركز في إقامة المعرض في نادي الهلال والذي يأتي ابتهاجاً باحتفال المملكة العربية السعودية باليوم الوطني الرابع والثمانين وأضاف البابطين أن المعرض يحتوي على العديد من المخطوطات الإسلامية وكذلك الوثائق عن تاريخ المملكة العربية السعودية.



وسيكون هناك مذكرة تفاهم بين نادي الهلال ومركز سعود البابطين من أجل الاستفادة من مرافق المركز وما يحتويه من مخطوطات ووثائق تاريخية تهتم بالثقافة العربية الإسلامية. جدير بالذكر أن المعرض يفتح أبوابه لاستقبال الزوار من الساعة الرابعة عصراً وحتى العاشرة مساء ولمدة أربعة أيام.







يا هلاليين الحذر مطلب والخوف لم يكتب في قاموسكم







كتب - سلطان الحارثي:



بثلاثية فاز وانتصر.. لكنه لم يتأهل.. لعب شوطا.. والشوط الآخر يقام غداً على أرض المنافس.. النتيجة مريحة ولكنها ليست مؤهلة.. فكما سجل ثلاثة أهداف في 10 دقائق.. بإمكان المنافس أن يسجل مثلها وأكثر خلال 90 دقيقة.



كرة القدم مجنونة.. في معظم أوقاتها لا تنحاز إلا للمبدعين.. والمبدعون يفرضون عليها الانصياع والطاعة.. والإبداع لا يأتي إلا من خلال الهدوء والتركيز والتحضير العالي.. ولذلك على الهلاليين أن يبدعوا متى أرادوا أن تكون مباراتهم مع العين في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا مباراة سهلة نتيجة وأداء.



العين ليس لديه ما يخسره.. فهو خسر بثلاثية.. ولذلك سينزل للمباراة وهو كالمحارب الذي فقد كل شيء.. يريد الانتصار فقط.. وأن لم ينتصر فالموت لديه أهون من الحياة.. هكذا هي المباراة.. مباراة موت أو حياة بالنسبة للعين.. وهي كذلك للهلال.



العين يمتلك ثلاثة لاعبين من أمهر لاعبي كرة القدم ..جيان وعموري وستوتيش.. هذا الثلاثي لا بد من الحذر منه ومراقبته مراقبة لصيقة حتى لا يتحرك بأريحية.. فمتى أرتاح أعطى وقدم.. ومتى أعطى وقدم سيكون العين أخطر.. وسيكون الهلال في خطر.. ولذلك يجب أن يكون الدور الأساسي لمحوري الارتكاز سعود كريري وبينتلي تغطية هذا الثلاثي بشكل كبير.. ويجب على كواك وديغاو التركيز والانتباه لتحركات هذا الثلاثي الخطير.. وفي المقابل العين يشتكي من ضعف العمق الدفاعي.. فهو هش ومن السهل اختراقه.. ومع المرتدات الهلالية قد تنتهي المباراة لصالح الزعيم الآسيوي.



في المقابل.. الهلال في هذه المرحلة لا ينقصه إلا التوفيق.. أما كفريق فقد وصل لمرحلة متقدمة من الأداء والتجانس.. دفاعه متميز.. ومحاوره في القمة.. ووسطه مبدع.. وهجومه مشع.. ولكن هنالك مباريات تحتاج إلى التركيز والحضور الذهني والنفسي أكثر من الفني.. ولعل مباراة الأزرق السعودي مع عين الإمارات تحتاج للتركيز العالي.. والانتباه الدائم.. فـ(الغفوة) و(السرحان) و(الأخطاء) البسيطة خاصة على مستوى الدفاع قد تكلف الهلال الشيء الكثير.



ختاما.. أنقل لكم رسالة هذا المشجع الهلالي الوفي والمخلص الذي حملني هذه الأمانة لأنقلها.. حيث قال: الهلال انتصر بثلاثية ولكن ما زال التأهل لم يحسم والحسم في يد لاعبي الهلال الذين يجب عليهم أن يتذكروا مباراة الغرافة القطري , وفي المقابل عليهم أن لا يخافوا.. فالخوف لم يكتب في قاموس الزعماء.. والهلال بهيبته وشموخه وعنفوانه وتاريخه المرصع بالذهب وعلى مر التاريخ لا يخاف من أحد مهما كان اسمه.. ومع ذلك فالحذر و»ليس الخوف» مطلب, فالفريق المقابل فريق يستحق الاحترام لتاريخه الكبير ولعطائه الفني».







عذاريب





عبدالله العجلان



سهل العين الممتنع!


يخوض الهلال غدًا الثلاثاء أمام العين الإماراتي هناك في العين واحدة من أهم مواجهاته الكروية في العقد الأخير، وأهميتها لا تكمن في أنها ستحدد مصير وصوله للنهائي الآسيوي فقط بل في كونها تأتي في ظروف فنيَّة ونفسية ونتائجية تميل للهلال الفائز ذهابًا بثلاثية نظيفة، والمتكامل عناصريًا والمتطوّر فنيًّا والمستقر تدريبيًّا وإداريًّا، فهل سيتمكن من تجاوز العين إلى النهائي أم لدى الأخير رأي آخر؟



ما يحتاجه الهلال في لقاء العين هو بالضبط ما افتقده في لقاء الفتح الأخير، حينما تسابق مهاجموه على إهدار الفرص السهلة حتَّى كاد أن يخرج متعادلاً وخاسرًا لنقطتين ثمينتين في مشوار منافسته على بطولة الدوري، التركيز في التمرير واستثمار الفرص وفي التعامل مع مجريات وأجواء وتطورات المباراة مطلب ضروري لاقتناص بطاقة الصعود للمباراة النهائية والاقتراب من تحقيق منجز الآسيوية، وإلى جانب ما تقدم على الإدارة الهلالية تهيئة وتحضير الفريق جيدًا، والتشديد على اللعب بحذر والحرص على عدم نيل أية بطاقة وبالذات في بداية المباراة..



دعواتنا لممثل الوطن بالتوفيق والعودة بإذن الله من هناك بنتيجة تسعد جماهيره الوفية ومبهجة للجماهير السعوديَّة المتحفزة لتحقيق إنجاز يسجل باسم الوطن قبل الهلال..



اتحاد البلوي غير



ظل نادي الاتحاد في السنوات الأخيرة يعاني من معضلة عدم الاستقرار نتيجة الصراعات والحروب الداخليَّة التي باتت واضحة ومعروفة ومعلنة، ما تسبب في تغيير وإقصاء أربع إدارات متتالية لم تستطع إكمال دورتها النظامية بالرغم من أنّها لم تأت بالتزكية أبو بمزاج أو رغبة من جهة أو فئة ما وإنما عن طريق الانتخاب، وكان من البديهي أن تُؤثِّر هذه الأجواء المضطربة على أوضاع النادي الماليَّة والفنيَّة والشرفية والجماهيرية وأيْضًا الإعلامية، وبخاصة فريق كرة القدم الذي كان إلى ما قبل هذه الزوابع من الفرق البارزة والمنافسة والحائزة على البطولات المحليَّة والخارجيَّة..



الآن وبعد تولي إبراهيم البلوي رئاسة العميد حدث تحوَّل إيجابيّ سريع، ورأينا الاتحاد يتجه نحو الاستقرار والعمل بمنهجية في فترة زمنية قياسية، ما انعكس على نتائج فرق كرة القدم وألعاب النادي المختلفة، يحدث هذا في الوقت توقع فيه الكثيرون وأنا أحدهم أن يتعرض البلوي لنفس مصير أسلافه، فما السر في ذلك؟ ولماذا حقق البلوي ما عجز عنه الآخرون؟



من المؤكد أن لشخصيَّة البلوي الرزينة والعقلانية وكذلك قربه وخبرته في الشأن الاتحادي دور في ذلك، لكن هذه السمات وحدها لا تكفي، فقد توافرت قبله في الدكتور المرزوقي واللواء الجهني، الأمر يفسر وجود عوامل أخرى ساعدته على تحقيق النجاح، أبرزها دعم شقيقه الرمز الاتحادي الشهير منصور البلوي ماديًّا وإعلاميًّا وامتداد تأثيره القوي على الكثير من الجماهير الاتحادية، وهذه الميزة لا تعيبه ولا تقلل من قيمته بقدر ما تشكّل مصدر قوة له وبالتالي فائدة كبرى للعميد الكيان..



أخيرًا.. من المهم ومن مصلحة الكرة السعوديَّة أن يعود الاتحاد لسابق تألقه وحضوره، فشكرًا للرئيس الخلوق إبراهيم البلوي ولكل من ساهم في صياغة العميد الجديد..



ومازالت المهزلة مستمرة!



جاء بيان اتحاد الكرة الحاسم والمنصف للدكتور عبد الله البرقان ليكشف حقيقة وأهداف وصحة ما كتبته الأسبوع الماضي من أن هنالك فئة لا تريد الخير للكرة السعوديَّة، وتكره التنظيم والعمل بانضباطية واحترافية حتَّى تتفرغ لمزاولة عبثها وتلاعبها، وتأكَّد هذا أكثر باستمرار نفس الحملة بعد صدور البيان الملجم والمدعم بالوثائق..



المؤلم هنا ألا يتخذ اتحاد الكرة أيّ موقف يحمي النزيه البرقان من فوضى المتلاعبين وسموم المرجفين المحبطين، ويحفظ للجنة وللاتحاد ولمنسوبيه سمعتهم واحترامهم، والمعيب أن يهبط مستوى فكر وطريقة إدارة أحد البرامج إلى درجة لم يفقد بسببها أبسط مفاهيم وأصول المهنية والنزاهة والمصداقية والأمانة فحسب، بل تحوَّل إلى برنامج للتندر وإضحاك وإثارة اشمئزاز المشاهدين..



عمومًا إذا كانت مثل هذه المؤامرات تحاك ضد مسؤول بحجم ومكانة وقيمة د.عبد الله البرقان ولجنة الاحتراف المتميزة فهذا يعني أنها تقوم بما أسوأ وأقسى باتجاه أندية ونجوم لا يشاطرونهم الميول..



abajlan@hotmail.com







صح لسانك



* النصر يخطف مدرب الجواء

عنوان صحفي




- عادي



* فريقنا يمشي بالبركة

رئيس الاتحاد


- وكذلك من يواجه فرق المؤخرة



* الرائد يفاوض ماكيدا

عنوان صحفي




- مهوب سهل الطير







فواصل



- موافقة صاحب القرار في اتحاد الكرة على عودة أحد الحكام الفاشلين ممن سبق طرده من سلك التحكيم وقام بعد ذلك بالتهجم والإساءة لرئيس اللجنة والتعدي عليه باللفظ وتهديده لا يعني سوى شيء واحد وهو السعي لإغراق اللجنة في المشاكل أكثر مما هي غارقة والعمل على تحطيمها بدلاً من إنقاذها وتطويرها.



* *

- ما زال لاعبونا وفرقنا في بطولة انشون الأولمبية بمثابة ضيوف شرف في البطولة. حتى فضية الفروسية التي تحققت أقل من المتوقع. فالجميع كان يتطلع لذهبية آسيا وخصوصاً أن الفرسان السعوديين متمرسون ويملكون خبرة دولية وعالمية.



* *

- حادثة اعتداء اللاعب عمر هوساوي على موظف الخطوط السعودية لا يجب إقرارها ولا الدفاع عن مرتكبها بدافع الميول. وإذا كان الموظف قد أخطأ على اللاعب فلا يكون رد الفعل بضرب الموظف وإسالة دمائه ونقله للمستشفى. خطأ هوساوي فادح وشنيع ومرفوض جملة وتفصيلا.



* *

- بعد مرحلة التوقف سيبدأ فريق النصر خوض المباريات القوية في الدوري بعد ست مباريات لعبها مع فرق المؤخرة منذ انطلاق الدوري.



* *

- مؤسف واقع الإعلام الفضائي عندما يستهدف أندية ولجاناً وشخصيات تعمل بكل جد وإخلاص وتميز لمجرد اختلاف في الميول أو لصالح أجندات معينة يريد أصحاب تلك البرامج فرضها على أولئك. طبعاً ليس كل البرامج فهناك برامج متميزة وموضوعية وعلى قدر كبير من المهنية والالتزام بأخلاق وقيم المهنة بعيداً عن الابتزاز المكشوف.



* *

- لجنة الحكام بحاجة إلى من يأخذ بيدها ويدعمها للخروج من أزمتها وليس لمن يغرقها أكثر ويضع العراقيل أمامها. ليت من بيده القرار يسمع ويعي.







كاركتير



رشيد السليم
















أبدى ارتياحه بالمعيشة في الرياض

نيفيز: لا أرغب في مغادرة الهلال








الرياض - حمد الصويلحي



أبدى محترف الهلال البرازيلي تياغو نيفيز ارتياحه الكبير خلال تواجده في فترة احترافه الحالية مع الفريق، مشيرا إلى ان هذا الامر يساعده على تقديم مستويات جيدة والظهور بالأداء المطلوب.



وأكد نيفيز في حديثه لموقع (trivela) البرازيلي والذي نقله الموقع الرسمي لنادي الهلال أنه يرغب في البقاء مع الهلال وعدم العودة الى البرازيل اذ قال: "لا أفكر في مغادرة الهلال حاليا وأسعى لاستكمال الأعوام الثلاثة المتبقية في عقدي مع الفريق لأنني مرتاح هنا، بالاضافة الى ان عائلتي سعيدة هنا وابنتي كارولينا أيضاً سعيدة في مدرستها الحالية".



ووصف تياغو نيفيز جمهور الهلال بالعاشق لفريقه بشغف مبينا انهم يستوقفونه دائماً في الشوارع والأسواق والمطاعم لالتقاط الصور معه وقال: "في الكثير من المرات أجد المعجبين حولي في المطاعم لالتقاط الصور التذكارية والتوقيع لهم، وحينما أحضر لسداد قيمة العشاء أجد بعضهم دفعها عني بدون أن أعرف، وأرى انهم متعصبون في هذا الامر كتعصبهم للنادي".







عتبر المكافأة تحفيزاً معنوياً من أجل الوصول إلى النهائي والفوز ببطولة آسيا 2014

الوليد يقدم 40 ألف ريال لكل هلالي.. وطائرته الخاصة نقلت البعثة إلى العين






الأمير الوليد بن طلال يتوسط رئيس الهلال والمدرب وبعض اللاعبين والاداريين وبن نافل والخريجي



الرياض - فياض الشمري



قدم رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة الأمير الوليد بن طلال دعما ماديا كبيرا ودفعة معنوية جديدة لممثل الكرة السعودي الهلال ولاعبيه قبل مباراته الهامة في إياب دور الأربعة في دوري ابطال آسيا أمام العين الاماراتي غداً (الثلاثاء) على أرض الأخير، وتمثل ذلك بتقديم 40 ألف ريال لجميع اللاعبين والاداريين بعد مضاعفتها من 20 ألف إلى هذا الرقم عقب فوز الفريق في مواجهته ذهابا على العين بالرياض بنتيجة 3-صفر، معتبرا هذه المكافأة تحفيزاً معنوياً للوصول إلى النهائي والفوز بلقب بطولة دوري أبطال آسيا 2014م.



جاء ذلك خلال استقباله ظهر أمس (الأحد) في مكتبه بالرياض رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، ومدرب الفريق الروماني ريجيكامب وعدد من اللاعبين بحضور المساعد التنفيذي لرئيس مجلس الإدارة فهد بن سعد بن نافل، ومساعد مدير إدارة العلاقات والإعلام الاستاذ محمد الخريجي.



وتناول الأمير الوليد وضع النادي وإنجازاته المختلفة مؤكداً على ضرورة دعم الرياضة والرياضيين وتطوير الأندية في السعودية وتشجيعها لتحتضن أكبر عدد ممكن من الشباب لصقل مهاراتهم الرياضية واستثمار أوقاتهم في أنشطة مفيدة. وشكر الأمير عبدالرحمن الأمير الوليد على دعمه المادي والمعنوي وتشجيعه المتواصل للهلال بشكل خاص والأندية والاتحادات الرياضية في السعودية وعلى دعمه المستمر للرياضة والرياضيين.



وكان الوليد قد تكفل بتأمين طائرته الخاصة لنقل بعثة الفريق إلى العين الإماراتية استعداداً لمواجهة العين على استاد هزاع بن زايد، إلى جانب دعمه للنادي في مناسبات عدة منها عشرة ملايين ريال سعودي، بواقع 2،5 مليون ريال سعودي سنوياً للمواسم الأربعة المقبلة، وتقديم 20 ألف ريال لكل لاعب اضافة إلى الجهاز الفني في الهلال والاتحاد لصعود الفريقين إلى ربع نهائي دوري أبطال آسيا، ومليون ريال لنادي الهلال بمناسبة عودة التنافس القوي في دوري (عبداللطيف جميل) وأهدى سيارتين بنتلي للمدرب سامي الجابر لجهوده المبذولة تجاه الهلال والرياضة السعودية.



الجدير ذكره أن الوليد أمر بصرف 41 سيارة لجميع أفراد بعثة المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة بعد الحصول على لقب كأس العالم في كرة القدم للمرة الثالثة على التوالي إلى جانب تقديم المكافآت التشجيعية للأبطال كافة محلياً واقليمياً.







ياسر: كلمات الوليد أكبر محفز للهلاليين



الرياض - حمد الصويلحي



أكد قائد الهلال ياسر القحطاني أن استقبال الأمير الوليد بن طلال إضافة إلى دعمه للفريق غير مستغرب، وقال: "مكافأته ليست جديدة، وكلماته لي انا وزملائي أكبر محفز لنا في المباراة المقبلة وهو أكثر داعم للرياضة السعودية بمجالاتها كافة بعد خادم الحرمين الشريفين وهذا إن دل فإنما يدل على ما يدركه من مسؤوليته تجاه وطنه وأبناء الوطن، وكل الشكر له ونتمنى أن نكون عند حسن ظنه".







رفعوا شعار (كلنا مع ممثل الوطن)

نجوم الكرة السعودية بقيادة «الامبراطور» يودعون «الزعيم»






ريجي يلقي كلمته على اللاعبين قبل المغادرة



العين - حمد الصويلحي الرياض - أسامة النعيمة



وصلت بعثة الهلال في ساعة متأخرة من مساء أمس الى العين الإماراتية وحظيت البعثة بوداعية من العديد من نجوم الكرة السعودية امثال قائد المنتخب السعودي والهلال السابق صالح النعيمة وقائد الشباب فؤاد انور ومهاجم الاتحاد حمزة ادريس الذي حرصوا على الرفع من الروح المعنوية لنجوم الفريق الأزرق والتمنيات لهم بالتأهل إلى نهائي دوري ابطال اسيا للاندية عندما يخوضان لقاء هاما غدا ضد العين في اياب الدور نصف النهائي لبطولة، ورفع الثلاثي شعار (كلنا مع ممثل الوطن) وهم يسدون النصائح لزملائهم لاعبي "الزعيم".



من جهة ثانية سيعقد مدربا الهلال والعين مؤتمراً صحافياً عند الساعة الثانية عشرة من ظهر اليوم في قاعة المؤتمرات بنادي العين إلى جانب لاعب من كلا الفريقين للحديث عن استعدادات الفريقين للقاء، ويسبق المؤتمر الاجتماع الفني عند الساعة الحادية عشرة صباحا.



وكان لاعبو الهلال قد أدوا مساء أمس (الأحد) التدريب الرئيس قبل الأخير تحضيراً لملاقاة العين في اياب نصف نهائي دوري ابطال آسيا في الساعة ال 06:15 من مساء غد (الثلاثاء) وركز مدير الجهاز الفني لورينت ريجيكامف على المجموعة التي ستخوض اللقاء وهي نفس الاسماء التي لعبت لقاء الذهاب في الرياض مع عودة سالم الدوسري وعودة نواف العابد للاحتياط، واجرى مناورة لشرح بعض الاخطاء لتلافيها في المباراة مع التشديد على ان مواجهة الرياض انتهت بالتعادل صفر-صفر وليس الفوز بنتيجة 3-صفر، وتناول اللاعبون فور نهاية التدريبات وجبة العشاء في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز -رحمه الله- بمقر النادي، ثم غادرت البعثة إلى العين على متن طائرة خاصة.





النعيمة وحديث جانبي مع المهاجم ناصر الشمراني



في الشباك



* تعكس نتائج الكثير من المنتخبات السعودية في دورة الألعاب الآسيوية حجم الفوضى والترهل الذي كانت تعاني منه الرياضة لدينا حتى أنهكها وجعلها تعيش داخل دوامة الاخفاقات وعدم رؤية الطريق الصحيح، والأمل بالقيادة الرياضية الحالية أن يكون هناك تقييم شامل وأن يواكب ذلك تغييرات تؤسس لعمل احترافي في مختلف الاتحادات حتى تخرج من فلك الفشل وتستعيد عافيتها!



* كيف ننتظر نتائج العمل والتطوير ومن يعمل في بعض الاتحادات والمنتخبات سجلت عليه بعض المخالفات في وقت سابق، والسؤال الذي يردده الكثير (من سمح لمثل هؤلاء وطرح فيهم الثقة الا يكفي استعراض مسيرتهم لأن يكونوا بعيدين عن الرياضة؟!)



* لا غرابة أن يحدث الإخفاق واصحاب التجاوزات هم من يتقدمون الصفوف ويتصدرون المشهد الرياضي، ويكونون اوصياء على الإعلام والرياضة وكل من له علاقة بها!!



* موقف رائع يسجله قائد المنتخب والهلال الشهير صالح النعيمة تجاه ناديه الذي يستعد الآن لخوض مواجهة الإياب في دور الأربعة من دوري ابطال آسيا، ومنذ صافرة نهاية المباراة الأولى وهو يقدم رؤيته وخلاصة تجربته في الملاعب للتحذير تارة والدعم المعنوي تارة أخرى للمدرب واللاعبين، ولقي ذلك تثمينا من الجماهير الزرقاء التي تربطها علاقة عشق بالنعيمة، ولو كل لاعب اعتزال بات قريب من ناديه بغض النظر عن تولي المناصب مثل ما يفعله (كابتن منتخب العرب) لباتت الأجيال الرياضية مترابطة وتساند بعضها!



* أصبح البعض يتعاطى مع قضية مدافع النصر عمر هوساوي مع موظف المطار حسب الميول وما ينقله وليس حسب الواقع والوقوف على الحقيقة حتى أصبح البعض ينسج بعض القصص والكل منها تختلف عن الأخرى من دون مراعاة لمخافة الله وأن نسج الأكاذيب لإيهام الناس من أجل نصرة طرف على حساب الحق المضرة الآخر لا يفيده بشيء بل يجعله يكسب إثما كبيرا في هذه الأيام المباركة!



* الشباب يعاني فنيا ويجد صعوبة كبيرة حتى في هزيمة الفرق الأقل منه خبرة وامكانات والدليل معاناته أول من أمس امام نجران، ما يعكس أن الفريق يحتاج إلى جهاز فني كفء يعرف كيف يعالج الأخطاء وينتشل الفريق قبل أن يفوت قطار المنافسة!



* ايعقل أن الاتحاد والأهلي واللاعب سعيد المولد ووكيل اعماله لا يعرفون انظمة الاحتراف حتى وجدوا انفسهم في دائرة من الشد والجذب وعدم الوضوح في قضية توقيع اللاعب للأول، مع الأسف لا يزال نظام الاحتراف يدار حسب المزاج والأهواء وليس وفق لوائحه وما يجب أن يكون على الرغم من مرور فترة طويلة من اقراره، وهذا يجسد حجم عدم اهتمام الأندية واللاعبين بهذا النظام!



* اصبح الكثير من المعلقين يصفون المباريات حسب (ما يطلبه المشاهدون) وكأنهم جاءوا الى المباراة وفي اذهانهم العبارات التي يجب ان يصدحوا بها عبر المايك أو ان هناك من لقنهم اياها، التعليق يا هؤلاء مهنة ومتعة وانصاف وقبل ذلك ثقافة يجب أن تكون حاضرة بدلا من الصراخ وانتظار رسائل المشجعين على "الواتس" او مواقع التواصل الاجتماعي (تويتر)!



"صياد"











الهلال أهم فريق في آسيا







دبي ـ الرياضية



رغم فوز الهلال بثلاثية نظيفة على العين في ذهاب الدور قبل النهائي لدوري أبطال آسيا لكرة القدم فإن لورينتيو ريجيكامب مدرب الفريق الأزرق يخشى أن يؤثر المهاجم أسامواه جيان على فرصته في التأهل للنهائي عند خوض لقاء الإياب غداً الثلاثاء.

ويتصدر جيان ـ الذي نفى بعض المزاعم في الأسبوع الماضي تتعلق بمشاركته في قتل صديقه مغني الراب ووصفها بأنها "لا تستند لدليل وتثير الضحك" ـ قائمة هدافي دوري الأبطال برصيد 12 هدفا في 11 مباراة هذا الموسم.

لكن جيان مهاجم منتخب غانا لم يتمكن من هز شباك الهلال في ذهاب الدور قبل النهائي في الرياض بينما أحرز الفريق السعودي صاحب الأرض ثلاثة أهداف في تسع دقائق من الشوط الثاني الذي شهد أيضا طرد الحارس الإماراتي خالد عيسى.

ونقلت (رويترز) عن الروماني قوله "جيان لاعب استثنائي ومهاجم جيدا جدا وتقريبا من أفضل اللاعبين الأفارقة في الوقت الحالي."

وتابع "إضافة إلى واقع قدرته على تسجيل الأهداف بسهولة فإنه يملك خبرة كبيرة وسيمثل خطرا كبيرا لنا لكني أثق في قدرة لاعبي فريقي على رقابته."

وأضاف "العين فريق قوي وأنا متأكد أن المواجهة لم تحسم بعد. نحن في حاجة إلى اللعب بشكل رائع جدا من أجل التأهل وربما بشكل أفضل من مباراة الذهاب."

وتولى ريجيكامب (39 عاما) تدريب الهلال في مايو الماضي بعدما قاد ستيوا بوخارست للفوز بلقب الدوري الروماني مرتين متتاليتين ليشغل المنصب خلفاً لسامي الجابر.

لكن تحت قيادة الجابر تخلص الهلال من بدايته الضعيفة في المسابقة خلال دور المجموعات وفاز أربع مرات في خمس مباريات ليبلغ دور الثمانية قبل توقف العطلة الصيفية.

وقال ريجيكامب "القدوم إلى السعودية خطوة إلى الأمام بالنسبة لي لأنني قررت الانضمام إلى أهم فريق في آسيا."

وسيكون ريجيكامب في حاجة إلى قيادة الهلال للفوز باللقب القاري حتى يحقق مثل هذا الوصف الذي قاله. ورغم أنه سبق للهلال الفوز باللقب الآسيوي في 1991 و2000 لكنه لم يترك بصمة كبيرة في البطولة منذ انطلاقها بشكلها الجديد منذ نحو عشر سنوات.

وتوج في المقابل الاتحاد السعودي باللقب الآسيوي مرتين متتاليتين في 2004 و2005 بينما فاز العين بالنسخة الأولى في 2003.

وقال ريجيكامب "كان بوسعي التعاقد مع أندية أخرى تشارك في مسابقات أسهل لكني سعيد جدا بقراري وبكل شيء وجدته هنا لأن هناك علاقة تفاهم تجمع رئيس النادي والجماهير واللاعبين والجهاز الفني."

ويحمل الهلال الرقم القياسي في الفوز بلقب الدوري السعودي برصيد 13 مرة واحتشد نحو 120 ألف متفرج في مجموع مباراتيه الأخيرتين على أرضه بدوري الأبطال.

ومن شأن هذه الشعبية الكبيرة أن تضع المزيد من الضغط على الهلال الذي أجرى تغييرات عديدة في مدربيه في السنوات الأخيرة وهو ما يضعه أيضا ريجيكامب في ذهنه.

وردا على سؤال حول طموحه في الاستمرار لفترة طويلة مع الهلال قال ريجيكامب "أحب التفكير في الوجود لفترة قصيرة المدى في البداية."

وأضاف "بلغنا الدور قبل النهائي ونلعب من أجل الفوز باللقب. بالطبع كل مدرب يفكر في مستقبله وبكل تأكيد أريد أن أصنع شيئا استثنائيا هنا."

ومنذ تولي ريجيكامب قيادة الهلال اجتاز الفريق منافسه السد القطري بنتيجة 1ـ0 في مجموع مباراتي ذهاب وإياب دور الثمانية قبل أن يتفوق ذهابا على العين ليحتفظ بذلك بنظاقة شباكه للمباراة الثامنة على التوالي في آسيا. كما جمع الهلال 16 نقطة من أول ست مباريات في دوري المحترفين السعودي.

وقال ريجيكامب "في بعض الأحيان يكون مطلوباً من المدربين الفوز بأي طريقة لكن بالنسبة لي الانتصار الحقيقي يعني أن نفوز بالمباريات ويكون إمتاع المشجعين واللاعبين ووسائل الإعلام عن طريق تقديم كرة جيدة."







صحف الإمارات: مهمة العين صعبة







رصد ـ إبراهيم الجريس



اتفقت الصحف المحلية الإماراتية الصادرة أمس على دعم نادي العين, ممثل بلادها في مسابقة دوري أبطال آسيا, وقبل اللقاء المصيري للفريق غدًا أمام الهلال على ملعب الشيخ هزاع بن زايد بنادي العين, ضمن مواجهات إياب دور النصف نهائي للمسابقة.

وأفردت صحيفة "البيان" في عددها أمس تقريرًا عن آخر استعدادات الفريق, مشيرة إلى أن المهمة تبدو صعبة على بطل السوبر الإماراتي, خصوصًا وأنه سيدخل اللقاء بعد خسارة قاسية في الذهاب 0ـ3 يوم الـ16 من سبتمبر.

وبعنوان "اهتمام إداري وجماهيري بتحضيرات العين «الآسيوية», ركزت الصحيفة على الدعم الإداري للنادي الإماراتي, مشيرة إلى أن رئيس النادي الشيخ عبد الله بن محمد آل نهيان كان في مقدّمة حضور تدريبات الفريق خلال الأيام الماضية.

ونقلت الصحيفة دفاع مدرب العين زلاتكو داليتش (كرواتي) عن قرار إغلاقه التدريبات, مبينة أن المدرب الذي قاد الفريق لتحقيق لقب السوبر الإماراتي في الموسم الماضي سيمنح أنصار النادي فرصة الوقوف على استعدادات الفريق في حصة تدريب الغد.

وتناولت "البيان" حظوظ النادي الإماراتي في الوصول إلى المباراة النهائية للمرة الثالثة في تاريخه, مشيرة إلى أن الفوز برباعية نظيفة هو الحل الوحيد أمام فرقة المدرب الكرواتي.

كما نقلت "البيان" تصريحًا خاصًا للمشرف العام على الفريق محمد عبيد حماد, أكد من خلاله أن الانتصار العريض للعين على عجمان برباعية نظيفة الأربعاء الماضي في ثاني مبارياته بالدوري، جاء ليكون جرعة معنوية كبيرة كان يحتاج إليها اللاعبون قبل في أجواء مباراة الهلال، موضحاً أن الفريق خرج من لقاء عجمان بمكاسب فنية ومعنوية مهمة.

في المقابل, اكتفت صحيفة "أخبار الخليج" بالتأكيد على جاهزية الثنائي عمر عبد الرحمن وميروسلاف ستوتش (سلوفاكي) للقاء, بعد الإصابة التي لحقت بهما في اللقاء أمام عجمان الأربعاء الماضي.

واعترفت "أخبار الخليج" بصعوبة مهمّة ممثلها في المباراة, لكنها كشفت أن العين يبدو قادرًا على إحداث معجزة في ملعب الشيخ هزاع بن زايد غدًا.







الوليد يسلم مكافآت الهلال







الرياض ـ الرياضية



قدم رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة الأمير الوليد بن طلال المكافأة المالية التي اعلن عنها عقب فوز الهلال على نظيره العين الاماراتي في ذهاب نصف نهائي دوري ابطال اسيا لكرة القدم ومقدارها 40 ألف ريال لكل لاعب وإداري بعد ان قرر مضاعفتها من 20 ألفا الى 40 الفا، وذلك تحفيزا للاعبين لمواصلة المشوار الاسيوي بالفوز على العين غدا في مباراة الاياب والوصول إلى النهائي والفوز بلقب بطولة دوري أبطال آسيا.

جاء ذلك خلال استقبال الوليد في مكتبه بالرياض امس الأحد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، ومدرب الفريق الاول لكرة القدم بالنادي ريجيكامب (روماني) وعدد من لاعبي الفريق.

من جانبه، شكر الأمير عبدالرحمن بن مساعد الأمير الوليد على دعمه المادي والمعنوي وتشجيعه المتواصل لنادي الهلال بشكل خاص وللأندية والاتحادات الرياضية في السعودية وعلى دعمه المستمر للرياضة والرياضيين.

وكان الامير الوليد تكفل بتأمين طائرته الخاصة لنقل بعثة الفريق الأول إلى العين الإماراتية امس الأحد استعداداً لمواجهة العين الإماراتي غدا في ملعب هزاع بن زايد.







يلعبون من تحت الطاولة لإسقاط الهلال







الرياض ـ بندر الطياش



اتهم القائد (الأسطوري) السابق للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال صالح النعيمة بعض الأقلام الصفراء بمحاولة إسقاط الهلال في مشواره الآسيوي وقبل المواجهة المقبلة أمام العين الإماراتي في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2014.

وقال النعيمة في تصريح خاص لـ"الرياضية" "هناك أقلام صفراء حاقدة تعمل في الخفاء ضد الهلال وتحاول إسقاطه، فهي تعمل من تحت الطاولة، إلا أن الأمور لدينا مكشوفة ولا تنطلي علينا، فهؤلاء أقل ما يقال عنهم إنهم (مطبلون) بهدف إسقاط الفريق البطل، ولا يملكون الشجاعة للظهور بشكل علني لكن الهلاليين لديهم من الحكمة ورجاحة العقل لإفشال مخططاتهم (الوهمية) المبنية على الحقد والكراهية".

وأضاف النعيمة الذي كان في وداع البعثة الهلالية أمس قائلاً: "سرني وجوه لاعبي الهلال المتفائلة وهم في طريقهم لخوض أقوى النزالات أمام العين، لقد شاهدت الفوز والانتصار في أعينهم، وهذا ما عهدته من هؤلاء الأبطال، إصرار وتفاؤل وثقة في النفس، الأمر الذي أثلج صدري، وشعرت أنهم ذاهبون لخوض نزال التحدي، وكأنه لا يوجد مباراة سابقة انتصر فيها الفريق بثلاثية".

وحذر النعيمة لاعبي الهلال قائلاً: "حذرت لاعبي الهلال من قوة الخصم، والذي سينزل بكامل قواه من أجل تعطيل القوة الهلالية، إلا أنني أبلغت زملائي اللاعبين، بأن يقفوا في صف واحد وعلى قلب رجل واحد من أجل رفع اسم المملكة العربية السعودية عالياً، ومن أجل الاقتراب من لقب البطولة، مشدداً على أنه لا يخشى على الهلال، إلا من الهلال".

واختتم النعيمة تصريحه لـ"الرياضية" مؤكداً أنه سيظل داعماً للزعيم الذي أخرجه وجعل منه لاعباً شهيراً في العالم العربي والقارة الآسيوية، وواحداً من جماهيره الوفية.







العيناوية: “ركّز على الهلال” يا جيان







العين - إبراهيم الجريس



طالبت إدارة نادي العين الإماراتي هداف فريقها الأول لكرة القدم جيان أسامواه (غاني) بالتركيز على مباراة الغد، والتي ستجمع العين بالهلال في ملعب الشيخ هزاع بن زايد بنادي العين، ضمن إياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا.

وكانت إدارة النادي الإماراتي ممثلة بالشيخ عبد الله بن محمد آل نهيان قد بدت مستاءة من تعاطي نجم فريقها في الوقت الحالي لقضية اتهامه بالضلوع في مقتل صديقه وزوجته مطلع يوليو الماضي، خصوصًا وأن الاتهامات التي وجّهت له مضى عليها أكثر من شهرين.

ونجا المهاجم الغاني من الموت مطلع يوليو الماضي، خلال رحلة بحرية في بلاده وتوفي فيها صديقه المغني الشهير كاسترو وزوجته، ومنذ ذلك الحين يجري البحث عن الجثّتين.

وتأكد خبر الحادث ووفاة كاسترو ونجاة جيان، من خلال تغريدة للمهاجم الغاني كتبها حين الواقعة على حسابه الشخصي في موقع التواصل الاجتماعي "أنستقرام"، وأبدى فيها حزنه الشديد على وفاة صديقه، وبقائه الدائم في ذاكرته، ووضع مع الكلمات صورة جمعته بصديقه أثناء تسجيلهما معاً أغنية قبل مونديال البرازيل الأخير.

وكان جيان تألق في المونديال، وأصبح أفضل هداف في تاريخ القارة السمراء ببطولات كأس العالم برصيد ستة أهداف وبفارق هدف عن الكاميروني روجيه ميلا.

وعاد جيان الجمعة الماضي لتناول الموضوع مرة أخرى ولكن بشكل مختلف، إذ نشرت صحيفة الديلي ميل البريطانية بياناً من عائلته تنفي فيه الاتهامات التي تحاصر ابنها.

وقالت العائلة في بيانها المقتضب:" ما قيل عن جيان أنه ضحى بصديقه وزوجته للحفاظ على مسيرته مع الكرة شائعات سخيفة ولا أساس لها من الصحة".

وأضاف البيان :" إن وسائل الإعلام التي تروج لفكرة التضحية بالأرواح في غانا لا تعلم شيئاً عن الحقيقة".

البيان الأخير لعائلة اللاعب أظهر لإدارة النادي أن هداف الفريق لا يعيش أوضاعًا جيّدة قبل اللقاء المرتقب غدًا، خصوصًا وأن العين مطالب بالفوز بعد الخسارة في لقاء الذهاب 0ـ3.

وعقد مدرب الفريق زلاتكو داليتش (كرواتي) اجتماعًا مطولا بجيان، طالبه بالتركيز على مواجهة الغد، وتأجيل تناول مثل هذه المواضيع إلى ما بعد البطولة القارية التي يبحثون عن التتويج بلقبها للمرة الثانية في تاريخهم بعد عام 2003.

في الجانب الميداني، أظهر الدولي الإماراتي عمر عبد الرحمن جاهزية كبيرة للقاء، إلى جانب السلوفاكي ميروسلاف ستوتش، وشاركا في الحصة التدريبية أمس وأمس الأول، بعد غياب في الأيام الماضية إثر الاصابة التي لحقت بهما في اللقاء أمام عجمان الإماراتي الخميس الماضي دوريًا.







العين في ملعبه .. لا يخسر







العين ـ إبراهيم الجريس



سيّرت إدارة نادي العين الإماراتي حافلات لنقل جماهيرها الراغبة في حضور لقاء الفريق أمام الهلال، غدًا على ملعب الشيخ هزاع بن زايد بنادي العين ضمن إياب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا.

وسهّلت إدارة العين لجماهيرها الراغبة في القدوم من مختلف الإمارات السبع لدولة الإمارات، عملية حضور المباراة، بعد إيقافها أمس الأول عملية بيع التذاكر الإلكترونية للقاء، وإكتفائها بمنافذ البيع في ملعب النادي.

ذلك يأتي في وقت تلقت فيه إدارة الهلال 2100 تذكرة، وهي النسبة المحددة لجماهير النادي ـ تمثل 8% من سعة الملعب حسب ما تنص عليه لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم ـ.

وحفّزت إدارة نادي العين العوائل الإماراتية لحضور اللقاء، بتحديدها أسعار رمزية لتذاكر العوائل، كما تعمل المنافذ على بيع التذاكر من الخامسة مساء وحتى العاشرة.

ويتسع ملعب الشيخ هزاع بن زايد لـ26100 مشجع، وتم افتتاحه منتصف مايو الماضي في مباراة جمعت العين الإماراتي بمانشستر سيتي بطل الدوري الانجليزي.

ويقام الملعب على مساحة 45،000 قدم مربع، ويعد واحداً من أكثر المشاريع الرياضية تطوراً في الشرق الأوسط، حيث تشمل مقاعده على سبع مستويات. ويُعتبر مركزاً هاماً لتجمع المواطنين والمقيمين في الإمارات والسياح الزائرين من كافة أنحاء العالم، كما أنه يُصنف كأكثر الملاعب تطوراً في الشرق الأوسط وتم الانتهاء من إنشائه في وقت قياسي بلغ 17 شهراً.

ويستوحى تصميم الملعب من ‏أشجار النخيل كرمز يربط الحاضر والمستقبل بتاريخ وتراث دولة الإمارات العربية المتحدة الغني، وتحتوي الواجهة الأمامية 600 لوحة على شكل جذع أشجار النخيل ويتم التحكم في إضاءتها باستخدام تقنيات ضوئية ديناميكية تتيح استخدام ألوان متعددة يُمكن رؤيتها عن بعد ومن كل الزوايا.

وخاض العين على ملعب هزاع بن زايد خمسة لقاءات في مسابقة دوري أبطال آسيا، كونه في النسخ الماضية تعود على اللعب في ملعب طحنون بن محمد في القطارة.

ولم يسبق للعين أن خسر لقاء آسيوياً على الملعب الجديد، وكسب في دور المجموعات للمسابقة الحالية لخويا القطري 2ـ1 وتراكتور سازي الايراني 3ـ1 وتعادل مع الاتحاد السعودي 1ـ1، قبل أن يتفوق على الجزيرة الإماراتي في دور الـ16 بهدفين لهدف، ومن ثم الانتصار على الاتحاد السعودي في الدور ربع النهائي بهدفين دون رد.

وسجل لاعبو العين على ملعبهم 10 أهداف، فيما استقبلت شباكهم أربعة أهداف.







الهلال حبي وفي قلبي منذ الصغر







دبي ـ الرياضية



تكفل عضو شرف نادي الهلال الأمير عبدالله بن سعد الموجود حاليا في مدينة دبي الإماراتية بـ 1200 تذكرة للجماهير الهلالية لحضور مباراة الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال أمام نظيره العين الإماراتي غدا في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا بخلاف الحصة الرسمية المقررة لنادي الهلال من الاتحاد الآسيوي والتي تقدر بنسبة 8%، كما تكفل الامير عبد الله بن سعد بتوفير 10 حافلات لنقل الجماهير الهلالية من مركز دبي مول ومركز الإمارات مول إلى ملعب هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية والذي يحتضن المباراة المرتقبة.

وكان الأمير عبدالله بن سعد التقى عددا من الجماهير الهلالية ليلة أمس في مدينة دبي وأحتفى بهم وقدم لهم تذاكر المباراة حيث اكد في تصريح له انه مهما قدم لنادي الهلال وجماهيره فلن يوفيه حقه وان "الزعيم" في قلبه منذ الصغر وهو حبه الأول، وقال: سأكون أول الحاضرين والمساندين للفريق أمام فريق العين الإماراتي غدا حتى يواصل الفريق الهلالي تقديم مستوياته المميزة ويتأهل لنهائي بطولة آسيا وحينها سيكون لأسود الهلال كلمتهم في نهائي البطولة.







العين .. يخشى جمهور الهلال















الدمام ـ خالد الشايع



أعلنت إدارة نادي العين الإماراتي أنها لن تسمح لغير الإماراتيين بالدخول لملعب الشيخ هزاع بن زايد بنادي العين للأماكن غير المخصصة لجمهور الهلال في مباراة الفريقين المقبلة غدا الثلاثاء في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا 2014 في خطوة اعتبرها الهلاليون حرباً على جمهورهم وخوفاً من العين أن يملأ الهلاليون ملعب المباراة الذي يتسع لـ25 ألف متفرج.

وجاء هذا التأكيد بعد يوم واحد من بيع نادي العين 1000 تذكرة من التذاكر الـ2100 المخصصة لنادي الهلال دون الرجوع للنادي حسب اشتراطات الاتحاد الآسيوي وخوفاً من تدفق الهلاليين كما حدث في مباراة الهلال والسد في قطر فكر الإماراتيون بخيار الهوية الوطنية للتأكد من ألا يدخل السعوديون لبقية المدرجات.. وأعلن نادي العين أنه :"سيتوجب على جماهير الهلال إبراز الهوية الشخصية للتمكن من الدخول للمدرجات الخاصة بهم ولن يسمح لهم بالدخول للمناطق المخصصة لجمهور العين، وتحتفظ إدارة ملعب هزاع بالحق في منع دخول أو إخراج أي من مشجعي الفريق الضيف الذين يدخلون للأقسام المخصصة لمشجعي فريق العين".

ومازالت الأمور غير واضحة بخصوص التذاكر الـ(1000) المباعة والتي أكد نادي العين أنه باعها لعضو شرف الهلال الأمير عبدالله بن سعد لتوزيعها على الهلاليين.. وطالبت إدارة الهلال بحقها الكامل في 2100 تذكرة تسلم لها حسب النظام.. خاصة وأن إدارة الملعب أكدت بالأمس أن التذاكر المخصصة للهلال نفدت بالكامل ولن يباع للسعوديين غيرها.. في وقت يكثف فيه الإماراتيون من حملتهم لجماهيرهم للحضور رافعين شعار (نحن نستطيع).. وبحسب مسؤولين في ملعب هزاع فإن نسبة 60 % من التذاكر المخصصة للعين نفدت.







(رسالة من طلق)





فهد الروقي



عندما هممت بكتابة الهاءات عصر الأمس وكان محورها مختلفا رن هاتفي المحمول وكان المتصل (محمد) الشقيق الأكبر لموظف المطار (طلق العتيبي) الذي حدثت له قضية اعتداء من قبل اللاعب الدولي (عمر هوساوي) وبعد تبادل السلام والتحايا الروتينية دخلنا في الموضوع مباشرة وقد أخبرني القصة كاملة على لسان شقيقة الأصغر وهي كالتالي (أقسم بالله العلي العظيم أن هذه هي القصة الحقيقية دون تحريف ، كنت في مناوبة العمل الروتينية وحضر لي مسافر مع عائلته بغية السفر على أن حجزه مؤكد وقبل أن أشرع في تنفيذ العمل بادرني بالسؤال، هل أنت هلالي أو نصراوي فقلت له ليس لي اهتمام بكرة القدم لكنه استمر في الحديث الكروي ولا أعلم لماذا ونظرا لأنه بدأ متنرفزا حولت أوراقه لزميلي خلف الكونتر الذي بجواري وهذه من سياسة العمل حتى لا تتطور المسألة وتصل لحدود المشكلة خصوصا وأنني ابلغته بأن الظاهر في الحجز أنه غير مؤكد وتحويله لحجز مؤكد من صلاحيات (يوزر) زميلي وكنت أظن أن الأمر انتهى عند هذه النقطة لكنه عاد بعد أخذه للبوردينق وبدأ في كلام لا يليق وكنت اتعمد عدم الرد عليه ولا أعلم سر غضبه العارم وفي لحظة وهو محاط ببعض المتواجدين الذين يحاولون منعه رماني بشنطة يدوية أصابتني في مقدمة رأسي وبدأت الدماء تسيل وتم عمل الإسعافات الأولية في المطار ثم توجهنا لشرطة المطار حيث تم الإمساك به والذهاب به هناك وأقسم بالله أنني لم أعرف من هو إلا في مركز الشرطة وبعد تقديم الشكوى تم نقلي إلى مجمع الملك سعود الطبي (الشميسي) وتم علاج الجرح وخياطته بالغرز وخلال التواجد في مركز شرطة المطار أو المستشفى حضر عندي بعض الأشخاص الذين لا أعرفهم وطلبوا مني التنازل مقابل مبالغ مالية ولكنني رفضت وسأرفض ومن المستحيل أن اتنازل مهما كانت المغريات فأنا لم اخطيء بحق أحد ولم اقصر في عملي وأقسم بالله لم تصدر مني له أي لفظة مسيئة وحسبي الله ونعم الوكيل على من اتهمني بأنني قلت له ألفاظا عنصرية نعم حسبي الله ونعم الوكيل عليهم

كل مافي الأمر أنني صاحب حق وأريد أن آخذ حقي بالقانون ومن خلال القنوات الرسمية فقط ولا يعنيني غير ذلك حتى الصراع الرياضي الذي حدث مع القضية فلست معنيا به..

نحن في دولة قانون وأنا مصر على مواصلة شكواي وفق المحاكم الشرعية وحقي بإذن الله سآخذه من المعتدي وأما بالنسبة لمن اتهمني بالعنصرية ظلما فأسأل الله أن يقتص منهم في يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من اتى الله بقلب سليم)

انتهت حكاية الموظف المثالي الذي يشهد له انضباطه في العمل وحسن أخلاقه في التعامل مع زملائه ومع الجماهير بشكل يومي والذي ورغم (شج) رأسه وإراقة الدماء منه كتم غيظه وتوجه بشكل حضاري للقانون على عكس اللاعب المعتدي بل إن الأغرب من تصرفه تصرف من اتهموا المعتدى عليه ظلما وعدوانا لتبرير فعل (البلطجة) بتبرير أقبح يندرج تحت مسمى (الإرهاب الفكري) علما بأن المعتدى عليه لديه شهود يقرون بالاعتداء عليه في حين أن المعتدي لا شهود معه بل عليه



الهاء الرابعة

يدور الزمان ويثبتون الكبار كبار

على مرجله وفعول وسلوم ومروه

ماهو كل من ناداك يستاهل المشوار

ولا كـل من خـاواك يـستاهل الخوه











النعيمة وكبار الهلاليين في وداع البعثة الهلالية للعين





صالح النعيمة مع ناصر الشمراني في المطار



خالد الحصان - الرياض



وصلت بعثة الفريق الهلالي الأول مساء البارحة إلى العين عبر طائرة خاصة تكفل بها الأمير الوليد بن طلال للمواجهة المنتظرة أمام العين الإماراتي في إياب دوري أبطال آسيا للمحترفين مساء غد.



وكان كابتن المنتخب السعودي وفريق الهلال السابق صالح النعيمة أبرز من ودع الفريق قبيل مغادرته، بعد أن أدى اللاعبون مساء أمس مرانهم الرئيس الذي تركزَ على النواحي التكتيكية، وطبَق خلاله مدير الجهاز الفني لورينت ريجيكامف عددا من الجمل التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء، اختتمها بمناورة على كامل مساحة الملعب.



كما تناول اللاعبون - فور نهاية التدريبات - وجبة العشاء في معسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز - رحمه الله - بمقر النادي قبل مغادرتهم.



وقد غادر الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي عبر طائرة خاصة أخرى لترؤس البعثة في الإمارات، ا وتقرر أن يعقد مدرب الهلال ريجي ومدرب العين زلاتكو ولاعب من كل فريق مؤتمرا صحفيا للحديث عن اللقاء عند الساعة ١٢ وربع من ظهر اليوم (بتوقيت الامارات).







«نعم نستطيع» ..هشتاق عيناوي يتحدى الهلاليين





جماهير العين



ماجد المالكي - الدمام



بدأت إدارة نادي العين الإماراتي في شحذ همم جماهير ناديها، لحضور قمة المواجهة الآسيوية الحاسمة والمفصلية والتي ستقام مساء غد الثلاثاء، على أرض ستاد هزاع بن زايد أمام نادي الهلال، حيث يحتاج الفريق الاماراتي إلى الفوز بأربعة أهداف دون مقابل لتأكيد بلوغه لنهائي دوري أبطال آسيا 2014م بعد أن خسر مواجهة الذهاب هناك في الرياض بثلاثة أهداف دون رد .. وكانت إدارة النادي قد عقدت اجتماعا مع رابطة المشجعين بقيادة المشجع المعروف العمدة من أجل جلب أكبر عدد جماهيري لحضور القمة الخليجية – الآسيوية المرتقبة خصوصا أن الكثير من الجماهير الاماراتية لا تبدئ تفاؤلا كبيرا من خلال المواجهة نظير الكم الكبير من الأهداف الذي يحتاجه الفريق العيناوي لبلوغ النهائي الآسيوي عن طريق بوابة فريق الهلال السعودي .. رابطة المشجعين العيناوية بدأت العمل فعلياً لجب تلك الجماهير الكبيرة من خلال هاشتاق تم إنشاؤه على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) حمل عنوان « نعم نستطيع « أي يستطيعون بلوغ الدور النهائي من البطولة وإعادة ذكرى العام العام 2003م عندما توج فريق العين بأول لقب آسيوي بنسخته الجديدة، أعقب ذلك غياب امتد لأكثر من أحد عشر عاما .. فهل يستطيع العين أن يزيح الهلال ويبلغ النهائي الآسيوي .. ؟







الجابر يدلف أبواب المليونية الثانية في تويتر





ضوئية لحساب الجابر



ماجد المالكي - الدمام



دلف الأسطورة السعودية سامي الجابر أبواب المليونية الثانية من خلال بلوغ عدد متابعيه على موقع التواصل الاجتماعي تويتر للرقم 2 مليون متابع، ليكون بذلك ثاني أكثر شخصية هلالية يتجاوز عدد متابعي حسابه الرقم 2 مليون متابع، وذلك بعد أن وصول عدد متابعي حساب الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي لأكثر من مليونين ونصف متابع.



جماهير الهلال عبرت عن بالغ سعادتها ببلوغ الجابر هذا الرقم مؤكدة أن ذلك لا يستغرب اطلاقا كون سامي يملك تاريخا رياضيا حافلا.











البعثة تغادر إلى العين بطائرة خاصة.. وعبدالله بن سعد يدعم الجمهور بـ 1200 تذكرة

الوليد بن طلال يُنعش الهلال قبل العين






الأمير الوليد بن طلال يتوسط رئيس ومدرب ولاعبي الهلال



الرياض – الشرق



سلَّم عضو شرف نادي الهلال الأمير الوليد بن طلال، جميع اللاعبين والإداريين في فريق الهلال الأول لكرة القدم المكافأة المالية التي رفعها من 20 ألف ريال إلى 40 ألف ريال لكل لاعب وإداري بعد الفوز الكبير للفريق على العين الإماراتي في ذهاب نصف نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا في الرياض.

جاء ذلك لدى استقباله أمس في مكتبه بالرياض، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، والمدرب الروماني ريجيكامب، وعدداً من اللاعبين تقدمهم قائد الفريق ياسر القحطاني، سعود كريري، محمد الشلهوب، ناصر الشمراني.

وتناول الأمير الوليد بن طلال في بداية اللقاء مع الأمير عبدالرحمن بن مساعد وضع النادي، وإنجازاته المختلفة، مؤكداً على ضرورة دعم الرياضة والرياضيين وتطوير الأندية في المملكة وتشجيعها لتحتضن أكبر عدد ممكن من الشباب لصقل مهاراتهم الرياضية واستثمار أوقاتهم في أنشطة مفيدة.

من جهته، عبَّر رئيس نادي الهلال عن خالص شكره للأمير الوليد بن طلال على دعمه المادي والمعنوي وتشجيعه المتواصل لنادي الهلال بشكل خاص وللأندية والاتحادات الرياضية في السعودية وعلى دعمه المستمر للرياضة والرياضيين.

وكان الأمير الوليد بن طلال قد تكفل بتأمين طائرته الخاصة التي أقلت بعثة الفريق الهلالي أمس إلى العين، كما سبق له دعم الهلال في عدة مناسبات.

إلى ذلك، تكفل عضو شرف نادي الهلال الأمير عبدالله بن سعد بن عبدالعزيز بعدد 1200 تذكرة للجماهير الهلالية الراغبة في حضور مباراة الهلال أمام العين الإماراتي غداً في إياب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا، بخلاف الحصة الرسمية المقررة لنادي الهلال من الاتحاد الآسيوي، التي تقدر بنسبة 8%.

كما تكفل الأمير عبدالله بن سعد أيضاً بتوفير 10 حافلات لنقل الجماهير الهلالية من مركز دبي مول ومركز الإمارات مول إلى استاد هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية الذي يحتضن المباراة المرتقبة.

وكان الأمير عبدالله بن سعد قد التقى عدداً من الجماهير الهلالية أمس الأول في دبي، واحتفى بهم وقدم لهم تذاكر حضور المباراة، مؤكداً أنه مهما قدم للهلال وجماهيره فلن يوفيه حقه، معرباً عن ثقته في قدرة الأزرق على تجاوز العين والوصول إلى المباراة النهائية، ومن ثم التتويج باللقب الآسيوي.





الأمير عبدالله بن سعد











الوليد يحث الهلاليين على مواصلة المشوار الآسيوي

عبدالله بن سعد يتكفل بـ1200 تذكرة ويحتفي بالجماهير في دبي




الرياض: عادل القرني



استقبل الأمير الوليد بن طلال في مكتبه أمس رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد، والمدير الفني بالفريق الأول لكرة القدم الروماني لورينت ريجيكامف، وعددا من لاعبي الفريق، وذلك قبل مغادرة البعثة الهلالية إلى الإمارات لخوض إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا أمام العين الإماراتي غدا.

وحثهم على مواصلة المستويات الإيجابية التي حققها الفريق في مشواره الآسيوي، مبينا أن الهلال يمثل الوطن بأكمله ويجب أن يحمل على عاتقه تشريف الكرة السعودية، والظهور بصورة جيدة كما وعد الإدارة الهلالية بتقديم الدعم المادي، وزيادة المكافآت حال تأهل الفريق إلى النهائي وتحقيق اللقب القاري.

وكانت البعثة الهلالية غادرت مساء أمس إلى مدينة العين، عبر طائرة خاصة، بعدما أجرى الفريق مرانه الأخير في سرية تامة، حيث طبق الروماني ريجي عددا من الجمل التكتيكية، التي ينوي تطبيقها خلال اللقاء، وسيجري الهلال مرانه الرئيس الذي يسبق المواجهة مساء اليوم.

من جانبه تكفل، عضو شرف النادي، الأمير عبدالله بن سعد، والمتواجد في مدينة دبي الإماراتية بـ1200 تذكرة للجماهير الهلالية لحضور المباراة، بخلاف الحصة الرسمية المقررة للهلال من الاتحاد الآسيوي بنسبة 8%، كما تكفل الشرفي الهلالي بتوفير 10 حافلات لنقل الجماهير الهلالية من مركز دبي مول ومركز الإمارات مول إلى استاد هزاع بن زايد.

وكان الأمير عبدالله بن سعد، احتفى بعدد من الجماهير الهلالية ليلة أمس في مدينة دبي، مؤكدا أنه مهما قدم لناديه فلن يوفيه حقه، مؤكدا أنه سيكون أول الحاضرين في الاستاد غدا.











الوليد بن طلال يحث الهلاليين على تجاوز العين والوصول إلى النهائي الآسيوي

عضو شرف يتكفل بـ1200 تذكرة مجانية.. و10 حافلات لنقل الجماهير








الرياض: فارس السبيعي

استقبل الأمير الوليد بن طلال، رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، في مكتبه ببرج المملكة، ظهر أمس؛ الأمير عبد الرحمن بن مساعد، رئيس مجلس إدارة نادي الهلال، ومدرب الفريق ريجيكامف، ومدير عام الفريق فهد المفرج، ونجوم الفريق الأول.

وحثّ الأمير الوليد، الذي يُعد من أبرز الداعمين لنادي الهلال في تاريخه، اللاعبين وطالبهم بتجاوز عقبة الإياب والوصول لنهائي دوري بطولة آسيا وتحقيق اللقب القاري السابع.

يذكر أن الأمير الوليد بن طلال كان قد ضاعف مكافأة التأهل لنهائي دوري أبطال آسيا من 20 ألف ريال إلى 40 ألف ريال في حال تجاوز الهلال منافسه العين في الإياب، علما بأن الهلال كسب لقاء الذهاب بـثلاثية نظيفة، وهذا الفوز الكبير سيعزز حظوظه لبلوغ المباراة النهائية وهو يواجه العين غدا الثلاثاء.

من جانب آخر، شهدت منافذ البيع إقبالا جماهيريا من قبل مشجعي الهلال، الذين توافدوا على مدينة العين بكثافة يوم أمس. وينتظر أن تتواجد اليوم أعداد كبيرة. وعلمت «الشرق الأوسط» أن عددا كبيرا من مشجعي الهلال استطاع أن يشتري تذاكر من حصة نادي العين خلاف حصة نادي الهلال البالغة 2600 باتفاق إدارتي الناديين، وذلك بسبب الإقبال الضعيف من مشجعي نادي العين على شراء تذاكر اللقاء.

وأكد مسؤول هلالي مرافق للبعثة - طلب عدم ذكر اسمه - في اتصال مع «الشرق الأوسط»، أنهم في إدارة نادي الهلال وفي حال وجدوا مساحات فارغة في مدرج الملعب بالجهة المخصصة لنادي العين مستضيف اللقاء، وفي حال نفاد الكمية المخصصة للهلال من تذاكر اللقاء؛ فإنهم سيطلبون رسميا من إدارة العين السماح بدخول جماهير الهلال أسوة بما حصل في لقاء الإياب أمام السد القطري في الدوحة. وفي ذات السياق، تكفل الأمير عبد الله بن سعد بن عبد العزيز، عضو شرف نادي الهلال المتواجد في مدينة دبي الإماراتية، بعدد 1200 تذكرة للجماهير الهلالية بخلاف الحصة الرسمية المقررة لنادي الهلال من الاتحاد الآسيوي، والتي تقدر بنسبة 8 في المائة، كما تكفل بتوفير 10 حافلات لنقل الجماهير الهلالية من مركز دبي مول ومركز الإمارات مول إلى ملعب هزاع بن زايد الذي يحتضن المباراة المرتقبة.

من جانب آخر، يختتم الهلال تحضيراته للقاء الإياب أمام العين مساء اليوم بمرانه الأخير على ملعب هزاع بن زايد بعد أن تكون البعثة وصلت لمدينة العين، مساء أمس، وسيعقد ظهر اليوم المؤتمر الصحافي الخاص بمدربي الفريقين الروماني ريجيكامف مدرب الهلال والكرواتي زلاتكو مدرب العين، للحديث عن المواجهة المرتقبة من جانب العين، وسيعقبه الاجتماع الفني.







بادغيش: الهلاليون «ملتزمون» ومفاوضات النصر «كذبة»

نائب رئيس القادسية قال إنهم سيعودون قريبا للأضواء








الخبر: علي القطان

ينتظر أن تودع إدارة نادي الهلال، الأربعاء المقبل، الدفعة الأخيرة من قيمة انتقال لاعب فريق القادسية السابق ياسر الشهراني إلى صفوف فريقها الكروي الأول حسب الجدولة المتفق عليها منذ عامين، حيث انتقل الشهراني للهلال بمبلغ يصل إلى 21 مليون ريال، وتبلغ قيمة الدفعة الأخيرة المستحقة للقادسية على إدارة الهلال 7.5 مليون ريال.

وبيّن نائب رئيس القادسية عبد الله بادغيش، أنهم واثقون بالتزام إدارة الهلال بتسديد الدفعة الأخيرة المستحقة للقادسية بشأن صفقة انتقال الظهير الأيمن ياسر الشهراني في موعدها، مستغربا من الأحاديث المتكررة عن تأخر الهلال في تسديد الدفعة الأخيرة عن موعدها وقبول القادسية تأجيلها حتى تتمكن الإدارة الهلالية من قيد لاعبيها المحترفين للموسم الجديد، وقال: «هذا كلام غير صحيح، حيث إن الموعد المتفق عليه هو الأول من أكتوبر (تشرين الأول) المقبل، ونحن واثقون بأن إدارة الهلال لن تتخلف عن الموعد المحدد منذ عامين، وستفي بالموعد المحدد».

وعن المفاوضات النصراوية لضم الظهير الأيسر بالفريق الشاب عبد الرحمن العبيد، قال: غير صحيح ما يتم تداوله بهذا الشأن، وهو مجرد تكهنات وتوقعات دون علم، وإدارة القادسية مصرة على الاحتفاظ بجميع نجومها الشباب في الفترة القادمة، خصوصا أن الفريق ينافس بقوة على العودة إلى دوري الكبار، وأثبت قدرته على المنافسة الجادة بعد أن كسب المتصدر النهضة في الجولة قبل الماضية من دوري ركاء، وهو قادر على المواصلة.

وشدد على أن القادسية لن يتنازل عن أي من لاعبيه مهما كانت المغريات، حيث إن التفريط سيقتل آمال العودة السريعة إلى دوري الكبار، وهو المكان الذي يستحقه القادسية. كما أكد بادغيش في تصريح لـ«الشرق الأوسط» أن إدارة القادسية تسلمت الدفعة الأولى من نظيرتها في نادي الأهلي من صفقة انتقال المهاجم الشاب صالح العمري، الذي وقع عقد انتقاله للنادي بمبلغ يصل إلى 8 ملايين ريال للقادسية و2.5 مليون للاعب عن كل موسم من المواسم الـ5 التي سيلعب فيها للفريق الأهلاوي، وأن هناك جدولة مع إدارة الأهلي بشأن الدفعات المالية كحال أي صفقة بين ناديين. وامتدح تعامل إدارة الأهلي ومصداقيتها، وقال: إنها تمثل نموذجا في التعامل الراقي، حيث تم تسليم القادسية الدفعة الأولى، وبقيت الدفعة الثانية والمجدولة بموعد متفق عليه من قبل إدارتي الناديين، ولا يتوجب الالتفات دائما لكل الأحاديث بهذا الشأن، والتي تهدف أحيانا إلى بث خلخلة في عمل إدارة النادي أو التشكيك في التزامات إدارات الأندية التي عليها مستحقات للقادسية.

وشدد نائب رئيس القادسية على أن إدارة ناديه قررت عدم الدخول في أي مهاترات مع أي جهة كانت، حيث إن تركيزها هو على العمل الإيجابي الذي ينتظره منها أبناء القادسية المخلصون، ولن تضيع وقتها وتشتت أفكارها وتربك عملها من خلال الدخول في المهاترات والرد على القيل والقال.











العين: لم نبع تذاكر جمهوره .. جزء منها معهم

الهلال .. «عين» فراش والأخرى غطاء






جانب من تدريب الهلال أمس. (مركز الهلال الإعلامي)



نايف الثقيل من الرياض



قبل أن تحط طائرتها، رحبت إدارة نادي العين الإماراتي ببعثة فريق الهلال لكرة القدم برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس النادي، مؤكدة أنها سترد الجميل بمثله، بعد أن أحسنت استقبال بعثة فريقها في الرياض، مضيفة "عين فراش، وعين غطاء".



فيما أكد مسؤول في إدارة النادي الإماراتي، أن ناديه سلم ممثل الهلال جزءا من التذاكر المخصصة للجمهور الهلالي في مباراة الفريقين في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا، وقال "عاملنا الهلاليين بالمثل حيث تم إعطاء إدارة النادي جزءا من التذاكر والبقية سيتم عرضها عبر نقاط البيع المعتمدة".



وزاد "أماكن مدرجات جمهور الهلال معروفة ولم نبع تذاكرهم للجمهور العيناوي وسنطبق نفس السياسة التي تعاملنا فيها مع جمهور الاتحاد في دور ربع النهائي عندما خصصنا أهم مدرجات مستقلة عن بقية جماهير العين ومداخل خاصة بهم ونقاط بيع للمشروبات والمأكولات دون الحاجة إلى الاحتكاك مع الجماهير العيناوية"، مشيرا إلى أن الجماهير الهلالية تحظى باحترام واهتمام الإدارة العيناوية التي تحرص على أن ينال الجمهور الهلالي حقه بحسب أنظمة ولوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم. إلى ذلك، رفع الأمير الوليد بن طلال رئيس مجلس إدارة شركة المملكة القابضة، مكافآت نادي الهلال من لاعبين وإداريين إلى 40 ألف ريال بدلا عن 20 ألف ريال بعد الفوز على العين الإماراتي في ذهاب الدور نصف نهائي دوري أبطال ولتحفيزهم للوصول إلى النهائي، بعد أن استقبل أمس الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس النادي، والمدرب الروماني ريجيكامف وعددا من اللاعبين.





الوليد بن طلال يتوسط إدارة الهلال واللاعبين.



وتكفل الأمير الوليد بن طلال بتأمين طائرته الخاصة التي أقلت بعثة الهلال البارحة إلى العين، تأهبا لمنازلة العين في إياب الدور نصف النهائي، على ستاد هزاع بن زايد. وكان الأمير الوليد بن طلال قد دعم نادي الهلال في مناسبات عدة منها دعمه السخي بعشرة ملايين ريال سعودي (بواقع 2.5 مليون ريال سعودي سنويا للمواسم الأربعة المقبلة)، كما قدم الأمير الوليد 20 ألف ريال لكل لاعب والجهاز الفني بعد صعوده لربع نهائي دوري أبطال آسيا إلى جانب نادي الاتحاد، وقدم الأمير الوليد مليون ريال لنادي الهلال بمناسبة عودة التنافس القوي في دوري عبد اللطيف جميل، كما أهدى سيارتين بنتلي للمدرب الوطني سامي الجابر لجهوده المبذولة لنادي الهلال والرياضة السعودية.



ميدانيا، أدى الهلال تدريبه الرئيس تحضيرا لملاقاة العين، وتركزت التدريبات على النواحي التكتيكية، طبق من خلالها مدير الجهاز الفني "لورينت ريجيكامف" عددا من الجمل التكتيكية الذي يود انتهاجها في اللقاء، اختتمها بمناورة على كامل مساحة الملعب.







العين يحفز أنصاره بـمدرج «التدريب الأخير»



إبراهيم بن محمد من الرياض



تفاعلا مع حملة "نعم.. نستطيع"، قرر الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب فريق العين الإماراتي لكرة القدم فتح تدريب فريقه الأول المقرر اليوم على ملعب ستاد خليفة بن زايد للجماهير لتحفيز اللاعبين قبل المواجهة المرتقبة غدا أمام الهلال السعودي في إياب نصف نهائي دوري أبطال آسيا.



ويحل الهلال ضيفا على العين غدا بأفضلية تفوقه في لقاء الذهاب بـ 3/ 0 سجلها المهاجم المميز ناصر الشمراني "هدفين"، والبرازيلي المتألق تياجو نيفيز. وقال زلاتكو داليتش "التدريب الختامي اليوم على ملعب ستاد خليفة بن زايد سيكون مفتوحا أمام الجماهير التي نرجو أن تسجل حضورا قياسيا لمنح الفريق الأفضلية المرجوة بالمؤازرة المتواصلة للاعبين كما عودتنا دائما، وبدورنا سنعمل على إظهار أفضل ما لدينا لتحقيق طموحاتها وإحراز النتيجة المرجوة". وبرر الكرواتي زلاتكو داليتش إغلاق تدريبات فريقه في المرحلة الحالية التي وصفها بالمهمة بهدف الإعداد الجيد لفريقه لمواجهة الهلال، مشددا أن قرار إغلاق التدريبات يأتي بهدف الوصول إلى أفضل مستوى من التركيز وذلك خلال ثلاث حصص تدريبية خاصة بمواجهة الفريق الآسيوية.



وطمأن زلاتكو جماهير العين على حالة لاعبي الفريق عمر عبد الرحمن وستوتش، بعد تعرضهما للإصابة في مباراة الفريق الأخيرة أمام عجمان، التي حسمها العين لصالحه بنتيجة 4/ 0، وقال: "أخبرني الطبيب بتجاوز ستوتش آثار الإصابة التي تعرض لها في المباراة، ويمكنه الانخراط فورا في التدريبات، كما طمأنني على حالة عمر عبد الرحمن وسينخرط في التحضيرات بعد أن أكمل فترة الراحة التي منحها له الطبيب".







قرأ الأوراق فنيا وأسدى نصائحه للاعبين ومدربهم.. وتوقع فوز أصحاب الأرض

الخالد: الهلال سيخسر بإحساس «الفريق المنتصر»






الشمراني مهاجم الهلال يحاول تخطي مدافع العين.



مشاري الفهد من الرياض



حذر الدكتور عبد العزيز الخالد مدرب المنتخب السعودي لذوي الاحتياجات الخاصة، فريق الهلال لكرة القدم من مغبة الدخول في نزال العين الإماراتي غدا في الدور نصف النهائي من دوري أبطال آسيا بإحساس الفريق المنتصر بثلاثة أهداف دون مقابل، ما قد يقلب الطاولة عليه، متوقعا أن تنتهي المواجهة لصالح أصحاب الأرض بفارق هدف.



وشدد الخالد على أن التحلي بالهدوء والواقعية إلى جانب التركيز الذهني الكبير على تأمين الدفاع وتحييد عناصر القوة في العين سيضمن للهلال العبور للنهائي الآسيوي، حيث إن الأداء التكتيكي الذي سيظهر به الفريقان مرتبط بشكل كبير بالحالة المزاجية للاعبين وطريقة إعدادهم النفسي للمواجهة، مبيناً "انتصار الهلال بثلاثة أهداف لا يعني سوى تجاوز الأزرق لشوط واحد في الرياض من المباراة التي ستمتد لشوط ثانٍ وحاسم في العين، ما يعني أن الاستكانة لنتيجة الذهاب سيتسبب في إحداث الإرباك للهلاليين حين يواجهون الرغبة الهجومية العارمة من نظرائهم في العين من أجل التسجيل بشكل مبكر وتعويض فارق الأهداف الثلاثة".



وأضاف الخالد "اللاعبون سيتحملون المسؤولية، وعليهم أن يعوا أن فرصة التأهل للنهائي ربما لا تتكرر بشكل كبير وعليه فإن الإحساس بعد حسمهم للتأهل يجب أن يكون حاضراً في أرض الملعب وليس بالحديث الإعلامي فقط في ظل تكافؤ الفرص بين الفريقين، وتساوي موازين القوى والهجومية بشكل كبير إلى جانب أن لاعبي العين لا يملكون ما يخسرونه، ولا سيما أن عودتهم من تخلفهم يعني انتصاراً عظيماً في أعين أنصارهم في حين أن خسارتهم للتأهل لن تكون مؤثرة في ظل أنهم خسروا ذهابا".



وتابع الخالد "المدرب الروماني ريجيكاميف سيلجأ لأكثر من سيناريو في المواجهة أقر بها أن يحاول التسجيل بشكل مبكر من أجل إحباط العين وحسم الأمور، ما يعني أن تدشين الضغط الهجومي سيكون من طرف الهلال في الدقائق العشر الأولى، والسيناريو الآخر هو أن يحاول الفريق الأزرق قراءة نوايا منافسيه وتأمين دفاعاته من ولوج هدف مبكر ومحاولة قتل حماس الخصم وأنصاره، ربما يكون هذا السيناريو مثاليا ومنطقيا بشكل كبير وبالذات من خلال اللعب في المساحات الفارغة التي سيحدثها تقدم أصحاب الأرض، للهجوم، ما يعني أهمية الدور المنوط بسالم الدوسري في الضغط على حامل الكرة ومنعه من التقدم إلى جانب استغلال سرعته في شن الهجمات المرتدة على الأطراف بالتناوب مع سلمان الفرج على أن يتم تأمين الدفاع عبر تشكيل ساتر دفاعي أولي مكون من الخبير سعود كريري، وبينتيللي اللذين يشكلان عنصر القوة في منطقة المناورة، في حين يتعين على محاور الهلال محاولة عزل عنصر الخطورة المتمثل في عقله المفكر وصانع ألعابه عمر عبد الرحمن "عموري" وفي حال نجحا في تحييد قدرات الأخير فإن العين سيفقد 30 في المائة من قوته الضاربة على أن يفقد 30 في المائة من قوته في حال تمكن دفاع الأزرق من فرض الرقابة اللصيقة على الهداف الغاني أسامواه جيان".



وبيّن الخالد أن المشكلة الواضحة في دفاعات العين التي خلفها تقدم اللاعبين في محاولة لتعديل النتيجة أمام الهلال ذهاباً والتي أثمرت عن إضافة الأزرق لهدفين لن تتكرر في ظل ميل المدرب الكرواتي زلاتكو داليتش إلى الواقعية ورغبته في عدم قتل طموحات فريقه مبكراً في حال تلقيهم لهدف أزرق".



وأشاد الخالد بالدور القوي الذي يقوم به أطراف العين بالتوازي مع ظهيري الجنب، ما يعطيه القوة في شن الهجمات من الجانبين في حال إقفال منطقة العمق، ما يعني وجود الضغط على الزوري، والشهراني الذي ينبغي أن يكون صعودهما للهجوم مدروساً وبالتناوب مع ضرورة أن تتم تغطيتهما في حال مساندتهما للهجمة".



وأردف "ينبغي التنبيه على محاور الهلال بضرورة تغطية الفراغات التي تحصل عادة أمام المدافعين وهو الخلل الذي ظهر واضحاً في لقاء الذهاب حيث نجح العين في الشوط الأول من استغلالها عبر انطلاقات عموري وكراته الخطرة للغاني جيان، ما تنبه له الروماني ريجي ونجح في إصلاحه خلال الشوط الثاني إلى جانب التنبيه على اللاعبين بضرورة التحرك بشكل جماعي للتغطية بسبعة مدافعين على الأقل في حين يتكفل الثلاثي الدوسري، البرازيلي نيفيز، ناصر الشمراني بصناعة المد الهجومي، ويتعين على الثاني أن يستفيد من قدراته العالية في تسديد الكرات الثابتة لصناعة الخطورة وتسجيل الأهداف من الأخطاء التي قد يرتكبها دفاع العين بسبب وقوعهم تحت الضغط".



وزاد "يمثل الحارس عبد الله السديري بتطوره اللافت وقدرته على تلافي أخطائه في الموسم الماضي عنصر أمان و يجب عليه فقط أن يزيد من تركيزه الذهني إلى جانب تحسين قدرته على لعب الكرة الأولى أو المعادة له بنجاح دون أن تصل للعين، في حين سيكون نواف العابد، وياسر القحطاني إلى جانب محمد القرني بدلاء تكتيكة جيدة في يد المدرب الروماني يستعين بها حسب أحداث اللقاء، وبالذات ياسر القحطاني الذي من المنتظر أن يتم التعويل على خبرته في تسريع أو تهدئة رتم المباراة".











عبدالرحمن بن مساعد وريجي والمفرج و5 من نجوم الفريق قاموا بزيارته

الوليد يحفز الهلال قبل العين .. وطائرته تنقل الفريق للإمارات




كتبه : عبدالله الدوسري







استقبل الأمير الوليد بن طلال عضو شرف نادي الهلال ورجل الأعمال المعروف، الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال ، ومدرب الفريق الروماني ريجيكامب ومدير إدارة الكرة فهد المفرج و 5 من اللاعبين هم: ياسر القحطاني, محمد الشلهوب, سعود كريري, ناصر الشمراني, وتياقو نيفيز حيث قدم الأمير الوليد مكافآت تحفيزية قبل مغاردتهم اليوم للإمارات، وحثهم على مضاعفة الجهد وبذل كل ما يستطيعون للفوز على فريق العين ومواصلة المشوار لتحقيق بطولة دوري أبطال آسيا 2014م, واعداً بمكافآت ضخمة في حال تحقيقهم اللقب.



وعلى الصعيد الميداني عاد رباعي فريق الهلال: سلطان الدعيع، أحمد شراحيلي، محمد البريك, ويوسف السالم للمشاركة في تمارين فريقهم الجماعية مساء اليوم السبت بعد أن سمح لهم الجهاز الفني بالمشاركة مع الفريق الأولمبي في لقائه الودي أمام فريق الأنصار أمس السبت, في حين أكمل سلطان البيشي, يحيى المسلم, خالد كعبي, عبداللطيف الغنام برامجهم التأهيلية والعلاجية تحت إشراف الجهاز الطبي, في الوقت الذي أدى فيه كاستيلو مراناً لياقياً بالجري حول الملعب.



وكان لاعبو فريق الهلال قد أدوا تمارينهم مساء اليوم الأحد استعداداً لملاقاة فريق العين الإماراتي مساء الثلاثاء القادم على استاد هزاع بن زايد، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم, وركز من مدير الجهاز الفني من خلال التدريبات على النواحي الفنية حيث طبق عدداً من الجمل الفنية التي ينوي انتهاجها في اللقاء قبل أن يختتم المران بمناورة على كامل مساحة الملعب. وفور نهاية المران تناول اللاعبون وجبة العشاء في معسكر الأمير هذلول بن عبدالعزيز بمقر النادي، قبل أن تتوجه بعثة الفريق إلى مطار الملك خالد الدولي بالرياض استعداداً للمغادرة إلى الإمارات عبر طائرة خاصة وفرها الأمير الوليد بن طلال.



على صعيد متصل، يعقد مدربا الفريقين ولاعب من كل فريق غداً الاثنين مؤتمراً صحفياً للحديث عن مباراتهم المنتظرة وذلك في تمام الساعة 12مساء بتوقيت الإمارات, ويسبق ذلك الاجتماع الفني للمباراة في تمام الساعة 11 صباحاً بتوقيت الإمارات.







تواجدوا في مطار الملك خالد وودعوا اللاعبين وارتدوا شعار الهلال

صالح النعيمة وفؤاد أنور وحمزة إدريس يدعمون الهلال قبل العين








كتبه : ياسر النازح



تواجد قائد المنتخب السعودي والهلال سابقا صالح النعيمة برفقة قائد فريق الشباب السابق فؤاد أنور والنجم حمزة إدريس مهاجم الاتحاد الدولي السابق في وداع لاعبي فريق الهلال في مطار الملك خالد بالرياض تحفيزا لهم قبل المغادرة إلى الإمارات للمواجهة الآسيوية أمام فريق العين في إياب دور الأربعة من دوري أبطال آسيا.



وكان عضو شرف نادي الهلال الوليد بن طلال كان قد تكفل بطائرة خاصة تنقل بعثة الفريق الأول إلى مدينة العين الإماراتية.









قائد الهلال ينوه باستقباله له وزملاءه قبل مواجهة العين وقال (الوليد فخامة)

ياسر القحطاني: الوليد بن طلال هو الداعم الثاني للرياضة حبا لوطنه








نوه ياسر القحطاني قائد فريق الهلال الكروي بدعم ومعاضدة واهتمام الأمير الوليد بن طلال بن عبدالعزيز وتحفيزه لهم قبل مواجهة العين بعد غد في إياب الدور نصف لنهائي لدوري آسيا.



وأكد أن استقبال الأمير الوليد بن طلال لهم كلاعبين اليوم غير مستغرب وأن هذا يعزز من المكانة التي يتمتع به الوليد بن طلا كداعم بعد خادم الحرمين الشريفين. وقال ياسر عبر (تويتر): "استقبال الأمير الوليد ومكافأته لنا غير مستغربه وليست جديدة على سموه".



وتابع ياسر القحطاني حديثة قائلاً : "كلمات الأمير الوليد بن طلال لي انا وزملائي أكبر محفز لنا في المباراة المقبلة و بالنسبة لي الأمير الوليد بن طلال هو أكثر داعم للرياضه السعوديه بكافة مجالاتها بعد خادم الحرمين الشريفين".



وواصل ياسر القحطاني متحدثا عن الأمير الوليد بن طلال قائلاً "وهذا إن دل فإنما يدل على مايدركه سموه من مسؤوليته تجاه وطنه وأبناء وطنه ، شكراً سمو الأمير.. نتمنى نكون عند حسن ظنك.. وبإختصار تام.. الوليد بن طلال..فخامة الإسم تكفي".







في العين ..كيف سيلعب الهلال..؟





بقلم : محمد بنيس




..الكثيرون يجزمون أن الهلال سيذهب لمدينة العين بدفاع الدفاع ..في رصيده ثلاث جواهر فكيف لا يحصنها و يدافع عنها و يقاتل من أجلها ..و هم محقون في هذا الطرح لأننا يستحيل أن نتصور أن مدرب الزعيم - ريجي - و لا هو نفسه يتصور أنه سيذهب لنزهة و أنه سيفتح اللعب و يستعرض ..لأن - ريجي - متأكد و واثق من ثلاثة أمور أساسية و حقيقية في هذه المباراة ..



1 - أن المباراة تؤهل لنهائي قاري ..و بعده للمشاركة في كأس العالم للأندية بالمغرب ..إلى جانب عمالقة كل قارات الدنيا ..و من المستحيل أن يكون التعامل معها على أنها مباراة قوية فقط .



2 - أن نادي العين الإماراتي ناد كبير ..و بكل عقل و منطق سيكون في هذه المباراة أقوى و أشرس و يتمتع بلياقة نفسية عالية ..و لا مجال أبدا ..أبدا ..أمام الهلال للإستسهال ..أو الثقة المبالغ فيها ..



3 - أن أمام - ريجي - التعامل مع حلين ضمن أسلوب اللعب يتشكلان من شقين ..ألف ..و ..باء ..



الألف أن يلعب بدفاعية قاتمة ..بداية من حارس المرمى..نهاية بالهداف ناصر الشمراني ..الكل في الكل يلعب الدفاع ..ينتزع الكرات و قد يحتفظ بها في مساحات ميتة ..و قد يدعو الأمر للتشتيت و إبعاد الكرة كيفما اتفق ..مما سيصعب جدا ..جدا ..مهمة العين الذي يبحث عن معادلة تدارك فارق شاسع من ثلاثة أهداف ما هي ..و ما لونها ..



الباء ..أن يبحث - ريجي - عن هدف آخر ..و لو تحقق مبكرا سيكون كالضربة القاضية ..لأنه سيضيف عبئا ثقيلا للاعبي العين في تدارك هذه الجبال الشامخات ..لأن الهدف عند الخصم مضاعف في الحساب و لأن هذا الضعف سيضاف إلى ثلاثة أهداف أخرى لتتحول العملية لدى نادي العين إلى شبه مستحيلة إذا لم تكن غير ممكنة التدارك بتاتا ..



و بالإمكان أن نتوقع أن - ريجي - سيستعمل معادلة الألف و الباء معا ..سيفرض اللعب الدفاعي ..و ينتهز فرصة بعض المرتدات الخاطفة ..أو ..سيعتمد الدفاع كليا مع انحسار المبادرة الهجومية في التعامل الذكي مع الكرات الميتة أو المتوقفة ..خصوصا و أن هناك تياغو نيفيز ..و ياسر القحطاني ..و ربما بنتلي لو أتيحت له الفرصة ..



..و نرى من خلال وسائط هذه المعادلة أن الأفضل للهلال أن يسعى ليسجل هدفا و هو هنا لابد أن يغامر ببوابة ملغومة تؤدي للهجوم و التهديد و التسجيل ..لكنها في مثل هذه المباريات المصيرية و الحاسمة تبقى غير مضمونة العواقب ..خصوصا و أن مدرب العين يئن من جرح الذهاب أكثر من اللاعبين و ربما أصبح مصير استمراره مع العين معلقا بنتيجة هذه المباراة ..و لا نعرف كيف يفكر و لا كيف سيجد الحلول لفك معضلة الأهداف الثقيلة بهجومية متدفقة ساحقة من دون أن يعرض مرماه لكارثة هدف قد يدخل أي أمل في بوثقة العدم ..



يقولون أن مهنة مدرب من أصعب المهن في العالم ..و هذا حقيقي ..أليس كذلك..؟











بعثة الهلال تغادر إلى العين .. والنعيمة من ضمن المودعين



هلالكم : علي الهنيدي



غادرت بعثة نادي الهلال مدينة الرياض عبر الطيران الخاص بمطار الملك خالد الدولي بالرياض على متن طائرة خاصة تكفل بها عضو الشرف الداعم الأمير الوليد بن طلال مساء اليوم الأحد إلى مدينة العين بدولة الإمارات العربية المتحدة ، وذلك من أجل مواجهة العين الإماراتي في إياب الدور نصف النهائي من منافسات دوري أبطال اسيا ، التي ستقام بعد غد الثلاثاء على استاد هزاع بن زايد بمدينة العين . هذا وقد ترأس البعثة الأمير عبدالرحمن بن مساعد .

الجدير ذكره بأن الهلال حقق فوزا عريضا في مباراة الذهاب بثلاثية نظيفة في اللقاء الذي جمعهم على استاد الملك فهد الدولي بالرياض .

هذا وكان في توديع البعثة عددا من الشخصيات المهمة والرياضية السابقة وقد تواجد كل من صالح النعيمة و فؤاد أنور وحمزة إدريس كأبرز الرياضين المعروفين ، والذين تمنوا الفوز لممثل الوطن في هذه البطولة .

من جانبه يعقد المؤتمر الصحفي الخاص بمدربي الهلال والعين غداً عند الساعة ١٢:١٥ مساءً ، على أن يسبقه الإجتماع الفني الخاص بالمباراة .







لاعبو الهلال يستعدون للعين الإماراتي بتطبيقات تكتيكية





متابعة صحيفة هلالكم



أدى لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم الأحد مرانهم الرئيس تحضيراً لملاقاة “العين”، في تمام الساعة الـ 06:15 من مساء يوم بعد غد الثلاثاء، على استاد هزاع بن زايد، في إياب الدور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وتركزَت التدريبات على النواحي التكتيكية، طبَق من خلالها مدير الجهاز الفني “لورينت ريجيكامف” عدد من الجمل التكتيكية الذي يود انتهاجها في اللقاء، اختتمها بمناورة على كامل مساحة الملعب.



هذا وتناول اللاعبون فور نهاية التدريبات وجبة العشاء في معسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز-رحمه الله- بمقر النادي، وستغادر بعثة الفريق بعد قليل إلى “العين” على متن طائرة خاصة.







أسرة ريجيكامف : نعامل معاملة الملوك في الرياض .. و بن مساعد ملاك يلبي كل الاحتياجات







هلالكم : فيصل الحربي

في حوار مطول أجرته وسائل الإعلام الرومانية مع زوجة المدرب الروماني لورينتو ريجيكامف أكدت على انبهارها بالحياة في الرياض و أنها تعتقد أن قرار تدريب الهلال هو أفضل قرار في حياة ريجيكامف .

و قالت أنه كان هناك حالة من القلق من ترك أوروبا و الانتقال للمملكة العربية السعودية و لكن بعد أن وصلت الرياض و الحي الفاخر التي تعيش فيه تعترف أنه أفضل قرار في تاريخ أسرتهم و انها كثيراً ما تشعر أنها تحلم حتى أنها تحتاج للحظات تقنع نفسها فيها أن ما تعيش فيه هي و أسرتها حقيقة وأمر واقع و ليس أحلام .

ريجيكامف و اسرته يعيش في حي السفارات في العاصمة الرياض في عقار ضخم يضم عشرة غرف فارهة و غرف للمعيشة حيث الشاشات العملاقة و فناء خارجي يحتوي على حديقة و حمام سباحة و تقول أنا ماريا بوردان أنه حيث تعيش لا يوجد سوى الأجانب و بالتالي تتحرك بحرية في المكان دون أي قيود و أنها تذهب للتسوق مع زوجات اللاعبين الأجانب في الفريق حيث التسوق متعة في الرياض و يعاملون النساء كالأميرات إلا أنها دائماً ما تتقيد بالزي الرسمي للنساء في المملكة حيث لا يسمح بالتبرج أو ارتداء أي شيء سوى العباءة السوداء .

و قالت منذ أن وطأت أقدام الأسرة الرياض فإنهم شعروا أنهم وصلوا إلى الجنة و أن ما يعيشوا فيه مجرد حلم و ليس حقيقة فكل شيئ مجاب و الحياة مرفهة جداً و أضافت أن البداية سيارة ريجيكامف البنتلي و هي أغلى هدية يحصل عليها , و أن الأمير عبد الرحمن بن مساعد رئيس نادي الهلال هو الروح التي تذلل كل العقبات و تلبي كل الطلبات و أنهم حصلوا على سيارة رولزرويس فاخرة بعد الفوز على العين و حصلت هي على بورش كايين كهدية و لكنها لا تستطيع قيادتها لأن القيادة ممنوعة على المرأة السعودية و هو الأمر الذي أشعرها بالسعادة الغامرة في الرياض .

و قالت أن ريجيكامف سائق محنك و هو الذي يتولى مهمة قيادة السيارة في أي رحلة خارجية أو عندما تذهب الأسرة للتسوق كما أنه يهوى الطبخ جداً و يتحين الفرصة للعمل كطاه للأسرة حينما لا يرتبط بأي مواعيد عمل و أنهم يستعدان للسفر لولاية لاس فيجاس في الولايات المتحدة للاحتفال بعيد زواجهما و هما يفعلان الأمر ذاته في كل عام .

و اختتمت الحديث مؤكدة أن أسرة ريجي عبارة عن ستة أفراد يعيشون حياة الملوك و يشعرون بالأمان و السعادة في الرياض حتى أنها أصبحت تحب المملكة السعودية جداً و لكن العقبة الوحيدة لديهم هي صعوبة التعامل باللغة العربية و أنهم يعرفون بعض الكلمات التي نقلها إليهم ريجي و لكنها غير كافية .







الأمير عبدالله بن سعد يقدم 1200 تذكرة و10 حافلات لنقل جماهير الهلال







هلالكم : فيصل الحربي

تكفل عضو شرف نادي الهلال الأمير عبدالله بن سعد والمتواجد في مدينة دبي الإماراتية بعدد 1200 تذكرة للجماهير الهلالية لحضور مباراة الفريق أمام نظيره العين الإماراتي في إياب دور نصف نهائي مسابقة دوري أبطال آسيا بخلاف الحصة الرسمية المقررة لنادي الهلال من الإتحاد الآسيوي والتي تقدر بنسبة 8%، وكذلك تكفل الشرفي الهلالي بتوفير 10 حافلات لنقل الجماهير الهلالية من مركز دبي مول ومركز الإمارات مول إلى استاد هزاع بن زايد في مدينة العين الإماراتية والذي يحتضن المباراة المرتقبة، وللراغبين في ذلك عليهم بالتواصل مع السيد أبوعبيدة على هاتف جوال (00971563617617).

وكان الأمير عبدالله بن سعد قد ألتقى عدد من الجماهير الهلالية ليلة أمس في مدينة دبي وأحتفى بهم وقدم لهم تذاكر حضور المباراة وبعدها أدلى بتصريح صحفي قال فيه: ” مهما أقدم لنادي الهلال وجماهيره فلن أوفيه حقه والزعيم في قلبي منذ الصغر وهو حُبي الأول، وسأكون أول الحاضرين والمساندين للفريق أمام شقيقه العين الإماراتي وإن شاء الله وبتوفيق الله ثم بدعم جماهير الزعيم سيواصل الفريق الهلالي تقديمه للعطاءات المميزة ويتأهل لنهائي بطولة آسيا وحينها سيكون لأسود الهلال كلمتهم في نهائي البطولة، مضيفاً سموه أحب أن أشيد بجهود ودعم مجلس إدارة نادي الهلال برئاسة الأخ وإبن العم سمو الأمير عبدالرحمن بن مساعد بن عبدالعزيز والذي ضحى بالكثير والكثير من أجل نادي الهلال حتى يكون في القمة دائماً وكذلك دعم الشرفيين الهلاليين برئاسة الوالد العزيز سمو الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير وبقية الأخوة أعضاء مجلس هيئة الشرف الداعمين ووقفة ومساندة جماهير الزعيم الوفية والمخلصة، ونتمنى أن يكون كأس آسيا هو هدية نادي الهلال لوطننا الغالي .







الوليد بن طلال يستقبل الهلاليين وياسر يشيد به







هلالكم : عادل الروقي

استقبل صاحب الملكي الامير الوليد بن طلال عضو شرف نادي الهلال في مكتبة صباح اليوم الفريق الاول بنادي الهلال وسلمهم مكافأة الفوز على العين . هذا وذكر لاعب نادي الهلال ياسر القحطاني عبر حسابه الرسمي بتويتر فضل الأمير الوليد بن طلال قائلًا ( استقبال الأمير الوليد بن طلال لنا اليوم غير مستغرب و مكافأته لنا غير مستغربه ولا جديده على سموه ، كلمات الأمير الوليد بن طلال لي انا وزملائي أكبر محفز لنا في المباراه المقبله ، ‏بالنسبة لي سمو الأمير الوليد بن طلال هو أكثر داعم للرياضه السعوديه بكافة مجالاتها بعد خادم الحرمين ، وهذا إن دل فإنما يدل على مايدركه سموه من مسؤوليته تجاه وطنه وأبناء وطنه ، شكراً سمو الأمير..نتمنى نكون عند حسن ظنك ، ‏وبإختصار تام

الوليد بن طلال..فخامة الإسم تكفي ) .







٢٠ هدف هلالي آسيوي تضعه في نصف النهائي والشمراني في الصدارة







فارس عيسى



في مشاركة الهلال الآسيوية الحالية سجل الهلال مجمل من الأهداف والبالغ عددها 20 هدف تنوعت من حيث طريقة التسجيل حيث سجلت كالتالي ثلاثة اهداف بالرأس سجل المهاجم ناصر الشمراني هدفان وهدف وحيد لمحترف الهلال السابق كاستيو ، وسجلت 10 اهداف بالقدم اليمنى نال منها النصيب الأكبر ناصر الشمراني بسبعة اهداف فيما سجل ياسر القحطاني هدفان منها هدف عن طريق ركلة جزاء وهدف وحيد لسلطان الدعيع ، فيما سجلت بالقدم اليسرى سبعة اهداف سجل منها المحترف البرازيلي نيفيز اربعة اهداف وهدفان لسالم الدوسري وهدف وحيد لسلمان الفرج .

ويعتبر ناصر الشمراني هداف الهلال بهذه البطولة حيث سجل حتى الآن تسعة اهداف خلفاً لمهاجم العين الأماراتي الغاني جيان وهداف البطولة حتى الآن بأثنى عشر هدفاً

حيث سجل ناصر الشمراني اهدافه امام الاندية التالية :

امام الأهلي الأماراتي هدفان

هدف وحيد امام سابهان الأيراني

ثلاثة اهداف امام نادي السد القطري

هدف امام بنيودكور الأوزبكي

وهدفان امام العين الأماراتي

ويأتي تياجو نيفيز ثاني هدافي الهلال حيث سجل اهدافه امام الأندية التالية :

هدف وحيد امام سابهان الأيراني

هدفان امام السد القطري

هدف امام العين الأماراتي

ويأتي ياسر القحطاني وسالم الدوسري بهدفان لكل منهما حيث سجل الأول هدف امام بينودكور الأوزبكي وهدف امام السد القطري من ركلة جزاء

وسجل سالم الدوسري هدفان امام بونيودكور الاوزبكي

وهدف وحيد لكلاً من سلمان الفرج امام السد القطري ، سلطان الدعيع امام السد القطري ، كاستيو امام ساباهان .







وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::

















Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire