mercredi 2 septembre 2015

صحيفة الرياض : تيمور الخطوة الثانية لـ«الأخضر» نحو «آسيا» والمونديال الروسي

يحتضن استاد مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز الرياضية بجدة عند الساعة 8:40 من مساءً اليوم (الخميس) مواجهة المنتخب السعودي وتيمور الشرقية لكرة القدم في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في التصفيات الآسيوية المشتركة المؤهلة لكأس العالم 2018م، وكأس آسيا 2019 لكرة القدم.

ويسعى "الأخضر" لتأكيد حضوره على مستوى القارة والتأهل لنهائيات كأس آسيا المقبلة، ومواصلة التواجد في المحفل العالمي للمرة الخامسة، وتعويض غيابه عن المونديالين الماضيين في جنوب أفريقيا والبرازيل، كون التصفيات الحالية تؤهل للتصفيات الحاسمة والمؤهلة لنهائيات كأس آسيا وأيضاً للتصفيات النهائية للمونديال وخطف العلامة الكاملة في لقاء الليلة ليتربع على صدارة المجموعة بستة نقاط.

ويعد لقاء اليوم الأول للمدرب الهولندي بيرت فان مارفيك الذي تم التعاقد معه مؤخراً، ويدرك جيدا صعوبة اللقاء وأهمية الثلاث نقاط للتقدم نحو صدارة المجموعة باكرا، ويظل اللقاء.

المنتخب السعودي استعد بمعسكر قصير في مدينة جدة، ومن المتوقع أن يزج المدرب بكامل أوراقه الهجومية منذ بداية اللقاء، سعياً للوصول إلى مرمى الخصم باكرا، وسيشكل وجود عدد من المهاجمين أمثال محمد السهلاوي ونايف هزازي يجعل الهجمات "الخضراء" على مرمى الضيوف أكثر خطورة.

وعلى الرغم من أفضلية "الأخضر" وتفوقه لوجود عنصر الخبرة لدى اللاعبين، وعاملي الأرض والجمهور الا أن الضيوف يريدون تحقيق نتيجة ايجابية تعزز موقعهم في المجموعة، وأمام أكثر المنتخبات ترشيحاً للوصول إلى المرحلة الثانية والمؤهل أيضا لخطف إحدى بطاقات التأهل إلى المونديال.

وسيسعى مدرب تيمور الشرقية البرازيلي ايمرسون إلى خطف الثلاث نقاط، أو التعادل على اقل تقدير ويعد المدافع باولو مارتينز ولاعب الوسط سانتوس رانغل من أبرز الاسماء لدى المدرب.

وفي المجموعة ذاتها، تحل ماليزيا ضيفة على الإمارات في أبوظبي، ويتصدر المجموعة المنتخب الفلسطيني بثلاث نقاط متعادلاً مع المنتخبين السعودي والإماراتي ومتفوقاً بفارق الأهداف وعدد المباريات (مباراتين) فيما لعب المنتخبان السعودي والإماراتي مباراة واحدة فقط.


صحيفة الرياض : تيمور الخطوة الثانية لـ«الأخضر» نحو «آسيا» والمونديال الروسي

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire