samedi 26 avril 2014

أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 27 / 6 / 1435 هـ من الصُحف








إعداد : الهلال زعيم الكون 1









كواك ينضم لكاستيلو في مونديال البرازيل

الهلال يستهل تحضيراته لثمن النهائي الآسيوي.. ودخول مجاني لتتويج الأولمبي







كتب - عبد الله الحنيان:



عاود الفريق الكروي الأول بنادي الهلال مساء أمس تمارينه الاعتيادية بعد انقضاء إجازة الثلاثة أيام التي منحها الجهاز الفني للاعبين ، إذ استهل لاعبو الفريق مرانهم بمران لياقي، أعقبه تدريب خاص على التمريرات القصيرة والضغط على حامل الكرة ، قبل أن يختتمه مدير الجهاز الفني سامي الجابر بمناورة على كامل مساحة الملعب بدون مرميين ، في الوقت الذي واصل به الثلاثي «تياقو نيفيز ، سلمان الفرج ، عبد اللطيف الغنام» برامجهم العلاجية والتأهيلية.



في حين مدد الجهاز الفني إجازة لاعب الفريق ياسر الشهراني ليومين إضافيين ، نظراً لإيقافه عن مباراة ذهاب دور الـ 16 الآسيوي القادمة بعد حصوله على بطاقتين صفراوين ، على أن يلتحق بتمارين الفريق بدءًا من مران الغد.



من جانبه استدعى مدرب منتخب كوريا الجنوبية الفريق «كواك تاي هي» للقائمة الأولية لمنتخب بلاده المشارك في مونديال البرازيل القادم، وكان قد سبقه استدعاء آخر لزميله المحترف الإكوادوري «كاستيلو» من الجهاز الفني لمنتخب بلاده ، وتقررت مغادرتهما لمنتخبيهما بعد انتهاء مشاركات الهلال هذا الموسم بنهاية مباراة إياب دور الـ«16» الآسيوي 14 مايو المقبل .



الأولمبي يختتم تحضيراته للنهضة



من جهة ثانية اختتم الفريق الأولمبي مساء أمس تحضيراته استعداداً لملاقاة فريق نادي «النهضة» عند الساعة الـ 5:35 من عصر اليوم على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن لقاءات الجولة الـ26 والأخيرة من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، حيث اشتمل المران على النواحي اللياقية والفنية، فرض من خلاله مدير الجهاز الفني الألماني «رينارد ستامب» عددا من الجمل التكتيكية، في حين واصل اللاعب «عبد الكريم القحطاني» برنامجه التأهيلي المحدد له مسبقاً.



من جانب آخر، قررت إدارة النادي بالتنسيق مع الشريك الاستراتيجي «موبايلي» دخول الجماهير مجاناً للقاء تتويج الفريق ببطولة الدوري الذي سيجمعه مع «النهضة» عصر اليوم .







في ختام مباريات دوري الأمير فيصل بن فهد اليوم

الهلال يبحث عن الرقم التاريخي في يوم تتويجه أمام النهضة .. والنصر يواجه الفتح لتأكيد الثالث .. والشباب يلتقي نجران على أمل







كتب - عمار العمار:



يتوج رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد عصر اليوم الأحد، الفريق الهلالي بلقب دوري الأمير فيصل بن فهد والذي حققه عن جدارة واستحقاق بعد تصدره للدوري منذ منتصف الدور الأول وحتى المباراة الماضية التي ضمن خلالها الظفر بلقب الدوري عندما تعادل مع الأهلي سلباً بلا أهداف.



اليوم ستقام مباريات الجولة 26 والتي سيختتم خلالها الدوري بعد 8 أشهر متواصلة لتكون المحصلة في النهاية صدارة ولقب هلالي ووصافة أهلاوية أكدها بفوزه على الاتحاد بهدفين لهدف، فيما لازال الصراع على المركز الثالث لم يتحدد وقد يكون النصر الأقرب لتحقيقه، وستقام اليوم 7 مباريات في الجولة الختامية التي ستكون على النحو التالي:



الهلال × النهضة



يحتفل الفريق الهلالي بالتتويج بلقب دوري الأمير فيصل بن فهد عصر اليوم عندما يستضيف فريق النهضة في المباراة التي نقلت من ملعب الأمير سلمان بنادي الهلال إلى إستاد الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وسيحاول الفريق الهلالي كسب النقاط الثلاث لأجل كسر حاجز الرقم الأكبر في كافة الدوريات السعودية بعد وصوله للنقطة 63 إثر تعادله مع الأهلي في الجولة الماضية بلا أهداف وسيكون وصوله للنقطة 66 إنجازاً يسجل له كأول فريق يصل لهذه الرصيد النقطي في كافة الدوريات السعودية، فيما الفريق النهضاوي يريد ترك ذكرى طيبة في ختام مشواره لهبوطه مع الفريق الأول.



الفتح × النصر



ويلتقي الفتح بالنصر على ملعب الأول بالأحساء في مواجهة تهم الفريق النصراوي الذي يريد تأكيد المركز الثالث في الترتيب بعد فوزه على الشعلة في الجولة الماضية 4-1 ورفع رصيده إلى 51 نقطة فيما الفريق الفتحاوي يحتل المركز الثامن برصيد 30 نقطة بعد تعادله مع التعاون بلا أهداف.



الشباب × نجران



ويستضيف الشباب نظيره نجران على ملعب الأمير خالد بن سلطان بنادي الشباب والذي فرط في سباق المركز الثالث بتعادله مع العروبة بلا أهداف في الجولة الماضية ليبتعد بفارق 3 نقاط عن النصر صاحب المركز الثالث، ويجتل الفريق الشبابي المركز الرابع برصيد 48 نقطة بينما يدخل نجران وهو في المركز قبل الأخير برصيد 16 نقطة.



الفيصلي × التعاون



وفي المجمعة يلتقي الفيصلي بالتعاون على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز بالمجمعة، ويدخل الفيصلي خامساً في الترتيب برصيد 44 نقطة بعد فوزه على نجران 3-1، فيما يدخل التعاون بعد تعادله مع الفتح بلا أهداف ويحتل المركز التاسع برصيد 28 نقطة.



الاتفاق × العروبة



ويودع الفريق الاتفاقي محبيه عندما يلتقي فريق العروبة على ملعب خالد الدبل بنادي الاتفاق الذي ستكون هذه آخر مبارياته في الدوري بسبب هبوط الفريق الأول لدوري ركاء، ويحتل الفريق الاتفاقي المركز السابع برصيد 35 نقطة فيما العروبة يدخل بعد تعادله مع الشباب ويحتل المركز العاشر برصيد 23 نقطة.



الرائد × الشعلة



وفي بريدة يحل الشعلة ضيفاً على الرائد في المباراة التي ستقام على ملعب مدينة الملك عبدالله بن عبدالعزيز، ويدخل الرائد وهو في المركز الثاني عشر برصيد 18 نقطة فيما يدخل الفريق الشعلاوي وهو في المركز الأخير برصيد 13 نقطة.







مــقــــالات



في الوقت الأصلي

القادم أهم يا زعيم



محمد الشهري




** لم يكن التأهل الهلالي لدور الستة عشر من دوري أبطال آسيا مفروشاً بالورود، فما بالنا وهو يتصدر المجموعة وفي الرمق الأخير من المعترك التنافسي الشرس.



** فكما يعلم الجميع أن مجموعته هي المجموعة الأقوى بين باقي المجموعات التي تتفاوت نسب القوة فيها بين المتوسط فما دون.



** والدليل الفارق النقطي بين قمة وقاع ترتيب مجموعة الهلال سواء أثناء سير التنافسات بين الفرق المتبارية، أو بعد انتهاء آخر جولة.. فالفريق الذي كان يتصدر المجموعة إلى ما قبل الجولة الأخيرة، خرج هو والوصيف من المسابقة، في حين تصدرها الذي كان يحتل المركز الثالث، يرافقه لدور الستة عشر الفريق الذي كان يقبع في المركز الأخير.. كدليل على التقارب النقطي وعلى القوة والتكافؤ بين أطراف المجموعة الحديدية.



** هذا التأهل للزعيم يأتي - بلا شك - كمتنفس لعشاقه الكثر الذين لم يعتادوا على خروج زعيمهم خالي الوفاض من أي مغنم موسمي محلي، أو أكثر من مغنم، كإرث متوارث عبر الأجيال، وهو ما يضع مسيري النادي - إدارياً وفنياً وعناصرياً - أمام مسؤوليات بحجم الزعيم، وبحجم تطلعات عشاقه الذين قالوا كلمتهم يوم الثلاثاء.



** عليهم أن يدركوا يقيناً بأن مهر المضي قدماً في مشوارهم الآسيوي، هو توفير مستلزمات الرحلة.. فالتأهل لدور الستة عشر لم يكن في أي يوم من الأيام هو الطموح الذي تتوقف عنده الهمم الهلالية، بدليل الحضور المنجزاتي والبطولي الهلالي الآسيوي الفريد.



** بالتوفيق - إن شاء الله - للزعيم وباقي أندية الوطن في معتركاتها الآسيوية.



أولمبي غير؟!



** تابعت (الزعيم الأولمبي) منذ انطلاقة الدوري بالكثير من التركيز بعد أن شدّني وأبهرني بدءاً من مباراة الشعلة الأولى إلى بالمباراة التي حسم من خلالها مسألة تحقيق اللقب أمام شقيقه الأهلي.



** هذا الفريق الممتلئ بذلاً وعطاءً، المكتنز مهارياً وفكرياً.. هو ما جعل الكثير من عشاق الزعيم أكثر غبطة، ليس ابتهاجاً بتحقيق المنجز فحسب، إذ لا جديد في عالم الزعيم البطولي، وإنما غبطة بوجود هذا الكم من النجوم الواعدة التي تبشر بمستقبل مشرق ومطمئن للزعيم.



** غير أن الخوف، كل الخوف، هو ألاّ يستفيد الكيان من خدمات معظم هذه المواهب مستقبلاً وفقاً لبعض التقييمات الخاطئة.



** شكراً للجهاز الإداري المشرف على هذا الفريق الرائع، شكراً للجهاز الفني البارع الذي صقل هذه المواهب وقدمها للكيان في أجمل وأبهى صورة.



ماذا بقي لنا من جماليات الكرة؟!



** يقيني أن كرة القدم وتنافساتها إنما ترتكز أهميتها وأغراضها أساساً على كونها رياضة مفيدة وجميلة ومحببة سواء لمن يمارسها أو لمن يتابعها.



** غير أن التحولات الهائلة التي باتت تحكم التعاطي معها اليوم، قد أفسدتها، وحولت مسارها صوب متاهات أخرى أبعد ما تكون عن أهدافها الأساسية، وتوظيفها لخدمة أغراض تختلف في معطياتها ونواميسها وأعرافها عن ما تقتضيه نواميس وأعراف ومعطيات كرة القدم في جوهرها ومفاهيمها ومرتكزاتها الأخلاقية والتنافسية التي بنيت عليها؟!.



** هذا الصخب الدائر عبر وسائل الإعلام المختلفة، وهذا التنافس المحتدم في نيل البعض من قيم البعض الآخر.. هذا التراشق البغيض، وهذا التنابز الأبغض.. وهذا السباب والشتائم.. ما هي أسبابها ودواعيها.. سوى أن العربة قد خرجت عن مسارها الطبيعي؟!.



** يرددون: لقد أضحت الكرة (صناعة) لتبرير إخراجها عن سياقها، وأقول: نعم لقد أضحت صناعة ولكن في مجتمعات تتقن وتجيد فن الصناعة بشكل عام.. أما عندنا فقد أضحت (تجارة) يتعاطاها كل من هب ودب، والدليل المُنتَج؟!.



غشيّان آخر زمان؟!



** ثمة من الناس من يمنحهم الله موهبة فذة ما، في مجال ما، لكنهم بطريقة أو بأخرى يدمرون تلك الموهبة.. ففي هذا الجانب، وفي عالم كرة القدم مثلاً، وفي محيطنا المحلي، لا بد أن نتذكر كلا من ( فهد الغشيان وعبد الله الجمعان وخالد عزيز) تحديداً.. الذي يعنيني اليوم هو الغشيان.



** لم استمع إلى حواره السابق للعربية الذي قيل إن الغشيان (...) في الدقيق من خلال ذلك اللقاء، لكنني استمعت إلى حواره الأخير لروتانا، وتعجبت أيما تعجب.. إذ كان يمكن للغشيان بموهبته الربانية، أن يكون أحد أساطير كرة القدم، ليس على المستوى المحلي فحسب، وكان يمكن أن يكون الآن مرجعاً يشار له بالبنان تتسابق وسائل الإعلام على الظفر ولو بالقدر اليسير من وقته الثمين، ولكن !!.



** أكثر ما أدهشني في حوار (الغفلة) هو تكرار محاولته إكساب مشروع انتقاله للفريق النصراوي صفة مغايرة تماماً للواقع.. فالذي نعرفه أن اللاعب عندما ينتقل من فريق إلى آخر، إنما لكي يضيف للفريق المنتقل إليه، أو أن يضيف له ذلك الفريق شيئاً يفتقده في فريقه السابق.. وهنا يأتي السؤال:



** ماذا قدم الغشيان للنصر، وماذا قدم النصر للغشيان على خلفية تلك التجربة لكي يتغنى بها، على الرغم من أنها تُعد إحدى أكثر التجارب الانتقالية فشلاً!!.



** المحزن حقيقة هو أنه بدلاً من أن يكون صاحب موهبة فذة مثل الغشيان أنموذجاً للبروز والنجاح والخلود في ذاكرة التاريخ، يتحول إلى النقيض تماماً، لا، ومن زود (التميلح) يرمي بأسباب فشله على الآخرين؟!!.



المعنى:



القدح من روس (النشاما) رجالة

والقدح من راس الزلابة مهانة

كلٍ عطاه الله خصايص مجاله

الحُر يرقى.. والزلابه مكانه





بكل تجرد

بندر بن محمد والبطولة المنصفة



سليمان الجعيلان








أمطرت نقداً وتعنيفاً واُشبعت تجريحاً وتشويهاً فأبت إلا أن يكون لها كلمة قوية ومباشرة وفي الوقت المناسب للهلاليين عندما أنقذت اسم الهلال من الغياب التام عن سجل الأبطال في البطولات المحلية،أعني بالتحديد قطاع الفئات السنية في الهلال الذي ساهم وعن طريق لاعبيه الذين تخرجوا وتدرجوا منه من تحقيق بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد يوم الأحد الماضي بعد أن حقق فريق الهلال الاولمبي البطولة بفريق كله من نتاج وحصيلة عمل وجهد الفئات السنية الهلالية ماعدا عبدالله الحافظ وعبدالله عطيف!!..



بصراحة تتويج فرق الهلال الاولمبي اليوم بطلاً لبطولة كأس الأمير فيصل بن فهد هو إنصاف للعاملين في قطاع الفئات السنية في الهلال قبل أي شيء آخر ولاسيما بعد حملات التشويه المنظمة طوال السنوات (الأربع) الماضية التي ركزت وتركزت على النتائج الوقتية وأخفت وتجاهلت المكتسبات المستقبلية، وكاد بعض الهلاليين أن ينساق خلفها لولا هذه البطولة التي صادقت على جودة العمل في فئات الهلال السنية وأثمرت عن صناعة نجوم هلاليين سوف يخدمون الهلال لسنوات قادمة بشرط إعطائهم الفرصة في الفريق الأول بدلاً من الصفقات المحلية المضروبة التي أزعم أن بعضها كان في سياق الحملات المتكررة لإفشال وتشويه عمل قطاع الناشئين والشباب في الهلال بكل أسف!!.. ولكم أن تتخيلوا أن قطاع الفئات السنية في الهلال (لا يستفيد) أبداً من شراكة النادي مع الشريك الاستراتيجي بحجة استقلاليته عن إدارة النادي لتعرفوا حجم معاناة المسئولين عن القطاع مادياً فضلاً عن مضايقتهم معنوياً من خلال ( العزلة) المفروضة على العاملين في الفئات السنية وعدم السماح لهم باستخدام بعض مرافق النادي بالرغم أن الجميع يعمل داخل نادي الهلال!!.. حقيقة ما حدث من تشويه لعمل الفئات السنية في الهلال هو نتيجة حتمية للانقسام والتشرذم الحاصل بين إدارة النادي والإدارة المشرفة على الفئات السنية والمتضرر الوحيد منه هو كيان الهلال، وهذا ما حذرت منه في مقال سابق لذا أتمنى أن تكون هذه (البطولة المنصفة) لعمل وجهد المشرف العام على الفئات السنية في الهلال الأمير بندر بن محمد هي محفزة ودافعة لحكيم الهلال بتقديم مصلحة الهلال فوق كل اعتبار ويتطلع بدوره كرئيس لهيئة أعضاء شرف نادي الهلال ولاسيما أن الأمير بندر بن محمد قد جنى وحصد ثمرة جهده وبذله بطولة مستحقة وبأرقام قياسية بعد أن وجد هؤلاء اللاعبون الصاعدون من شباب وناشئي الهلال مدربا يجيد توظيفهم وتفجير طاقتهم والاستفادة من قدراتهم وهو المدرب الألماني رينارد ستامب الذي أرجو استمراره وتصعيده مع هذه المجموعة الرائعة والمتناغمة من اللاعبين للفريق الأول، ويكون على الأقل مساعد لمدرب فريق الهلال الأول القادم لأن الهدف الأساسي والأسمى المنشود هو خدمة الهلال واستمراريته في الهيمنة على البطولات!!.. باختصار تتويج الهلال اليوم هو انتصار لغة الأفعال على لغة الأقوال ونجاح أسلوب العمل مقارنة بأسلوب التبرير الذي تجيده كثيراً إدارة نادي الهلالند كل إخفاق التي طال اخفاقها وسوء عملها حتى الألعاب الجماعية الأخرى فقط. انظروا إلى كرة الطائرة في الهلال كيف كانت وماذا أصبحت بعد أن أضحت تحت مسئولية إدارة نادي الهلال ولا يلدغ الحر من جحر مرتين!!.



نقاط سريعة:



** كالعادة جاء قرار لجنة الانضباط القاسي ضد رئيس نادي الشباب الأستاذ خالد البلطان كردة فعل على التجيش الإعلامي ضد تصريحه الذي يتحمل عدة احتمالات إلا احتمال الدخول في العنصرية التي نفاها وفندها رئيس الشباب!!.



** عقوبة لجنة الانضباط ضد رئيس الشباب الأستاذ خالد البلطان هو محاسبة على النوايا وتفسير وسائل الإعلام وهذا تحول خطير في إدارة كرة القدم السعودية لذا أتمنى من الأستاذ احمد عيد ألا ينتصر لنفسه على حساب الأنظمة واللوائح التي لا يوجد فيها مادة تعاقب على (تفسير) النوايا!!.



** ستظل الرياضة السعودية متأخرة ومتراجعة في ظل استمرار نظام العقوبات المتناقض لأن الاتهام الصريح الذي وجهه رئيس نادي النصر الأمير فيصل بن تركي ضد ناديي الهلال والنهضة ووصف نتيجة مبارياتهما (بالفلم الهندي) هو اتهام مباشر في سلامة ونزاهة الرياضة السعودية، ومع ذلك تم تجاهل التصريح ولم يعاقب رئيس النصر وكأن الوسط الرياضي يتم التعامل فيه بالفروقات الاجتماعية التي فرضت عقوبة على الأستاذ خالد البلطان حسب تفسير لجنة الانضباط!!.



** على قياس الذين فسروا تصريح الأستاذ خالد البلطان بالعنصرية لا بد أن يفسر الأستاذ أحمد عيد مطالبته للحكام بالتوبة والرجوع بعد الإخفاق هذا الموسم، لأنه يحتمل أن الحكام ساهموا بقصد أو بدون قصد في تغير نتائج المباريات وتغير مسار ترتيب الدوري، وبالتالي ربما فاز من لا يستحق وهبط من لا يستحق الهبوط والعكس صحيح!!.



** تصريح خطير تحدث به الحكم سامي النمري في الزميلة صحيفة الرياضية عن ممارسات وإملاءات خطيرة يقوم بها رئيس لجنة الحكام الأستاذ عمر المهنا أرجو ألا يمر مرور الكرام لأن هذا التصريح يتسق مع مطالبة الأستاذ احمد عيد الحكام بالتوبة!!.







فواصل



- تحسم اليوم منافسات التأهل لنهائي كأس خادم الحرمين الشريفين وتبدو حظوظ الأهلي والشباب أوفر حظاً لبلوغ المباراة الختامية.. فالأهلي كسب مباراة الذهاب والشباب يلعب على أرضه وبين جماهيره.



* *



- ربما تكون مباراة الشباب والاتفاق أسهل تحكيمياً من المباراة الأخرى التي تجمع الأهلي بالاتحاد لذلك تحتاج قمة جدة إلى حكم أجنبي يقنع الجميع بقراراته وليس مثلما حدث في مباراة الذهاب التي أخفق في قيادتها.



* *



- ما قاله الحكم سامي النمري في حواره الصحفي الجريء والشجاع مع الرياضية بشأن لجنة الحكام وكيفية إدارتها وأسلوب العمل فيها ليس جديداً فالكل يعرفه.. ولكن المختلف أنه شهادة من الداخل.



* *



- أسلوب عمر المهنا في إدارته للجنة الحكام هو ما درج عليه كل رؤساء اللجنة في السابق مما يؤكد أن تكليف حكم دولي معتزل برئاسة اللجنة لايعني سوى تكرار الأخطاء بوجوه مختلفة. اللجنة يجب أن يرأسها شخصية إدارية رياضية قوية وخبيرة. فالتجارب عبر السنين أثبتت أن الحكام المعتزلين لا يصلحون للإدارة.



* *



- لن يستطيع اللاعب عبدالعزيز الجبرين أن يعود للملاعب بمثل ما كان عليه من مستوى في السابق بعد فترة التغييب القسري والإخفاء المتعمد الذي دمر نفسيته وجعله يكره الكرة التي تصل فيها الأمور إلى هذا الحد المؤسف.







صح لسانك



* المهنا يوجه الحكام لمن يمنحون كروتاً ولمن لا يمنحون

(سامي النمري)




- ذكرتنا بغاب الطير



* النصر يتراجع عن ضم الجبرين

(عنوان صحفي)




- ضاع الولد



* القروني يضع اللمسات الأخيرة على تشكيلة الاتحاد

(عنوان صحفي)




- أهم شيء لا يلعب عبدالفتاح مدافع







كاريكاتير

رشيد السليم
















الهلال ينفي ديون ال٨٠ مليونًا





الهلال



الرياض - أسامة النعيمة



نفى مصدر هلالي ما يتم تداوله عن ديون في النادي تصل الى 80 مليون ريال وقال: "استغرب ظهور تلك الأرقام المرتفعة وغير الصحيحة تجاه النادي، ومن الطبيعي ان يكون هناك ديون في إي ناد، ولكن في الهلال لم تصل لذلك المبلغ واقصى ما وصلنا له الان من ديون لا يتجاوز الخمسة ملايين ريال فقط، ولا أعلم من اين جاءت تلك المبالغ الكبيرة خصوصا ان الشريك الاستراتيجي للنادي ملتزم معنا بدفعات العقد الى شهر يوليو ٢٠١٤م وهو آخر شهر في العقد وبعدها يمكن أت يتحدد مصير النادي في الالتزامات المالية، لذا الوضع المالي في النادي الى ختام مشاركة الفريق في دوري أبطال آسيا يسير بالشكل الايجابي". من جانب آخر يعلن الهلاليون عن عقودهم الاستثمارية التي سيتم ابرامها مع خمس شركات لترعى النادي المواسم الخمسة المقبلة، اذ تتولى شركة صلة المسوق الحصري تجهيز الرعايات ليعلن عنها بصورة رسمية.







سامي يمنح الشهراني إجازة إضافية والفرج يستعين بالعكازات





الفرج



الرياض - حمد الصويلحي



عاود الهلال تدريباته مساء أمس (السبت) بعد الإجازة التي منحها الجهاز الفني للاعبين لمدة ثلاثة أيام؛ فيما تخلف عن الانضمام للتدريبات اللاعب ياسر الشهراني الذي منحه الجهاز الفني اجازة إضافية أمس واليوم نظراً لعدم مشاركته في المباراة المقبلة أمام بونيودكور الأوزبكي للإيقاف بعد حصوله على بطاقتين صفراوين؛ فيما واصل الثلاثي تياغو نيفيز وعبداللطيف الغنام وسلمان الفرج برامجهم العلاجية والتأهيلية أمس، واوضح الجهاز الطبي بالهلال ان التشخيص الطبي لاصابة سلمان الفرج اوضح تعرضه لكدمة قوية في مفصل القدم، مبيناً انهم فضلوا استعانته بالعكازات حتى لا يضغط على قدمه من أجل سلامته وسير العلاج بالشكل المطلوب.







مدرب كوريا الجنوبية يضم كواك الهلال لقائمة «المونديال»



الرياض - حمد الصويلحي



ضم المدرب الكوري هيونج ميونج بو مدرب منتخب كوريا الجنوبية مدافع الهلال كواك تاي هي لقائمة المنتخب الكوري التمهيدية التي ضمت ٢٤ لاعباً لمونديال كأس العالم ٢٠١٤ بالبرازيل، على ان يتم اعلان القائمة النهائية التي من المنتظر ان يتصدرها اسم كواك قبل انطلاق المعسكر الاعدادي للمونديال العالمي.



وكان الجهاز الفني لمنتخب كوريا الجنوبية على تواصل مستمر الفترة الماضية مع الهلال لمتابعة كل ما يتعلق باللاعب الذي عاد من الاصابة أخيراً اذ سبق ان استدعاه مدرب المنتخب الكوري للمعسكر الماضي رغم اصابته وعدم مشاركته في المباريات لرغبته في اطلاع الجهاز الطبي عليه مباشرة والإشراف على برنامجه العلاجي مع التواصل والتنسيق مع الجهازين الفني والطبي بالهلال لحرصه على الاستعانة به كأحد الركائز الاساسية للمنتخب الكوري الجنوبي في مونديال كأس العالم المقبل.



يذكر ان محترف الهلال الاكوادوري سيجوندو كاستيلو سيشارك في "مونديال" كأس العالم ٢٠١٤م الى جانب الكوري الجنوبي كواك تاي هي.







في الجولة الأخيرة من منافسات البطولة

أحمد عيد يتوج الهلال ب «كأس فيصل».. اليوم





الهلال



مكة المكرمة – تركي الغامدي



يتوج رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد عصر اليوم (الأحد) لاعبي الهلال بكأس دوري الأمير فيصل بن فهد الأولمبي (تحت 21 عاماً) بعد أن حسموا اللقب لمصلحتهم في الجولة الماضية للمرة الثانية في تاريخهم عقب تعادلهم مع منافسهم في البطولة (الأهلي) سلبياً صفر-صفر، وسيتوج الهلاليون بالكأس بعد مباراتهم مع النهضة التي ستقام على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالملز ضمن الجولة ال26، الهلال يمتلك في رصيده 63 نقطة ويسعى في مباراة الليلة إلى إنهاء مسيرته في البطولة بانتصار على النهضة وهو ما سيمنحه رقماً قياسياً غير مسبوق في عدد النقاط على مستوى البطولات السعودية، وكفة المستضيف هي الأرجح



النصر والشباب يواجهان الفتح ونجران وعينهما على البرونزية



عطفاً على فارق الإمكانيات بينه والنهضة الذي لا يمتلك في رصيده سوى 21 نقطة يحتل بها المركز ال 11 ويطمح في أن تكون له كلمة قوية أمام البطل في مباراة اليوم.



الهلال لم يكتف بتحقيق اللقب بل إنه نال أرقامًا مميزة في البطولة، إذ يعتبر هجومه الأقوى ب 63 هدفاً، كما أن شباكه في البطولة لم تهتز سوى تسع مرات كأفضل دفاع وحراسة مرمى، ولم يخسر الهلال سوى في مباراتين مقابل 18 مباراة فاز فيها.



ويطير النصر إلى الأحساء إذ سيلاقي الفتح على ملعبه، النصراويون يطمعون في الخروج من المباراة بنقطة على أقل تقدير لضمان المركز الثالث والميداليات البرونزية دون الالتفات للنتائج الأخرى، ويمتلك النصر في رصيده 51 نقطة، أما الفتح فلديه من النقاط 30 نقطة يحتل بها المركز الثامن ولا تشكل له المباراة أي أهمية على مستوى سلم الترتيب.





النصر والشباب يتنافسان على البرونز



وعلى ملعبه في الرياض يستضيف الشباب نجران في مباراة تميل كفتها لمصلحة الفريق الشبابي الذي سيلعب اليوم وعينه على المركز الثالث، الشباب لديه 48 نقطة يحتل بها المركز الرابع ولابد من الفوز في مباراة اليوم وتعثر النصر بالخسارة من الفتح حتى يطير بالميداليات البرونزية، أما نجران فيحتل المركز قبل الأخير ب 16 نقطة حتى في حالة فوزه اليوم فإنه لن يبتعد كثيراً وسيظل في مؤخرة الترتيب.



ويلتقي فريقا الفيصلي والتعاون على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز الرياضية بالمجمعة، المستضيف يحتل المركز الخامس ب 44 نقطة، مقابل 28 نقطة يمتلكها التعاون في المركز الثامن، المباراة لن تؤثر كثيراً على سلم الترتيب فالفيصلي ضمن موقعه فيما يحتل التعاون موقعاً في المنطقة الدافئة.



ويستضيف الاتفاق على ملعبه في الدمام العروبة، المستضيف لديه 35 نقطة يحتل بها المركز السابع الذي ضمنه حتى في حالة خسارته في مباراة الليلة أو فوزه، أما العروبة فلديه 23 نقطة في المركز العاشر.



وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية ببريدة يلتقي فريقا الرائد والشعلة، الرائد لديه 18 نقطة يحتل بها المركز ال12، فيما يمتلك الشعلة في رصيده 13 نقطة ويتذيل سلم الترتيب.







في الشباك



*الليلة مواجهة ثقيلة فنيا ستجمع الاتحاد بشقيقه الاهلي لا تقبل أنصاف الحلول والتعويض فيها غير وارد والمنتصر سيحظى بشرف اللعب على النهائي وهناك مكاسب عدة أولها السلام على خادم الحرمين الشريفين ويلي ذلك اللعب لاول مرة على الأستاد التحفة الفنية الرائعة الذي يحمل اسمه يحفظه الله.



*مشكلة بعض المحسوبين على الإعلام أو بتعبير أصح أبتلي بهم الاعلام الرياضي أنه يطلق العنان لقلمه ولسانه هنا وهناك غير مدرك للعواقب وعندما تطبق بحقه العقوبة الشرعية او القانونية يتباكى ويمثل دور المظلوم رغم أن الأدلة تدينه في كل الأحوال!



*أمام الجهة المختصة في وزارة الإعلام مسؤولية كبيرة في التصدي لكل المسيئين والمتجاوزين فلا تواجد لشخص مسيء في موقع أو منبر إعلامي إلا لصاحب الكلمة والفكر النير والطرح الموضوعي بعد أن أصبحت الساحة مرتعا لكل من هب ودب من المتعصبين!



*الذين صفقوا لصاحب العقوبة من الجهة الرسمية وشجعوه وضحكوا عليه حتى وقع الفأس على رأسه إن بحث عنهم لن يجدوه أو ينفعوه بشيء!



*ايضا أكثر من يهرول بكل أسف ويدافع عن المسيء في الوسط الرياضي هم بعض مسؤولي الأندية الذين يتلذذون بالإساءات الموجهة لمنافسيهم حتى لو جمعت أحدهم بالآخر صلة قرابة المهم لديهم تغذية التعصب بكل أنواعه المرفوضة!



*يا ترى هل أصبح دور المحامي أو عمل المحاماة هو الكذب والتشكيك في الأحكام الشرعية مقابل حفنة من الريالات تعتبر كسبًا وقتيًا مقابل استمرار موكليهم في ارتكاب الأخطاء بدلا من الاعتراف بها والتثقيف بخطورتها والحرص على بث روح المنافسة الشريفة بين أبناء الوطن!



*أمام الشباب الليلة وهو يواجه شقيقه الاتفاق عدة فرص فالفوز أو التعادل يكفيه لخطف بطاقة التأهل ونيل شرف اللعب على النهائي للموسم الثاني على التوالي!



*الاتفاق إذا ما خسر فرصة التأهل فتعتبر المباراة وداعية بالنسبة له للفرق الكبيرة إذ لم تحدث مفاجأة ويقر اتحاد الكرة زيادة عدد الفرق!



*من خلال استقطابه لعدد كبير من أعضاء الشرف بعد نيله بطولتي الدوري وكأس ولي العهد هذا الموسم بدأ إعداد النصر بقوة شرفية ربما تكون داعمًا كبيرًا لجعلها قوة فنية أيضا!



*الذي طار بالعجة وأخذ يغرد يمينا وشمالا وينظر ويتحدى ويهدد قريبا سيكون مصيره بجانب صديقه الذي يماثلة في الفكر التعصبي!



*إن كان فات على رئيس أتحاد اللعبة قراءة تغريدات رئيس اللجنة ومشاهدة الشال على كتفي نائبة الحكم السابق وايضا تغريدات السكرتير فكيف فاته أنهم جميعا أشبه بمشجعين في رابطة فريقهم يجمعهم ميول واحد ولذا من الطبيعي ان تفشل اللجنة وتتباين قراراتها بين حادثة وأخرى!



*ماتحدث به الحكم سامي النمري يحتاج لوقفة وتحقيق وتحرٍ عن صحة أقواله الخطيرة تجاه رئيس لجنة الحكام عمر المهنا الذي إما أن يدان أو يرد اعتباره من اتهامات النمري!



«صياد»



























في الهلال : مناورة بدون مرميين .. واجازة اضافية لياسر



الرياض - الرياضية







استأنف لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء يوم السبت تدريباتهم بعد تمتعهم بالراحة التي منحهم إياها الجهاز الفني الثلاثة أيام الماضية، وتركّزت الحصة التدريبية على الجانبين اللياقي والتكتيكي، إذ بدأ المران بتدريبات بدنية قبل أن يفرض مدير الجهاز الفني "سامي الجابر" عدد من التطبيقات الفنية على الاستلام والتحرّك السليم بعد التسليم، اختتمها بمناورة على جزء من مساحة الملعب بدون مرميين شهدت مشاركة المحترف الإكوادوري "سيجاندو كاستيلو"، في الوقت الذي واصل فيه الثلاثي (عبداللطيف الغنّام، تياجو نيفيز وسلمان الفرج) برامجهم العلاجية والتأهيلية المُعده لهم مسبقاً، في حين منح الجهاز الفني اللاعب ياسر الشهراني راحة عن تدريبات الفريق اليوم ويوم غد الأحد؛ وذلك بسبب عدم قدرته المشاركة مع الفريق في اللقاء المقبل؛ نظير حصوله على بطاقتين صفراوين في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.



هذا وسيواصل الفريق تدريباته في تمام الساعة السابعة من مساء يوم غد الأحد، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة المران فقط دون التصوير.



تصوير - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال







الهلال يحتفل بكأس فيصل أمام النهضة







الرياضية - عماش الثبيتي



يتوج الفريق الأولمبي لكرة القدم بنادي الهلال بكأس دوري الأمير فيصل بن فهد من خلال مباراته أمام النهضة التي يحتضنها ملعب الأمير سلمان بن عبد العزيز عند الساعة 5:35 في الجولة الأخيرة للدوري، وكان الهلال قد حسم الدوري منذ الجولة الماضية بتعادله مع الأهلى ورفع رصيده إلى 63 نقطة محققا البطولة بعد سبعة مواسم من آخر بطولة فاز بها، ويسعى لاعبوه لتحقيق الفوز حتى تكون الفرحة فرحتين بالتتويج والانتصار، بينما حقق الأهلى المركز الثاني بـ 61نقطة بعد فوزه في مباراته الأخيرة أمام الاتحاد بهدفين مقابل هدف.











تمديد إجازة الشهراني



مسفر الحسيني من الرياض



منح الجهاز الفني لفريق الهلال لكرة القدم المدافع ياسر الشهراني إجازة مدتها يومين "أمس واليوم"، إضافة إلى أيام الإجازة الثلاثة للاعبين، إثر عدم قدرته على المشاركة في لقاء فريقه أمام بونيوديكور الأوزبكي في ذهاب الدور الـ 16 من دوري أبطال أسيا لنيله بطاقتين صفراوين.



وكان الهلال قد استأنف تدريباته أمس، بعد تمتع اللاعبين بالراحة التي منحهم إياها الجهاز الفني الثلاثة الأيام الماضية، وتركّزت الحصة التدريبية على الجانبين اللياقي والتكتيكي، إذ بدأ المران بتدريبات بدنية قبل أن يفرض سامي الجابر مدير الجهاز الفني، عددا من التطبيقات الفنية على التسلم والتحرّك السليم بعده، اختتمها بمناورة على جزء من مساحة الملعب بدون مرميين، شهدت مشاركة الإكوادوري سيجاندو كاستيلو، في الوقت الذي واصل فيه الثلاثي عبد اللطيف الغنّام، تياجو نيفيز، وسلمان الفرج، برامجهم العلاجية والتأهيلية المُعدة لهم مسبقا، حيث اكتفى الأول باللف حول المضمار، والثاني والثالث مكثا في العيادة الطبية، ويعاني الأخير من أثر كدمة قوية.



إلى ذلك، سيتم تتويج أولمبي الهلال اليوم بطلا لمسابقة الأمير فيصل بن فهد بعد لقاء النهضة على ستاد الأمير فيصل بن فهد، بعد أن جمع 63 نقطة، بفارق خمس نقاط عن وصيفه الأهلي. واختتم أولمبي الهلال تحضيراته للنهضة، حيث اشتمل المران على النواحي اللياقية والفنية، فرض من خلاله الألماني رينارد ستامب مدير الجهاز الفني عددا من الجمل التكتيكية.











الشمراني يواصل «التهديف»







ليس جديداً أن يظهر اسم المهاجم ناصر الشمراني مكتوباً على شاشات ملعب الملك فهد، ممثلاً بمسجل أهداف الهلال، ولكنه لفت الأنظار عندما نجح في قيادة فريقه إلى دور الـ16 من دوري أبطال آسيا بهدفه الثمين في مرمى فريق سباهان الإيراني، معززاً صورة اللاعب الأكثر تأثيراً في الفريق «الأزرق» التي تكونت لدى أنصار «الزعيم»، فالشمراني هداف مسابقة الدوري فعل ذلك مجدداً في «المحفل القاري».











محاولات حثيثة لتجهيز نيفيز.. وراحة للشهراني

كاستيلو يلتحق بتحضيرات الهلال لبونيدكور..والفرج يتوكأ على عكازين



كتبه : عبدالله الدوسري







شارك الإكوادوري كاستيلو لاعب وسط فريق الهلال في تمارين فريقه الجماعية مساء اليوم. وأظهر جاهزيته التامة لمواصلة الاستعداد مع فريقه لمواجهة ذهاب ثمن نهائي أبطال اسيا التي ستجري أمام مضيفهم بونيدكور الأوزبكي في السابع من مايو "آيار" المقبل.



في الوقت ذاته، واصل ثلاثي الهلال المصاب، عبداللطيف الغنّام وتياجو نيفيز إضافة إلى سلمان الفرج برامجهم العلاجية والتأهيلية. وحضر الفرج إلى نادي الهلال مساء اليوم مستعيناً بعكازين نظير الكدمة التي تعرض لها في مفصل القدم أثناء مباراة الفريق السابقة مع فريق سباهان الإيراني، فيما تجري محاولات حثيثة لتجهيز نيفيز لمباراة الإياب في دور الـ16 من البطولة الآسيوية, في حين منح الجهاز الفني مدافع الفريق ياسر الشهراني راحة عن تدريبات الفريق اليوم وغداً لعدم قدرته على المشاركة مع الفريق في اللقاء المقبل بسبب حصوله على بطاقتين صفراوين في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا 2014م.



وكان لاعبو فريق الهلال أدوا تمارينهم مساء اليوم السبت بعد انتهاء الراحة الممنوحة لهم من الجهاز الفني طيلة الايام الثلاثة الماضية، وركّز خلال التدريبات مدير الجهاز الفني سامي الجابر على تعزيز القدرات اللياقية وتطوير الإمكانات الفنية للاعبين مع تنفيذ عدد من التطبيقات الفنية على الاستلام والتسليم والتحرّك السليم بعد تسليم الكرة، واختتمها بمناورة على ربع مساحة الملعب بدون مرميين. يذكر أن تمرين الفريق غداً الأحد سيقام في الفترة المسائية, وسيكون مفتوحاً أمام وسائل الإعلام والجماهير للمتابعة دون التصوير.







البطولة الأولمبية تختتم اليوم بسبع مواجهات ضمن الجولة الأخيرة

الهلال الأولمبي يتوج بكأس فيصل أمام النهضة في لقاء مفتوح للجماهير



كتبه : عايض الطريسي



يتوج اليوم الأحد فريق الهلال الأولمبي ببطولة كأس الأمير فيصل بن فهد، بعد نهاية مواجهته التي ستجمعه بضيفه النهضة في تمام الـ5:35 عصرا على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن منافسات الجولة الـ26 والأخيرة من الدوري المخصص للفرق تحت 23 سنة.



وتختتم اليوم منافسات دوري كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة القدم، بعدما حسم أولمبي الهلال الصراع على اللقب بينه والأهلي خلال المواجهة التي جمعتهما ضمن الجولة الماضية "انتهت بالتعادل السلبي"، وهي التي حاز بعدها الهلال اللقب الثامن بعد وصوله للنقطة 62 في الجولة الماضية،



ويسعى الأزرق الأولمبي للفوز لإسعاد جماهيره وإكمال فرحة التتويج والوصول إلى أرقام قياسية بالنقاط، فيما يأمل ضيفه النهضة تحسين مركزه في الترتيب إذ يحتل المركز الحادي عشر بـ 18نقطة، وأعلنت إدارة الهلال بالاتفاق مع شريكها الاستراتيجي دخول الجماهير مجانا لملعب اللقاء.



وفي مواجهة أخرى ضمن المناسبة ذاتها، يلتقي أولمبي الفتح مع ضيفه النصر في الإحساء عند الساعة 3:35عصرا، ويحتل الفتح المركز الثامن بـ 29 نقطة، والنصر ثالث الترتيب بـ 48 نقطة .



وفي الرياض، يخوض أولمبي الشباب صاحب المركز الرابع بـ 47نقطة مع نجران صاحب المركز قبل الأخير بالترتيب بـ 16 نقطة. وفي المجمعة، يستضيف أولمبي الفيصلي ضيفه التعاون عند 8:40مساء، على ملعب مدينة الأمير سلمان بن عبدالعزيز .



وفي الدمام، يلتقي أولمبي الاتفاق نظيرة العروبة، على ملعب عبدالله الدبل بنادي الاتفاق عند الساعة 8:40 مساء، ويحتل الاتفاق المركز السابع بـ 34 نقطة، والعروبة عاشرا بـ 22 نقطة. وعلى ملعب مدينة الملك عبدالله في بريده، يستضيف أولمبي الرائد صاحب المركز الثاني عشر بـ 18نقطة، ضيفه الشعلة متذيل الترتيب بـ 13 نقطة .



ترتيب الفرق قبل الجولة 26



1 - الهلال ( 62 نقطة )

2 - الأهلي ( 57 نقطة )

3 - النصر ( 48 نقطة )

4 - الشباب ( 47 نقطة )

5 - الفيصلي ( 41 نقطة )

6 - الاتحاد ( 40 نقطة )

7 - الاتفاق ( 34 نقطة )

8 - الفتح ( 29 نقطة )

9 - التعاون ( 27 نقطة )

10 - العروبة ( 22 نقطة )

11 - النهضة ( 18 نقطة )

12 - الرائد ( 18 نقطة )

13 - نجران ( 16 نقطة )

14 - الشعلة ( 13 نقاط )











الهلال يستأنف تدريباته بعد الراحة وكاستيلو يشارك في تدريبات الفريق الجماعية







متابعة صحيفة هلالكم



استأنف لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم مساء اليوم السبت تدريباتهم بعد تمتعهم بالراحة التي منحهم إياها الجهاز الفني الثلاثة أيام الماضية، وتركّزت الحصة التدريبية على الجانبين اللياقي والتكتيكي، إذ بدأ المران بتدريبات بدنية قبل أن يفرض مدير الجهاز الفني “سامي الجابر” عدد من التطبيقات الفنية على الاستلام والتحرّك السليم بعد التسليم، اختتمها بمناورة على جزء من مساحة الملعب بدون مرميين شهدت مشاركة المحترف الإكوادوري “سيجاندو كاستيلو”، في الوقت الذي واصل فيه الثلاثي (عبداللطيف الغنّام، تياجو نيفيز وسلمان الفرج) برامجهم العلاجية والتأهيلية المُعده لهم مسبقاً، في حين منح الجهاز الفني اللاعب ياسر الشهراني راحة عن تدريبات الفريق اليوم ويوم غد الأحد؛ وذلك بسبب عدم قدرته المشاركة مع الفريق في اللقاء المقبل؛ نظير حصوله على بطاقتين صفراوين في دور المجموعات من بطولة دوري أبطال آسيا لكرة القدم.



هذا وسيواصل الفريق تدريباته في تمام الساعة السابعة من مساء يوم غد الأحد، وستتاح الفرصة لمنسوبي الوسائل الإعلامية والجماهير بمتابعة المران فقط دون التصوير.







أولمبي الهلال يختتم تحضيراته للقاء النهضة ويتوجد غدا باللقب بحضور أحمد عيد







متابعة صحيفة هلالكم



يتوج غدا الاحد بلقب كأس الامير فيصل بن فهد فريق الهلال الاولمبي لكرة القدم وذلك في المباراة الختامية للبطولة التي تجمعه مع فريق النهضة ، وسيكون التتويج بعد نهاية المباراة بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم احمد عيد مع عدد من اعضاء مجلس ادارة الاتحاد السعودي لكرة القدم ، هذا وقد قرر الشريك الاستراتيجي لنادي الهلال موبايلي فتح مدرجات الملعب مجانا للجماهير الراغبة بحضور التتويج



ميدانيا اختتم فريق الهلال الأولمبي لكرة القدم مساء اليوم السبت تحضيراته استعداداً لملاقاة فريق نادي “النهضة” عند الساعة الـ5:35 من عصر يوم غد الأحد على استاد الأمير فيصل بن فهد بالملز، ضمن لقاءات الجولة الـ26 من مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، حيث اشتمل المران على النواحي اللياقية والفنية، فرض من خلاله مدير الجهاز الفني الألماني “رينارد ستامب” عدد من الجمل التكتيكية، في حين واصل اللاعب “عبدالكريم القحطاني” برنامجه التأهيلي المحدد له مسبقاً.



هذا ودخل اللاعبون فور نهاية المران لمعسكر صاحب السمو الملكي الأمير هذلول بن عبدالعزيز –رحمه الله- بمقر النادي، استعداداً لخوض مواجهة الغد.







اباتشي الهلال تكتسح الرياض







الرياض: ماجد التويجري



كسب فريق “الهلال” الأول لكرة الطائرة لقاءه أمام نظيره “الرياض” بنتيجة ثلاثة أشواط مقابل لاشئ , في اللقاء الذي جمعهما مساء اليوم على صالة نادي الهلال , ضمن لقاءات الدوري السعودي الممتاز لكرة الطائرة ,وجاءت نتائج الأشواط على النحو التالي :-



الشوط الأول 25-11



الشوط الثاني 25-12



الشوط الثالث 25-17







وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::















Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire