lundi 21 juillet 2014

أخبار الزعيم الملكي ليوم الأثنين 23 / 9 / 1435 هـ من الصُحف










إعداد : yazed alhilali











رئيس الهلال يؤكد وجود عروض استثمارية إضافية لناديه .. ويعلن:

تذاكر (الزعيم) تدر على النادي 15 مليون ريال في الموسم








كتب - عبد الله الحنيان:



أعلن رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد اتفاق ناديه مع شركة صلة الرياضية لتسويق تذاكر مباريات الفريق الأول في عقده الاستثماري الجديد، مشدداً على أنها ستدر على خزينة النادي قرابة 15 مليون ريال لكل موسم . وبخصوص عدد الشركات المعلنة في المباريات المقامة على أرض الهلال توقع الأمير عبد الرحمن في حديث خاص «للجزيرة» أن يتراوح عدد الشركات المعلنة مابين الـ 8 و الـ 10 شركات إضافة إلى الشركاء الرئيسيين المرتبطين بعقود شراكات أخرى مع النادي.



مضيفاً: لدينا العديد من العروض وفي حال توقيع الاتفاقيات سيتم إعلان ذلك في حينه عبر بيان رسمي يصدره المركز الإعلامي بالنادي . يشار إلى أن إدارة الهلال أحدثت نقلة كبيرة في مجال الاستثمار الرياضي في المملكة بتوقيعها عقود استثمارية مع عدد مفتوح من الرعاة ، مستغلة الشعبية الجارفة التي يتمتع بها الهلال التي منحته القوة الشرائية الأعلى في المنطقة.









الزوري يبدأ برنامجه التأهيلي

الهلال يقابل جورمالا الليتواني مساء اليوم








كتب - عبد الله الحنيان:



واصل لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال يوم أمس تدريباتهم على فترتين صباحية ومسائية، في معسكرهم التحضيري المقام حالياً بالنمسا، واشتملت الحصة الصباحية على الجوانب البدنية والفنية، حيث أدى المشاركون بصفة أساسية في لقاء أمس الأول أمام «أتلتيك بلباو الإسباني» لتدريبات بدنية، قبل أن يخضعوا لتدريبات استرجاعية، فيما أجرى بقية اللاعبين مرانًا اعتياديًا طبّق من خلاله مدير الجهاز الفني الروماني «لورينت ريجيكامف» عددًا من التدريبات المخصّصة لرفع الدرجة التكنيكية وانسيابية الحركة لدى اللاعبين، اختتمها بمناورة على ثلث مساحة الملعب، فيما تركّز المران المسائي على النواحي اللياقية والتكتيكية، إذ قسّم «ريجيكامف» الفريق إلى ثلاث مجموعات، حيث أجرت الأولى تدريبات خفيفة تحت إشراف مدرب اللياقة الألماني «توماس نوبرت»، في الوقت الذي خاض فيه بقية اللاعبين مناورة على نصف مساحة الملعب، اختتمها «ريجيكامف» بتدريبات على الكرات الثابتة، في حين بدأ اللاعب «عبد الله الزوري» برنامجه التأهيلي، بعد أن أوضحت الفحوصات الطبية تعرّضه لشد في عضلة الفخذ الخلفية، سيخضع على إثره لبرنامج تأهيلي يمتد لمدة لا تقل عن أربعة أيام قبيل المشاركة في تدريبات الفريق الجماعية.



هذا وتقرّر أن يخوض الفريق في تمام الساعة السابعة من مساء اليوم مناورة مع فريق «جورمالا الليتواني»، على أنّ يؤدي في صباح اليوم مرانًا خفيفًا قبيل المناورة.



من جهة ثانية يتواصل العمل في مقر النادي على تجهيز غرفة إضافية بجانب صالة الحديد ، تلبية لطلب مدرب اللياقة الألماني «توماس نوبرت» الذي أبلغ الإدارة الهلالية بعزمه على جلب معدات حديثة لتطوير الجانب البدني لدى لاعبي الفريق الأول .









استقبال حافل لسامي الجابر مع انطلاق مهمته مع العربي القطري







الدوحة - (د ب أ):



حظي المدرب ونجم الكرة السعودية السابق سامي الجابر باستقبال حافل لدى وصوله إلى العاصمة القطرية الدوحة أمس الأول السبت، ووجوده لأول مرة في النادي العربي لبدء مهامه مديراً رياضياً للفريق. وبمجرد وصوله للنادي عقد سامي الجابر اجتماعاً مطولاً مع المسؤولين في الفريق القطري من أجل وضع الخطوط العريضة لمرحلة الإعداد الحالية والمقبلة استعداداً للموسم الكروي الجديد.



وعقدت إدارة العربي مساء أمس مؤتمراً صحفياً لتقديم سامي الجابر إلى مختلف وسائل الإعلام، والحديث عن تفاصيل العقد، وأيضاً تحديد مهامه في النادي وطريقة التنسيق والتعاون مع الجهاز الفني الجديد للفريق الأول بقيادة المدرب الروماني دان باتريسكو.



يُذكر أن سامي الجابر كان قبل أشهر قليلة على رأس فريق الهلال السعودي في تجربة لم تعمر طويلاً.









المليحي يتكفل بحافلة لنقل عدد من منسوبي الهلال لأداء مناسك العمرة







كتب - عبدالله الحنيان:



تكفل «خالد المليحي» بحافلة لنقل عدد من منسوبي النادي والعاملين إلى «مكة المكرمة» لأداء مناسك العمرة، إضافةً إلى تكفله بسلة «الهلال» الرمضانية التي استفادت منها 20 عائلة، كما تكفّل بمكافآت لرجال الأمن والعاملين بالنادي، إلى جانب تكفّله بجهاز طبي متكامل لعيادة النادي الطبية الخارجية المخصّصة للألعاب المختلفة ومرتادي النادي.



ويأتي ذلك في إطار الدور الفاعل الذي يلعبه أعضاء مجلس الإدارة لمساعدة النادي في القيام بدوره، وتفعيل عدد من الجوانب المهمّة التي تساهم في توطيد علاقة النادي بمنسوبيه، وقد لاقت هذه البادرة شكر وثناء المستفيدين منها، وتقدير مجلس إدارة النادي برئاسة صاحب السمو الملكي الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي ثمّن للأستاذ «خالد المليحي» هذه البادرة الطيبة التي تأتي امتدادًا لجهوده الكبيرة في مجلس إدارة النادي.









رئيس نادي الوحدة يوجه دعوة للأمير عبدالرحمن بن مساعد لزيارة الوحدة







مكة المكرمة - سليمان على وهيب:



وجه الأستاذ حازم اللحياني رئيس مجلس إدارة نادي الوحدة الدعوة إلى الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال لزيارة نادي الوحدة إبان توقيع اتفاقية الرعاية التي تمت موخرا بين نادي الهلال وشركة عبدالصمد القرشي وقد رحب الأمير عبدالرحمن بن مساعد بالدعوة ووعد بأنه سوف يلبيها في القريب العاجل سيما وأن نادي الوحدة من أعرق الأندية في المملكة.









صح لسانك





* جواز نور يمنعه من المعسكر

(عنوان صحفي)



- صدقناكم



* سامي الجابر يبدأ عمله الجديد في قطر

(عنوان صحفي)



- أسطورة في كل مكان



* تيجالي يدخل اهتمامات النصر

(عنوان صحفي)



- بدأ التخبط









فواصل





- تجربة جديدة وفريدة يخوضها ابن الوطن سامي الجابر كمدير رياضي لنادي العربي القطري . كل الدعوات بالتوفيق للنجم الكبير الذي له موعد مع النجاح بفضل الله في كل محطة من محطاته الرياضية.



* *



- خسارة النصر من الحزم وديا هزت ثقة بعض جماهير ونقاد النصر في مدرب فريقهم الكروي كانيدا !! وهذا خطأ كبير فالمدرب يجب أن يأخذ فرصته كاملة وعدم الاستعجال في الحكم عليه لكي لا يدخل النصر في متاهة التعاقد والإلغاء ويدفع الفريق ثمنها غاليا .



* *



- عودة بالمينو للأهلي فيها مغامرة كبيرة فكثير من اللاعبين الأجانب الذين عادوا بعد مغادرتهم لم يظهروا بنفس مستوياتهم السابقة.



والاستثناء في ذلك كان البرازيلي نيفيز الذي عاد للهلال بشكل أفضل من السابق.



كل الأمنيات لبالمينو بالتوفيق مع القلعة.



* *



- لم يغادر محمد نور مع بعثة فريقه إلى هولندا بحجة أنه اكتشف أن جوازه منتهٍ ويحتاج إلى تجديد!! من الصعب أن يجد هذا التبرير قبولا لدى الجمهور الاتحادي كون جوازات اللاعبين يفترض أن تكون لدى الإدارة منذ أكثر من شهرين لاستخراج تأشيرات الدخول من السفارة الهولندية لذلك فاكتشاف انتهاء جواز نور قبل يوم من السفر حجة ضعيفة لم يوفق من فكر فيها .



* *



- ملف النقل التلفزيوني لمباريات المسابقات الكروية السعودية ليس له مرجعية رسمية مسئولة عنه بشكل واضح. رغم أنه من مسئوليات اتحاد الكرة ولكنه لا يعير هذه المسئولية أي أهمية وينتظر غيره يقوم بها بالنيابة عنه.



* *



- مع العهد الجديد للجنة الأولمبية السعودية يجب أن تتغير طريقة متابعة الاتحادات الرياضية ومحاسبتها على أدائها. فقد تكلست الكثير من الاتحادات وبات أداؤها رتيبا ومملا وبلا مردود بسبب ضعف الرقابة والمتابعة وانعدام المحاسبة .









كاريكاتير

رشيد السليم


















الهلال يواجه جورمالا الليتواني اليوم

المليحي يدعم النادي في أكثر من اتجاه






لاعب الوسط الروماني بينتلي يؤدي تدريبات التقوية (موقع الهلال)



الرياض - حمد الصويلحي



يخوض الهلال عند السابعة من مساء اليوم (الاثنين) مناورة مع جورمالا الليتواني على أنّ يؤدي صباح اليوم تدريبا خفيفًا قبيل المناورة ضمن معسكره الاعدادي الحالي بالنمسا.



من جهة ثانية بدأ المدافع عبدالله الزوري برنامجه التأهيلي، بعد أن أوضحت الفحوصات الطبية تعرّضه لشد في عضلة الفخذ الخلفية، وسيخضع على إثره لبرنامج تأهيلي يمتد لأربعة أيام قبيل المشاركة في تدريبات الفريق الجماعية، فيما واصل لاعبو الهلال مساء أمس (الأحد) تدريباتهم على فترتين صباحية ومسائية واشتملت الحصة الصباحية على الجوانب البدنية والفنية، وأدى المشاركون بصفة أساسية في لقاء أتلتيك بلباو الإسباني لتدريبات بدنية، قبل أن يخضعوا لتدريبات استرجاعية، فيما أجرى بقية اللاعبين تدريباً اعتياديًا طبّق من خلاله مدير الجهاز الفني الروماني لورينت عددًا من التدريبات المخصّصة لرفع الدرجة التكنيكية وانسيابية الحركة لدى اللاعبين، واختتموها بمناورة على ثلث مساحة الملعب، وتركّز التدريب المسائي على النواحي اللياقية والتكتيكية، إذ قسّم المدرب الفريق إلى ثلاث مجموعات، أجرت الأولى تدريبات خفيفة تحت إشراف مدرب اللياقة الألماني توماس نوبرت في الوقت الذي خاض فيه بقية اللاعبين مناورة على نصف مساحة الملعب، اختتمها ريجيكامف بتدريبات على الكرات الثابتة،





المليحي



من جهة أخرى تكفّل عضو مجلس إدارة الهلال خالد المليحي بحافلة لنقل عدد من منسوبي النادي والعاملين إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، إضافةً إلى تكفله بسلة الهلال الرمضانية التي استفادت منها 20 عائلة، وتكفّل بمكافآت لرجال الأمن والعاملين بالنادي، إلى جانب احضار جهاز طبي متكامل لعيادة النادي الطبية الخارجية المخصّصة للألعاب المختلفة ومرتادي النادي، يأتي ذلك في إطار الدور الفاعل الذي يلعبه أعضاء مجلس الإدارة لمساعدة النادي في القيام بدوره، وتفعيل عدد من الجوانب المهمّة التي تساهم في توطيد علاقة النادي بمنسوبيه، ولاقت هذه البادرة شكر وثناء المستفيدين منها، وتقدير مجلس إدارة النادي برئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد الذي ثمّن للمليحي هذه البادرة الطيبة التي تأتي امتدادًا لجهوده الكبيرة في مجلس إدارة النادي.









البطل يتأهل لدوري آسيا ويحصل على ربع مليون ..

الهلال يعتذر عن دوري الصالات.. واللاعبون صدموا بالقرار




الرياض- محمد النفيسة



اعتذر نادي الهلال عن المشاركة في دوري الصالات بعد اعتماد المسابقة من الاتحاد على الرغم من وجود عناصر مميزة وشبه جاهزة كانت تتأهب للمشاركة وتقديم عطاء يمكنها من تسجيل نفسها ابطالا لأول مسابقة، وبعد أن بدأت أندية النصر والأهلي والشباب الاعداد للفوز بالسبق، بعدما كان الهلال صاحب الأولويات وتزعم اللعبة باكرا، يدعمه في ذلك اصرار قائد المنتخب السعودي للصالات وزملاؤه لاعبو المنتخب على تمثيل الهلال، تفاجأوا بالاعتذار الذي لم يكن بالحسبان.



وأكد القريبون من الفريق أن الفريق الأزرق في حال مشاركته بهذا الفريق سيحتكر البطولات لمدة لا تقل عن أربعة اعوام، مع العلم بأن الفوز بالبطولة يؤهل لدوري آسيا وربما كأس العالم في حالة الفوز بالمراكز الأولى.



ومن مزايا تأسيس اللعبة رفع سقف عدد لاعبي الفريق الأول حسب الأنظمة (خانتان اضافيتان)، كما ان الفوز بالدوري يعني الحصول على مبلغ لا يقل عن ربع مليون، والسماح خلال فترتي الانتقالات بتبادل اللاعبين بين الفريق العشبي للصالات والعكس وهذه ميزة.









سابقاً لم يكن لأحد أن يعرف ما يدور من أسرار في البيت الأزرق

كيف تحولت بيانات التشديد على الدفاع عن الهلال إلى نشر الغسيل وملاحقة الجابر؟






الهلاليون طووا صفحة الماضي.. ويترقبون نقلة جديدة في أداء فريقهم



الرياض - فياض الشمري



في وقت كان الشرفيون والإداريون واللاعبون والإعلاميون الذين ليس لهم هدف إلا المصلحة العامة يقولون رأيهم بكل وضوح عند الأخطاء التي كانت تقع بها إدارة الهلال، كان هناك بعض الشرفيين والإعلاميين عبر الصحف والفضاء وفي مجالسهم وتغريداتهم ووسائل الإعلام الأخرى يمارسون التضليل والإصرار على سلامة نهج الإدارة الزرقاء وتمركزها في المكان الصحيح حتى وهي - أي هذه الإدارة - تعترف أن هناك أخطاء وأن الوضع يحتاج إلى تعديلات وعمل لإعادة الفريق الأزرق إلى موقعة الطبيعي في القمة.



هذا الموقف الغريب لم يدم طويلا فتحول المعسكر الذي يتظاهر بوقوفه مع الإدارة إلى معسكر يٌصدر كل ما يزعزع استقرار الفريق الذي تعدل جزء كبير من مساره في المباريات الأربع الأخيرة من دوري ابطال آسيا، تلاه البدء في مشروع توقيع العقود الكبيرة عددا وقيمة، وكانت قضية إقالة المدرب سامي الجابر هي بداية هذا (النهج) الذي لا يليق بكيان يظن أن الجميع أن لديه رئيسا وأعضاء شرف حكماء مهمتهم نبذ السلبيات وتقديم النقد المناسب والرأي الصحيح، أتضح أن هناك تحديات وإصرارا على عزل "الكوتش" بأي طريقة كانت، المهم ألا يبقى، ومجرد الإمضاء على حبر رحيله وسط غضب جماهيري لم يدم طويلاً مراعاة لمصلحة الكيان ومواكبة إعلامية غير مسبوقة صدرت البيانات (بما فيها بيان رئيس هيئة اعضاء الشرف الأمير بندر بن محمد) وظهرت التصريحات مطالبة بالوقوف مع الكيان وأن سامي رحل وسيظل، وبقي الكيان (هذا كلام جميل وظاهره أن مصلحة النادي هي الأهم)، وقد احتفت الجماهير بالبيان الشرفي الذي دعم الإدارة وأكد الوقوف في وجه أي اساءت ضد النادي ورموزه، هنا، انتهى الأمر وبدأ الأنصراف نحو العمل.



الكيان ورموزه ونجومه تعرضوا للإساءات فلم يظهر الشرفيون للدفاع عنهم!



لاعبوه اتهموا بتعاطي المنشطات.. ومنتقدو إدارته التزموا الصمت!



الموسم الماضي طويت صفحته.. واتخذت قرارات الإصلاح فلمصلحة من فتح الملفات؟



بداية ترتيب الأوراق



اتجهت الجماهير والإعلام لمراقبة الجديد، وبدأت الإدارة تحركاتها بالبحث عن جهاز فني كفء حسب مطالب الشرفيين، وتمكنت من التعاقد مع الروماني "ريجي" الذي يعد من أفضل المدربين في بلاده، وكان لهذه الخطوة صدى طيب لدى الجماهير الهلالية التي ثمنت جهود الإدارة، واستبدلت الاصطفاف مع الجابر ورفض رحيله إلى الوقوف مع الإدارة وتغليب مصلحة الكيان، واستقبال المدرب بعبارات الترحيب والإشادة بالقرار كدليل على وعي هذه الجماهير، وأن مصلحة الكيان من أهم الاولويات لديها حتى لو تعاطفت مع النجوم وتعلقت بالرموز واحتفظت لهم بالوفاء.



ليت الأمر توقف هنا وأندمج بعض الشرفيين مع موقف الجماهير الإيجابي مع الإدارة والمدرب وضرورة الاتحاد فيما يخدم النادي، ولكنهم - أي بعض الشرفيين - بدلا من تجسيد ما تضمنه بيانهم بعد الاتفاق على إقالة الجابر و(إزاحة هم بقائه عنهم) خرج أكثر من شخص عبر الإعلام وأصبحت مهمته ملاحقة المدرب المقال وكأنه مجرم لابد من تصفيته وتشويه صورته، ولم يسبق أن خدم الكيان وساهم في قيادته إلى عدد من الإنجازات، والسبب حوار فضائي لم يوفق فيه وهذا لا اختلاف عليه حتى هو - أي الجابر - اعترف وتم الرد عليه في حينه من الرئيس السابق الأمير محمد بن فيصل وانتهى، ولكن يفترض أن تحضر الحكمة الهلالية المعروفة والمعتادة، وتعالج الموقف كما كان يحدث سابقا في عهد الرمز الكبير الأمير هذلول بن عبدالعزيز ومؤسس النادي الشيخ عبدالرحمن بن سعيد يرحمهما الله، ولا يكون دور الهلالي مع الهلالي تصفية الحسابات ونشر الغسيل والخروج عن النهج والبقاء في دائرة الحروب والشوشرة على النادي وإدارته عبر الإعلام ومنح المتربصين فرصة لبث المزيد من سمومهم في الجسد الأزرق، بل لا نبالغ أن هناك اختلافات أكبر، لكن حكمة الفقيدين تجعلها لا تخرج عن اسوار البيت الأزرق.



الملاحقة مستمرة



ذهب الجابر إلى البرازيل، وغادر إلى الدوحة و(ترك الجمل بما حمل بالنسبة للنادي الأزرق) ولكنهم لم يتركوه في حاله ولو تحدثوا عنه وعن تجربته في قيادة الفريق مدربا وسط الموسم او مع نهايته عند خسارة بطولة الدوري والخروج من كأس ولي العهد وبعد الاقالة مباشرة لربما أصبحت هذه المطاردات مقبولة بعض الشيء على اعتبار أن كل شخص لديه وجهة نظر يريد أن يقولها، ولكن حبر البيان الذي أكد التصدي لأي اساءة ضد النادي ورموزه ولاعبيه وجماهيره، تحول إلى حبر يستخدم فيه نشر الغسيل أكثر من مرة والاساءة من الهلالي إلى الهلالي، وممن؟ من اناس ظنهم الهلاليون أنهم هم من يقف في الصف الأول للدفاع عن الكيان وتوحيد صفه وتقوية شوكته نحو الفوز بالبطولات، وليس توجيه السهام والتقزيم لمن يخدم "الزعيم" في أي مجال كان.



هذه الاساليب التي تعد دخيلة على الهلاليين هل هي غيرة من التحركات الايجابية للإدارة أم محاولة للتأثير عليها بعد أن رحل الجابر، أم هي للفت الانظار ام ماذا؟ العقود الضخمة وقد ابرمت وبقي كثير لم يعلن عنه، واللاعبين الاجانب ونصابهم مكتمل، والجهاز الفني وقد تم احضاره، وهناك تفاؤل بعمله، وسامي الجابر وتم اقصاؤه كأي مدرب آخر يقال وأنتهى الأمر، فما الذي يريده بعضهم بالضبط؟ أليس من الأولى توقفهم عند قرار الاقالة والوقوف مع الكيان وإدارته عندما اصبحت تقدم عملا استثماريا مميزا واكبه ترتيب الأوراق بتأن، إلا يستحق النادي الكبير الوقوف معه أو الصمت وعدم التشويش وهو يستعد الآن للموسم ويدخل بعد فترة قصيرة دوري ابطال آسيا بمدرب جديد وعناصر يٌنتظر منها النتائج، وما الفائدة من نبش الماضي وإلقاء اللائمة في ضياع بطولات الموسم الماضي بين الجابر والإدارة على الرغم أن الحقيقة تقول إن حتى الشرفيين شريك في المسؤولية.



لماذا لم يدافعوا عن الكيان؟



لماذا بدلا من ملاحقة الجابر، لم يلاحقوا قضائيا من تطاول على النادي وشتم إدارته وأعضاء شرفه وسب جماهيره وشبههم والعياذ بالله باليهود، أين هم مما تعرض له النجوم واتهمهم بتعاطي المنشطات وشكك في وطنية الجابر، ويتهم النادي بين فترة وأخرى بالتزوير في كثير من القضايا، هل شجبوا واستنكروا وتبنوا موقف المدافعين عنه والتصدي لكل متجاوز وبالتالي ايقافه عند حده، هل دعموا قضايا الهلال (الذي عانى الضعف والتجاوز ضده) داخل اروقة رعاية الشباب والاتحاد السعودي واللجان سابقا بدلا من ان تنقلب سهامهم ضد إدارة وابناء النادي؟.



الأمير بندر بن محمد هو الرئيس الذهبي وهو رئيس الرموز حاليا إذا موضعنا بالاعتبار منصبه المهم رئيسا لهيئة اعضاء الشرف والاعتراف بحكمته وحنكته وخبرته ومكانته، الأمير عبدالرحمن بن مساعد هو الآخر رمز والأمير سعود بن تركي رمز والأمير محمد بن فيصل رمز وكثير من اعضاء الشرف هم صفوة الرموز، وصالح النعيمة رمز والثنيان رمز وسامي الجابر رمز، وكل من رأس ودعم وخدم ولعب وعمل في النادي بإخلاص وأنتج بطولات والزعامة الآسيوية يعتبر رمزاً، لابد من تثمين خدماته ومواقفه، حتى لو اختلفت وجهات النظر وتنوعت الآراء، فعلى ماذا يختلف (بنو هلال) ولماذا ينشرون غسيلهم في سابقة خطيرة وأسلوب لم يعهده الجميع وطريقة أزعجت جماهيره.



الادارة الهلالية ورئيسها واعضاء إدارتها وبعض الشرفيين اشبعوا في مرات مضت من النقد والمطاردة باقوى واسوأ العبارات والسبب الاخفاق في بطولات ومواسم عدة، وها هي الآن تقدم صورة مميزة عن العمل في النادي خصوصا الاستثمار فهل بعد ذلك تستحق الشوشرة على عملها وفتح بعض الملفات قرب بداية الموسم؟ اين التأكيدات بالوقوف معها ومساندتها، ودعم الكيان والبيانات التي تؤكد اغلاق ملف الجابر وبالتالي الالتفاته بصدق مع الكيان؟.



اذا كان الشرفي او الاداري او اللاعب يخرج بتصريحات وفي توقيت خاطئ لينال من الإدارة وبعض منسوبي النادي وينتقد العمل، فلماذا نلوم المشجع العادي عندما ينفلت ويخرج في تويتر ليشتم هذا ويسب ذاك؟ مع العلم أن كثيراً من جماهير الهلال واعية بدليل أنها تحفظ الود وترد الجميل لكل من يخدم النادي، ولا يمكن ان تنتقده الا عندما ترى خروجه عن المشهد الهلالي المعتاد الذي يؤكد الوحدة من أجل خدمة النادي.













الكرات الثابتة سلاح الهلال في مواجهة جورمالا الليتواني







واصل لاعبوا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال يوم الأحد، تدريباتهم على فترتين صباحية ومسائية، خلال معسكرهم التحضيري المقام حاليًا في النمسا، واشتملت الحصة الصباحية على الجوانب البدنية والفنية، حيث أدى المشاركون بصفة أساسية في لقاء أتلتيك بلباو الإسباني تدريبات بدنية، قبل أن يخضعوا لتدريبات استرجاعية، فيما أجرى بقية اللاعبين مرانًا اعتياديًا طبّق من خلاله مدير الجهاز الفني الروماني لورينت ريجيكامف، عددًا من التدريبات المخصّصة لرفع الدرجة التكنيكية وانسيابية الحركة لدى اللاعبين، اختتمها بمناورة على ثلث مساحة الملعب، فيما تركّز المران المسائي على النواحي اللياقية والتكتيكية، وعمد ريجيكامف لتقسيم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات، أجرت الأولى تدريبات خفيفة تحت إشراف مدرب اللياقة الألماني توماس نوبرت، في الوقت الذي خاض فيه بقية اللاعبين مناورة على نصف مساحة الملعب، اختتمت بتدريبات على الكرات الثابتة. في سياق متصل حين خضع اللاعب عبدالله الزوري لبرنامج تأهيلي، بعد أن أوضحت الفحوص الطبية تعرّضه لشد في عضلة الفخذ الخلفية، وسيمتد البرنامج لمدة لا تقل عن 4 أيام قبيل المشاركة في تدريبات الفريق الجماعية. هذا وتقرّر أن يخوض الفريق في تمام الساعة السابعة من مساء يوم الاثنين مناورة مع فريق جورمالا الليتواني، على أنّ يؤدي صباح الغد مرانًا خفيفًا قبيل اللقاء.









تلقى هدية من مشجع .. سامي : لم احضر للعربي من اجل المال







أستبعد المشرف العام على جهاز الكرة بالنادي العربي سامي الجابر ان يكون قد حضر إلى الدوحة من أجل المال أو "الشو" الإعلامي معبرا عن امتتنانه للاستقبال الحافل من جانب جمهور العربي والمسؤولين في النادي.



جاء هذا في المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الأحد في مقر النادي لتقديم النجم الكبير لوسائل الإعلام حيث بدأ عمله مع فريق الأحلام رسميا كمشرف عام عام لجهاز الكرة والخبير الفني والمتحدث الرسمي للنادي.



وشهد المؤتمر الصحفي حضورا كبيرا من جانب أنصار العربي الذين حرصوا على التواجد في النادي للترحيب بالنجم الكبير.



وحضر المؤتمر وفي مقدمتهم أمين السر العام بالنادي الدكتور أحمد العمادي وعضو مجلس الإدارة عبدالرحمن الخليفي.



كما حرص عدد من رمزو النادي على حضور في مقدمتهم النجم السابق إبراهيم خلفان.



وسبق المؤتمر اجتماعا جمع الجابر برئيس النادي هتمي الهتمي تم فيه وضع النقاط فوق الحروف بخصوص كل ما يتعلق بمهمة الجابر مع الفريق خلال موسمين هي مدة التعاقد معه.



وعبر الجابر عن سعادته بالتواجد في الدوحة قائلا: أنا هنا سعيد بالتواجد في دوحة الخير بين أهلى وإخواني وأصدقائي.. وأتمنى أن يحالفني التوفيق في مهمتي مع النادي ، وقال " لا تمهني المناصب ولا المسميات ولم احضر للدوحة من أجل المال أو البحث عن شهرة فقد حضرت من أجل العمل في نادي كبير يتمتع بشعبية جماهيرية كبيرة هي الأكبر في قطر.. وعندما كنت ألعب لم أكن أعرف غير العربي ، واضاف " أنا المتحدث الأول والأخير فيما يخص أمور العربي الكروية والروماني دان بيتريسكو مدرب الفريق هو المختص بكل الأمور الفنية وكوني مدير رياضي فهي مرتبة أعلى من المدرب وسيكون هناك تشاورا وتفاهما كاملا مع المدرب من أجل مصلحة الفريق".



وبين الجابر ان كل مايهمه حاليا هو التحدي الجديد مع العربي واستعادة مكانة الفريق الكبيرة التي تليق باسم وتاريخ العربي ، وقال " لن نحقق هدفنا إلا من خلال التكاتف والعمل كأسرة واحدة.. ولا احمل عصا سحرية ولكن النجاح سيتحقق عندما نعمل كيد واحدة ومن خلال كل عرباوي مخلص لناديه.



وأضاف " العربي اسم كبير في المنطقة وهدفنا هو إعادة للطريق الصحيح ولن يحدث ذلك إلا بالتكاتف وبدعم الجمهور الغفير وليس بسامي الجابر وحده وواثق من إننا سنكون على قلب رجل واحد إن شاء الله.



وأكد الجابر أن عمله ليس إداريا بقدر ما هو عمل تنظيمي يجمع الأمور الفنية بالنواحي الإدارية.



وتلقى الجابر هدية من مشجع العربي عبدالقادر الدوسري عبارة عن وشاح النادي.



وسيخوض العربي أولى تجاربه الودية مساء الأثنين عندما يلاقي الريان وديا الساعة العاشرة مساء على ملعب العربي.









تتوقعون يحصل هذا ؟







فهد الروقي



(السادة أعضاء مجلس إدارة الهلال وأعضاء شرفه وجماهيره الغفيرة .... الموقرون

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ,,,,,, وبعد



تلقينا بفرح عارم مبادرتكم الرائعة في قدرتكم الفائقة على استقطاب الشركات الخاصة لرعاية واستثمار ناديكم باعتباركم القوة الشرائية الأولى والجماهيرية الأكبر فتسابقت عليكم الشركات من كل الاتجاهات والقطاعات ومن مختلف التخصصات – اللهم لا حسد – حتى بلغنا أنكم ربما تصلون لعشرين شركة في نهاية الموسم الحالي ولديكم علم مسبق بأن ساحتنا أصابها اليأس بعد أن ظلت الأندية الكبيرة لعام كامل دون رعاية بعد خروج ثاني شركة تواجدا في الرعاية وبقاء الأندية المتوسطة وما دونها دون رعاية..



ولكنكم وخلال الشهر الفضيل فتحتم بابا كبيرا لنا ولكم وبدأت الشركات التي لم تستطع الوصول لكم لتعارضها مع شركات حظيت بموافقتكم والتوقيع معها وبات واضحا للجميع تهافت الشركات على كثير من الأندية وهذا سيكون له مردود كبير على قدرة الأندية بتجاوز أزماتها المادية والديون المثقلة لكاهلها وستتخلص من هبات بعض الداعمين لها والذين لا يستطيعون على كل حال الإيفاء بالمتطلبات المتكررة فميزانيات الأندية وأنتم الأعلم مثل المحرقة لا تبقى ولا تذر.



أيها الأفاضل : نحن نعلم أنكم أحكمتم قبضتكم على مفاتيح الأندية وجعلتم ناديكم في المركز الأول استثمارا لكن فضلكم علينا لا ينسى وفتحكم المجال لكل الأندية ودفعكم باقي الشركات للخوض في السوق الرياضي بعد أن كنا نظن أن دخولها من سابع المستحيلات أولوية وأولية سيحفظها لكم التاريخ بمداد من فخر .. والله ولي التوفيق لنا ولكم ,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,, إخوانكم منسوبو الساحة الرياضية بكل أطيافها)



هذه رسالة من وحي الخيال توقعتها لو أن ساحتنا لم تكن ساحة تنافس ولو أن من بيننا منصفون يقولون الحقيقة المجردة حتى ولو كان وقعها مؤلما وأشد من وقع الحسام المهند



الهاء الرابعة



أصحابي اللي شالوا الحمل الثقيل

من يحتزم بي يعتبرني محزمة

اللي بقى منهم عسى عمره طويل

واللي توفى جعل ربي يرحمه













وسائل إعلام إسبانية تصف فوز أتليتكو بلباو بـ«السهل»

الهلال يصحح أخطاءه الدفاعية قبل مواجهة جنوا الإيطالي






من مباراة الهلال وأتلتيكو بلباو الإسباني الودية (موقع الهلال الرسمي)



الرياض: فارس السبيعي



سلطت وسائل الإعلام الإسبانية الضوء على مباراة أتليتكو بلباو وفريق الهلال الودية والتي خسرها الأخير بثلاثية، ضمن معسكره الإعدادي للموسم الجديد في النمسا، وأشارت أن بلباو الذي يحتل المركز الرابع في الدوري الإسباني لم يجد صعوبة في الفوز بتلك النتيجة على الفريق السعودي.



وقالت بعض الصحف إن مدرب أتليتكو اتبع أسلوبا تكتيكيا جديدا أمام الهلال الذي دخل المباراة بلاعبيه الأساسيين، مشيرة أن أتليتكو أجرى عددا من التغييرات على مدار شوطي المباراة بهدف تجربة أكبر عدد من العناصر. وأشادت الصحف الإسبانية بالمدرب واللاعبين خصوصا العائدين من الإصابة بعد غياب طويل.



وكان الهلال خسر ثاني تجاربه الودية في معسكره الخارجي بالنمسا، ولم يقدم مستوياته المعهودة في المباراة، على غرار ما قدمه في مواجهة دينمو كييف الأوكراني التي كسبها بذات النتيجة.



وكان الشوط الأول قد انتهى بتقدم الفريق الإسباني بهدف مبكر جاء في الدقيقة الثانية وفي الشوط الثاني وأضاف بلباو هدفين متتالين في الدقيقتين 74 و77.



وكان المدرب ريجيكامف قد بدأ المباراة بقائمه مكونة من عبد الله السديري، وعبد الله الزوري، وكواك تاي هي، وديجاو، وياسر الشهراني، وسعود كريري، وميهاي بينتيلي، وتياغو نيفيز، ونواف العابد، وياسر القحطاني، وناصر الشمراني.



وشهد الشوط الأول وتحديدا في الدقيقة 38 تبديلا إجباريا بعد خروج المصاب عبد الله الزوري ودخول اللاعب أحمد شراحيلي ومع بداية الشوط الثاني أجرى ريجيكامف عددا من التبديلات فشارك سلطان الدعيع وسلمان الفرج ومحمد القرني وسالم الدوسري وعبد العزيز الدوسري بدلاء عن كل من كواك وسعود كريري وميهاي بينتيلي وناصر السمراني وياسر القحطاني على التوالي.



وفي الدقيقة 60 زج المدرب بالثنائي محمد الشلهوب وحمد الحمد بديلين عن نواف العابد وتياغو ميفيز وكانت المباراة قد جرت على ملعب (Madersbacherweg 7) الذي يبعد قرابة ساعة عن مقر إقامة بعثة الفريق الهلالي.



الجدير بالذكر أن مباراة الهلال المقبلة ستجمعه بجنوا الإيطالي يوم الأربعاء المقبل، وسيسعى المدرب ريفكامب على الأرجح إلى تصحيح الأخطاء الدفاعية التي وقع بها اللاعبون وأدت إلى الخسارة الثلاثية أمام بلباو، قبل مباراة الأربعاء.



وفي شان آخر أنشأ نادي الهلال مجلسا للجمهور في دولة الكويت، من خلال تشكيل مجالس الجمهور الهلالي الجديد، الذي استحدثت مواطن في عدد من المناطق السعودية، وهي: عسير، الحدود الشمالية، وحائل، وجازان، لتنضم إلى المجالس السابقة في الرياض، والشرقية، والقصيم، ومكة المكرمة. ويتولى عدد من محبي النادي مهام الإشراف على مجالس الجمهور في تلك المناطق.



وتكمن مهمة المجالس في تنظيم الجمهور الهلالي بالمناطق، والإشراف على استقبال فرق النادي، وتقديم كل الخدمات والتسهيلات اللازمة لفرق النادي، إضافة إلى دعم النادي في كل المجالات، والتنسيق مع الإدارة في كل ما يخص النادي، والسعي لتوفير حافلات لنقل الجماهير الهلالية في كل المناطق لحضور مباريات الهلال بالتنسيق مع مجلس الجمهور الهلالي الذي يشرف عليه ياسر الطلاسي مسؤول العلاقات العامة بالنادي.



يذكر أن مجالس الجمهور في مناطق السعودية ودولة الكويت يقومون بأنشطة خيرية متنوعة في شهر رمضان المبارك، منها مشروع تفطير الصائمين بالتنسيق مع مجلس الجمهور الهلالي في الرياض، إضافة إلى قيام المجالس بزيارات اجتماعية لعدد من الجمعيات الخيرية.



من جانب آخر استقبلت إدارة نادي العربي القطري مدرب الهلال السباق سامي الجابر الذي وصل إلى الدوحة لبداية مهمته الرسمية مع النادي القطري كخبير فني ومشرف على جهاز الكرة.



وحظي الجابر باستقبال مميز لدى وصوله إلى العاصمة القطرية ووجوده لأول مرة لبدء مهامه. وبمجرد وصوله إلى النادي عقد اجتماعا مطولا مع المسؤولين في الفريق القطري من أجل وضع الخطوط العريضة لمرحلة الإعداد الحالية والمقبلة استعدادا للموسم الكروي الجديد.



وأعلن العربي القطري عن تعيين الجابر متحدثا رسميا باسم جهاز الكرة بالنادي إلى جانب عمله بمنصب الخبير الفني والمشرف على جهاز الكرة، وحرص النجم الدولي المعتزل المدير الفني السابق لفريق الهلال على تحية كل من حضر في استقباله.



وكشفت إدارة نادي العربي أن قيمة العقود التي تبرمها مع اللاعبين والأجهزة الفنية تبقى سرية احتراما لكل الأطراف، مشيرة إلى أن ما تردد في شبكات التواصل الاجتماعي وبعض وسائل الإعلام عن القيمة المالية بشأن راتب الخبير الفني والمشرف العام على جهاز كرة القدم والمتحدث الرسمي للنادي سامي الجابر غير صحيح. وأوضح العربي أن النادي لم يصرح براتب سامي الجابر، وأن مسؤوليه لم يتطرقوا إلى هذا الشأن كذلك لأي وسيلة إعلامية.













«الهلال» يحرم الزوري 4 أيام



"الاقتصادية" من الرياض



بدأ عبد الله الزوري لاعب فريق الهلال لكرة القدم برنامجه التأهيلي بعد أن أوضح الفحص الطبي الذي أجراه تعرّضه لشد في عضلة الفخذ الخلفية يخضع على إثره لبرنامج تأهيلي يمتد لمدة لا تقل عن أربعة أيام قبل المشاركة في تدريبات الفريق الجماعية.



وكان اللاعبون قد واصلوا تدريباتهم على فترتين صباحية ومسائية في معسكرهم التحضيري المقام حاليا بالنمسا اشتملت الحصة الصباحية على الجوانب البدنية والفنية حيث أدى المشاركون بصفة أساسية في لقاء "أتلتيك بلباو الإسباني" لتدريبات بدنية قبل أن يخضعوا لتدريبات استرجاعية فيما أجرى بقية اللاعبين مرانًا اعتياديًا طبّق من خلاله الروماني لورينت ريجيكامف مدرب الفريق عددًا من التدريبات المخصّصة لرفع الدرجة التكتيكية وانسيابية الحركة لدى اللاعبين، اختتمها بمناورة على ثلث مساحة الملعب، فيما تركّز المران المسائي على النواحي اللياقية والتكتيكية حيث قسم المدرب فريقه إلى ثلاث مجموعات أجرت الأولى تدريبات خفيفة تحت إشراف مدرب اللياقة بينما خاض بقية اللاعبين مناورة على نصف مساحة الملعب اختتمت بتدريبات على الكرات الثابتة.



وتقرر أن يخوض الفريق مناورة في السابعة من مساء اليوم مع فريق جورمالا الليتواني، على أنّ يؤدي صباح مرانا خفيفا.









"لويس أوتوس" تصفه بالمنافس الصعب بعد ودية أتليتك بيلباو

في الثلث الأخير .. الهلال ينهار






جانب من لقاء الهلال وأتلتيك بيلباو الإسباني الودي أمس الأول.



مشاري الفهد من الرياض



تناولت صحيفة "لوس أوتوس" الإسبانية الأداء الجيد الذي قدمه فريق أتلتيك بيلباو لكرة القدم خلال المواجهة الودية التي خاضها أمام منافسه الهلال السعودي في النمسا، حيث يقيم الناديان تحضيراتهما للموسم الجديد، وأشادت الصحيفة الإسبانية بالحضور الفني للاعبي النادي الباسكي الذي كلله الفريق بالانتصار بثلاثية نظيفة على حساب منافسه السعودي.



وخسر الهلال ثاني لقاءاته الودية بمعسكره الإعدادي الذي يقيمه في النمسا أمام أتلتيك بيلباو بثلاثة أهداف دون رد ضمن اللقاء الذي جمعهما أمس الأول.



وتطرقت الصحيفة للهلال واصفة إياه بالمنافس الصعب الذي ظهر بشكل جيد في اللقاء قبل أن ينهار في الثلث الأخير من زمن المواجهة بفعل تفوق لاعبي أتلتيك بيلباو لياقياً وفنياً بفضل التدخلات التكتيكية المميزة للمدرب أرنستو فالفيردي، الذي عمد إلى إشراك أكبر عدد من اللاعبين؛ للوقوف على جاهزيتهم قبل خوض استحقاقات الموسم المقبل الذي سينطلق أواخر آب (أغسطس) المقبل.



في حين لم يفت على الصحيفة الإسبانية أن تتطرق لأداء لاعبي الهلال في المباراة بالقول إن لاعبي الفريق الأزرق اجتهدوا كثيراً في الوصول لمرمى النادي الباسكي، حاولوا استغلال مهاراتهم الفردية، سرعتهم في نقل الكرات إلى مناطق الخطورة في دفاعات بيلباو؛ غير أن يقظة الحارس والمدافعين أخمدت المحاولات الزرقاء كافة للوصول إلى شباك النادي الإسباني.



وتحدثت الصحيفة الإسبانية في معرض تحليلها الفني لمجريات اللقاء الودي الذي جمع أتلتيك بيلباو بنظيره الهلال بالقول إن الأخطاء البسيطة التي وقع فيها خط دفاع الهلال على مستوى التمركز والتغطية، وبالذات في آخر اللقاء، أثمرت عن توسيع الفارق التهديفي بين الطرفين إلى ثلاثة أهداف، بعد أن كان أتلتيك بيلباو قد تقدم في الحصة الأولى بهدف وحيد.



وسيخوض الهلال لقاءه المقبل أمام نظيره جنوى الإيطالي بعد غد في ثالث مبارياته الودية، حيث فاز الهلال في مباراته الودية الأولى على دينامو كيف الأوكراني 3 / 0، حيث سجل الشلهوب الهدف الأول من ركلة جزاء قبل أن يضيف ياسر القحطاني هدفاً ثانياً، ويختم الثلاثية البرازيلي تياغو نيفيز.









الأسماء والمناصب والألقاب لا تهمه .. ولم يأت من أجل المال

سامي: لن أسلب أي منصب






سامي يتسلم شعار النادي العربي يحمل أسمه.



إسماعيل مرزوق من الدوحة



شدد سامي الجابر المشرف العام على جهاز الكرة والخبير الفني والمتحدث الإعلامي لنادي العربي، على أن الأسماء والمناصب والألقاب لا تهمه، وأن حضوره إلى قطر ليس لأهداف مالية أو بحثا عن الشهرة، مؤكدا أنه جاء للعمل في ناد يتمتع بأكبر قاعدة جماهيرية في قطر.



وقال خلال تقديمه للإعلام والجمهور من قبل إدارة العربي بعد تصيبه رسميا لمدة موسمين ابتداء من الموسم الجديد "سعيد جدا بالوجود بدوحة الخير بين أهلي وإخواني وأصدقائي الذين تربطني بهم علاقة ممتازة للغاية، نحن أهل تربطنا ثقافة واحدة، وأتمنى من الله أن يوفقني فيما أوكلت إليه، لا تهمني الأسماء ولا المناصب ولا الألقاب، حضوري إلى هنا ليس لأهداف مادية أو بحثا عن شهرة".



وأضاف "جئت للعمل في ناد يتمتع بأكبر قاعدة جماهيرية في قطر، عندما كنت لاعبا كنت لا أعرف سوى العربي، وأنا أحتاج إلى كل شخص عرباوي محب ومخلص لناديه، لا أملك عصا سحرية، وإذا أردنا التغيير يجب أن نكون يدا واحدة ، العمل هو أساس النجاح، ونحن مقبلون على استعادة العربي إلى مكانه الطبيعي بالتكاتف والعمل، سامي الجابر ليس موجودا هنا لأخذ منصب أي شخص أو التعدي على حقوق أي إنسان يعمل في العربي منذ أعوام، أنا قدمت للعمل مع أسرة واحدة من أجل النادي".





سامي الجابر خلال مؤتمره الصحفي.



وعن سياسته وأسلوبه الإعلامي : قال الجابر "أنا المتحدث الأول والأخير فيما يخص العربي وباتريسكو هو المسؤول الأول والأخير فنيا على اللاعبين، وكوني مديرا رياضيا هي مرتبة أعلى من المدرب وستكون المهام للتشاور والتخطيط وتنظيم استراتيجية العمل".



وحول المسمى الجديد لعمله رغم أن عمله السابق مدربا للهلال قال "لا يهمني المسميات، يهمنا فقط هدف واحد وهو عودة النادي للطريق الصحيح، ونحن نحتاج إلى كل واحد من أبناء العربي، وأعلم أنه اسم كبير في المنطقة يجب أن يعود من جديد، العربي ليس حديث الخبرة هو ناد له تاريخ، وليس الجابر وحده هو من يعيده بل بأبنائه, التحدي موجود وبالعمل والإصرار سنستطيع أن نصل إلى ما نصبو إليه". وزاد "هذا ليس عملا إداريا, بل هو عمل تنظيمي يجمع بين الفنيات والإداريات, تدرجت من لاعب إلى عمل إداري إلى فني والآن أخلط بين العملين، وهذا كله خبرة, وأنا أتعلم من كل مكان أعمل فيه".



ولفت إلى أن وجوده لتذليل الصعوبات مع المدرب والمناقشة معه تكون في الحرص على النادي، وليس تعديا على الحقوق ولم أتعين إلا لما جلست مع باتريسكو.









زلاتكو: بطولة الهلال «أعز ألقابي»







«الاقتصادية» من الرياض



أكد الكرواتي زلاتكو داليتش مدرب فريق العين الإماراتي لكرة القدم أنه يعرف فريق الاتحاد السعودي المنتظر أن يواجهه في ربع نهائي دوري أبطال آسيا جيدا، وقال "واجهته أربع مرات عندما كنت مدربا في السعودية، وهو من الفرق الكبيرة، وفي اعتقادي أن الفريقين سيخوضان مباراة قوية، غير أن ثقتي كبيرة جداً بلاعبي فريقي. أتوقع التأهل إلى نصف النهائي".



وشدد المدرب الكرواتي "أهم أهدافنا في الموسم الكروي الجديد، بلوغ نصف نهائي دوري أبطال آسيا، خصوصاً أنه ليس دائماً ما يستهل أي فريق كرة قدم موسمه الجديد بمواجهتين كبيرتين".



وأضاف "نحن ندرك جيداً أننا جميعاً مطالبون في المرحلة المقبلة بمضاعفة الجهود لتكملة المشوار الذي بدأناه مع نهاية الموسم الماضي، خصوصاً أن المسؤولية باتت مضاعفة بعد التأهل إلى ربع النهائي، وسنعمل معاً على تحقيق أهداف النادي في الموسم الكروي الجديد".



وعاد المدرب الكرواتي الذي سبق له تدريب فريقي الفيصلي والهلال "تباعاً" خلال حديثه المطول لصحف محلية أمس لاستعادة ذكرياته مع الهلال، وقال عن أهم الألقاب التي نجح في تحقيقها "حققت ثلاثة ألقاب في مسيرتي التدريبية، أهمها كأس رئيس الإمارات برغم اعتزازي ببطولة كأس ولي العهد السعودي التي حصلت عليها مع الهلال".













يكتفي بمران خفيف قبل المناورة

الهلال يناور جورمالا الليتواني .. والزوري يغيب 4 أيام








تقرّر أن يخوض فريق الهلال في تمام الساعة السابعة من مساء يوم غد الاثنين مناورة مع فريق "جورمالا الليتواني"، على أنّ يؤدي صباح الغد مرانًا خفيفًا قبيل المناورة.



من جانبه، بدأ اللاعب "عبدالله الزوري" برنامجه التأهيلي، بعد أن أوضحت الفحوص الطبية تعرّضه لشد في عضلة الفخذ الخلفية، سيخضع على إثره لبرنامج تأهيلي يمتد لمدة لا تقل عن 4 أيام قبيل المشاركة في تدريبات الفريق الجماعية.



وكان الفريق قد واصل على فترتين صباحية ومسائية، في معسكرهم التحضيري المقام حاليًا بالنمسا، واشتملت الحصة الصباحية على الجوانب البدنية والفنية، حيث أدى المشاركون بصفة أساسية في لقاء "أتلتيك بلباو الإسباني" لتدريبات بدنية، قبل أن يخضعوا لتدريبات استرجاعية، فيما أجرى بقية اللاعبين مرانًا اعتياديًا طبّق من خلاله مدير الجهاز الفني الروماني "لورينت ريجيكامف" عددًا من التدريبات المخصّصة لرفع الدرجة التكنيكية وانسيابية الحركة لدى اللاعبين، اختتمها بمناورة على ثلث مساحة الملعب، فيما تركّز المران المسائي على النواحي اللياقية والتكتيكية، إذ قسّم "ريجيكامف" الفريق إلى ثلاث مجموعات، حيث أجرت الأولى تدريبات خفيفة تحت إشراف مدرب اللياقة الألماني "توماس نوبرت"، في الوقت الذي خاض فيه بقية اللاعبين مناورة على نصف مساحة الملعب، اختتمها "ريجيكامف" بتدريبات على الكرات الثابتة.









أكد أن عمله في العربي خليط بين الإداري والفني .. وطالب بتعاون الجميع

سامي الجابر: لم أذهب إلى قطر من أجل المال .. ولا تهمني المناصب








أكد سامي الجابر ثقته في النجاح بمهمته الجديدة مع نادي العربي القطري مشرفاً عاماً على جهاز الكرة وخبيرا فنيا في النادي والمتحدث الإعلامي لمدة موسمين ابتداء من الموسم الجديد، وقال: "سعيد جداً بالتواجد في دوحة الخير بين أهلي وأخواني وأصدقائي الذي تربطني بهم علاقة ممتازة للغاية, نحن أهل تربطنا ثقافة واحدة, وأتمنى من الله أن يوفقني فيما أوكلت إليه، تواجدي في الدوحة، كأنني في الرياض".



جاء ذلك في المؤتمر الصحفي الذي عقده الجابر مساء أمس الأحد في مقر نادي العربي مع وسائل الإعلام القطرية، وشارك فيه بعض الجماهير من السعودية ومن جماهير نادي العربي، بحضور أحمد العمادي أمين السر العام وعبد الرحمن الخليفي المسؤول الإعلامي، الذي بدأ المؤتمر الصحفي بالترحيب بالحضور وإلقاء الضوء على تعاقد النادي مع الجابر, فيما تحدث الدكتور أحمد العمادي وقال: "سامي غني عن التعريف".



وأكد سامي الجابر أنه جاء إلى قطر ليساهم في إعادة العربي إلى وضعه الطبيعي بين الكبار، وقال: "لاتهمني الأسماء ولا المناصب, حضوري إلى هنا ليس لأهداف مادية، جئت للعمل في ناد يتمتع بأكبر قاعدة جماهيرية في قطر, عندما كنت لاعبا كنت لا أعرف سوى العربي".



وأضاف: "أحتاج إلى كل فرد يحب العربي، فأنا لا أملك عصا سحرية تقوم بالتغيير في يوم وليلة, وإذا أردنا التغيير يجب أن نكون يدا واحدة".



وواصل الجابر حديثه: " نحن مقبلون على إعادة العربي إلى مكانه الطبيعي بالتكاتف والعمل, سامي الجابر ليس موجودا هنا لأخذ منصب أي شخص أو التعدي على حقوق أي إنسان يعمل في العربي منذ سنوات أنا قدمت للعمل مع أسرة واحدة من أجل صالح النادي العربي ".



وعن طبيعة العلاقة التي ستكون بينه وبين مدرب الفريق، قال سامي: "أنا المتحدث الاول والأخير فيما يخص العربي، وباتريسكو هو المسؤول الاول والاخير فنيا عن اللاعبين, وكوني مدير رياضي هي مرتبة أعلى من المدرب وستكون المهام للتشاور والتخطيط وتنظيم استراتيجية العمل، أنا المشرف العام علي كرة القدم بالنادي العربي، أعتقد أنه لايوجد تضارب في الصلاحيات الفنية مع المدرب باتريسكو مدرب الفريق الأول، جلست معه أكثر من مرة، أعتقد أنه تفهم الوضع جيدا، كما أنني المسؤول الأول " إعلاميا " عن كل مايتعلق بالنادي، المدرب باتريسكو لديه الشجاعة في تفهم الوضع بيننا، أعتقد أني سأستفيد منه على الصعيد الشخصي، كما أن وجودي هو لتذليل الصعوبات له".



وأضاف سامي الجابر: "لاتهمني المسميات، يهمنا فقط هدف واحد وهو عودة النادي للطريق الصحيح، ونحن نحتاج إلى كل واحد من أبناء العربي, وأعلم أن العربي اسم كبير في المنطقة يجب أن يعود من جديد، لدينا قناعة أن الجميع سيتعاون مع بعضهم البعض، بعيدا عن الصلاحيات والمسميات ".



وحول موقفه من التدريب، قال: "هذا العمل في العربي ليس عملا إداريا, بل هو عمل تنظيمي يجمع بين الفنيات والإداريات, تدرجت من لاعب إلى عمل اداري إلى فني والآن أخلط بين العملين وهذا كله خبرة, وأنا اتعلم من كل مكان أعمل به".



وكان سامي الجابر قد بدأ مساء أمس الأحد أولى خطواته التنفيذية للعمل داخل نادي العربي القطري بالاجتماع مع الروماني باتريسكو مدرب الفريق الأول، وبحضور الدكتور أحمد العمادي أمين السر العام وعبد الرحمن الخليفي عضو مجلس الإدارة، وعقب الاجتماع التنسيقي مع المدرب، تم عقد المؤتمر الصحفي الذي استمر 15 دقيقة فقط.









فعل أدوارها خلال شهر رمضان.. وسمى المنسقين في المناطق الجدد

الهلال ينشئ مجالس لجماهيره في الكويت و4 مناطق سعودية








أنشأ نادي الهلال، السبت، مجلسا للجمهور الهلالي في دولة الكويت، خلال تشكيل مجالس الجمهور الهلالي الجديد، الذي استحدث مواطنا لها في عدد من المناطق السعودية، وهي: عسير, الحدود الشمالية, حائل, وجازان, لتنضم إلى المجالس السابقة في الرياض, والشرقية, والقصيم, ومكة المكرمة.



ويتولى عدد من محبي النادي في تلك المناطق، مهام الإشراف على مجالس الجمهور. وتكمن مهمة المجالس في تنظيم الجمهور الهلالي بالمناطق، والإشراف على استقبال فرق النادي عند زيارتها لتلك المناطق، وتقديم كافة الخدمات والتسهيلات اللازمة لفرق النادي، إضافةً إلى دعم النادي في كافة المجالات، والتنسيق مع إدارة النادي في كل ما يخص النادي، والسعي لتوفير حافلات لنقل الجماهير الهلالية في كافة المناطق لحضور مباريات الهلال بالتنسيق مع مجلس الجمهور الهلالي الذي يشرف عليه ياسر الطلاسي مسؤول العلاقات العامة بالنادي.



وأسندت مهمة التنسيق لمجلس منطقة عسير إلى أحمد علي الشهري, ومداوي السريعي نائبًا له، ويتولى مهمة مقرر المجلس الحسين الألمعي, وعبدالرحيم الشهراني مصورًا للمجلس, بينما يتولى مهمة منسق المجلس في الحدود الشمالية علي السلطاني, وأحمد المضياني نائباً له, يتولى مهمة منسق المجلس في منطقة حائل وليد العبيد, في حين يتولى مهمة مصور المجلس عبدالسلام الهاشم, في الوقت الذي يتولى فيه محمد الدهلي مهمة منسق المجلس في منطقة جازان، ومحمد الخرمي" نائبًا له، وبعضوية: محسن الخرمي, وماجد الخرمي, بينما يتولى مهمة منسق مجلس الجمهور الهلالي في الكويت مصعب العنزي.



يذكر أنّ مجالس الجمهور في مناطق السعودية، ودولة الكويت يقومون بأنشطة خيرية متنوعة في شهر رمضان المبارك, منها مشروع تفطير الصائمين بالتنسيق مع مجلس الجمهور الهلالي في الرياض، إضافةً إلى قيام المجالس بزيارات اجتماعية لعدد من الجمعيات الخيرية.









المليحي ينقل منسوبي النادي لأداء العمرة .. ويتكفل بجهاز طبي لعيادة النادي الخارجية

مجلس الجمهور الهلالي في الكويت يقيم خيمة إفطار رمضانية








أقام مجلس الجمهور الهلالي في دولة الكويت خيمة إفطار رمضانية ، ضمن جهود المجلس وبرامجه، تحت إشراف الأستاذ مصعب العنزي منسق المجلس.



وجاءت هذه الفعالية الخيرية امتدادا لجهود مجالس الجماهير الهلالية في عدد من مناطق المملكة، إضافة لمجالس الجمهور الهلالي في البحرين والكويت، وتضمنت الفعالية إضافة إلى وجبة الإفطار تقديم مجموعة من الهدايا التذكارية بشعار الهلال.



وكان الهلال قد أنشأ مؤخرا عدة مجالس جديدة لجماهيره في الكويت وعسير, الحدود الشمالية, حائل, وجازان.



من جانبه، تكفّل عضو مجلس إدارة نادي الهلال خالد المليحي بحافلة لنقل عدد من منسوبي النادي والعاملين إلى مكة المكرمة لأداء مناسك العمرة، إضافةً إلى تكفله بسلة الهلال الرمضانية التي استفاد منها 20 عائلة، كما تكفّل بمكافآت لرجال الأمن والعاملين بالنادي، إلى جانب تكفّله بجهاز طبي متكامل لعيادة النادي الطبية الخارجية المخصّصة للألعاب المختلفة ومرتادي النادي.



وقد ثمّن الأمير عبدالرحمن بن مساعد رئيس مجلس إدارة نادي الهلال للأستاذ خالد المليحي هذه البادرة الطيبة التي تأتي امتدادًا لجهوده الكبيرة في مجلس إدارة النادي, كما لاقت هذه البادرة شكر وثناء المستفيدين منها.









وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::

















Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire