samedi 28 mars 2015

أخبار الزعيم الملكي ليوم الأحد 9 / 6 / 1436 هـ من الصُحف
















إعداد : KaSo7








عبدالرحمن المسعد يكشف عن عقد جمعية عمومية في شعبان المقبل ويؤكد

شروط رئاسة الهلال مكتملة في موسى الموسى






كتب - أحمد العجلان:



أكَّد مدير مكتب الوسطى لرعاية الشباب بالرياض الأستاذ عبدالرحمن المسعد أنه من حق الأستاذ موسى الموسى ترشيح نفسه لرئاسة نادي الهلال، حيث إنه مستوفي الشروط للترشح، حيث إنه حاصل على شهادات عليا تفوق الثانوية العامة ويسكن بالرياض وعمره فوق 25 سنة وكذلك فقد قام بتسديد رسوم عضوية الجمعية العمومية.. وكشف المسعد أن فترة الإدارة الحالية المؤقتة للهلال ستنتهي عند الأول من شهر شعبان المقبل وبعد ذلك في يوم 6 شعبان سيتم فتح باب الترشح لإدارة الهلال سواء رئيس أو أعضاء مجلس الإدارة لمدة 15 يوماً ومن ثم تعقد الجمعية العمومية بعد منتصف شهر شعبان لاختيار رئيس جديد وأعضاء لمجلس الإدارة.







خليجي 34 للكرة الطائرة يختتم اليوم

الهلال يخلط الأوراق ويحرم الأهلي من الصدارة






فرط الاهلي في انتزاع صدارة ترتيب بطولة خليجي 34 للكرة الطائرة في الجولة ما قبل الأخيرة بعد خسارته أمام الهلال السعودي بنتيجة 2/3 في مباراة مثيرة وممتعة قدم فيها لاعبو الهلال مستوى أكثر من رائع حيث تقدم بالشوطين الاول والثاني قبل ان يعود الاهلي لأجواء المباراة بعد فوزه بالشوطين الثالث والرابع ليحتكم الفريقان الى الشوط الحاسم الذي تفوق فيه الهلال، وجاءت نتائج الاشواط 23/25، 25/19 , 25/21 , 11/15 ليعود اتحاد الشرطة الى الصدارة بالرغم من خسارته من الاهلي البحريني 0/3 حيث يحتل المركز الأول برصيد 14 نقطة فيما يتعادل الاهلي السعودي والاهلي البحريني بنفس الرصيد 13 نقطة.وتختتم اليوم الاحد منافسات بطولة اندية الخليج الـ34 للكرة الطائرة المقامة حاليا على صالة رعاية الشباب بجدة بحضور رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة فهد الحريشي وأمين عام اللجنة التنظيمية رئيس الاتحاد الكويتي وليد أمان وأعضاء اللجنة التنظيمية حيث تلعب اليوم أربع مباريات أهمها مواجهة الأهلي السعودي والريان القطري عند الساعة الرابعة والربع عصراً، ويسبقها لقاءا الهلال السعودي وصحم العماني عند الساعة العاشرة والنصف صباحاً ولقاء العربي الكويتي والأهلي البحريني عند الساعة الواحدة ظهراً على أن تختتم البطولة بلقاء اتحاد الشرطة القطري وبني يأس الاماراتي عند الساعة الثامنة والربع مساء ويعقبها مراسم تتويج الفرق الفائزة واللاعبين المميزين.







في دوري الشباب:

النصر يتمسك بالصدارة.. الرائد يتقدم للوصافة.. والهلال يواصل التقهقر




أسفرت مباريات الجولة السادسة عشرة من دوري شباب الممتاز لكرة القدم التي اقيمت أمس عن النتائج التالية:



النصر - الاتفاق (2 - 2), الرائد - الوحدة (2 - 1), الهلال - هجر (1 - 1), الشباب - الاتحاد (1 - 3), الأهلي - القادسية ( 4 - 2 ), الفتح - الجيل ( 3 - 2 ).



وهذه النتائج يواصل النصر صدارة الترتيب بـ( 36 نقطة ) , فيما واصل الرائد تألقه وعزمه الأكيد على المنافسة وتقدم للمركز الثاني بـ ( 35 نقطة ) , في حين واصل الهلال تقهقره وتراجع للمركز الثالث بـ(33 نقطة), وحل الشباب رابعا بـ( 30 نقطة ), والاتحاد خامسا بـ ( 27 نقطة ), والأهلي سادسا بـ(24 نقطة), وهجر سابعا بـ(21 نقطة), والفتح ثامنا بـ( 18 نقطة), والاتفاق تاسعا بـ(13 نقطة), والقادسية عاشرا بـ(12 نقطة), والجيل في المركز 11 بـ(11 نقطة), وأخيرا الوحدة بـ( 3 نقاط ) وبات هبوطه لدوري المناطق مسألة وقت.







صح لسانك




* الشباب يلغي عقد باتشيكو



(عنوان صحفي)




- الحل السهل



* الفرق تتدرب تحت المطر



(عنوان صحفي)




- بعضها انغسل قبل المطر



* احتفالية الزلزال طبيعية



(مدني رحيمي)




- زلزلتهم







فواصل




- طغى خبر تعاقد السد القطري مع اللاعب الإسباني الشهير تشافي على كل الأخبار الرياضية الأيام الماضية. فالصفقة إن تمت ستكون علامة فارقة لفريق السد خصوصاً في مشواره الآسيوي.



* *



- سعيد المولد لاعب دولي صاعد وموهوب في طريقة نحو الهاوية والنهاية ما لم يتداركه حكماء الاتحاد لإقناعه بواقعه واحتواء مشكلته بأسلوب تربوي.



* *



- مشاركات ضعيفة لطائرتي الهلال والأهلي في البطولة الخليجية. فالفريقان يتعرضان لهزائم غير متوقعه ومن فرق كانت أضعف منها. يبدو أن لعبة الطائرة في السعودية تسير من سيئ لأسوأ.



* *



- تركيز مدرب المنتخب الكابتن فيصل البدين على اللاعبين الصغار في اختياره الحالي قوبل بالتأييد من اتحاد الكرة ومن المجتمع الرياضي.



فهذا التوجه سيضمن حضوراً مستقبلياً جديداً للأخضر بعد سنوات الضياع الماضية.



* *



- توقف الدوري جاء لصالح جميع الفرق جراء الإرهاق الذي تعاني منه الفرق دون استثناء.



والتي بدأت الإصابات والإرهاق تنتشر بين لاعبيها.



* *



- إلغاء الفريق الشبابي عقد مدربه باتشيكو لن يكون هو الحل لإنقاذ الفريق الذي يعاني بسبب سوء الإعداد قبل الموسم والذي جعل الفريق في حالة صعود وهبوط متعاقبة إضافة إلى سوء الاستقطابات الأجنبية. الإدارة تحاول إيجاد حل ولكن الخيارات أمامها محدودة جداً.



وفي كل مرة لا تجد غير المدرب لتبعده.







كاركتير

رشيد السليم
















رمضان موعد العودة لقيادة الهلال ..

ياسر يتجاوز نصف مرحلة العلاج




ياسر القحطاني تعرض لإصابات عدة فرضت عليه إجراء أكثر من عملية



الرياض- اسامة النعيمة



أوضح الجهاز الطبي المشرف على علاج قائد الهلال ياسر القحطاني أن مراحل التأهيل والعلاج قطعت نسبة جيدة تتجاوز 50 بالمائة وأن ما يحتاجه حاليا جلسات لموقع الرباط ومن بعدها سيخضع للبرنامج اللياقي الذي سيكون على مراحل إلى حين موعد معسكر الفريق في شهر شوال المقبل قبل انطلاق الموسم الرياضي بثلاثة اسابيع ويسبق ذلك تدريبات أولية اواخر شهر رمضان في مدينة الرياض، فيما ستكون الجاهزية التامة لياسر قبل انطلاق التدريبات الجماعية مع الفريق ليكون دخوله بالشكل المناسب بعد ان يكون انهى كامل مراحل العلاج والتأهيل الانفرادية بعد العملية الجراحية التي اجراها في المانيا واظهرت نجاحها كبيرا حسب تأكيدات الطبيب الجراح وتجاوب ياسر لكل مراحلها من علاج وتأهيل، هذا امر ايجابي لكل لاعب مصاب بالرباط المتصالب، مما يعني ان القحطاني سيقود فريقه الموسم المقبل بشكل اقوى وافضل نظرا لالتزامه التام بالعلاج وهذا مطلب لأي لاعب يرغب بالعودة القوية. ويتابع الجهاز الطبي المعالج جميع مراحل العلاج الى أن يعود اللاعب للمباريات الرسمية.







التركي: سلة الهلال في موقف صعب والتغييرات مزقتها




نواف التركي

المدينة المنورة - صالح الحبيشي



حقق الأهلي فوزا مهما على النهضة في الجولة 17 من (دوري sbl) للسلة بنتيجة ٨٥ -٨٠ أول من أمس (الجمعة) على صالة الأمير خالد بن عبد الله في النادي الأهلي وشهدت المباراة تقاربا في النتيجة في أغلب فتراتها، واستغل مدرب الأهلي صبري عبدرب النبي هذا اللقاء بإعطاء الفرصة لعدد من الوجوه الشابة للاحتكاك والدخول في أجواء المباريات.



من جهة ثانية أبدى لاعب الأهلي محمد الشبيلي سعادته بالفوز على النهضة مؤكداً أنهم يقدمون مستوى تصاعديا في الفترة الحالية وقال: "سيكون تركيزنا في الأيام المقبلة منصباً على الإعداد الجيد قبل المواجهة المهمة في الكأس أمام الاتحاد مساء الثلاثاء المقبل ونأمل أن تشهد تواجد جماهيرنا في الصالة لمؤازرتنا ودعمنا ونعدهم ببذل قصارى جهدنا لتجاوز اللقاء وخطف بطاقة التأهل لدور الأربعة.



وقال زميله فواز قصاص: "الأهلي يمتلك بين صفوفه نجوما شبابا يقدمون مستويات مميزة وهم قادرون على تحقيق آمال وتطلعات جماهيرهم فيما تبقى من منافسات هذا الموسم، نجحنا بتحقيق عدة أهداف في مباراة النهضة منها الفوز ومنح الأسماء الشابة فرصة للمشاركة والدخول في أجواء المباريات.



وأكد لاعب الهلال نواف التركي انهم قدموا امام القادسية اقل مجهود بالإضافة الى أن خصمهم ساعدهم لأنه كان يلعب امامنا بلا روح وبعناصر جديدة بعد ان تأكد هبوطه لدوري الدرجة الأولى، لذلك لم نجد صعوبة في توسيع الفارق النقطي الى 25 نقطة والفوز على القادسية أمن موقف فريقنا من الهبوط نهائيا والتعادل مع النهضة في عدد النقاط ونتائج اللقاءات الثنائية بين الفريقين سيعطينا الاحقية في البقاء.



وعن بقاء الهلال في المركز الثامن قال التركي: "المركز لا يليق بفريق عريق مثل الهلال وهو يحدث لأول مرة ونحن حقيقة تأثرنا بتغير اللاعبين الاجانب وغياب أكثر من اربعة لاعبين اساسيين في فترات كثيرة من الموسم ولم نستفد من فترات التعثر التي مررنا بها ولو تلاحظ أن الانصار تعثر في بداية الأمر ولكنه استفاد من فترة تعثره وعاد قويا منافسا وهو الشيء الذي لم نستفد منه وهذا سيكون درسا بليغا لنا في الموسم الجديد".



وعن اللقاء المنتظر في الكأس امام النصر غدا (الاثنين) قال: "مباراة صعبة ولا تقبل انصاف الحلول، ونحن نواجه فريقا كبيرا لديه محترفون اجانب مميزون وعلى مستوى عال فنيا ومدرب جدير بالاحترام له باع طويل في مجال اللعبة ومهمتنا امامهم لن تكون سهلة وسنلعب للفوز لأنه الطريق الوحيد الذي سيقودنا الى بلوغ دور الأربعة والبقاء في دائرة المنافسة على المسابقة.







فوز الاتحاد والأهلي والفتح وتعادل النصر والهلال


الرياض - خالد الحربي



أقيمت أمس (السبت) ست مباريات ضمن مباريات الجولة السادسة عشرة من الدوري السعودي الممتاز لدرجة الشباب وأسفرت عن فوز الاتحاد على الشباب 1-3 والفتح على الجيل 2-3 والأهلي على القادسية 2-4 والرائد ضيفه الوحدة 1-2 وتعادل النصر مع الاتفاق 2-2 ، والهلال وهجر بالتعادل 1-1، وبذلك يتصدر النصر برصيد 36 نقطة يليه الرائد ب35 نقطة ثم الهلال ثالثا ب33 نقطة.







جدة تودع "خليجي 34" للطائرة بحضور الحريشي وأمين اللجنة التنظيمية

الهلال يبعثر الأوراق بهزيمة الأهلي.. وشرطة قطر يعود للصدارة




الهلال السعودي يختتم مشاركته بلقاء صحم العماني



جدة - سعد الرويس، خالد الدماك



فرط الأهلي السعودي في انتزاع صدارة ترتيب بطولة «خليجي 34» للكرة الطائرة في الجولة ما قبل الأخيرة بعد خسارته أمام الهلال السعودي بنتيجة 2-3 في مباراة مثيرة وممتعة قدم فيها الهلال مستوى أكثر من رائع ليتقدم في الشوطين الأول والثاني قبل أن يعود الأهلي لأجواء المباراة بعد فوزه بالشوطين الثالث والرابع ليحتكم الفريقان إلى الشوط الحاسم الذي تفوق فيه الهلال ب 25-23 و25-18 و25-19 و21-25 و15-11، الأمر الذي مكن اتحاد الشرطة من العود إلى الصدارة على الرغم من خسارته من الأهلي البحريني 3-صفر ب14 نقطة فيما تعادل الأهلي السعودي والأهلي البحريني برصيد 13 نقطة، وسيرفع الريان القطري في حالة فوزه على بني ياس رصيده 14 نقطة.



و تختتم اليوم (الأحد) منافسات بطولة اندية الخليج ال34 للكرة الطائرة على صالة رعاية الشباب بجدة بحضور رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة فهد الحريشي وأمين عام اللجنة التنظيمية رئيس الاتحاد الكويتي وليد أمان وأعضاء اللجنة التنظيمية، وذلك باقامة أربع مباريات أهمها مواجهة الأهلي السعودي والريان القطري عند الساعة الرابعة والربع عصراً ويسبقها لقاء الهلال السعودي وصحم العماني عند الساعة العاشرة والنصف صباحاً ولقاء العربي الكويتي والأهلي البحريني عند الساعة الواحدة ظهراً، وأخيراً لقاء اتحاد الشرطة القطري وبني ياس الاماراتي عند الساعة الثامنة والربع مساء ويعقبها مراسم تتويج الفرق الفائزة واللاعبين المميزين.



من جهته أشاد رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة فهد الحريشي بالجهود الكبيرة التي بذلتها اللجان العاملة في الدورة وقال: "العمل الذي قدمه رجال الاتحاد السعودي خلال البطولة جبار ويؤكد أن اتحاد الطائرة لديه كوار وطنية مؤهلة لتنظيم جميع البطولات على مستوى العالم وهذا فخر كبير للرياضة السعودية فالتنظيم كان على مستوى الحدث واللجان العاملة عملت على مدار الساعة حتى ظهرت البطولة بهذا المستوى الذي أشاد به جميع الوفود المشاركة".



وقدم شكره وتقديره لمكتب رعاية الشباب بجدة على الجهود الكبيرة والتسهيلات التي وجدتها اللجنة المنظمة كما قدم شكره لجميع وسائل الاعلام على التغطية المتميزة التي رافقت البطولة وقال: "كان للتغطية الاعلامية المكثفة في جميع وسائل الاعلام من نقل مباشر لجميع المباريات والأستديو التحليلي والصحف المحلية ووسائل التواصل الاجتماعي دور كبير في نجاح هذه التظاهرة الرياضية الكبيرة المتميزة في كل شيء فنيا وإدارياً فكل الشكر للجميع على الاهتمام والجهود الكبيرة التي بذلت قبل وخلال البطولة".



أمان يشيد بالتنظيم.. وثامر يعتذر والمعيدي يؤكد صعوبة المنافسة في الدورة

التنظيم رائع



وأكد رئيس الاتحاد الكويتي للكرة الطائرة أمين عام اللجنة التنظيمية بدول مجلس التعاون الخليجي وليد أمان انه سعيد بالجهود الجبارة التي قدمها الاتحاد السعودي للكرة الطائرة برئاسة فهد الحريشي والاخوة أعضاء مجلس الادارة وقال: "ما شاهدت من حسن التنظيم والاستقبال يؤكد أن البطولة ناجحة منذ بدايتها وأعتقد أن جميع دول مجلس التعاون قادرة على التنظيم لوجود الامكانات والخبرة، وتطبيق النظام الجديد بطريقة الدوري من دور واحد أثبت نجاحه، فالنظام القديم تخلينا عنه بسبب أن الفرق لا تستفيد خصوصا الفرق التي تكون خارج المنافسة ولكن النظام الحالي منح الفرق فرصة أكبر واصبحت الحظوظ متساوية ولا يعرف البطل إلا في آخر جولة ونحن نسعى إلى تطوير لعبة الكرة الطائرة ونبحث أن الفرق التي لم يحالفها الحظ تكتسب لعب مباريات أكثر ويجب التنبيه على نقطة مهمة أن هذا النظام اصبح معمولا به في البطولات الآسيوية والعالمية وعلى الفرق التي تسعى الى تطوير مستوياتها والمنافسة على البطولات ألا تعتمد على اللاعبين الاساسيين فقط بل يجب أن يكون جميع اللاعبين ال12 في نفس المستوى حتى لا يتعرض اللاعبون الاساسييون إلى الارهاق والاصابات من كثرة المباريات ايضا ننتظر ان تكون جميع الفرق في نفس المستوى فطموحنا هو الارتقاء باللعبة، وهذا يعتمد على قوة الاستعدادات والمعسكرات وكثرة المباريات، وهذا ما لمسناه في هذه البطولة بمعنى يكون هنالك إجبار والزام المنتخبات والأندية بزج هؤلاء اللاعبين من أجل تكوين قاعدة صلبة وكبيرة حتى لا يكون هنالك أي حيرة في عملية الاختيار".



مواجهة صعبة



وأكد لاعب الأهلي حسين المعيدي أن "خليجي 34" شهد تنافسا قويا بين الفرق بدليل أن البطل لم يتحدد إلا في نهاية البطولة وقال: "النظام الجديد منح الفرصة لجميع الفرق لإثبات حضورها بحيث كل فريق يستطيع التعويض في حال تعثره في مباراة او مباراتين بعكس النظام القديم فأي خسارة ربما تفقدك المنافسة وزملائي اللاعبون قدموا مستويات رائعة وكانوا قريبين من الفوز في مواجهتهم أمام اتحاد الشرطة القطري، ولكن عدم التوفيق في بعض النقاط وبعض الأخطاء اثرت على ادائهم وخسارتهم للمباراة ولقاء اليوم أمام الريان القطري صعب للغاية ويظل الأهلي فريقا قويا ودائما تجده حاضرا على منصات التتويج وكنا نتمنى مشاركتهم ولكن الاصابة حرمتني وآمل العودة للعب بأقرب فرصة".



نعتذر للجماهير



قدم لاعب الهلال ثامر الدوسري اعتذاره للجماهير السعودية على خروج فريقه من المنافسة على اللقب وقال: "الفريق لم يوفق في هذه البطولة بسبب ظروف الإصابات وعدم الاستعداد اضف إلى ذلك الأخطاء التي وقع فيها زملائي اللاعبين خصوصا في النقاط الحاسمة والتي اثرت بشكل كبير على ضياع الفوز، وهذا الكلام ليس مبررا فنحن يهمنا عودة الفريق الى منصات التتويج والمنافسة على البطولات، وانا على ثقة كبيرة بان فريق الهلال قادر على التغلب على ظروفه وسيعود بقوة للمنافسة على تحقيق البطولات".



تكريم الوفود



كرمت اللجنة العليا المنظمة رؤساء الوفود المشاركة وأعضاء اللجنة التنظيمية بحفل غداء في فندق الهيلتون تبادل الحضور خلاله الاحاديث الرياضية والتقطت الصور التذكارية.







سيبريا: راض عن «أولمبي الزعيم» وسنضاعف الجهود




سيبريا

الرياض - حمد الصويلحي



أبدى مدير الجهاز الفني لفريق أولمبي الهلال الروماني ماريوس سيبريا رضاه التام لما وصل إليه الفريق حتى الآن في مشواره بمسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد، مشدداً عبر تصريح بثه المركز الاعلامي للنادي على أن الفريق أصبح يقدم مستويات متميزة وبشكل تصاعدي منذ بداية الموسم الحالي، وأضاف: "عند قدومي للإشراف فنياً على الفريق في بداية الموسم تمكنت من معرفة خصائص وإمكانيات عناصر الفريق وكيفية إيصال اللاعب لقمة مستواه؛ نظير جهدهم المبذول في الحصص التدريبية وتفاعلهم المميز". وعن فوز أولمبي الهلال في المواجهات الأخيره أمام الأهلي والخليج وهجر قبل فترة التوقف وكيفية المحافظة على رتم الانتصارات، قال: "تواجدت مع الفريق في لقائه أمام الأهلي، بينما تولى مساعد المدرب عبدالله العبيدان زمام الأمور في مباراتي الخليج وهجر وذلك في فترة تواجدي مع الفريق الأول بالنادي، وأحب أن أقدم له الشكر على عمله المميز في تلك الفترة، والآن علينا استغلال فترة التوقف بالعمل من أجل العودة القوية للمنافسات واستمرار حصد الانتصارات للمنافسة بقوة على اللقب".



وعن حظوظ الفريق بالدوري مع وجود فارق نقطي لمصلحة المتصدر الشباب قال: "أمامنا منعطف مهم في مقبل الأيام وينبغي أن نضاعف الجهود في كل لقاء سواء على أرضنا أو خارجها، الأهم أن نتلافى الأخطاء التي وقعنا بها في المباريات السابقة ونسعى لتقديم المستوى الذي يليق بقيمة الهلال وجماهيريته".



وفي ختام حديثه قدم سيبريا شكره لجماهير الهلال على دعمها للنادي سواء كان في كرة القدم أو في غيرها من الألعاب، وتابع: "أعد الجمهور الهلالي أن يرى الفريق الأولمبي يبذل قصارى جهده في اللقاءات المقبلة وآمل أن يستمر الدعم في الجولات القادمة وأتمنى أن نحتفل سوياً في آخر المشوار".







الهلال يضع كوارث النحيت على طاولة الانضباط


الرياض - حمد الصويلحي



رفعت ادارة شباب الهلال خطاباً مرفقاً به "CD" الى لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم يحتوي على ما تعرض له لاعبو الفريق من تجاوزات وقرارات مجحفة واستفزازات أظهرها حكم لقاء مباراة الفريق الماضية عبدالله النحيت امام النصر ضمن مباريات الدوري السعودي لدرجة الشباب، واعتبرتها الإدارة كوارثية لايمكن الصمت عليها.



من جهة ثانية تعمل الإدارة على وضع اللمسات الأخيرة لتجهيز طرح تطبيق الهلال عبر برامج أجهزة الهواتف الذكية عن طريق الشركة المشغلة بعد طرحه بشكل تجريبي خلال الأيام الماضية.







في الشباك




* تكشف الاحاديث الإعلامية للكثير من اللاعبين السعوديين البعد عن التكامل الاحترافي لديهم وغياب الاطلاع والثقافة التي يجب أن يتحلى بها النجم خارج الملعب، فهم يظنون أن التألق خارج المستطيل الأخضر كاف بعيداً عن الجانب الثقافي الذي يفترض أن يتسلح به لاعب كرة القدم أسوة باللاعب الأوروبي الذي يعني دخوله الاحتراف اكتمال الثقافة لديه والتعبير عما يريد بلغة تعكس إلمامه في مختلف الجوانب!



* تبدو عقود الرعاية في الأندية السعودية لا تتكئ على أرضية خصبة فهي أصبحت معرضة للانهيار وفك الارتباط في أي لحظة بدليل أن هناك عقودا توقع ثم سرعان ما تختفي ويبقى النادي يصارع الديون والأزمات المالية من دون كشف عن مصير تلك العقود!



* تصور عندما يطلق عليك لقب مذيع متعصب بلا وعي، ما هو موقفك أمام المتابعين وما الذي يمكن أن تفعله؟.. هذا حال الكثير من البرامج الرياضية التي تحولت الى مصدر للمزيد من الفوضوية في الطرح وتناقضات الرؤى.



* في الدول المتقدمة تتسابق البرامج الرياضية على الفوز بالعقود مع الضيف والمحلل الذي يثري المتلقي ويقدم رؤية مختلفة ومميزة، اما لدينا فتتسابق على استضافة البعض ليس لأنه رزين ويقدم اطروحات ترفع من مستوى الوعي انما لأنه متشنج يفرض على المتابع بتضليله وحركاته التي تعبر عن فقدان الشيء الضحك حد الاغماء!



* كل البوادر تشير إلى أن العمل في الهلال يحتاج الى غربلة وبداية مختلفة إن أراد اصحاب القرار عودة "كبير آسيا" إلى الواجهة وخوض استحقاقاته بثوب أكثر جمالا وقوة، اما العمل الحالي فهو عبارة عن اجتهادات ومسكنات يصيب القليل منها ويخيب الكثير!



* عندما يصر البعض على البقاء في عمله خصوصا في الأندية الخط البياني يسير إلى الانحدار فأعرف أن مصلحة الكيان لاتهمه بالدرجة الأولى!



* ولوج العمل في الكثير من المنتخبات خصوصا المنسقين الإعلاميين لا يعتمد على قدرة الشخص على تفعيل الجانب الإعلامي بلغة رقية ومهنية عالية، انما حسب العلاقات والمصالح بدليل ركاكة الأخبار التي ترسل إلى وسائل الاعلام وافتقادها إلى الاحترافية والبعد عن ما يحتاجه المتلقي!



* الانهيار في الفريق الكبير لم يصب لعبة من دون الأخرى، انما شمل جميع الالعاب التي تفتقد للدعم والتخطيط ووجود الشخص المؤهل الذي يقدم رؤى وافكارا وخططا يكون لها نتائج على المدى البعيد!



* تعاني المسابقات الكروية للفئات السنية من وجود حكام يؤثرون بقراراتهم الخاطئة على النتائج ويهضمون حق الفرق فضلا عن عدم استفادتهم من التجارب التي يخوضونها، وهذا يعني أن المسؤول عن هؤلاء الحكام لم يستطع تلقينهم القانون جيدا ومحاسبتهم عند الخطأ.



* إن تتدخل بعض الفرق تؤثر في موقف الحكم واللجنة من أجل كتابة تقارير إلحاقية عن بعض الأحداث للاستفادة من إيقاف بعض اللاعبين فهذا يعني أننا أمام لجنة هشة ترتدي ثوب الشجاعة فقط عبر الإعلام أما على أرض الواقع فهي ضعيفة حد الوهن، وربما لنوعية وفكر من يعمل بها دور في هذا الضعف وتدهور الأوضاع!.



"صياد"













موقفي ضعيف والهلاليون خدعوني






الرياض ـ عروة العلي



اتهم وكيــل التعاقــدات السعودي عبد الرحمن الخنين، عضو مجلس إدارة الهــلال ومدير المركز الإعلامي السابق عبد الكريم الجاسر بتعطيل نيله لحصته المالية من التعاقد مع المدرب الروماني المقال لورينت ريجيكامب.

وأطلق الخنــين وصـف البخيل على ريجيكامب، مشيراً إلى الطمع كمتسبب دفع (آنا ماريا بوردان) الوكيلة المعتمدة لدى الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا)، للإخلال بالاتفاق معه. وقال " هذا الطمع معروف، حتى ريجي معروف أنه بخيل. وذلك أمر طبيعي بين الناس التي ليس لديها مشاكل .



وكشف الخنين عن امتلاك (آنا ماريا) لخطاب من إدارة الهلال يجرده من دوره في المفاوضات، مؤكدا أنه يسعى لإيجاد الحلول في مواجهة ذلك الخطاب الذي أضعف موقفه ـ حسب وصفه ـ مبيناً أنه تنازل عن إتمام المفاوضات مع ريجيكامب لصالح عبد الكريم الجاسر امتثالا لرغبة الهلاليين في الحفاظ على ســرية المفاوضات مع خليفة سامي الجابر، وقال "أنا بحسن نية قلت له تفاوض معها عادي، لكنهم أتموا الموضوع دون العودة للاتصال بي أو اطلاعي على المستجدات في القضية، وتلك هي الاشكالية الحادثة".



وأبدى الخنين تفاجؤه من الموقف الهلالي، وقال: كان الأمر مفاجئاً بالنسبة لي. لأنني تعاملت مع الهلال في 3 مدربين، هم إيفان هاسيك (تشيكي) وزلاتكو، وكان تعاملهم واضح وسلس. لكني أحسست في تلك الصفقة بأمر مريب، وتحديدا حين سافروا للتوقيع معه.







مستحقات بينتلي على طاولة "فيفا" 6 ابريل






يبدو أن مستحقات لاعب الفريق الاول لكرة القدم السابق بنادي الهلال ميهايلي بينتلي ستتسبب في أزمة جديدة لمجلس ادارة نادي الهلال ، حيث نشرت صحيفة "ديجي سبورت" الرومانية اليوم حديثا منسوبا للمدير التنفيذي لنادي ستيوا بوخارست الروماني فاليرو ارجاسيلا اكد فيه أن فيفا حدد يوم السادس من ابريل المقبل موعدا لاصدر القرار الخاص بشكوى النادي الروماني ضد الهلال السعودي بسبب عدم سداد مستحقات بنتلي التي قدرها بـ 2.5 مليون دولار ، وأشار المدير التنفيذي للنادي الروماني الى أن ناديه لم يستلم أي مبلغ من الهلال السعودي مقابل انتقال بينتلي وقال : أعطينا الهلال وقتا كافيا لسداد المبلغ لكنهم خذلونا وابلغنا الاتحاد السعودي بالأمر .



الجدير بالذكر ان الهلال اعار بينتلي لفريق باندوري الروماني تمهيدا لتسجيل اليوناني ساماراس .







دوري الشباب : الاتفاق يفرمل النصر والهلال يفشل في استغلال تعثر المتصدر






فرض فريق درجة الشباب بنادي الاتفاق التعادل الايجابي بهدفين لكل فريق علي نظيره المتصدر النصرفي ختام الجولة ١٦ من الدوري الممتاز للشباب تحت ٢٠سنة ، سجل هدفي الاتفاق فواز الطريس فيما سجل للنصر محمد الشهراني هدفين ، ورغم التعادل الا أن النصر ما زال متصدرا برصيد ٣٦ نقطة فيما يحتل الاتفاق المركز التاسع برصيد ١٣ نقطة ، ويعتبر الرائد الفريق الوحيد الذي استفاد من تعثر النصر والهلال عندما قفز لمركز الوصافة بعد فوزه على الوحدة بهدفين مقابل هدف حيث سجل للرائد سلمان الجطيلي واصيل الباني فيما سجل للوحدة هدفه الوحيد عبدالله اللهيبي وهي النتيجة التي رفعت رصيد الرائد الى ٣٥ نقطة فيما بقي الوحدة في المركز الأخير برصيد ٣ نقاط ،

وفي مباراة اخرى فرط فريق الهلال في مركزه الثاني بعد ان وقع في فخ التعادل الإيجابي امام ضيفه هجر بهدفين لمثله حيث سجل للهلال خلف البقعاوي الذي خرج مصابا بينما سجل لهجر هدافه محمد العليان ليصبح رصيد الهلال ٣٣ نقطة فيما ارتفع هجر للمركز السابع برصيد ٢١ نقطة ، وسقط فريق الشباب على ارضه امام الاتحاد بثلاثة أهداف مقابل هدف حيث سجل للاتحاد وليد ممدوح وإبراهيم زاهر وعبدالعزيز العرياني ،اما هدف الشباب فجاء عن طريق مشاري القميزي ، ورغم خسارة الشباب الا انه بقي في المركز الرابع برصيد ٣٠ نقطة كما هو الحال بالنسبة للاتحاد الذي ظل في المركز الخامس برصيد ٢٧ نقطة ، وقلب الاهلي نتيجة مباراته امام القادسية الى فوز باربعة أهداف مقابل هدفين وهي النتيجة التي قفزت بالاهلي للمركز السادس برصيد ٢٤ نقطة فيما ظل القادسية في مناطق الهبوط بالمركز العاشر برصيد ١٢ نقطة ، وفي المباراة الاخيرة من الجولة حقق الفتح فوزا ثمينا على جاره الجيل بثلاثة أهداف مقابل هدفين ،ليرتفع الفتح الى المركز الثامن برصيد ١٨ نقطة ويبقي الجيل في المركز الحادي عشر برصيد ١١ نقطة .

‏‫وجاء ترتيب الفرق بعد نهاية الجولة على النحو التالي:

1 - النصر ( 36 نقطة )

2 - الرائد ( 35 نقطة )

3 - الهلال ( 33 نقطة )

4 - الشباب ( 30 نقطة )

5 - الاتحاد ( 27 نقطة )

6 - الأهلي ( 24 نقطة )

7 - هجر ( 21 نقطة )

8 - الفتح ( 18 نقطة )

9 - الاتفاق ( 13 نقطة )

10 - القادسية ( 12 نقطة )

11 - الجيل ( 11 نقطة )

12 - الوحدة ( 3 نقاط )







تقرير ياسر يصل 2 أبريل






الرياض ـ عبدالإله المرحوم



ينوي الطبيب بونيش (ألماني) والذي أجرى العملية الجراحية لقائد الفريق الأول لكرة القدم بنــادي الهـلال يــاسر القحطـــاني فـي الرباط المتصالـب بتزويد الإدارة الهلالية بتقرير مفصل يوم ٢ أبريل المقبل عن آخر التطورات في البرنامج التأهيلي بعد أن يجري فحصاً سريرياً في أحد المراكز المتخصصة بألمانيا على موضع العملية، إلى جانب الاطلاع على تقرير جهاز العلاج التأهيلي بألمانيا تحت إشراف الشريك الصحي لنادي الهلال (بوبا) يتحدد على إثره موعد عودة القحطاني للرياض لاستكمال ما تبقى له من برنامج.



من جهة أخرى يعاود لاعبو الفريق الأول لكرة القدم تدريباتهم مساء غد الإثنين بعد راحة الثلاثة أيام التي منحها لهم الجهاز الفني بالفريق، حيث تبدأ استعدادات الفريق للقاء الذي سيجمعهم بمضيفهم التعاون مساء السبت القادم ضمن منافسات الجولة (٢١) من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، على أن يخضع اللاعبون المنضمون للمنتخب الأول إلى جانب الثنائي الأجنبي (ساماراس، وكواك) اللذين يشاركان مع منتخبي بلادهما بعد وصولهما خلال الأسبوع الحالي لبرنامج لياقي وبدني.



من جانبه قرر مدرب الفريق جورجيوس (يوناني) الاكتفاء بالتدريبات الاعتيادية وعدم خوض أي لقاء ودي خلال الفترة الحالية.



وكان الجهاز الطبي أعطى توصياته بمواصلة ثنائي الفريق (محمد الشلهوب، سلطان البيشي) برنامجيهما العلاجيين والتأهيليين خلال هذه الأيام وذلك حتى يعودا بشكل عاجل للمشاركة مع الفريق.













مواجهات حاسمة اليوم في ختام البطولة

الهلال يكسب الأهلي ويشعل الصراع في خليجية الطائرة




الهلال كسب الأهلي في البطولة الخليجية للكرة الطائرة



اليوم - جدة

فرط الأهلي السعودي في انتزاع صدارة ترتيب بطولة خليجي 34 للكرة الطائرة في الجولة قبل الاخيرة بعد خسارته أمام الهلال السعودي بنتيجة 2/3 في مباراة مثيرة وممتعة قدم فيها لاعبو الهلال مستوى أكثر من رائع.



حيث تقدم في الشوطين الاول والثاني قبل ان يعود الاهلي لاجواء المباراة بعد فوزه بالشوطين الثالث والرابع ليحتكم الفريقان الى الشوط الحاسم الذي تفوق فيه الهلال.



وجاءت نتائج الاشواط كالتالي: 23/25 , 18/25 , 25/19 , 25/21 , 11/15 ليعود اتحاد الشرطة الى الصدارة رغم خسارته من الاهلي البحريني صفر/3، حيث يحتل المركز الاول 14 نقطة.



ويتعادل الأهلي السعودي والأهلي البحريني بنفس الرصيد 13 نقطة والريان القطري في حالة فوزه على بني ياس يرتفع رصيده الى 14 نقطة. وتختتم اليوم الأحد منافسات بطولة أندية الخليج الـ «34» للكرة الطائرة المقامة حاليا على صالة رعاية الشباب بجدة بحضور رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة فهد الحريشي وأمين عام اللجنة التنظيمية ورئيس الاتحاد الكويتي وليد أمان وأعضاء اللجنة التنظيمية.



وتلعب اليوم أربع مباريات أهمها مواجهة الأهلي السعودي والريان القطري عند الساعة الرابعة والربع عصراً، ويسبقها لقاء الهلال السعودي وصحم العماني عند الساعة العاشرة والنصف صباحاً.



ثم لقاء العربي الكويتي والأهلي البحريني عند الساعة الواحدة ظهراً على ان تختتم البطولة بلقاء اتحاد الشرطة القطري وبني ياس الاماراتي عند الساعة الثامنة والربع مساء، وتعقبها مراسم تتويج الفرق الفائزة واللاعبين المميزين.





«جميل» شعللها




سعيد القحطاني

اشتعلت المنافسة من جديد بين فرق المقدمة في دوري عبداللطيف جميل، وأصبحت الفرصة متاحة لكل من النصر والأهلي والاتحاد والهلال، وذلك بعد أن استطاع النادي الأهلي ايقاف النصر عن حصد النقاط، بتغلبه عليه في الرياض بنتيجة 4/3. حيث تقلص الفارق في النقاط بين النصر المتصدر والاهلي الوصيف إلى نقطتين. لتنتعش بذلك آمال الاتحاد والهلال في الظفر بالدوري.



«الميدان الرياضي» توجه للجماهير السعودية طالبا منهم ابداء آرائهم في «هل ما زال النصر قادرا على تحقيق لقب دوري عبداللطيف جميل أم أنه سيكون للأهلي والهلال والاتحاد كلام آخر؟.



جاءت آراء الجماهير الرياضية متفقة إلى حد ما على أن الدوري لن يخرج عن النصر أو الأهلي وأن كل ما يقوم به الاتحاد والهلال لا يشفع لهم لكي يحققوا الدوري.



حيث قال محمد سعد لا زالت أحوال النصر جيدة، متصدر ومنافس للدوري ولجميع البطولات، المهم أن النصر قدم مستوى جيدا، وينبغي ألا نعتب على الفريق ونجومه فكل فريق يخسر وهذا أمر طبيعي، لذلك أتمنى ألا يلقي ذلك بظلاله على الفريق، فالضغط يولد الانفجار إذا لم يكن في مكانه الصحيح، البطل لا يفكر فيما مضى، ولكن يعمل لما هو قادم، الكرة ليس لها أمان قد تكون متصدرا وتخسر.



أما فهد الخالدي فيقول اعتقد أن فوز الأهلي على النصر نقطة تحول في مسار درع الدوري ليستقر في النادي الأهلي، فكل المؤشرات تدل على أن الدوري بات قريباً من الراقي، فما يملكه من نجوم في أرض الملعب ومدرب داهية يعرف تماماً «من أين تؤكل الكتف» يجعله قادرا على ان يسير بثبات في أكثر من بطولة دون ان يتأثر الفريق.



أما محمد الغامدي فيقول كثرت التحليلات والأقاويل بعد مباراة النصر والاهلي الأخيرة التي تقريبا حسمت الأمور للأهلي بنسبة 60% بعد غياب 33 سنة عن الدوري. فذاك يتوقع الترتيب النهائي، وذلك يشترط فوز فريق على فريق لتحقيق اللقب، وفيهم من يطالب بتحقيق سلسلة انتصارات متتالية للظفر باللقب، لكن كرة القدم تعترف بالنتائج السابقة والمنطق وبالمتبقي من مباريات فيما أرى.. وأنا أتوقع على حسب بعض النتائج السابقة والمباريات القادمة أن الترتيب النهائي سيكون الأهلي في المركز الأولـ ويظفر باللقب، والهلال يحل ثانياً، والنصر ثالثاً، والاتحاد رابعاً، وأخيراً الشباب خامساً.



لأنه وبحسبة بسيطة من المتوقع أن يتعادل النصر مرتين، ويهزم مرتين فيما تبقى له من 6 مباريات. ومتوقع أن يفوز الاهلي في 5 مباريات متتالية ويتعادل أو يهزم في الاخيرة، ومع ذلك لن يتغير ترتيبه. اما الهلال فقد تحسن مستواه بشكل ملفت وقد يحقق سلسلة انتصارات متتالية. وإن كنت أتمنى التوفيق للاتحاد، ولكنه إلى الآن لم يتعافى تماماً، ويحتاج إلى الكثير ليستطيع ان يعتلي مكانه الطبيعي على المستوى المحلي والقاري. أما مبارك عبدالله فيقول الأهلي فريق متكامل ولديه (طموح أكبر) من بقية الأندية المنافسة الأخرى ويملك أدوات الفوز، مبارياته المتبقية من فرق الوسط والقاع، ويعتبر الأهلى مرشحا للفوز بها، ومباراته الأخيرة مع الإتحاد ليس لها تأثير وبالتعادل سيصل للنقطة 62 نقطة.



النصر فريق قوي، ولكنه بدأ يفقد الثقة في نفسة، مرشح للفوز على الفرق المتبقية له: التعاون ـ هجر ـ الفيصلي ـ الشباب، ولكنه سيخسر أمام الإتحاد والهلال ليصل بنقاطة إلى 60 نقطة، الهلال فريق متكامل يملك لاعبين جيدين مرشح للفوز بكل مبارياته المتبقية وهي مع التعاون ـ الفيصلي ـ الإتحاد ـ الرائد ـ النصر ـ هجر، ليصل رصيده إلى 59 نقطة، الاتحاد مرشح للفوز على النصر ـ هجر ـ التعاون ـ الشباب، وسيخسر أمام الهلال، ويتعادل مع الأهلي، وسيصل رصيده إلى 55 نقطة، الكثير أصبح يفكر في بطولة الدوري، وبالتالي سيُصدم حينما يجد ترتيبنا الرابع وخارج النطاق الآسيوي.











الهلال الأول «عربيًا» والثاني «آسيويًا»

ياسر والشلهوب يتبادلان المديح على «تويتر»








الرياض: فارس السبيعي



تصدر الهلال قائمة الأندية العربية في التصنيف الآسيوي، وذلك عن شهر مارس (آذار) الحالي، وجاء في المرتبة الثانية في التصنيف بعد احتلال فريق غوانزو الصيني المركز الأول لهذا الشهر.



وجاء المركز الثالث من نصيب فريق جيونبوك هيونداي الكوري الجنوبي، واحتل الفريق النصراوي المركز الرابع والـ103 عالميا بفارق 10 مراكز عن منافسه الهلال صاحب المركز الأول في إجمالي التصنيف الآسيوي خلال 4 مواسم. ونجح الفريق الأهلاوي في احتلال المركز الخامس آسيويا واحتل المرتبة الـ106 عالميا.



من جانب آخر تبادل لاعبا الهلال محمد الشلهوب وياسر القحطاني رسائل الود والإعجاب عبر موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، الأمر الذي حظي بإعجاب الشارع الرياضي. وعبّر اللاعب محمد الشلهوب عن سعادته الكبيرة بتغريدة القحطاني الذي سأل متابعيه عن اشتياقهم للنجم المخضرم، ورد عليها من خلال تطبيق نادي الهلال الرسمي الذي يبث رسائله عبر «يوتيوب»، بقوله: «قرأت تغريدتك وسعدت بها كثيرا.. نحن كذلك مشتاقون كثيرا لك، وجميع الزملاء في النادي والجماهير الهلالية والسعودية ينتظرون عودتك بفارغ الصبر سالما معافى».



وشكر الشلهوب في حديثه كل من سأل عنه خلال فترة غيابه بسبب الإصابة، مؤكدا أن عودته باتت قريبة.







الهلال يحرم الأهلي من الصدارة في «خليجي 34» للطائرة

الأخضر يواجه الريان القطري في قمة منافسات الجولة الأخيرة اليوم






جدة: عماد المفوز



فرط الأهلي السعودي في انتزاع صدارة ترتيب بطولة «خليجي 34» للكرة الطائرة بعد خسارته أمام شقيقه الهلال بنتيجة 2 / 3 في الجولة قبل الأخيرة، بعد مباراة قدم فيها لاعبو الفريق الأزرق مستوى أكثر من رائع مكنهم من التقدم بالشوطين الأول والثاني قبل أن يعود الأهلي لأجواء المباراة بعد فوزه بالشوطين الثالث والرابع ليحتكم الفريقان إلى الشوط الحاسم الذي تفوق فيه الهلال. وعاد اتحاد الشرطة إلى الصدارة على الرغم من خسارته من الأهلي البحريني 0 / 3 حيث يحتل المركز الأول برصيد 14 نقطة ويتعادل الأهلي السعودي والأهلي البحريني بنفس الرصيد 13 نقطة والريان القطري في حالة فوزه على بني ياس يرتفع رصيده إلى 14 نقطة. وتختتم اليوم منافسات بطولة أندية الخليج الـ34 للكرة الطائرة على صالة رعاية الشباب بجدة بحضور فهد الحريشي رئيس الاتحاد السعودي للكرة الطائرة رئيس اللجنة العليا المنظمة للبطولة ووليد أمان أمين عام اللجنة التنظيمية رئيس الاتحاد الكويتي وأعضاء اللجنة التنظيمية.



وستلعب 4 مباريات أهمها مواجهة الأهلي السعودي والريان القطري في الساعة 4.15 عصراً ويسبقها لقاءا الهلال السعودي وصحم العماني عند الـ10.30 صباحا ولقاء العربي الكويتي والأهلي البحريني عند الـ1 ظهراً على أن تختتم البطولة بلقاء اتحاد الشرطة القطري وبني يأس الإماراتي عند الـ8.15 مساء ويعقبها مراسم تتويج الفرق الفائزة واللاعبين المميزين.











الهلال يبعثر الخليجية




أبها: الوطن



فرط الأهلي السعودي في انتزاع صدارة ترتيب بطولة خليجي 34 للكرة الطائرة في الجولة ما قبل الأخيرة بعد خسارته أمام مواطنه الهلال 2/3 في مباراة مثيرة وممتعة قدم فيها لاعبو الهلال مستوى أكثر من رائع حيث تقدم بالشوطين الأول والثاني قبل أن يعود الأهلي إلى أجواء المباراة بعد فوزه بالشوطين الثالث والرابع ليحتكم الفريقان إلى الشوط الحاسم الذي تفوق فيه الهلال وجاءت نتائج الأشواط 23/25 ، 18/25 ، 25/19 ، 25/21 ، 11/15 ليعود اتحاد الشرطة القطري إلى الصدارة رغم خسارته أمام الأهلي البحريني 0/3 حيث يحتل المركز الأول 14 نقطة ويتعادل الأهلي السعودي ونظيره البحريني بنفس الرصيد 13 نقطة والريان القطري. وتختتم اليوم منافسات البطولة بأربع مباريات أهمها مواجهة الأهلي السعودي والريان القطري عند الساعة الرابعة والربع عصرا ويسبقها لقاء الهلال السعودي وصحم العماني ولقاء العربي الكويتي والأهلي البحريني، على أن تختتم البطولة بلقاء اتحاد الشرطة القطري وبني يأس الإماراتي.














الرياض: بندر الوابصي



أكد رئيس لجنة الحكام الرئيسة في الاتحاد السعودي لكرة القدم عمر المهنا عدم وجود شكوى من قبل إدارة الهلال على عبدالله النحيت حكم مباراة فريقها لدرجة الشباب أمام نده التقليدي النصر، التي كسبها الأخير 2/1 الثلاثاء الماضي ضمن دوري درجة الشباب، وما دار من أحداث كوارثية مثيرة من ضرب وشتم وبصق وطرد اثنين من لاعبي الهلال.



وعن أداء النحيت خلال إدارته للقاء قال المهنا "النحيت قدم مباراة جيدة، والدليل على ذلك عدم وصول أي شكوى أو ردة فعل من إدارتي ناديي الهلال والنصر".



وعلى الرغم من تصريحات المهنا إلا أن "الوطن" كشفت من مصادرها أن إدارة الفئات السنية بنادي الهلال تقوم بتجهيز ملف كامل يتضمن جميع ما حدث في المباراة من أخطاء تحكيمية عبر تقارير ولقطات تلفزيونية لتقديمه ووضعه على طاولة لجنة الحكام لاتخاذ الإجراءات النظامية على الجميع، وليكون ما حدث بشكل واضح - كما ترى - بعيدا عن الاجتهادات الشخصية الأخرى.



في المقابل، تقرر عقد لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي اجتماعا لمناقشة تقرير الحكم عبدالله النحيت الذي قدم خطابا إلحاقيا للجنة.











2.5 مليون دولار تُحاكم الهلال أمام "الفيفا"






حدد الاتحاد الدولي لكرة القدم، السادس من أبريل المقبل، موعدا لإصدار القرار في شكوى نادي ستيوا بوخارست الروماني، ضد نادي الهلال، بسبب عدم سداد مستحقات اللاعب ميهاي بينتلي.



وكشف المدير التنفيذي لنادي ستيوا بوخارست، فاليريو ارجاسيالا، أن الفريق الروماني لم يستلم أي أموال من صفقة بينتلي، والتي تبلغ قيمتها 2.5 مليون دولار.



وكان بينتلي قد جاء إلى نادي الهلال في الصيف الماضي، قادماً من ستيوا بتوصية من مدرب الهلال السابق، لورينت ريجيكامب، وتمت إعارة اللاعب إلى باندوري الروماني، في الميركاتو الشتوي الماضي، من أجل إفساح المجال لقيد المهاجم اليوناني جورجيوس ساماراس.



وكشف فاليريو ارجاسيالا، خلال حديث صحفي، عن أهم مستجدات أزمة ناديه مع الهلال، وقال: "ستيوا لم يستلم حتى الآن أموال انتقال اللاعب ميهاي بينتلي، من نادي الهلال وذلك منذ الموسم الماضي، والتي تصل إلى 2.5 مليون دولار، وإدارة ستيوا اشتكت الهلال للفيفا، وتم تحديد يوم 6 أبريل للفصل في القضية ".



وأضاف: "كنت طيبا مع نادي الهلال، وأعطيتهم الوقت للسداد، ولكنهم لم يدفعوا أي أموال، كما أبلغت الاتحاد السعودي لكرة القدم بالأمر ".



وأوضح ارجاسيالا، أنه طُلب منه التحدث عن القضية في وسائل الإعلام السعودية، لكنه رفض هذا الأمر، وأخبر الإعلاميين السعوديين أن ذلك لن يحل القضية مع الهلال.



وحول توقعه بحدوث أزمة مشابهة مع نادي الغرافة القطري، الذم ضم مهاجم ستيوا بوخارست السابق، كلاوديو كيسيرو مقابل 2.7 مليون يورو، قال :" لم نتلق أي أموال حتى الآن من النادي القطري، لكني لا أتوقع حدوث أي مشكلة معهم ".







"الزعيم" أفضل فريق عربي في آسيا والنصر رابعاً




صدر الهلال قائمة الأندية العربية، في التصنيف الآسيوي عن شهر مارس الجاري، بحلوله في المركز الثاني، واحتلاه المركز الـ 93 على مستوى العالم.



وحل النصر رابعا، بعد غوانغزهو الصيني، صاحب المركز الأول، وجيونبوك هيونداي الكوري الجنوبي، صاحب المركز الثالث.



وعالميا جاء الفريق النصراوي في المركز الـ 103، بفارق 10 مراكز عن منافسه الهلال، صاحب المركز الاول في إجمالي التصنيف الآسيوي في 4 مواسم، بفضل وجوده المستمر في دوري أبطال آسيا خلا السنوات الأخيرة.

ونجح الفريق الأهلاوي في احتلال المركز الخامس آسيويا، والـ 106 عالميا.











القحطاني يواصل تأهيله الطبي للعودة للملاعب










الجابر من ضمن قائمة أعظم الهدافين في العالم






هلالكم:محمد الحربي



نشرت الصحيفة الإنجليزية الشهيرة ”ESPN” تقرير عن أعظم الهدافين التاريخيين وقد حُصر هذا التقرير على هدافيّ كأس العالم وأتى الأسطورة السعودية سامي الجابر من ضمن قائمة كبيرة من النجوم كان أبرزها:أدي سيلر(ألمانيا)،مايكل لادروب(الدنمارك)،هنريك لارسن(السويد)، بلانكو (المكسيك)،أوليتش(كرواتيا)،بالإضافة إلى الظاهرة الإراجنتينيه ماردونا وهداف كأس العالم التاريخي الألماني كلوزه،يذكر أن سامي الجابر سجل ثلاثة أهداف من أصل أربعة كؤوس عالم شارك بها،وبهذا يتبين لنا أن الأسطورة سامي الجابر مازالت الألقاب تلاحقه رغم إعتزاله وهذه الإسطورة الحقيقه.







اولمبي الهلال يواصل تدريباته ويواجه ” شلهوب يونايتد”






هلالكم : عبدالله عسيري



أدى فريق أولمبي الهلال لكرة القدم ظهر اليوم السبت تدريباته على استاد الملك سلمان بن عبدالعزيز بنادي الهلال، وقد اشتملت التدريبات على الجانبين الفني واللياقي، كما تخلله تدريبات الاستحواذ على الكرة، وتطبيقات تكتيكية على كيفية بناء الهجمة وطريقة إيقافها من لاعبي الدفاع، وقد اختتم مدير الجهاز الفني الروماني “ماريوس سيبريا” التمرين بتدريبات لياقية، وذلك تحضيراً لإستئناف لقاءات مسابقة دوري كأس الأمير فيصل بن فهد للموسم الرياضي الجاري بعد فترة التوقف الحالية، فيما لم يتمكن حارس المرمى “نواف المولد” من المشاركة في تدريبات الفريق الجماعية؛ نظير شعوره بآلام في الساعد، كما واصل الثنائي “منيف الحازمي” و”أحمد النجعي” برنامجيهما اللياقيين برفقة مدرب اللياقة الفرنسي “ماثيو ليتشوف”.



من جهة اخرى قرر الجهاز الفني بالفريق خوض ثاني اللقاءات الودية خلال فترة التوقف الحالية أمام فريق “شلهوب يونايتد” عصر يوم الاثنين المقبل على استاد الملك سلمان بن عبدالعزيز بمقر النادي، يذكر أن القاء الودي الأول كان أمام القادسية وفاز فيه الهلال بثلاثة اهداف مقابل هدف.









وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::













Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire