vendredi 26 juin 2015

أخبار نادي الهلال ليوم السبت 10 / 9 / 1436 هـ من الصُحف





إعداد : سلطان العودة






مواجهة لخويا تجبر الهلاليين على خوض مباريات ودية مع فريق خليجي
إدارة الكرة في الهلال تعلن مواعيد مباريات الفريق الودية بمعسكره الخارجي



فريق الهلال

كتب - عبدالله الحنيان:

كشف مدير إدارة الكرة بفريق الهلال الأول «فهد المفرج» أن الفريق سيغادر إلى «النمسا» يوم التاسع عشر من شهر يوليو المقبل؛ وذلك لإقامة معسكر تحضيري استعداداً لمنافسات الموسم الرياضي المقبل. وقد تقرّر أن يخوض الفريق خلال المعسكر ثلاث مباريات ودية، سيلاقي فيها في يومي (27 و29) يوليو فريقَين أوروبيَّين، على أن يختتم مبارياته التجريبية في المعسكر بملاقاة فريق خليجي يوم الثاني من شهر أغسطس، قبيل أن ينهي معسكره يوم الخامس من شهر أغسطس.

من جهة ثانية، علمت «الجزيرة» أن إدارة الهلال تنتظر رد الشركة المنظمة لمباريات الفريق الودية، بخصوص طلب ملاقاة فريق العين الإماراتي في ختام مبارياته في معسكره الخارجي، إذ سيقيم العين معسكره في النمسا خلال تلك الفترة، في الوقت الذي سيخوض فيه الهلال مباراتين وديتين في الرياض بعد عودته من معسكره الخارجي، يرجح أن تكونا مع ناديين خليجيين، بهدف إعداد الفريق الإعداد الأمثل لمواجهة فريق لخويا القطري في ربع نهائي دوري أبطال آسيا 2015م.



الأهلي والهلال إلى دور الـ(16) مباشرة الليلة.. سحب قرعة كأس سمو ولي العهد


كتب - طارق العبودي:

تسحب مساء اليوم في الاتحاد السعودي لكرة القدم بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض قرعة كأس سمو العهد للموسم الرياضي 2015 - 2016م بحضور رئيس الاتحاد أحمد عيد ورئيس لجنة المسابقات الدكتور خالد المقرن وممثلي الأندية المشاركة.

ووفقا لرئيس لجنة المسابقات فإنَّ نظام البطولة ولائحتها لم يتم عليها أي تغيير وستقام هذه النسخة بنفس ما حدد لها مسبقا كما في النسخ السابقة ، وهي وضع فرق دوري عبد اللطيف جميل في المستوى الأول ، وفرق دوري الدرجة الأولى في المستوى الثاني ، وستكون البطولة بنظام خروج المغلوب ، على أن تقام قرعة دور الـ32 بحيث يلتقي فريق من دوري جميل مع فريق من دوري الأولى باستثناء فريقي الأهلي «حامل اللقب» والهلال «الوصيف» اللذين سيتأهلان مباشرة لدور الـ16.

وستنطلق مباريات دور الـ32 أواخر شهر ذي القعدة المقبل.



سعيد العويران وسامي الجابر وعلي كميخ يشاركون في مونديال الأيتام بالقاهرة


أعلن القائمون على مونديال ساتوك الايتام أن نجمي المنتخب السعودي السابقين سعيد العويران وسامي الجابر ، سفيري مونديال للأيتام، أكدا الحضور إلى القاهرة يوم 6 يوليو المقبل لحضور حفل سحور المونديال، الذي تقيمه مؤسسة «ساتوك» برئاسة شيخة آل ثاني، على شرف المونديال الذي سيقام بالقاهرة من يوم 28 أغسطس إلى الثاني من سبتمبر من العام الجاري.

كما أكد المدرب السعودي علي كميخ، على حضورة حفل السحور تدعيما منه للايتام في هذه البطولة.

يذكر أن الثلاثي الجابر وسعيد العويران وعلي كميخ قد رحبوا من قبل بالانضمام لسفراء مونديال الايتام خلال الاتصالات التي دارت بينهم وبين شيخة آل ثاني.

وكانت شيخة آل ثاني رئيس مؤسسة ساتوك وصاحبة فكرة مونديال الايتام قد استقرت على اقامة حفل سحور لسفراء البطولة وأيضا بمشاركة منتخبي مصر وسوريا اللذين سوف يشاركان في مونديال الأيتام، وذلك ضمن الترويج للبطولة الأولى من نوعها.





تقسيم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات للفحص الطبي ..
الهلال يواجه فريقين أوروبيين والعين في النمسا



فهد المفرج

الرياض - حمد الصويلحي

أوضح مدير إدارة كرة القدم بالهلال فهد المفرج أن الفريق سيغادر إلى النمسا في ال19 من شهر يوليو المقبل لإقامة معسكر تحضيري استعدادًا لمنافسات الموسم الرياضي المقبل، وتقرّر أن يخوض هناك ثلاث مباريات ودية، يومي (27 و31) يوليو مع فريقين أوربيين، قبل أن يختتم مبارياته التجريبية في المعسكر بملاقاة العين الاماراتي في الثاني من شهر أغسطس، قبيل أن ينهي في الخامس من الشهر ذاته.

وسيكون موعد تجمع اللاعبين والعودة إلى التدريبات في 23 من شهر رمضان الحالي، وسيتم تقسيم اللاعبين إلى ثلاث مجموعات لإجراء الفحوصات الطبية لمدة ثلاثة ايام متتالية في مدينة الامير سلطان بن عبدالعزيز للخدمات الانسانية.



الأهلي والهلال مباشرة إلى دور ال16
تقسيم الأندية في كأس ولي العهد إلى مستويين


الرياض - أسامة النعيمة

تجرى عند الساعة ال11 من مساء اليوم (السبت) مراسم قرعة كاس ولي العهد للموسم الرياضي ٢٠١٦م، في مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم في مجمع الامير فيصل بن فهد الاولمبي بالرياض، وتوزع اندية (دوري عبداللطيف جميل) واندية الدرجة الاولى على مستويين للأندية ال ٣٢ بخروج المغلوب لمباراة واحدة، في الوقت الذي تأهل الاهلي والهلال مباشرة إلى دور ال١٦، وتبدأ مباريات البطولة اواخر شهر ذي القعدة المقبل مع استغلال اسابيع (دوري عبداللطيف جميل) للعب في منتصف الاسبوع وعدم حدوث ازدواجية او ضغط على الاندية، وسيعلن عن المواعيد وتواريخ المباريات خلال مراسم القرعة التي سيحضرها اعضاء اتحاد الكرة وممثلي الاندية.



يقودان منتخب السعودية في حفل السحور
الجابر والعويران يدعمان «مونديال الأيتام» بالقاهرة



سامي الجابر

الرياض - عماد الصائغ

أكد ثنائي هجوم المنتخب السعودي السابقين سامى الجابر وسعيد العويران، وسفيرا منتخب بلادهما في "مونديال الأيتام"، المقرر إقامته في القاهرة، أغسطس المقبل، حضورهما إلى القاهرة، في السادس من يوليو المقبل، لحضور حفل سحور المونديال، الذي دعت له شيخة آل ثاني، راعية المونديال، في أحد الفنادق الكبرى بالقاهرة، في السابع من يوليو المقبل، على شرف الأطفال المشاركين في البطولة، بحضور سفراء البطولة ومنتخبي مصر وسوريا، اللذين سيشاركان في "مونديال الأيتام".

ويعد الجابر والعويران من اشهر المهاجمين السعوديين، فالأول أول سعودي يدخل ضمن مشاهير اسيا فضلا عن الالقاب التي حصل عليها محليا وخارجيا، والثاني سجل اشهر هدف في كأس العالم عام 1994 في مرمى بلجيكا وحصوله على الكثير من الانجازات.





ياسر القحطاني «يا هلا»..!!
عيسى الجوكم




بعض النجوم لحضورهم الإعلامي إضافة للمجتمع الرياضي في نشر صورة ناصعة عن فكر وثقافة ومعرفة المنخرطين في هذا السلك، والذي يعتبره بعض فئات المجتمع أنه أكثر المجالات (أمية) حسب تصورهم القاصر، والمبني على مكوثهم في برج «عاجي».

ياسر القحطاني واحد من هؤلاء النجوم الذين إن تحدثوا أبدعوا وأبهروا، وقدموا ثقافة حقيقية لما يتمتع به المجتمع الرياضي من نضج وفكر ومعرفة ترد على أولئك المتعجرفين الذين يسبحون في ديكور الحرف، وينامون على وسادة (نقنقة) الكلمة دون تقديم المفيد لمجتمعهم ومجالهم.

ياسر القحطاني سفير فوق العادة لنجوم الكرة في مجتمعنا الرياضي، فرغم ما تعرض له من هجمات ممنهجة، وإساءات متعمدة، إلا أنه لم ينجرف وراء إغراءات الإعلام، ولم يستثمر ما حل به لاستدراج تعاطف الجمهور، وبقي محتفظا برباطة جأشه، واتزان انفعالاته، وسماحة خلقه، حتى مع من أساءوا له عبر الورق أو الفضاء أو المدرج.

في برنامج (يا هلا) مع علي العلياني أشعر القحطاني كل المنتمين لوسطنا الرياضي بالفخر، فهو نجم داخل المستطيل الأخضر وخارجه، ولعل فطنته وذكاءه في الإجابات أجبرت حتى المتعصبين على التصفيق له، فما بالك بالمحايدين أو المحبين.

لقد مسح ياسر القحطاني في برنامج (يا هلا) تلك الصورة المضحكة التي يظهر بها بعض نجوم الكرة في أحاديثهم المتلفزة، والتي تعطي صورة سيئة لمجتمعنا الرياضي لضحالة الفكر وضعف المعرفة، وترسيخ مفهوم البلادة لنجوم الملاعب.

ويبدو أن إجادة القناص (كنترول التحكم) لا يقتصر على معشوقته كرة القدم داخل الملعب فقط، فهو يجيد هذا الكنترول حتى في ملعب الحوارات المتلفزة، فكلما حاول الزميل المتألق العلياني قطع الكرة من إجابات القحطاني، فاجأه الأخير بتكتيك جديد فرمل الأسئلة، وفتح أفقا جديدا في الحوار الذي تابعه الملايين.

وما يعجبني في العصامي الجنوبي الذي سبح في بحر الهوى الشرقي، وعشق نجد الأصالة، ونثر اسمه في قلوب محبيه وجماهيره شرقا وغربا وشمالا وجنوبا، أنه لا يجيد لغة (الأنا) فهو يذوب في (المجموع)، لذلك فإن كل إجاباته في نزال (يا هلا) كانت لمسات تشعرك بأنه عود في حزمة ليس أكثر، وهو منطق لا يجيده معظم النجوم.

ياسر القحطاني نجم لم يولد وفي فمه ملعقة من ذهب لا جماهيريا ولا إعلاميا، فقد بنى خطوته الأولى في قادسية الخبر بدون الاستعانة حتى بصديق، لذلك يحق علينا أن نطلق عليه (عصاميا) في مسيرته الكروية.





مو بس أنت يا ديجاو



حرص مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال محمد جحفلي ومهاجم فريق الأهلي المعار لنادي نجران محمد مجرشي على الإعداد البدني لمنافسات الموسم المقبل، رغم قضائهما فترة الإجازة في محافظة جدة، مثلما كان عليه مدافع فريق الهلال ديجاو رودريجيز (برازيلي)، الذي كشف عدد من الصور حرصه على الإعداد المبكر من مقر إقامته في البرازيل.



الهلال يحسم بقاء كواك


الرياض ـ عبد الإله المرحوم

اقتربت إدارة نادي الهلال برئاسة الأمير نواف بن سعد من حسم أمر تجديد عقد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بالنادي كواك تاي هي (كوري جنوبي) لمدة موسم واحد، بتوصية من مدرب الفريق جورجيوس دونيس (يوناني).
وأكملـت إدارة النــــادي المفاوضات مع وكيل أعمال اللاعب الدولي، على أن يتم توقيع العقد الرسمي فور التحاق اللاعب بالمرحلة الأولى لإعداد الفريق، التي ستنطلق يوم التاسع من شهر يوليو المقبل.
يشار إلى أن كواك تاي هي انضم للهلال مطلع عام 2014 قادماً من نادي الشباب، وساهم مع الفريق في الحصول على لقب مسابقة كأس خـادم الــحرمين الشريفين في نهاية الموسم الماضي.



بورتو للهلاليين .. إبراهيمي بـ35 مليون يورو



الرياض - الرياضية

أبدى مسؤول التسويق والتعاقدات بنادي بورتو البرتغالي ريكاردو ماتشادو موافقته المبدئية للتنازل عن خدمات صانع الألعاب الجزائري الدولي ياسين إبراهيمي للفريق الهلالي, شريطة ألا يقل العرض عن 35 مليون يورو.
ونفى متشادو وصول أي عروض رسمية لانتداب اللاعب, سواء من الهلال السعودي وغيره من الأندية حتى الآن.
وعلق متشادو على العرض الهلالي, وقال: "إبراهيمي مستمر معنا في الموسم المقبل ما لم يستجد أي أمر طارئ، لم نتلق أي عروض حقيقية من الهلال السعودي وغيره من الأندية حتى الآن، في السابق كانت هناك بعض الأحاديث حول رغبة أندية أرسنال الإنجليزي وباريس سان جيرمان الفرنسي وبايرن ميونخ في الحصول على ياسين إبراهيمي ولكن هذه الأحاديث توقفت منذ فترة".
وتابع: "اللاعب سيواصل مشواره معنا في ما لم يحصل على عرض رسمي ومغر من الناحية المالية لإطلاق سراحه تماما مثل ما حصل مع الكولومبي جاكسون مارتنيز الذي اقترب من الرحيل لنادي أتلتيكو مدريد الإسباني بعد أن وافق مسيرو النادي الإسباني على دفع الشرط الجزائي الذي يصل لأربعين مليون يورو"، وأضاف: "في سوق الانتقالات كل الاحتمالات مفتوحة ولاعب مثل ياسين إبراهيمي يعد مطلوباً بالنظر لأدائه المميز ومساهمته الرائعة في نتائج بورتو في الموسم الماضي سواء في المنافسات المحلية أم في دوري أبطال أوروبا إضافة إلى صغر سنه، حيث لم يتجاوز 25 وهذا يعني أن سعر انتقاله لن يقل عن 35 مليون يورو بأي حال من الأحوال بحسب تقديراتي الشخصية وفق معطيات سوق الانتقالات التي أحرص على متابعة أخبارها باستمرار".



ياسر .. نجومية وترند



الرياض ـ عمر الحربي

أشعل قائد الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ياسر القحطاني مواقع التواصل الاجتماعي تويتر في ساعة مبكرة من فجر أمس بعد استضافته في برنامج (ياهلا رمضان) الذي يبث على شاشة قناة روتانا خليجية في خلال شهر رمضان المبارك.
واستولى القائد الهلالي على موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) بعد أن أطلقت الجماهير عدداً من الهاشتاقات أثناء عرض الحلقة وصل عدد التغريدات فيها إلى (الترند) في تويتر.
وعرضت الحلقة صوراً لابني ياسر القحطاني (عبدالعزيز وتوق) للمرة الأولى استحوذت على عدد من التغريدات في هاشتاق (ياسر القحطاني ضيف ياهلا رمضان). كما أنشأ المغردون هاشتاقاً باسم "عيال ياسر".
واعترف ياسر القحطاني، بأنه هلالي منذ صغره وقادر على تقديم الأفضل برفقة فريقه حتى نهاية مسيرته الكروية، مؤكداً أن الهلال يسير على الطريق الصحيح نحو حصد الكثير من البطولات في الموسم المقبل.
وقال القحطاني: "أنا هلالي منذ صغري والعائلة هلالية، وقد وقعت للهلال بعد أول سنة لعبت فيها مع القادسية مع الأمير بندر بن محمد بـ200 ألف ريال لكن العقد ألغي لأني أقل من 23 عاماً، وبدأت نجوميتي في بطولة خليجي 16 بالكويت وكلمني آنذاك الأمير محمد بن فيصل وقلت له أنا هلالي وأريد اللعب لنادي الهلال وجمهور الهلال يعرف مدى حبي له وارتباطي به، وحقيقة جمهور يجبر أي لاعب على العطاء وتقديم كل ما عنده لإسعاده، لا ياسر ولا غيره يقدر يوفي جمهور الهلال حقه".
وعن الأميرين محمد بن فيصل ونواف بن سعد وزميله ومدربه السابق سامي الجابر، قال: "كنت أحارب للأمانة لبقاء سامي الجابر لثقتي الكبيرة في كونه يمتلك الإمكانية التي تقوده لتحقيق النتائج الإيجابية، وفي القريب العاجل لو أن سامي وفقه الله وركز في التدريب أكثر سيكون من المدربين الذين يشار لهم بالبنان، وأتمنى أن يكون محمد بن فيصل راضياً عما قدمته وما يندم على أنه استقدمني للهلال، وشهادتي في الأمير نواف بن سعد مجروحة، والآن هو يتصدر الموقف في لحظة حرجة لا تليق إلا باسم وفكر شخص غير نواف بن سعد، والقوي دائماً يتواجد في وقت القوة ما يبحث عن مرحلة الضعف ويقول أنا البطل، وأضاف: الأمير عبدالرحمن بن مساعد قدم ما لا يجحده إلا ناكر للمعروف، قدم ثقافة جديدة للرئيس في تعامله بالمواقف الصعبة فقد كانوا يحفرون له الحفرة، ولم يسقط فيها لأنه كبير وشامخ".





المفرج لـ {الشرق الأوسط}: الهلال سيعسكر في النمسا 19 يوليو
الفئات السنية تدعم صفوفها بمهاجم الروضة السالم



الرياض: فارس السبيعي
أوضح فهد المفرج مدير إدارة كرة القدم بنادي الهلال أن الفريق الأول لكرة القدم سيغادر إلى «النمسا» يوم التاسع عشر من شهر يوليو (تموز) المقبل وذلك لإقامة معسكر تحضيري استعدادًا لمنافسات الموسم الرياضي المقبل حيث تقرّر أن يخوض الفريق خلال المعسكر ثلاث مباريات ودية، إذ سيلاقي في يومي (27 و29) يوليو فريقين أوروبيين على أن يختتم مبارياته التجريبية في المعسكر بملاقاة فريق خليجي يوم الثاني من شهر أغسطس (آب)، قبيل أن ينهي معسكره يوم الخامس من شهر أغسطس.
ومن جانب آخر دخلت الجماهير الهلالية في قلق كبير بسبب الهدوء والتكتم الهلالي الكبير من قبل إدارة النادي في كشف شيء من التعاقدات المحلية كانت أو الأجنبية خصوصًا بعد التسريبات التي تحدثت عن حاجة الفريق للتعاقد مع محترفين أجانب في مركزي الوسط والهجوم ومع محليين في مركزي الظهير والمحور.
ويخشى الجمهور الهلالي أن تكون التعاقدات المقبلة أقل من المطلوب وتؤثر على تحضيرات الفريق للاستحقاقات المهمة المقبلة مطلع الموسم بدءًا بكأس السوبر أمام المنافس التقليدي النصر في 14 من أغسطس المقبل ودور ربع النهائي لدوري أبطال آسيا أمام لخويا القطري يوم 25 من الشهر نفسه.
ولم تشر إدارة الهلال بشكل رسمي إلى أي صفقة قادمة وهذا ما سبب تخوفا وقلقا شديدا لدى أنصار الفريق وعبروا عن ذلك بشدة في مواقع التواصل الاجتماعي.
وفي شأن آخر أنهت إدارة النادي إجراءات انتقال راشد السالم مهاجم فريق الروضة لدرجة الشباب والمنتخب السعودي لكرة القدم لصفوف فريق شباب الهلال لكرة القدم، وذلك بحضور منصور الأحمد المشرف الإداري على الفئات السنية بالنادي والروضة خالد القرينيس عضو مجلس إدارة نادي وهي الصفقة الثانية بعد التوقيع مع مدافع نادي العيون والمنتخب السعودي للناشئين علي براق العساف وحظيت هاتان الصفقتان على اهتمام جماهيري من قبل أنصار نادي الهلال واعتبروهما تحركا مميزا من قبل القيادة الجديدة للفئات السنية بقيادة منصور الأحمد إداريا وعبد اللطيف الحسيني فنيًا بمعاونة واستشارة الدولي السابق نواف التمياط.





الهلال الى النمسا بتاريخ 19 يوليو



كتبه : إدارة الأخبار
تقرر مغادرة فريق الهلال الأول لكرة القدم إلى "النمسا" يوم التاسع عشر من شهر يوليو المقبل؛ يقيم فيها معسكره التحضيري استعدادًا لمنافسات الموسم الرياضي المقبل .
كماأوضح مدير إدارة كرة القدم بنادي الهلال "فهد المفرج" أن الفريق سيخوض خلال المعسكر ثلاث مباريات ودية، إذ سيلاقي في يومي (27 و29) يوليو فريقين أوروبيين، على أن يختتم مبارياته التجريبية في المعسكر بملاقاة فريق خليجي يوم الثاني من شهر أغسطس، قبيل أن ينهي معسكره يوم الخامس من شهر أغسطس.





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::






أخبار نادي الهلال ليوم السبت 10 / 9 / 1436 هـ من الصُحف

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire