jeudi 25 juin 2015

أخبار نادي الهلال ليوم الجمعة 9 / 9 / 1436 هـ من الصُحف





إعداد : سلطان العودة





رئيس الهلال يجتمع بمنسوبي ناديه ويحثهم على العمل


جانب من الاجتماع

كتب - عبدالله الحنيان:

عقد رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد اجتماعاً موسعاً بجميع موظفي النادي؛ وذلك لاستعراض خطة سير العمل في الفترة المقبلة، حيث قدّم رئيس مجلس إدارة النادي شكره وتقديره لجميع موظفي النادي؛ نظير ما قدموه من جهود كبيرة خلال الفترة السابقة، فيما حث سموه جميع منسوبي النادي بتقديم العمل المميز والمنتظر منهم، متمنياً للجميع التوفيق والسداد.

هذا وشهد الاجتماع حضور نائب رئيس مجلس إدارة النادي المهندس «عبد الرحمن النمر»، وأمين عام النادي «سامي أبوخضير»، إضافةً إلى عددٍ من أعضاء مجلس الإدارة.

يشار إلى أن رئيس الهلال تواجد بشكل شبه يومي طوال الأيام الماضية بمقر ناديه ، وعقد عدد من الاجتماعات بشأن ملفات النادي المختلفة ، التي جاء في مقدمتها ملف الفريق الكروي الأول .



التعاون يوقع مع السبيعي لموسم واحد


السبيعي يوقع للتعاون

بريدة - تركي الهدلق:

وقعت إدارة نادي التعاون وبدعم من المجلس التنفيذي عقداً مع حارس نادي الهلال اللاعب فايز السبيعي لموسم واحد, وجاء توقيع العقد مساء أمس الأول في العاصمة الرياض بحضور نائب الرئيس فيصل أبا الخيل وأمين الصندوق عبدالعزيز الروضان ووكيل أعمال اللاعب عبد الرحمن الخنين . من جانبه أبدى السبيعي عن سعادته بتمثيل التعاون في الفترة المقبلة , مؤكدا إلى أنه يسعى لتقديم المستوى الذي يرضي أنصاره مشيدا في الوقت ذاته بالمستويات التي يقدمها الفريق وأنه مطمع لكثير من اللاعبين في الأندية.

وتسعى ادارة النادي للتعاقد مع جميع اللاعبين الذين يحتاجهم قبل انطلاق المعسكر في هولندا بعد عيد الفطر المبارك.



أكد بأن الاستعدادات ستنطلق في الثالث والعشرين من الشهر الجاري
وليد القاسم : سنجتمع مع لجنة المسابقات بشأن مباريات الدوري


القاسم بجانب كريري وكواك

كتب - عبدالله الحنيان:

كشف إداري فريق الهلال الأول وليد القاسم ، بأنهم بصدد تنسيق اجتماع مع لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم ، لتوضيح وجهة نظرهم فيما يخص مواعيد مباريات الفريق في بطولة دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وتداخلها مع مشاركة الفريق في بطولة دوري أبطال آسيا 2015م ، وقال:

القرعة سحبت قبل أيام بحضور جميع ممثلي الأندية حددت مباريات كل فريق وترتيبها، دون تحديد المواعيد و الملاعب، وسنناقش مع لجنة المسابقات ذلك، ومتأكدون بأننا سنصل لنتيجة مرضية، تراعي مشاركة الهلال الآسيوية ، بدون الإخلال بجدول الدوري والفرق المنافسة.

وعن برنامج الفريق الإعدادي ، أوضح القاسم بأن الاستعدادات ستبدأ بمقر النادي في الثالث والعشرين من الشهر الجاري ، بحضور جميع اللاعبين عدا الدوليين ، فيما سيغادر الفريق في الثالث من شهر شوال لإقامة معسكر خارجي يستمر لمدة 17 يوما بمشاركة جميع اللاعبين مع الدوليين ، للوقوف على جاهزيتهم قبيل انطلاق الموسم الرياضي الجديد .



في إطار تدعيم الفئات السنية بالمواهب المتميزة
إدارة الهلال توقع مع مهاجم منتخب الشباب «راشد السالم»



جانب من التوقيع
كتب - عبدالله الحنيان:

أبرمت إدارة الهلال، مساء أمس، عقدا احترافيا مع مهاجم المنتخب الوطني للشباب ونادي الروضة اللاعب «راشد السالم» يمثل به فريق الهلال لدرجة الشباب ابتداء

من الموسم الجديد. مثل الإدارة الهلالية في التوقيع مع السالم، الإداري منصور الأحمد، وجاء التوقيع مع السالم في إطار حرص الإدارة الزرقاء على تدعيم فئات النادي السنية بالمواهب المتميزة.

يشار إلى أن التشكيل الجديد لفئات الهلال السنية يشرف عليه عضو مجلس الإدارة عبداللطيف الحسيني ويعاونه منصور الأحمد، فيما يعمل به اللاعب السابق نواف التمياط كمستشار غير متفرغ.



كواليس

- يهمهم اضعاف الفريق العاصمي للبقاء في الواجهة.

* *

- اخذ اللاعب بالقوة كان سببا في الاستقالة.

* *

- عقد المؤتمر الصحفي ليعلن براءته مما حدث وأن موقفه رافض لكل ذلك الذي حصل.

* *

- المؤتمر الصحفي ثم الاستقالة تأكيد على ان ما يحاك ضد ذلك النادي أقوى مما يمكن التصدي له.

* *

- البودي قارد في مقدمة منفذي العملية.

* *

- النادي في طريقه للانهيار.

* *

- ضربة قوية تلقتها مجموعة الشباب التي تتطلع لقيادة النادي الشرقي.

* *

- الحوارات الصحفية المتتالية كشفت أن ما حدث في اجتماع الجمعية كان مؤامرة شارك فيها متنفذون.

* *

- استخدام النفوذ لقطع الارزاق يحسبونه هينا وهو عند الله عظيم.

* *

- النوايا غير الطيبة كانت احد أسباب توالي الفشل والسقوط وعدم التوفيق ثم الابعاد القسري.

* *

- عرف انه غير قادر على مواجهة تيار الشباب فغير التكتيك واستخدم علاقاته في تعطيل تقدمهم.

* *

- كان يفترض ان تكون الجهة الرسمية عونا على تطبيق الأنظمة وليس العكس.

* *

- الانتقام بقوة النفوذ أسلوب الضعفاء.

* *

- يتنقل من محطة فشل الى محطة فشل أخرى ومع ذلك لا زال يحظى بالثقة.

* *

- ابتعاد حارس المرمى وتلويحه بالاعتزال اعتراض على نية النادي ضم حارس من ناد اخر لفت الانظار.

* *- الصفقة الأخيرة سيكون وقعها قويا داخل النادي وقريبا سيكون رد الفعل.

* *

- ممارساتهم وتدخلاتهم لم تكن تحدث في عهد الإداري القوي.

* *

- كان الفريق العاصمي يمثل لهم غصة وعقبة فسعوا لازاحة هذه العقبة بطريقتهم.

* *

- النادي مخترق من القمة.

* *

- كلما جاء رمضان مرت ذكرى البطولات السداسية التي ملأت سجل البطولات بإنجازات وهمية.

* *

- شعورهم ان الصفقة ليست بتلك الأهمية جعلهم يقحمون اسم النادي الكبير لتنال الصفقة ردود الأفعال الكبيرة.

* *

- الصفقة إعلامية اكثر منها فنية.

* *

- قبل استقالته كشف ان تغريدات اللاعب المنتقل ليس من كتاباته وان هناك من يغرد بالنيابة عنه.

* *

- قالها الإداري منذ سنين ان هناك طابورا خامسا.



كل جمعة
صالح الهويريني


اتحاد الكرة خصم للهلال



جاء رد إدارة الهلال (قوياً) على تصريح عضو اتحاد القدم عدنان المعيبد بخصوص عقوبة فريقها الآسيوية مما نثر الفرح داخل الأوساط الهلالية الجماهيرية، وعلى اعتبار أن (هذا الرد القوي) جاء ليؤكد أن هناك تحولاً إيجابياً في (الخطاب الهلالي الرسمي) على عكس ما كان عليه في المواسم الأخيرة لاسيما أن ذلك كان بمثابة (الرسالة) لكل من يعتقد أن سور الهلال سيظل قصيراً في عهده الجديد.

* لو افترضنا (أقول لو افترضنا) أن المعيبد كان محقاً في تأكيده على استحقاق الهلال لعقوبته الآسيوية فإن المنطق كان يفرض عليه كشخص مسؤول ومحسوب على اتحاد القدم السعودي بألا يدلي بمثل هذا التأكيد.. لقد كان من واجبه أن يرفض الحديث وأن يلتزم الصمت بشأن عقوبة الهلال مراعاة واحتراماً -على الأقل- لمشاعر محبيه وأنصاره والقائمين عليه، خصوصاً أن الفريق الهلالي ما زال ينافس على لقب البطولة الآسيوية كممثل وحيد للوطن وكان حرياً بالمعيبد أن يدعمه (ولو بالصمت).

* ويبقى الذي أخشاه هو أن المعيبد نسي (موقعه الرسمي) وراح يتحدث عن عقوبة الهلال بلسانه كمشجع وبما يجسد حقيقة مشاعره تجاه فريق لا يحبه.. المعيبد بما تحدث به لم يحرج نفسه وإنما أحرج حتى اتحاد القدم، بل وكأنه بذلك برهن حقيقة ما يقال.. ويتردد وهو أن (الاتحاد السعودي) خصم دائم للهلال حتى وهو يشارك خارجياً.

* تكليف المدرب الوطني الخبير عبداللطيف الحسيني بالإشراف على فرق الفئات السنية في الهلال بمعاونة الإداري المخضرم منصور الأحمد كانت من أهم الخطوات التي أقدمت الإدارة الهلالية الجديدة على فعلها.. محبو الهلال استبشروا بهذه الخطوة وأصبحوا يتطلعون لعصر أكثر إشراقاً للقاعدة الهلالية يعيد لها قوتها وتميزها في ضخ العناصر الشابة المؤهلة للفريق الأول.

* كانوا يتهمون الهلاليين بما ليس فيهم.. واليوم أصبحوا (داخل أوساطهم) يتفاخرون بما كانوا يتهمون به الهلاليين.

ملام في الصميم

* محمد النويصر نائب رئيس اتحاد الكرة والمسؤول السابق في الاتحاد الآسيوي ذكر قبل أيام (معلومة مفجعة).. وهي أن من يدير لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي هم أشخاص ينتمون إلى دول لا تطبق نظام دوري المحترفين.

* بعض الإعلاميين من خلال (التويتر) يكون له رأي إيجابي في لاعب أو مدرب أو مسؤول ربما إلى درجة المبالغة، ولكن بعد فترة تنقلب آراؤهم (180%) فيقعون في حرج كبير أمام المتابعين، لأنهم نسوا أن (يمسحوا تغريداتهم السابقة) ولأن هناك من (يصور.. ويحتفظ) بهذه التغريدات التي تدينهم وتؤكد تناقضهم لغايات شخصية.

* من واقع ما ذكره الأمير خالد بن سعد في المؤتمر الصحفي بدا أكيداً أن قضية نايف هزازي اعتراها الكثير من المخالفات في نظام الاحتراف.. لكن هذه المخالفات تحولت إلى (مخالفات مشروعة).. والسبب أن إدارة الشباب لم تتقدم بأي شكوى للجنة الاحتراف بشأن هذه المخالفات.

* أما السؤال الذي بات يطرح نفسه: لماذا صفقات النصر هي وحدها التي صار يكثر حولها (القيل والقال) وكثرة السؤال..؟

* نايف هزازي أخطأ كثيراً بحق الشبابيين من خلال بعض تغريداته.. كان فيها تقزيم للكيان الشبابي.. كان فيها أيضاً عدم احترام لرجالاته وجماهيره.. على العموم الشباب هو المستفيد الأول من إتمام الصفقة لضخامة مبلغها ومن ثم نايف فالنصر.

* بالمناسبة.. هزازي لا يمكن أن يكون أساسياً في الخارطة النصراوية بوجود محمد السهلاوي الأفضل.. الذي أعرفه أن نايف يتضايق كثيراً إلى درجة التضجر والتذمر الواضح عندما يجلس على دكة الاحتياط، كما أن ذلك ربما يفتح على النصر باباً من المشاكل هو في غنى عنها.

* رغبة انتقال نايف هزازي للنصر تشابه رغبة حسن معاذ بالانتقال للهلال ولكن الفارق أنهم في الشباب نفذوا لنايف رغبته وحالوا دون إتمام رغبة معاذ بل وعاقبوه وهنا يظهر فائدة (الشخصيات الكبيرة) وإيجابية تدخلها لمصلحة هذا اللاعب أو ذاك.

* الزميل عمار العمار (يوم الثلاثاء الماضي) أبدع كثيراً في تقريره التاريخي والمتكامل عن مسيرة الحكام الأجانب في الملاعب السعودية.. شكراً أبا ياسر.

* الصمت الذي يخيم على (الصوت الهلالي الرسمي) جميل.. والأجمل هو ذلك الهدوء الذي يسيطر على أجواء عمل إدارته.. محبو الهلال يتمنون أن يكون هذا الهدوء (هو الهدوء) الذي يسبق العاصفة.

* الهلال لم يبدِ لا من قريب ولا حتى من بعيد رغبته بضم نايف هزازي لكن بعض النصراويين راحوا يقحمون اسم الهلال في صفقة انتقاله لفريقهم لعلهم (يشفون غليلهم) من مواجع صفقات الدعيع وبشار والهويدي التي ظفر بها الهلال وسط منافسة نصراوية.

من أجل التاريخ

* في دور الـ32 لبطولة كأس الملك وتحديداً في يوم (14-4-1980م) فاز فريق أحد على الأهلي بهدف سجله نجمه السيما الصغير.. في هذه البطولة وصل الفريق الأحدي (وهذه أكبر إنجازاته) إلى دور الأربعة في مواجهة الهلال.. الهلال يومها فاز بصعوبة بنتيجة (2-1) ومن ثم التقى في النهائي بالشباب وكسبه بنتيجة (3-1)؟

* أول مباراة تقام (تحت الأضواء الكاشفة) على ملعب الأمير فيصل بن فهد (الملز سابقاً) كانت ودية وجمعت منتخبنا الوطني ونظيره العراقي وانتهت نتيجتها سلبية (صفر-صفر).

* هذه المباراة أقيمت في يوم الأحد (11 رمضان 1396هـ) وحظيت برعاية وتشريف من لدن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان -حفظه الله- عندما كان أميراً لمنطقة الرياض.

* (من الغرائب) منتخب فرنسا بطل مونديال 98م في (مونديال 2002م) لم يكسب نتيجة أي مباراة حيث خسر مباراتين وتعادل في واحدة واحتل المركز الأخير في مجموعته التي ضمت (الدنمارك- السنغال- والأورجواي).. مع العلم بأنه لم يسجل (أي هدف) خلال مبارياته الثلاث.





الشلهوب محبوب الجماهير الهلالية النصراوية


الموهوب محمد الشلهوب مع كأس بطولته الـ 26 وإداري الهلال السابق هشام اللحيدان

فهد الدوس :
برغم سخونة المنافسات التقليدية وارتفاع حرارة مواجهاتها الا ان هناك نجوما يكن لهم جمهور الناديين العملاقين الهلال والنصر كل احترام وتقدير، فالنصراويون على سبيل المثال يقدرون اليوم اسم كابتن فريق الهلال محمد الشلهوب، ويحترمون مثاليته وروحه العالية في الملاعب، ويعد هذا النجم الكبير صاحب الرقم القياسي على مستوى لاعبي الهلال في عدد مرات الفوز بالبطولات التي بلغت في سجله اليوم 26 لقبا آخرها كأس خادم الحرمين الشريفين.

في المقابل لا ينسى الهلاليون بالأمس يوسف خميس وعبدالله عبد ربه ومحيسن الجمعان بأخلاقياتهم العالية وروحهم المثالية في الملاعب.



من ذاكره «دنيا الرياضة»


سليمان مطر «الكبش» 1382هـ

فهد الدوس :
ضوئية لتغطية "دنيا الرياضة" في عدد "الرياض" الصادر يوم 25/2/1390 ه لافتتاح جلالة الملك فيصل "رحمه الله" ملعب الملز (استاد الأمير فيصل بن فهد حالياً) ورعايته لنهائي كأس الملك الذي جمع النادي الأهلي بطل المنطقة الغربية ونادي الشباب بطل الوسطى والشرقية وانتهى ذلك اللقاء لصالح الاهلي بهدف سجله مهاجمه الكبير سليمان مطر (الكبش) الذي لعب في صفوف الوحدة، ثم الهلال قبل انتقاله للاهلي في النصف الثاني من الثمانينيات الهجرية ويعد هدفه في الشباب اول هدف يسجل رسمياً في تاريخ استاد الامير فيصل بن فهد.



أخطر الإصابات لأخطر الهدافين


ذئب الهلال سامي الجابر في طريقه للمستشفى بعد إصابة في رأسه في مباراة النصر 1412هـ

فهد الدوس :
لا تخلو بعض مواجهات عملاقي الكرة السعودية الهلال والنصر من تعرض نجومهما لإصابات بالغة وبعضها لا زال عالقاً في اذهان محبي الفريقين مثل الاصابة القوية التي تعرض لها الذئب الهلالي والهداف البارع سامي الجابر في رأسه نتيجة ضربة كوع من مدافع النصر ناصر المرشد في موسم 1412ه.

في المقابل تعرض مهاجم النصر الخطير وهدافه الكبير ماجد عبدالله لحادثة بلع لسان في إحدى المواجهات بإستاد الملك فهد الدولي عام 1417ه نتيجة اشتراك قوي مع مدافع الهلال عبدالله الشريدة نقل على اثرها ماجد للمستشفى ومكث عدة أيام.



دروب
هنيئا للهلال بنواف الوفاء


فهد الدوس :
استبشرت الجماهير الهلالية بتفاؤل كبير ما اكده رئيسها الجديد ورجل المرحلة "الزرقاء" الأمير نواف بن سعد في مؤتمره الصحفي الأول عقب انعقاد الجمعية العمومية لتزكيته رئيسا لمجلس الادارة ال 17 في تاريخ نادي الهلال حين تحدث نواف بحنكة الكبار مدعومة بخبرة ادارية عريضة لامس من خلالها تطلعات جماهيره وهو يتحدث عن خططه الطموحة واستراتيجيته الادارية في قيادة مسيرة النادي لتحقيق ما تصبوا اليه في السنوات الأربع المقبلة.

تحدث نواف بفخر عن اعتزازه برئاسته النادي الذي اسسه الشيخ عبدالرحمن بن سعيد "رحمه الله" واختار له جلاله الملك سعود "طيب الله ثراه" اسمه الهلال - الملكي - قبل 58 عاماً.

وكشف الرئيس الجديد ملامح شخصيته الوفية حين مر في خطابه على اسمين مهمين من رؤساء الهلال السابقين منوهاً في لفتة وفاء غير مستغربة من سموه بما قدموه من تضحيات وعطاء بلا حدود قادوا من خلاله النادي الى احراز مكاسب وانجازات غير مسبوقة بلغت 18 بطولة محلية وخارجية تشكل ما نسبته 30% من محصلة بطولات الهلال ال 55.

عندما أكد ان الأمير عبدالله بن سعد "رحمه الله" هو مؤسس الهلال الحديث.. وهو بالفعل ما ذكره الرئيس الهلالي الجديد اذ يعد عبدالله بن سعد أول رئيس هلالي يلقب بوجه السعد بعدما نجح في قيادة ناديه لتحقيق تسع بطولات بما فيها أول بطولة خارجية للهلال تمثلت بكأس اندية مجلس التعاون 1406ه خلال رئاسته النادي بفترتين بدأت 1404ه وانتهت بوفاته "رحمه الله" عام 1415ه.

الرئيس الآخر الذي تحدث عن مناقبه نواف بن سعد في مؤتمره الصحفي الاول كان الأمير بندر بن محمد بن سعود الكبير رئيس أعضاء شرف النادي الذي تولى مهمة الاشراف على صناعة نجوم الزعيم عبر مدرسة الهلال الكروية التي اسسها بندر مطلع ثمانينيات القرن الميلادي الماضي واستقدم لها مدربين عالميين امثال بروشتش وكوبالا وطه الطوخي وتولى بنفسه مسؤولية الاشراف الكامل على الفئات السنية وتخريج عدد كبير من نجوم الهلال السابقين الذين برزوا على الساحة منذ عهد ادارة الامير عبدالله بن سعد "رحمه الله" ومثلوا المنتخبات السعودية بكل فئاتها فضلا عن قيادته الهلال رئيساً لاحراز تسع بطولات محلية وقارية واغلاها على الاطلاق كأس المؤسس خلال فترة رئاسته التي لم تتجاوز أربع سنوات.

لكن الاجمل في المؤتمر الاول لرئيس الهلال الجديد اظهاره اهتمامه الكبير بشخصية مؤسس الهلال وتقديره وعرفانه ووفائه لاسمه عندما اعلن نواف الشهم عن تنفيذ مشروع هلالي خيري انساني يحمل اسم الشيخ عبدالرحمن بن سعيد "رحمه الله" في اول بادرة تكريمية من رئيس هلالي تجاه اسم مؤسس النادي ورائد الحركة التأسيسية للرياضة في المنطقة الوسطى.. يتمثل بشراء عقار يخصص ريعه لمنسوبي النادي السابقين من لاعبين وغيرهم ممن يمرون بظروف صحية او ضائقة مالية مؤكدا نواف بن سعد بذلك ان الهلال ليس النادي الذي يتخلى عن ابنائه في ازماتهم وظروفهم الصعبة وهذا ما نتمنى ان تحذو حذوه بقية الاندية تجاه لاعبيها القدامى في بادرة خيرية غير مسبوقة يشكر عليها الامير النبيل نواف بن سعد وتسجل باسمه بمداد الفخر والاعتزاز في تاريخ نادي الهلال العريق.



المقرن: لم نغير آلية بطولة كأس ولي العهد


د. خالد المقرن خلال قرعة الدوري الثلاثاء الماضي

الرياض - أسامة النعيمة

علق رئيس لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور خالد المقرن على قرعة كأس ولي العهد غداً (السبت) في الرياض وقال: "لم يطرأ على البطولة أي تغيير في أنظمتها السابقة وستتم وفق ما حدد لها سابقاً وهي توزيع أندية (دوري عبداللطيف جميل) في المستوى الأول وأندية الدرجة الأولى في المستوى الثاني باستثناء الأهلي بطل المسابقة الموسم الماضي والهلال الوصيف الذين سيكونان متأهلين مباشرة إلى دور ال16، فيما ستجرى القرعة لبقية الفرق ال32، ويلتقي فريق من (دوري عبداللطيف جميل) مع فريق من الدرجة الأولى، وستكون المباريات بنظام خروج المغلوب من مباراة واحدة الى المباراة النهائية".

وأضاف: "ستبدأ لقاءات دور ال32 في أواخر شهر ذي القعدة وبداية ذي الحجة وستكون موزعة بين جولات الدوري، وسيتحدد جدولها والأيام الأسبوع المقبل بعد الترتيب مع أسابيع (دوري عبداللطيف جميل) حتى لا يحدث أي ازدواجية او ضغط على الاندية في البطولتين".



النمر: لن نتحدث وسياستنا العمل بصمت وسرية


راشد السالم خلال مراسم التوقيع في مقر الهلال

الرياض - حمد الصويلحي الأحساء - عماد السلمان

أكد نائب رئيس الهلال عبدالرحمن النمر أنه لايفضل الحديث لوسائل الاعلام وقال: "استراتيجية الادارة في الوقت الحالي التركيز على العمل بعيدا عن الحديث او التصريحات، وجميع العاملين ابتداء من رئيس مجلس الادارة الامير نواف بن سعد يبذلون جهدا كبيرا وعملا متواصلا وسط سرية وصمت تام لإنهاء العديد من الملفات اهمها ملف اللاعبين الأجانب، ونطمن جميع الهلاليين على مستقبل الفريق من خلال العمل المبذول في الفترة الحالية".

من جهة ثانية عاد مدير عام كرة القدم فهد المفرج الى الرياض لاستكمال عمله بعد عودته من النمسا والوقوف على جميع الأمور المتعلقة بالمعسكر الخارجي ، ووضع التصورات النهائية والتنسيق حاليا مع عدد من الأندية للاتفاق معها على خوض ثلاث مباريات ودية.

وكان رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد قد عقد اجتماعا بجميع موظفي النادي لاستعراض خطة سير العمل في الفترة المقبلة، وقدّم شكره وتقديره لهم نظير ماقدموه من جهود كبيرة خلال الفترة السابقة، وحث جميع منسوبي النادي على تقديم العمل المميز والمنتظر منهم، متمنياً للجميع التوفيق والسداد.

وشهد الاجتماع حضور نائب رئيس مجلس إدارة الهلال المهندس عبدالرحمن النمر، وأمين عام النادي سامي أبوخضير إضافةً إلى عددٍ من أعضاء مجلس الإدارة.

من جهة أخرى انهت إدارة نادي الهلال مساء أمس (الخميس) صفقة انتقال مهاجم الروضة والمنتخب السعودي للشباب راشد السالم في المولود عام 1998.

وأبدى اللاعب سعادته بارتداء الشعار الأزرق وقال: "سعادتي لا توصف وكل لاعب يتمنى أن يلعب لنادٍ كبير مثل الهلال واتمنى أكون عند حسن ظن جماهيره وأقدم ما يرضي طموحاتها.

وعلى صعيد الالعاب المختلفة أعلن لاعب طائرة الهلال إبراهيم الحربي اعتزاله اللعبة بعد مسيرة حافلة بالإنجازات دامت ل٢٠ عاماً مع النادي، والمنتخب والنادي.





سبيعي الهلال يعوض رحيل العطا الله عن التعاون
قيمة الصفقة بلغت 1٫5 مليون ريال



بريدة - طارق الرشيد
عوّضت إدارة نادي التعاون رحيل حارس الفريق الأول باسم العطا الله، الذي عاد إلى ناديه الأهلي بعد نهاية عقد إعارته بالتعاقد مع حارس نادي الهلال فايز السبيعي بعقد يمتد مدة موسم واحد، على أن يتنازل الأخير عن مستحقاته المتأخرة لدى ناديه السابق الهلال.
وعلمت «الحياة» أن حارس التعاون الجديد سيتسلّم مبلغ مليون ونصف المليون ريال مقسمة على رواتب شهرية طوال الموسم الرياضي المقبل، وجاء توقيع العقد أمس (الأربعاء) في العاصمة الرياض بحضور نائب الرئيس فيصل أباالخيل وأمين الصندوق عبدالعزيز الروضان ووكيل أعمال اللاعب عبدالرحمن الخنين. من جانبه، أبدى السبيعي سعادته بتمثيل التعاون مؤكداً أنه سيسعى إلى تقديم المستوى الذي يرضي أنصاره، مشيداً في الوقت ذاته بالمستويات التي يقدمها الفريق، وقال: «التعاون بات مطمع الكثير من اللاعبين في الأندية الأخرى، وأعد جماهيره بتقديم كل ما لدي لخدمة الفريق».
من جهة أخرى، قدّم رئيس لجنة الاحتراف الدكتور عبدالله البرقان شكره وتقديره إلى نادي التعاون، كونه أول ناد يقدّم الحوالات البنكية الخاصة بلاعبيه حتى نهاية شهر أيار (مايو) الماضي، التي توضح أن جميع اللاعبين تسلّموا مستحقاتهم المالية كافة عن العام الماضي، مشيراً إلى أنه النادي الوحيد حتى الآن الذي يستطيع تسجيل اللاعبين في كشوفاته رسمياً.





الاتحاد يراقب علاقة السالم بالهلال!!


يوسف السالم

اليوم - جدة
تعود الحياة بشكل تدريجي إلى مقر نادي الاتحاد الأسبوع المقبل، وذلك استعدادا لعودة تدريبات الفريق الكروي الأول، المقرر لها الأسبوع الأول من شهر يوليو المقبل، حيث سيقوم الجهاز الإداري خلال الفترة بالتواصل مع اللاعبين والتأكيد على موعد عودة التدريبات، وسط توقعات بأن تسند الإدارة الاتحادية الإشراف المؤقت على بداية التدريبات لإحد المدربين من أبناء النادي إلى حين الانتهاء من التعاقد مع مدرب جديد لقيادة الفريق، ووصول هذا المدرب إلى المملكة لاستلام مهام تدريبه رسميا، وأبرز الأسماء التي من الممكن أن تستعين بهم الإدارة في هذه المهمة مدرب فريق درجة الشباب المدرب الوطني محفوظ حافظ.

وتحاول الإدارة حاليا بشتى السبل العمل على إنهاء التعاقد مع مدرب يتولى مهام تدريب الفريق، ويكون على رأس الجهاز الفني عند عودة التدريبات، إلا أن الأولوية تبقى في أن يكون الاختيار سليما ويجنب الفريق تبعات التغيير المستمر للمدربين، الذي أثر كثيرا على وضع الفريق في السنوات الماضية، وساهم في تراجع مستواه ونتائجه.

من جهة أخرى، علم الميدان بأن الإدارة الاتحادية تبحث بجدية عن مهاجم محلي بنظام الإعارة، وأن من الخيارات التي كانت تفكر فيها الإدارة بجدية هو اللاعب يوسف السالم الذي يجيد مهام لاعب رأس الحربة الصريح، وأن الاتحاديين يراقبون باهتمام علاقة اللاعب بناديه الهلال، فيما أكدت ذات المصادر أن اللاعب حسن الراهب لم يكن في خيارات الاتحاد، خصوصا وأن هناك عدد من اللاعبين المتواجدين في الفريق يؤدون نفس الدور، امثال عبدالرحمن الغامدي وفهد المولد.



التعاون يكسب خدمات السبيعي لمدة عام


السبيعي بعد توقيع العقد

منصور المنصور - بريدة
وقعت إدارة نادي التعاون وبدعم من المجلس التنفيذي عقدًا مع حارس نادي الهلال فايز السبيعي لموسم واحد، وجاء توقيع العقد في العاصمة الرياض بحضور نائب الرئيس فيصل أبا الخيل وأمين الصندوق عبدالعزيز الروضان ووكيل أعمال اللاعب عبدالرحمن الخنين.

من جانبه أبدى السبيعي سعادته بتمثيل التعاون في الفترة المقبلة مؤكدًا إلى أنه يسعى لتقديم المستوى الذي يرضي أنصاره مشيدًا في الوقت ذاته بالمستويات التي يقدمها الفريق وأنه مطمع لكثير من اللاعبين في الأندية.





ديجاو .. إعداد برازيلي



الرياض ـ عبد الإله المرحوم

حرص مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ديجاو رودريجيز (برازيلي) على مواصلة التدريبات استعداداً لمنافسات الموسم المقبل، خلال فترة الإجازة التي يقضيها إلى جانب عائلته في بلاده البرازيل، ونشر اللاعب على صفحته الخاصة في موقع التواصل الاجتماعي (أنستقرام) صوراً منوعة لتدريباته في صالة الحديد.
على صعيد هلالي آخر، اجتمع رئيس النادي الأمير نواف بن سعد أمس بموظفي النادي بحضور نائب الرئيس المهندس عبدالرحمن النمر، وأمين عام النادي سامي أبوخضير، حيث تم خلاله استعراض سير العمل بالفترة المقبلة، مقدماً شكره وتقديره لهم على ما قدموه من جهود في الفترة الماضية مطالباً ببذل المزيد من العطاء.



قرعة الكأس .. الهلال و الأهلي

الرياض ـ عبد الرحمن مشبب

تقرر أن يكون يوم 15 من شهر أغسطس المقبل موعداً لانطلاق الدور الأول من مسابقة كأس ولي العهد.
واستبعدت لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم حامل اللقب الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي ووصيفه فريق الهلال من حسابات قرعة دور الـ 32 من المسابقة للموسم المقبل، والتي ستجرى غداً السبت في القاعة الرئيسية بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، وذلك وفقاً لنظام المسابقة الجديد الذي يطبق للسنة الثانية على التوالي، بحيث يتأهل حامل اللقب ووصيفه مباشرة إلى دور الـ 16، وأن تقتصر منافسات الدور الأول على 28 نادياً، 12 من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين، وهي: النصر والاتحاد والشباب والفتح والفيصلي والخليج والتعاون وهجر والرائد ونجران القادسية والوحدة. إلى جانب 16 نادياً من دوري الدرجة الأولى هي: الشعلة والعروبة والنهضة والاتفاق والطائي والجيل والرياض والوطني والحزم والباطن والفيحاء والمجزل والدرعية، والصاعدون الثلاثة من الدرجة الثانية للأولى (النجوم وضمك وأحد).
وتقام المسابقة بنظام خروج المغلوب من مرة واحدة، ويحصل الفائز بلقب البطولة على مبلغ 2 مليون و500 ألف ريال، فيما يحصل صاحب المركز الثاني على مبلغ مليون و500 ألف ريال.
من جهته كشف عضو لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد العقيل لـ "الرياضية" أن مباريات الدور الأول من المسابقة ستكون في اليوم التالي من مباراة كأس السوبر السعودي والتي ستجمع فريقي الهلال والنصر يوم 14 من شهر أغسطس المقبل.
وكشف العقيل أن مراسم القرعة ستجرى بحضور ممثلي الأندية المشاركة، بحيث يتم توزيعها إلى مستويين ويُستثنى منهم بطل المسابقة في الموسم الماضي ووصيفه (الأهلي والهلال).



الهلال يغادر للنمسا 19 يوليو .. ويخوض ثلاث مباريات ودية



الرياض - الرياضية

أوضح مدير إدارة كرة القدم بنادي الهلال "فهد المفرج" أن فريق الهلال الأول لكرة القدم سيغادر إلى "النمسا" يوم التاسع عشر من شهر يوليو المقبل؛ وذلك لإقامة معسكر تحضيري استعدادًا لمنافسات الموسم الرياضي المقبل، حيث تقرّر أن يخوض الفريق خلال المعسكر ثلاث مباريات ودية، إذ سيلاقي في يومي (27 و29) يوليو فريقين أوروبيين، على أن يختتم مبارياته التجريبية في المعسكر بملاقاة فريق خليجي يوم الثاني من شهر أغسطس، قبيل أن ينهي معسكره يوم الخامس من شهر أغسطس.



سلمان الفرج يرد على شائعات انضمامه للنصر بـ"يحلمون"



الرياض - الرياضية

أكد لاعب فريق الهلال سلمان الفرج أنه لا صحة على الإطلاق لما يتم تداوله عن وجود مفاوضات مع نادي النصر من أجل ضمه للفريق النصراوي خلال الموسم المقبل، مُشدداً على استمراره بقميص الهلال خلال السنوات القادمة.
واكتفى اللاعب برسالة عبر برنامج التواصل الاجتماعي "سناب شات"، علق من خلالها على أنباء انتقاله للنصر، حيث قال: "يحلمون اللي فيك يفكرون".
وكانت الجماهير الرياضية قد دشنت "هاشتاق" على تويتر جاء بعنوان سلمان الفرج نصراوي، حيث شهد الهاشتاق مناقشات حادة بين جماهير الهلال والنصر حول إمكانية انتقال اللاعب لصفوف الفريق النصراوي خلال الموسم المقبل.



البكر: السوبر في موعدها بالرياض.. واحتمال نقلها خارجيا الموسم المقبل



الرياض - الرياضية

أكد عضو لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم نعيم البكر على أن تأجيل المباريات يكون لأسباب طارئة ولا يمكن التنبؤ به مسبقاً لأنه خارج إرادة الجميع. وقال البكر في تصريحات إذاعية "سيتم تحديد مواعيد المباريات الأسبوع المقبل".
وأضاف: "قرعة كأس ولي العهد ستجرى بعد غد السبت، وتأجيل المباريات في المسابقات المحلية لأسباب طارئة لا يمكن التنبؤ به مسبقاً لأنه خارج عن إرادتنا والتأجيل سيستمر حتى لو تم تأمين طيران خاص بالرابطة، وسنستبدل مباريات يوم السبت بيوم الخميس بطلب من الناقل والراعي الرسمي".
وختم البكر تصريحاته قائلاً: "لعب لقاء السوبر السعودي خارج المملكة لن يتم هذا الموسم وسيبقى على موعده يوم 14 أغسطس في الرياض وقد يلعب بالخارج الموسم المقبل، استبدلنا مباريات يوم السبت بيوم الخميس لتعارضها مع مباريات الدوريات الأوروبية مما يؤثر على الحضور الجماهيري والمتابعة".



الهلال ينهي إنتقال السالم



الاحساء - عادل الدحيلان

انهت إدارة نادي الهلال مساء يوم الخميس صفقة انتقال لاعب نادي الروضة للشباب لكرة القدم الدولي راشد السالم البالغ من العمر 17 عاما مقابل 550 ألف ريال، وحضر مراسم التوقيع من جانب الهلال نائب رئيس النادي سامي بو خضير ومشرف الفئات السنية منصور الأحمد وأمين عام النادي المساعد خالد المغيربي، ومن جانب الروضة عضو مجلس إدارة النادي خالد القرينيس وشقيق اللاعب مبارك السالم.
وسيلعب السالم مع شباب الهلال كلاعب هاو، ونصت اتفاقية انتقاله على توفير السكن والمواصلات والدراسة الجامعية ومكافأة شهرية، كذلك تسليم النادي بدل تدريب في حال توقيع عقد احتراف مع اللاعب مستقبلا، ومبلغ مؤخر للاعب.
يذكر أن الهلال نجح في ضم اللاعب بعد منافسة مع النصر والاتحاد وهجر.
من جهته، أعرب اللاعب عن سروره لانتقاله لصفوف شباب الهلال، متمنيا أن يوفق مع الفريق وأن يكون عند حسن الظن.
وقال: لا شك اللعب للهلال امنية وتحققت، فالهلال ناد غني عن التعريف، وسأبذل قصارى جهدي لتقديم المفيد للفريق.









نائب رئيس الهلال لـ«الشرق الأوسط»: ملف الأجانب مسؤولية الأمير نواف بن سعد
أعلن تأييده لإقامة مباريات الدوري الخميس والجمعة.. والاتفاق يرفض رحيل كنو



الرياض: فارس السبيعي
عبر عبد الرحمن النمر، نائب رئيس نادي الهلال عن ارتياحه لإجراءات قرعة الدوري السعودي للمحترفين لكرة القدم وأبدى تأييده لفكرة إقامة مباريات الدوري خلال يومي الخميس والجمعة.
وقال النمر في تصريح خاص لـ«الشرق الأوسط»: «نأمل في مستوى أفضل من سابقه بالنسبة للدوري السعودي من جميع النواحي وبإذن الله نشاهد مباريات أعلى مستوى وأكثر تنافسية بين جميع الفرق ولا شك جدول الدوري كان متوازنا إلى حد كبير وأود أن أعبر عن تأييدي لفكرة إقامة مباريات الدوري في يومي الخميس والجمعة وهذه فكرة جميلة وتراعي اختيار الوقت المناسب للمشجع العادي»، والمعروف أن أغلب مرتادي الملاعب هم من فئة الطلاب وإقامة المباريات في أوقات الإجازة الأسبوعية يناسبهم كثيرًا بسبب أن المباريات غالبًا تكون في فترات متأخرة من المساء وخروجهم من الملعب في وقت متأخر، ولديهم في اليوم التالي مدرسة أو جامعة أو حتى عمل للموظفين يجعل الكثير منهم يفضل متابعة المباريات من التلفزيون، وهذا القرار في حال نفذ رسميًا، فإن له انعكاسات من ناحية زيادة مداخيل الأندية وزيادة القوة والإثارة خلال المباريات لأن الحضور الجماهيري يؤثر على عطاء اللاعبين وحماسهم.
وأكد النمر بأنهم في نادي الهلال طلبوا من لجنة المسابقات الاجتماع لمناقشة وترتيب مباريات الفريق المقبلة بحيث لا تتعارض مع مشاركات الهلال الآسيوية وقال: «أنا من وجهة نظري أن أي فريق سعودي يمثلنا خارجيًا من الواجب الوقوف إلى جانبه وتسهيل مهمته ولا أقول هذا الكلام لأن الهلال سيستفيد من هذا ولكن هذا ينطبق على فريق سواء الأهلي أو الاتحاد أو الشباب أو النصر وغيره من فرقنا السعودية وأنا واثق أن الأخوة في لجنة المسابقات سيراعون مشاركة الهلال الآسيوية والتي وصل فيها الهلال إلى مرحلة متقدمة من البطولة ونأمل أن يكون التوفيق حليفنا ونمثل كرتنا السعودية خير تمثيل».
وعن الصفقات الأجنبية وما الجديد في ذلك قال النمر: «هذا الملف تحديدا من مسؤوليات الأمير نواف بن سعد وهو الأقدر للحديث عنه».
ومن جانب آخر، علمت «الشرق الأوسط» بأن إدارة نادي الاتفاق اعتذرت لنادي الهلال والتي تقدمت برغبة في الفوز بخدمات اللاعب محمد كنو بشكل نهائي أو على سبيل الإعارة لموسم واحد.





لقاء السوبر لن يتم ترحيله هذا العام



كتبه : إدارة الأخبار
نفى عضو لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم"نعيم البكر" ما تردد حول نقل لقاء السوبر السعودي الى خارج المملكة خلال الموسم الحالي , مؤكدا على موعده يوم 14 أغسطس في الرياض , وأشار إلى أن تأجيل المباريات يكون لأسباب طارئة ولا يمكن التنبؤ به مسبقاً.
وذكر " البكر" في تصريحات إذاعية: "سيتم تحديد مواعيد المباريات الأسبوع المقبل".
وتابع : "قرعة كأس ولي العهد ستجرى بعد غد السبت، وتأجيل المباريات في المسابقات المحلية لأسباب طارئة لا يمكن التنبؤ به مسبقاً لأنه خارج عن إرادتنا والتأجيل سيستمر حتى لو تم تأمين طيران خاص بالرابطة، وسنستبدل مباريات يوم السبت بيوم الخميس بطلب من الناقل والراعي الرسمي ".
وأنهى "البكر" تصريحاته قائلاً :"لعب لقاء السوبر السعودي خارج المملكة لن يتم هذا الموسم وسيبقى على موعده يوم 14 أغسطس في الرياض وقد يلعب بالخارج الموسم المقبل، استبدلنا مباريات يوم السبت بيوم الخميس لتعارضها مع مباريات الدوريات الأوروبية مما يؤثر على الحضور الجماهيري والمتابعة " .



لاتعديل على قرعة جميل وكاس السوبر بلاأشواط اضافية



كتبه : إدارة الأخبار
تعترض إدارة نادي الهلال على نتائج قرعة دوري عبد اللطيف جميل حيث ترى الادارة بانها تتعارض مع مواقيت بطولة دوري أبطال آسيا التي مايزال الهلال يخوض غمارها، ويعتبر الهلال هو الممثل الوحيد للأندية السعودية في هذه البطولة وتأمل الإدارة الهلالية من لجنة المسابقات أن تضع هذا الموضوع عين الاعتبار.
لذلك فانها تعتزم إرسال اعتراض رسمي خلال الأيام المقبلة إلى لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم، لإجراء بعض التغييرات في مواعيد بداية بطولة دوري جميل خلال الموسم المقبل.
فيما تُشير الأنباء الواردة من اتحاد كرة القدم إلى أن لجنة المسابقات سترفض إجراء أي تغيرات على الجدول الذي سحبت قرعته في الرياض.
وفي سياق آخر فقد أبلغت لجنة المسابقات فريقي الهلال والنصر اللذين سيلعبان نهائي كأس السوبر، المقرر يوم الجمعة الموافق 29 شوال بأن المباراة ستكون بدون تمديد بأشواط إضافية في حال انتهت بالتعادل، وسيلعبان ضربات الترجيح مباشرة لتحديد البطل.





ديقاو يخصص جزءاً من وقته للإعداد للموسم المقبل



هلالكم:خالد العمار
تواجد صباح اليوم النجم والوحش كما يلقبه جمهور الهلال اللاعب البرازيلي ديقاو في أحد الاندية الرياضية في البرازيل لتمارين اللياقة كمل تناقلتها بعض وسائل التواصل وكذلك تواجدت الصورة في حساب ديقاو عبر الإنستقرام رغبة منه في عدم الابتعاد عن التمارين بسبب الاجازة الامر الذي نال إعجاب جمهور الهلال ومحبيه حفاظ ديقاو على تمارينه حتى في وقت الراحة طالبين من زملاءه اللاعبين المحافظة على التمارين
رغم تمتعه بالاجازه صمام امان الهلال ديقاو يخصص جزءا من وقته للتدريبات والدخول للاعداد للموسم المقبل بشكل افضل مع الفريق الهلالي .



تأخير التعاقدات يثير الهلاليين


هلالكم : حسام الزهراني
دخلت جماهير الهلال في قلق كبير من الهدوء الهلالي في التعاقدات المحليه والأجنبيه حيث الهلال مطالب بجلب محترفين أجانب وظيهر ومحور محليين ولم يشير الهلال بشكل رسمي الي أي صفقه قادمه للهلال هذا مأسبب تخوف شديد لأنصار الهلال العاشقين والمهتمين بكل تفاصيل الزعيم •
جمهور الهلال لم يبتعدوا عن مواقع التواصل الإجتماعي عبر تويتر وعبر موقع النادي الرسمي يترقبون من خلالها أول صفقات وجه السعد والذين يثقون في إختياره بعد توفيق الله
في جلب نجوماً قادرين على إسعاد المدرج وتحقيق تطلعات الفريق في الموسم القادم
كما ترددت أسماء كثيره عن قدومها للهلال وتكررت أسماء كثير يتقدمهم السنغالي موسى سو والاماراتي علي مبخوت والأرجنتيني جوستافو بو والاكوادوري كاسيدو وغيرهم ، ولكن جميع تلك الأخبار مغلوطه وغير صحيحه ممكن زادت الشحن والترقب والخوف للجمهور المهتم والعاشق مطالبين الإداره بتخليص ملف التعاقدات في أسرع وقت ممكن لينظموا بشكل مبكر قبيل إنطلاق المعسكر الإعدادي بالنمسا.



المهاجم راشد السالم ينضم لصفوف شباب الهلال



متابعة : صحيفة هلالكم
أنهت إدارة النادي مساء اليوم الخميس إجراءات إنتقال مهاجم فريق “الروضة” لدرجة الشباب والمنتخب السعودي لكرة القدم “راشد عبدالرحمن السالم” لصفوف فريق شباب الهلال لكرة القدم، وذلك بحضور المشرف الإداري على الفئات السنية بالنادي الأستاذ “منصور الأحمد” وعضو مجلس إدارة نادي الروضة الأستاذ “خالد القرينيس”.



فهد المفرج يعلن موعد المغادرة والمباريات الودية بالممعسكر الخارجي



متابعة : صحيفة هلالكم
أوضح مدير إدارة كرة القدم بالنادي الأستاذ “فهد المفرج” أن فريق الهلال الأول لكرة القدم سيغادر إلى “النمسا” يوم التاسع عشر من شهر يوليو المقبل؛ وذلك لإقامة معسكر تحضيري استعدادًا لمنافسات الموسم الرياضي المقبل، حيث تقرّر أن يخوض الفريق خلال المعسكر ثلاث مباريات ودية، إذ سيلاقي في يومي ( 27 و 29) يوليو فريقين أوربيين، على أن يختتم مبارياته التجريبية في المعسكر بملاقاة فريق خليجي يوم الثاني من شهر أغسطس، قبيل أن ينهي معسكره يوم الخامس من شهر أغسطس.




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::






أخبار نادي الهلال ليوم الجمعة 9 / 9 / 1436 هـ من الصُحف

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire