samedi 27 juin 2015

أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 11 / 9 / 1436 هـ من الصُحف





إعداد : سلطان العودة






الهلال والنصر والشباب في مجموعة.. والأهلي والاتحاد والوحدة في الأخرى
«ديربيان» متوقعان في نصف نهائي كأس ولي العهد



كتب - طارق العبودي:

أبعدت قرعة كأس سمو ولي العهد الفرق الجماهيرية الكبيرة عن مواجهة بعضها في دور الـ32 والـ16 وسهلت مهمتها كثيرا في بداية مشوارها في النسخة المقبلة من المسابقة حينما وضعتها في مواجهة فرق أقل منها في الإمكانات والطموح.

ووفقا للنظام المعتمد في البطولة سيرتاح الأهلي حامل اللقب ووصيفه الهلال في دور الـ32 على أن يبدءا مشوارهما من دور الـ16 مباشرة إذ سيكون الأهلي على موعد مع الفائز من هجر والوطني في ملعب الفائز, بينما الهلال سيكون على موعد مع الفائز من الدرعية والتعاون على ملعب الفائز منهما.

فيما سيبدأ النصر بطل الدوري مشواره بمواجهة فريق المجزل في الرياض بينما الاتحاد سيستضيف فريق أحد في جدة, والشباب سيلاقي الرياض, والرائد أمام الاتفاق, والباطن سيستضيف الخليج, والفتح أمام النهضة, ونجران مع ضمك, وهجر مع الوطني, والشعلة امام النجوم, والعروبة يستضيف الطائي, والتعاون مع الدرعية, والقادسية سيواجه الجيل, والفيصلي يستضيف الفيحاء, والوحدة يلتقي الحزم.

وسيكون هناك ديربيان متوقعان في نصف النهائي بين الهلال والنصر, والاتحاد والأهلي في حال واصلوا انتصاراتهم.

وكانت القرعة قد سحبت أمس في مقر اتحاد الكرة بحضور رئيس الاتحاد أحمد عيد وأعضاء مجلس الإدارة وممثلي الأندية المشاركة وذلك في القاعة الكبرى بالمجمع الأولمبي في مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم.



«ديمبا با» يبدي ترحيبه الكبير بالاحتراف محلياً:
الهلال لم يفاوضني.. وسأحترف في شنغهاي الصيني الموسم المقبل



الناقور يقدم هدية لـ«ديمبا با»

جدة - علاء سعيد:

أبدى نجم تشلسي الإنجليزي السابق «ديمبا با» ترحيبه الكبير بالاحتراف ضمن فريق الهلال في حال تقديمه عرضاً احترافياً له من أجل الانتقال إلى صفوفه، وأنه لن يمانع على الإطلاق مؤكداً أنه لم يتلقَّ أي عرض احترافي من قِبل الهلال أو أي نادٍ سعودي آخر. وجاء حديث «ديمبا با» خلال زيارته إلى المملكة لتأدية فريضة العمرة برفقة عدد من نجوم العالم المسلمين، الذين حضروا بدعوة من قِبل عضو شرف نادي الهلال حسن الناقور.

وكشف النجم السنغالي «ديمبا با» أنه سيوقع مع نادي شنغهاي الصيني للانتقال إلى صفوفه في الموسم المقبل، مشيراً إلى أن قرار رحيله عن نادي تشلسي الإنجليزي كان لأسباب فنية، ووجود عدد كبير من المهاجمين في صفوف الفريق.

وأوضح النجم السنغالي أنه يشعر دائماً بالراحة الكبيرة عندما يصل إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة, مشيراً إلى أنه يحرص دائماً على زيارة هاتين المدينتين اللتين وصفهما بأنها أجمل مدن العالم، واللتين تبثان الطمأنينة والراحة في أي إنسان. مقدماً شكره لعضو شرف نادي الهلال حسن الناقور على حسن الضيافة والاستقبال في السعودية.

واختتم النجم السنغالي «ديمبا با» حديثه بأنه قام بدعوة الكثير من اللاعبين للإسلام، وقد قدم لهم القرآن الكريم بلغات عدة كهدية لهم من أجل الدخول في الإسلام. مشيراً إلى أن النجم «هازارد» من ضمن هؤلاء اللاعبين الذين يبحثون عن الإسلام، وإلى أنه متواصل معه بشكل دائم، ويسأل عن الكثير من الأمور التي وجدها في القرآن الكريم.



الهلاليون يحتفلون بالخامسة والخمسين بالقصيم


جانب من الاحتفالية

عنيزة - خالد الروقي:

للبطولة الخامسة والخمسين في مسيرة زعيم الأندية الآسيوية طعماً خاصاً كيف لا وهي تحمل اسم غال خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز - حفظه الله-، حيث تتواصل أفراح الهلاليين بهذه البطولة الغالية والتي تحققت في ظل ظروف عصيبة يمر بها النادي الأول على مستوى القارة.

ففي منطقة القصيم احتفل عشاق الكيان أمس الأول وسط حضور عدد من كبار شخصيات المنطقة ولاعبي النادي والإعلاميين والجماهير وفي كرنفال شد انتباه الحضور، حيث انطلق الحفل بآيات عطرة من الذكر الحكيم ثم عرض يجسد المنجزات التي حققتها النادي مثل البطولات القارية الست التي لم يحققها أي ناد على مستوى القارة بعد وكذلك كأس المؤسس «البطولة الفريدة» علاوة على التطرق لمؤسس النادي الشيخ عبدالرحمن بن سعيد والأمير هذلول بن عبدالعزيز والأمير عبدالله بن سعد رحمهم الله والشكر لمن خدم النادي.

ثم ألقيت كلمات متنوعة لعدد من الإعلاميين وكذلك اللاعبون اشتملت على سرد تميز النادي وقوة اللحمة التي تربط بين محبيه منذ أكثر من خمسين عام والتي كانت سبباً بعد الله فيما وصل إليه حتى تبوأ صدارة الأندية الآسيوية وكذلك العلاقة المتينة التي تربطه بالذهب وعدم ابتعاده الطويل عنه وكأنه أمر مُحال.

وتخلل الاحتفائية مشاركات للجمهور بعنوان «عبر عن رأيك بالبطولة الخامسة والخمسين» وفقرات إنشادية للمنشدين أحمد المطيري وسلوم السلوم ومحسن عوض إضافة إلى ذلك قدم الراعي للحفل مؤسسة مرايا الإعلامية شيلة بعنوان «هلال المجد» تحكي مسيرة البطل في البطولة.

واختتم الحفل بكلمة للمشرف على الحفل الأستاذ مرشد المرشد أثنى فيها على الحضور على تلبيتهم الدعوة والوفاء اللا مستغرب من عشاق الهلال مجزلاً شكره لداعمي الحفل وهم الراعي الرسمي مؤسسة مرايا الإعلامية والراعي الذهبي الأستاذ عقاب العتيبي والإعلامي الأستاذ أحمد الحصين اللذين كانا حريصين على إنجاح الحفل وبذلا قصارى جهدهما في ذلك كما وجه المرشد شكره لأعضاء قروب الشقردية الذين قرروا أن يكون الحفل في التاسع من الشهر التاسع ونفذوا ذلك.





كريري يشيد بأكاديمية إنتر سبورتي ومنافسات بطولتها


كريري مع عدد من منظمي البطولة

أبدى قائد فريق الهلال وقائد المنتخب السعودي سابقاً اللاعب سعود كريري سعادته بما شاهده من تنظيم في بطولة سبورتي لخماسيات كرة القدم على كأس ورعاية سمو أمير المنطقة الشرقية وأثنى على مجمع سبورتي الرياضي من خلال الجولة التي قام

بها واطلع فيها على كافة مرافق الأكاديمية. وأعلن كريري عن تسجيل ابنه في الأكاديمية (إنتر سبورتي) لكي يقدّمه لاعباً مصقولاً أكاديمياً للكرة السعودية، وقد كان برفقته زميله ورفيق دربه سعيد الودعاني لاعب القادسية والاتحاد السابق وأيضاً اللاعب ماجد العمري ووجدي مبارك لاعبا نادي الاتفاق سابقاً, وقد حظي كريري بحفاوة كبيرة من قبل الجماهير الحاضرة والتطقت معه الصور التذكارية.

من جانب آخر تلعب اليوم منافسات الجولة الثامنة في بطولة سبورتي الرمضانية على كأس سمو أمير المنطقة الشرقية، حيث ستلتقي صيدليات الدواء مع شركة اندكس في تمام الساعة العاشرة مساء وفي حين شركة الجميح تنازل شركة نابكو في المباراة الثانية بينما كيا الجبر تواجه شركة ميس العربية في المباراة الثالثة في تمام الساعة 11.30 مساء وآخر مباريات اليوم السابع ستكون بين برغر فيول ومطابع المطوع.



فواصل


- تغريدات رئيس لجنة الانضباط المستقيل تكشف بوضوح أي لجنة كانت بقراراتها وعقوباتها المجحفة. تلك التغريدات أكدت ما كان يقال بحق اللجنة.

* *

- البيان الذي أصدره الأمين العام لاتحاد الكرة، والذي فند فيه ادعاءات رئيس لجنة الانضباط المستقيل، وكشف فيه مواقفه غير المسؤولة، يجب أن يكون وثيقة يدرك من خلالها المسؤول الأول في الاتحاد أن اختيار رؤساء اللجان على قدر كبير من الأهمية والخطورة، وليس بتلك السهولة التي تجعل الاتحاد يتورط في أشخاص غير أكفاء، يضعونه في مواقف محرجة أمام الرأي العام.

* *

- نادي الاتحاد وضع جاره الأهلي في موقف صعب وهو يشترط دفع عشرة ملايين مقابل الموافقة على التنازل عن سعيد المولد. اللاعب رفض الاتحاد، ويريد الأهلي، فما هو موقف الراقي؟

* *

- الغضب في الشارع الاتفاقي وصل مدى بعيداً إثر تأجيل الانتخابات، وتسريب معلومات غير رسمية أن هناك محاولات لتكليف الرئيس الحالي عبدالعزيز الدوسري برئاسة النادي لمدة عام.

* *

- الشبابيون لا يعرفون مصير ناديهم بعد الأحداث الأخيرة من انتقال لاعبين واستقالة إدارة. ما حدث أمر مقلق، ولا يعرف الشبابيون لمن يوجهون اللوم.

* *

- تغريدات رئيس لجنة الانضباط المستقيل أكدت أنه لا يستحق الموقع الذي كان فيه، وأن من اختاره قد ارتكب خطأ كبيراً.

* *

- من الصعب أن يكون هزازي لاعب الخمسة والخمسين مليوناً حبيس دكة الاحتياط. كما أنه من الصعب أن يعود السهلاوي للدكة وهو هداف الفريق الأول!! أما الراهب فهو صفحة قد طويت من النصر. داسيلفا سيكون في وضع حرج.



صح لسانك


* الربيش تهرب من المسؤولية

(الأمين العام)


- منذ حادثة السي دي

* محترفون في الحواري في رمضان

(عنوان صحفي)


- محترفو مال وليس فكر

* إقرار نظام الاحتراف بكرة الماء

(عنوان صحفي)


- احتراف مائي



كاركتير
رشيد السليم








نتائج قرعة كأس ولي العهد



متابعة - الرياض الإلكتروني:


أقيمت مساء اليوم قرعة كأس سمو ولي العهد للموسم الرياضي 2015م - 2016م بحضور رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم أحمد بن عيد الحربي وأعضاء مجلس الإدارة وممثلي الأندية المشاركة في القاعة الكبرى بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض.

وبدأت مراسم القرعة بكلمة لرئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم ، ثم تولى حمد الصنيع إجراء مراسم القرعة بمشاركة أطفال جمعية إنسان.

وأسفرت القرعة لدور الـ32 عن مواجهة التعاون والدرعية في بريدة , والقادسية والجيل في الخبر , والفيصلي والفيحاء في المجمعة , والشعلة والنجوم في الخرج , والشباب والرياض في الرياض , والفتح والنهضة في الأحساء , والنصر والمجزل في الرياض , وهجر والوطني في الأحساء , والعروبة والطائي في الجوف , والاتفاق والرائد في الدمام, والباطن والخليج في حفر الباطن , والحزم والوحدة في الرس , وضمك ونجران على ملعب ضمك , والاتحاد وأحد في جدة.

يذكر أن فريقا الأهلي والهلال سيشاركان في المسابقة من دور الـ16 كون الأهلي حقق اللقب فيما حل الهلال ثانياً.



منافسات كأس ولي العهد تنطلق في 16 أغسطس
مواجهتان محتملتان بين النصر والشباب في «الثمانية».. والاتحاد والأهلي في «المربع»


الرياض - أسامة النعيمة

وضعت قرعة كأس ولي العهد التي جرت أمس (السبت) في الرياض أندية الهلال والنصر والشباب والفتح والفيصلي في المجموعة الأولى، والأهلي والاتحاد والوحدة والاتفاق وهجر ونجران في المجموعة الثانية، ولم تحفل مواجهات دور ال٣٢ بأي لقاءات قوية، ويتوقع أن تكون هناك مواجهة بين النصر والشباب في دور الثمانية إذا ما تأهلا، وربما تشهد دور الأربعة لقاء بين الفائز منهما والهلال.

أما بالنسبة للمجموعة الثانية فربما يلتقي فيها الأهلي والاتحاد في دور الأربعة في حال تأهلهما، وفي دور ال32 سيلتقي النصر والمجزل في الرياض، والاتحاد وأحد في جدة، والتعاون والدرعية في القصيم، والقادسية والجيل في الخبر، والفيصلي والفيحاء في المجمعة، والشعلة والنجوم في الخرج، والرياض والشباب في الرياض، والفتح والنهضة في الأحساء، وهجر والوطني في الأحساء، والعروبة والطائي في الجوف، والاتفاق والرائد في الدمام، والباطن مع الخليج في الباطن، والحزم أمام الوحدة في الرس، ويلتقي ضمك نجران في أبها. ستجرى هذه اللقاءات بعد مواجهة السوبر السعودي بين الهلال والنصر في 15 أغسطس المقبل أي في ١٦ من الشهر ذاته.



عبدالله عطيف: سأعود للهلال بعد ثلاثة أشهر


عبدالله عطيف خلال برنامجه التأهيلي في أحد المراكز الألمانية

الرياض - حمد الصويلحي

أكد لاعب وسط الهلال عبدالله عطيف سير برنامجه العلاجي والتأهيلي على أتم وجه بعد إجرائه العملية الجراحية قبل أكثر من شهرين لدى الخبير الألماني الدكتور أولريش بوينيش وتكلّلت بالنجاح، وقال في حديث خاص ل"دنيا الرياضة" عبر اتصال هاتفي من مقر إقامته في مقاطعة اوغسفورغ الألمانية: "لازلت مستمرا في البرنامج التأهيلي المعد لي في ألمانيا، وأحمد الله على توفيقه لي خلال فترة التأهيل الماضية التي سارت على أكمل وجه وحسب المطلوب من خلال تواجدي اليومي في المركز والحرص على تعليمات الطبيب، ومع نهاية شهر رمضان أكون قد أكملت ثلاثة أشهر من البرنامج العلاجي والتأهيلي، وتبقى لي فترة تصل إلى ثلاثة أشهر من الآن للجاهزية التامة والمشاركة في المباريات بإذن الله، وسأعود إلى الرياض يوم ٢٢ رمضان وأحضر تجمع اللاعبين يوم ٢٣ من أجل استكمال العلاج في عيادة النادي الطبية إلى ما بعد العيد، وهناك احتمال كبير للعودة مرة أخرى بعد العيد إلى ألمانيا لاستكمال المرحلة الثانية من برنامجي التأهيلي في المركز ذاته".

وأكد عطيف أن تواجد زملائه ياسر القحطاني في البداية، ووليد عبدالله وأحمد الفريدي وإبراهيم غالب وعلي عطيف الذين يؤدون برامجهم التأهيلية في نفس المركز ساهم في استقراره بصورة إيجابية وعدم شعوره بالغربة أو الملل.

وأضاف: "أتمنى أن أعود للملاعب بصورة أقوى، ولدي العزيمة للعمل على ذلك وتقديم كل ما لدي لخدمة الهلال وإسعاد جماهيره التي وقفت معي قبل وبعد الإصابة وهذا ليس غريبا عليهم".

وقدم عطيف شكره لإدارة الهلال والجهاز الطبي والشريك الطبي للنادي على وقفتهم ومتابعتهم في إجراء العملية الجراحية ومرحلة البرنامج العلاجي والتأهيلي.


لاعب وسط الهلال مع حارس الشباب وليد عبدالله



في الشباك

* لا تزال إدارة النصر تغرد خارج السرب في ترتيب اوراق الفريق وتدعيم المراكز بالعناصر التي من الممكن أن تصنع الفارق، وما يزيد جماهير "فارس نجد" ثقة أن أي لاعب مؤثر يتمنى الانتقال للفريق الأصفر ويحتاجه الفريق تلبي مطالبة من دون تردد!

* من يبحث عن علاج داء التعصب لايدرك أنه قريب منه وأن باستطاعته علاجه بسهولة من خلال متابعة وتقييم بعض البرامج الرياضية الفضائية والاذاعية التي حتى اللحظة تنتقي في برامجها بعض المحسوبين على الاعلام او الذين لم يمتهنوا الإعلام اصلا ويشاركون بصفتهم مشجعين طرحهم هابط ويكرسون الاحتقان والتعصب!

*لن تنجح بعض البرامج الرياضية الرمضانية والوجوه تتكرر كل عام من دون أن تحدث نقلة نوعية في الطرح والتحليل تؤثر بصورة ايجابية في عقلية المتلقي وحتى المشاركة تعتمد على الصداقة والعلاقات العامة مع المقدم والمعد وربما مسؤول القناة!

*في بداية تشكيل لجان اتحاد الكرة لم يستمع احمد عيد للناصحين الذين حذروه من بعض المشجعين الموثقة تغريداتهم التعصبية وهاهو يكتوي بنارهم ويدرك مدى تعصبهم وتغليبهم مصلحة فريقهم على المصالح العليا!

*ما الغريب في انتقال المهاجم نايف هزازي حتى يحدث هذة الضجة المفتعلة فنحن في زمن الاحتراف الذي شهد انتقال نجوم افضل من نايف الا اذا كان الهدف التغطية على خسارة او كسب مواجهة خارج الميدان فهذا اسلوب لا يندفع خلفه الا صغار المشجعين!

*من ادبيات الاحتراف ان يحترم اللاعب المحترف ناديه السابق ولا يسقط عليه مهما كانت الاسباب وان يترك حديثه في الملعب ويقنع من سعى لنقله بصحة قراره لا ان يكون الحديث عبر التويتر او الاعلام المرئي والمقروء!

*الوقت يمضي وموعد المعسكر الخارجي الاعدادي للآسيوية والموسم الجديد اقترب، والادارة الهلالية لم تحسم بعد صفقتي المحترفين الاجنبيين البديلين لنيفيز وساماراس!

*لأن الامور لا تدوم على حال جاءت نهاية لاعب وسط الشباب عبده عطيف الكروية غير سعيدة فهو خرج من ناديه ولعب للاتحاد والنصر ومن ثم عاد لكنه لم يعد النجم المهاري الذي يصنع الفارق!

*أمر الاتحاد محير ففي الوقت الذي تشتكي فيه ادارته من ازمة الديون وتبحث لها عن مخرج من هنا وهناك نجدها توقع العقود المحلية والخارجية بمبالغ ضخمة!

*جاء قرار ارتباط الفئات السنية في الهلال مع ادارة النادي مباشرة وباشراف من عبداللطيف الحسيني ومنصور الاحمد ونواف التمياط خطوة ايجابية ستغير الكثير في مستوى القاعدة الزرقاء وتعيد اكتشاف المواهب وضخها للفريق الأول!



قول على قول


عبدالرحمن الرومي
* التفريط بنجوم الشباب عذر اقبح من فعل

- يقولها اللي مايدري وش الطبخة!

د. عبدالله البرقان
*التعاون أول نادٍ يلتزم بالحوالات البنكية

- أجل انكشفوا الكبار يادكتور!

سعيد العويران
*الاندية اصبحت مثل سوق الاراضي

- اجل الكسبان اللي عنده على شارع تجاري!

كنعان الكنعاني
*النصر يعاني عقدة النقص

- عزالله جاك انذار ولحقت الحكم القرني!

نعيم البكر
* نبحث عن راحة الهلال قبل الخويا

- والمتحدث الرسمي يبحث عن العكس!

خالد بو راشد
* تغريدات الربيش قد ينطبق عليها نظام الجرائم المعلوماتية

- يعني أصبح الطالب مطلوب؟





أعلن عن التحاق ابنه «علي» في أكاديمية «الإنتر»
كريري يبدي إعجابه في مجمع بطولة «سبورتي»



حضور عدد من النجوم

اليوم - الدمام
أبدى قائد فريق الهلال حالياً وقائد المنتخب السعودي سابقاً اللاعب سعود كريري سعادته خلال زيارته امس الاول لمكان الحدث بما شاهده من تنظيم في بطولة سبورتي لخماسيات كرة القدم على كاس ورعاية سمو أمير المنطقة الشرقية وأثنى على مجمع سبورتي الرياضي من خلال الجولة التي قام بها واطلع فيها على كافة مرافق الأكاديمية.

وأعلن كريري عن تسجيل ابنه في الأكاديمية (انتر سبورتي) لكي يقدمه لاعبا مصقولا أكاديمياً للكرة السعودية وقد كان برفقته زميله ورفيق دربه سعيد الودعاني لاعب القادسية والاتحاد السابق ولاعب الاتفاق مبارك وجدي وأيضاً اللاعب ماجد العمري لاعبا ناديي الاتفاق والشعله السابق.

وقد حظي كريري بحفاوة كبيرة من قبل الجماهير الحاضرة والتقطت معه الصور التذكارية.

من جانب اخر تلعب اليوم منافسات الجولة الثامنة في بطولة سبورتي الرمضانية على كأس سمو أمير المنطقة الشرقية حيث ستلتقي صيدليات الدواء مع شركة اندكس في تمام الساعة العاشرة مساء وفي حين شركة الجميح تنازل شركة نابكو في المباراة الثانية بينما «كيا الجبر» تواجه شركة «ميس» العربية في المباراة الثالثة في تمام الساعة 11.30 مساء واخر مباريات اليوم السابع ستكون بين «برغر فيول» ومطابع المطوع. وحظيت الجماهير الحاضرة امس الاول بالمشاركة في العديد من المسابقات الحركية وحصلت على العديد من الجوائز الثمينة والقيمة وتنوعت الجوائز ما بين دورات تدريبية تقدم من قبل شركة طيف العربية ودعوات عشاء من مطعم بوتي باريس ونظارات من محلات البشاوري واشتراكات في عضوية أكاديمية سبورتي وحلويات من قبل محلات كيناج. ويتواصل النقل التلفزيوني على العديد من القنوات الفضائية يأتي في مقدمتها تلفزيون الدمام وقناة البحرين الرياضية وقناة نايلات وتعرض القنوات تغطيتها الخاصة باستمرار عبر قنواتها سواء من نقل أحداث المباريات أو التقاط التصاريح من قبل مسؤولي ولاعبي الفرق.

الجدير ذكره أنه في مواجهات اليوم السابع من البطولة سحق نادي الشباب البحريني على شركة تيست توم (٢/١٥) وانتصرت الرشاد قودير على شركة المجدوعي (٧/1) وبينما مجموعة الزامل فازت على شركة الدولي (٣/١) وفي ختام منافسات الجولة السابع انتصرت مؤسسة سترة بـ (٤/٢) على شركة الراشد.





قرعة كأس ولي العهد .. نصف النهائي موعود بالإثارة



الرياض - الرياضية

أقيمت مساء اليوم السبت قرعة كأس ولي العهد للموسم الرياضي 2015 – 2016 بحضور رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم أحمد بن عيد وأعضاء مجلس الإدارة وممثلي الأندية المشاركة وذلك في القاعة الكبرى بالمجمع الأولمبي في مقر الاتحاد السعودي لكرة القدم.
وبدأت مراسم القرعة بكلمة رئيس الإتحاد السعودي لكرة القدم أحمد بن عيد ثم تولى حمد الصنيع إجراء مراسم القرعة بمشاركة أطفال جمعية إنسان.
وجاءت القرعة على النحو التالي:
- دور الـ32
المباراة رقم 1 - التعاون x الدرعية - على ملعب التعاون
المباراة رقم 2 - القادسية x الجيل - على ملعب القادسية
المباراة رقم 3 - الفيصلي x الفيحاء - على ملعب الفيصلي
المباراة رقم 4 - الشعلة x النجوم - على ملعب الشعلة
المباراة رقم 5 - الشباب x الرياض - على ملعب الرياض
المباراة رقم 6 - الفتح x النهضة - على ملعب الفتح
المباراة رقم 7 - النصر x المجزل - على ملعب النصر
المباراة رقم 8 - هجر x الوطني - على ملعب هجر
المباراة رقم 9 - العروبة x الطائي - على ملعب العروبة
المباراة رقم 10 - الرائد x الاتفاق - على ملعب الاتفاق
المباراة رقم 11 - الخليج x الباطن - على ملعب الباطن
المباراة رقم 12 - الوحدة x الحزم - على ملعب الحزم
المباراة رقم 13 - نجران x ضمك - على ملعب ضمك
المباراة رقم 14 - الاتحاد x أحد - على ملعب الاتحاد
- دور الـ16
المباراة رقم 15 - الهلال x فائز مباراة (1) - على ملعب فائز (1)
المباراة رقم 16 - فائز مباراة (2) x فائز مباراة (3) - على ملعب فائز (3)
المباراة رقم 17 - فائز مباراة (4) x فائز مباراة (5) - على ملعب فائز (5)
المباراة رقم 18 - فائز مباراة (6) x فائز مباراة (7) - على ملعب فائز (7)
المباراة رقم 19 - الأهلي x فائز مباراة (8) - على ملعب فائز (8)
المباراة رقم 20 - فائز مباراة (9) x فائز مباراة (10) - على ملعب فائز (9)
المباراة رقم 21 - فائز مباراة (11) x فائز مباراة (12) - على ملعب فائز (12)
المباراة رقم 22 - فائز مباراة (13) x فائز مباراة (14) - على ملعب فائز (14)
- دور ربع النهائي
المباراة رقم 23 - فائز مباراة (15) x فائز مباراة (16) - على ملعب فائز (15)
المباراة رقم 24 - فائز مباراة (17) x فائز مباراة (18) - على ملعب فائز (17)
المباراة رقم 25 - فائز مباراة (19) x فائز مباراة (20) - على ملعب فائز (19)
المباراة رقم 26 - فائز مباراة (21) x فائز مباراة (22) - على ملعب فائز (21)
- دور نصف النهائي
المباراة رقم 27 - فائز مباراة (23) x فائز مباراة (24) - على ملعب فائز (23)
المباراة رقم 28 - فائز مباراة (25) x فائز مباراة (26) - على ملعب فائز (26)
النهائي
المباراة رقم 29 فائز مباراة (27) x فائز مباراة (28) - الملعب يحدد لاحقاً



روبينيو مرشح لخلافة نيفيز في الهلال



الرياض - الرياضية

دخل اسم صانع ألعاب نادي بالميراس البرازيلي روبينيو على قائمة المفاوض الهلالي ليكون خليفة لابن جلدته تياغو نيفيز الذي رحل عن صفوف نادي الهلال بنهاية الموسم المنصرم, ليضع الهلال في مأزق البحث عن بديل بنفس المستوى.
يذكر أن البرازيلي روبينيو لاعب صغير في السن ومهاري وقوي في الالتحامات ويتميز بالتمرير المتقن والمراوغة وإجادة الضربات الثابته وهو بالفعل ما يجعله أفضل لاعب يحل محل نيفيز الذي كان يتمتع بكل تلك المواهب بيد أن عامل السن في صالح روبينيو الصغير.



3 فضائيات تتنافس على الهلال


الرياض ـ عبد الإله المرحوم

استعرض رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد الملف الخاص بقناة النادي الفضائية مساء أمس الأول، مع مسؤول القناة سلمان المطيويع، ووقف على كافة الأمور والترتيبات المتعلقــة ببدء البث رسمياً. وكشفت مصادر خاصة لـ"الرياضيـــة" أن جميع الإجراءات الإدارية المتطلبة تم استيفاؤها من القائمين على القناة، ليتبقى التصريح الرسمي من قبل وزارة الثقافة والإعلام ليتسنى اعتماد انطلاقها.
وحسب ذات المصــادر، فــإن مقر القناة الخاص سيكون شمال العاصمة الرياض، إلى جانب أستوديوهات البث، كما توصلت إدارة القناة لاتفاق نهائي مع الأطقم العاملة ووفرت الأجهزة التقنية بكافة أشكالها.
وسيكون مطلع الموسم المقبل موعداً لاطلاق القناة رسمياً حال انتهاء الإجراءات الإدارية.
وتلقى المسوق الحصري للقناة "شركة صلة الرياضية" في الأيام الماضية عدداً من العروض لتشغيل القناة من جانب قنوات beIN SPORTS و MBC PRO SPORT إلى جانب قنوات أبوظبي الرياضية، حيث تتم دراستها لاختيار الأفضل والأنسب.



أتمنى الاحتراف في الهلال



جدة ـ عبدالغني الشريف

وصف لاعب منتخب السنغال والنجم السابق لفريق تشيلسي الانجليزي ديمبا با ماشاهده من توسعة كبيرة في الحرم المكي بأنه عمل رائع .
وقال :عندما دخلت إلى الحرم وأنا أشاهد الكعبة كان بالنسبة لي حلما كبيرا وتحقق وشعرت بأنني حققت حلم حياتي، مضيفاً : جهود الحكومة السعودية واضحة بما تقدمه من عمل رائع وجبار في توسعة الحرم واستقبال الأعداد الكبيرة من المسلمين من كل بقاع الأرض .
جاء ذلك خلال حفل التكريم الذي أقامه عضو شرف نادي الهلال الدكتور علي الناقور في منزله للمهاجم ديمبا با بحضور عضو مجلس إدارة الهلال السابق حسن الناقور وعضو إدارة الكرة بالنادي فهد المديد.
وعن إمكانية احترافه في الدوري السعودي قال : بالتأكيد أتمنى أن أتواجد في السعودية لأنني سأكون سعيدا في القرب من مكة المكرمة والمدينة المنورة، ولكن لم تصلني أي عروض من أندية سعودية والآن أنا ذاهب إلى الصين للعب مع فريق شنغهاي الصيني للموسم المقبل، ولو جاء لي عرض من السعودية لن أتردد وبالتأكيد ستكون الأولوية لفريق الهلال السعودي من أجل صديقي حسن الناقور ولأن الهلال فريق كبير.
وقدم ديمبا با شكره للدكتور علي الناقور وابنه حسن على حسن الاستقبال وإتاحة الفرصة له بزيارة الحرم المكي ورؤية الكعبة المشرفة، مبيناً بقوله إنه شعر بوجوده في السعودية وكأنه في بلده لأن الجميع هنا قلوبهم جميلة، وأجمل سعادته بارتداء الثوب السعودي، وفي نهاية الحفل قدم الدكتور علي الناقور هدية للاعب ديمبا با قبل أن يتوجه إلى المطار للسفر إلى الصين لتوقيع عقده مع ناديه الجديد.





قرعة المسابقة تضع قطبي العاصمة في مجموعة وعملاقي جدة في الأخرى



الرياض: بندر الوابصي
فيما سيواجه حامل لقب كأس ولي العهد، الأهلي الفائز من مواجهة هجر والوطني خارج أرضه في دور الـ16 للمسابقة، ويلتقي الهلال بالفائز من التعاون والدرعية خارج ملعبه، وضعت القرعة التي سحبت مساء أمس بمقر الاتحاد السعودي لكرة القدم بمجمع الأمير فيصل بن فهد الأولمبي بالرياض، قطبي الرياض الهلال وصيف البطل والنصر في مجموعة واحدة، وقطبي جدة الأهلي والاتحاد في مجموعة.
وأسفرت القرعة عن المباريات التالية في الدور الأول:
النصر والمجزل، الاتحاد وأحد، التعاون والدرعية، القادسية والجيل، الفيصلي والفيحاء، الشعلة والنجوم، الرياض والشباب، الفتح والنهضة، هجر والوطني، العروبة والطائي، الرائد والاتفاق، الوحدة والحزم، ضمك ونجران.
وتجنبت القرعة المواجهات القوية خلال الأدوار الأولى للمسابقة حيث قسمت الفرق الـ28 إلى مستويين، فيما وضع حامل اللقب الأهلي على رأس ومجموعة، وجاء وصيفه الهلال على رأس المجموعة الأخرى.
وبحسب القرعة فإن قطبي العاصمة وقطبي جدة لن يلتقوا إلا في نصف نهائي المسابقة في حال تجاوزهم مباريات الأدوار الأولى، وبذلك فإن نهائي المسابقة لن يشهد أي من الدريبيين الكبيرين.





رئيس الهلال يزور الخيمة الرمضانية بالعريجاء



متابعة : فارس العلياني
زار صاحب السمو الأمير نواف بن سعد رئيس مجلس إدارة النادي مساء السبت “الخيمة الرمضانية لجمعية البر الخيرية في العريجاء” المقامة بجوار مقر النادي بالتعاون مع النادي.. إذ رافقه عضو مجلس إدارة النادي المهندس “بدر المعيوف”، وأمين عام النادي المساعد الأستاذ “فهد الحميدي”، حيث اطّلع سموه على ما تقوم به الجمعية في شهر رمضان المبارك من برامج هادفة يأتي في مقدمتها إقامة ندوة بعنوان “الأندية الرياضية ودورها في المسؤولية الاجتماعية”، إضافةً إلى دوري سداسيات كرة القدم، ومشروع تفطير الصائمين بالتعاون مع النادي،
من جانبه، أثنى الأمير نواف بن سعد على برامج جمعية البر الخيرية في “العريجاء” خلال شهر رمضان، واهتمامها الكبير بالأعمال الخيرية والإنسانية.






وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::






أخبار نادي الهلال ليوم الأحد 11 / 9 / 1436 هـ من الصُحف

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire