vendredi 28 mars 2014

مشاهد أخيرة من دوري الدفع الرباعي

بسم الله الرحمن الرحيم

والصلاة والسلام على سيد الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد وعلى آله وصحبه الطيبين الطاهرين

السلام عليكم ورحمة الله وبركاته



======== وبعد ========



انتهى دوري جميل ( وهو اسم على غير مسمى للأسف ) وحقق نادي الدفع الرباعي بطولته بمساهمة دفع رباعي بداية من لجنة الحكام ونهاية بالرئيس العام مروراً بلجنة المسابقات ولجنة المنشطات

لاشك أن الفائز يستحق كلمة مبروك ولكن صعب أن تقال لمن سلب البطولة بطرق ملتوية

مشاهد عدة أتضحت لي في هذا الدوري المسمى بجميل بينما القبح أقرب له من الجمال الخصها في هذا المقال وأتمنى من كل قارئ لهذا المقال :



المشهد الأول :

------



لجنة المنشطات تذهب الى مقر النصر وتسحب عينات من بعض لاعبيه لفحصها !!!

متى يا لجنة المنشطات بعد أن طارت الطيور بأرزاقها وحقق فريقكم مبتغاه جيتوا لتقولوا نحن قمنا بواجبنا لكي يأتي الضعوف بعد كم سنة ويدعون أنكم تهجمتم على مقر النصر وسط الموسم وسحبتوا عينات من لاعبيه للكشف عليها بطلب من الاعلام الأزرق ؟!

انه مشهد فاضح بكل ماتعنيه الكلمة من معنى !!



المشهد الثاني :

-----

محللي التحكيم أدوا شغلهم في بداية الموسم بكل أمانة ومنحوا كل نادي حقه ولكن بعد أن انتصف الموسم واتضح لهم أن المدلل في طريقه للقب ويجب تغطية كل عيب يقع لهذا المدلل قلبوا نيتهم

ففودة وبعد أن واجه هجوم بري وبحري وجوي من جمهور النصر واعلامه حتى أنهم شتموه في عرضه بعد فضيحة مباراة مرعي تحول 180 درجة لصالح النصر وأصبح مدافعاً للنصر الى درجة أنه كلما قال ان على النصر بلنتي لم يحتسب او هدف ملغي صحيح نجده يمنح النصر بلنتيين غير محتسبة وهدفين صحيحين ملغيين له !! حتى أنه حطم الرقم القياسي لعدد البلنتيات التي لم تحسب للنصر وهي من نسج الخيال !!

أما الزيد فحدث ولا حرج فالنصراويين طردوه شر طرده من لجنة الحكام فطبيعي جداً أن يحمي نفسه لكي لا يطرد من الرياضة نهائياً فمال لهم بوضوح للأسف ويكفي أنه الوحيد الذي قال أن ضربة الجزاء التي احتسبت للنصر في نهائي كاس ولي العهد امام الهلال صحيحة وهذه سقطة لن ينساها التاريخ للعالمي ابو زيد !!!



المشهد الثالث :

------



في نهائي كاس ولي العهد الحكام أوروبيين

تم احتساب ضربة جزاء خيالية للنصر بسببها حقق الكاس ومن احتسبها الحكم المساعد وأيده بكل فرح وسرور حكم الساحة رغم وضوح عدم صحتها وأمام الحكم نفسه وكأن الأمر مدبر بليل !!



في مباراة الشباب والنصر والتي توج النصر بعدها رسمياً ببطولة الدوري الحكام أوربيين

حكم المباراة يحتسب ضربة جزاء أيضاً خيالية ولكن يتدخل هذه المرة الحكم المساعد وينقذه من الفضيحة وينقذ النصر من تأجيل الفرح

السؤال هنا / من المستفيد في كلا الحالتين ومن المتضرر ؟!!

ولماذا في الأولى تدخل الحكم المساعد وأيده حكم المباراة وفي الثانية الحكم المساعد لم يؤيد حكم المباراة ؟!!



المشهد الرابع

--------



في مباراة الهلال والنصر التي سحق فيها الهلال النصر برباعية حكم المباراة الأوربي احتسب 6 دقائق وقت بدل ضائع ( والمعروف عن الأوربيين انهم لا يتجاوزون الثلاث الا ما ندر وبحالات واضحة مثل اصابة بالغة تم علاجها لمدة طويلة ) سجل فيها النصر هدف غير شرعي تسبب في أن يكون حسم البطولة بفارق الأهداف إن تساوا بالنقاط !

بينما في مباراة الشباب والنصر وبحكام أوروبيين احتسب الحكم دقيقتين فقط كوقت بدل ضائع !! ابحثوا عن المستفيد في الحالتين والمتضرر .



======================



من هنا ومن هنااااااااااااااك :

----------------



& بدلاً من أن يفرحوا ببطولة الدفع الرباعي ويتركوا الهلال وشأنه اتجهوا الى الإساءة للهلال كالعادة ولمدربه سامي .

& سيسقطون بعد أن انتهى موسم الدفع الرباعي وبداية سقوطهم اتهامهم الأخير وحكاية الفلم الهندي الجديد !

& مدة صلاحية الدفع الرباعي عام واحد فقط .

& عادي أن يفوز الأهلي والنصر والاتحاد والشباب وحتى الاتفاق بخماسيات وسداسيات ورباعيات لكن أن يفوز من مسح بكرامتهم الأرض ومن تزعم قارتهم من شرقها الى غربها فهذا غير عادي ولن يتحقق الا بأفلام هندية !!

& ليس غريباً أن يتصدر الشمراني هدافي الدوري وهو الذي هز شباك كل الفرق صغيرها وكبيرها ولكن الغريب ان يتصدرها اصحاب ضربات الجزاء الخيالية .

& لو عدنا الى محنطهم وكيف كان يحصل على هداف الدوري لوجدنا أن هناك اسباب عدة أهمها الأفلام السيرلانكية وضربات الجزاء الخيالية .

& فجأة اصبح لهم 15 بطولة دوري !!!

& اذا كانت البطولات التي يعرفها القاصي والداني زاد عددها بأرقام خيالية فلا غرابة أن تزداد عدد بطولات الدوري من 6 الى 15 !!

& يتغنون بأرقام هلامية وتناسوا أن الرقم اللي عليه الكلام هو حسم الدوري قبل نهايته بأربع جولات ولا يفعلها الا زعيمها .

& اعلامي نصراوي يصرخ قائلاً ( من الطبيعي ان يتم التركيز على المتصدر في كل صغيرة وكبيرة والجميع مستفيد من التحكيم في الماضي والحالي ) هههههههههه انهم يقدمون شهادة البراءة للهلال دون أن يشعرون .

& اعلامي آخر يقول ( المال والادارة المحنكة هما سبب تفوق النصر ) ألم اقل لكم انهم يقدمون البراءة للهلال دون أن يشعرون .



==============



خاتمــــــــــــــــــــة :

-----------



& البطولات للنصر والبراءة للهلال ( اللهم لك الحمد ولك الشكر ))




Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire