السلام عليكم ورحمة الله
كيفكم إن شاء الله تمام
رمضان كريم وكل عام وإنتم بخير وعافية :ba1:
في رسالة في قلبي حاب إني أوصلها للهلالين كافة ( جماهير وإداراة ولاعبين )
وأخترت هذا المنبر القوي لكي أوصلها وأتمنى أن تكون سببا في نجاح وتطور هلالنا s13s ..
رسالتي هي حول فوزنا بكأس الملك والذي كان فوزا عظيما ومهما ورائعا في تفاصيله :ba:
سيعيد شيئا من الثقة للهلاليين وسيجعل الفريق يكمل مشواره في البطولة
الأسيوية الموسم القادم وفي باقي البطولات ببعض الهدوء والصبر
ولكن ..!!
هل هناك جوانب سلبية من فوزنا بكأس الملك ؟ وكيف ؟؟
نعم , هناك جوانب سلبية
# أخشى ما أخشاه هو أن يكون فوزنا بهذا الكأس مخدر قوي لنا
يعمينا عن نواقص الفريق وعيوبه ,,
الهلال مر بموسمين من أسوء مايكون وكان لها الكثير من
السلبيات بالرغم من أن مستوى الهلال في بعض المراحل من الموسمين
كان ممتازا ,, من سلبياتها
1/ الفريق فقد النفس الطويل في المنافسات الذي كان يمتلكه سابقا ,,
الهلال يبدأ الموسم بشكل جيد وبعد مرور شهرين من بدء المنافسات يبدأ
الفريق في الإنهيار والضياع ومن ثم يعود قويا في نهاية الموسم
هذا تكرر في موسمين متتاليين !!
2/ الفريق ينهار ويضيع في كثير من اللقاءات الكبرى وتجد الفريق متوترا
ويضيع اللاعبين الفرص بكل رعونة إذا توفرت لهم
ويحصلوا على الكثير من الكروت الملونة بدون أي داعي
ولعل ( مباراة الأهلي في الدور الأول , والديربي أمام النصر في الدور الثاني )
خير مثال على كلامي من ناحية التوتر والضغط الذي نشاهده في أداء اللاعبين
هذا غير الكثير من التصرفات الصبيانية التى رأيناها هذا الموسم خارج الملعب وداخله (وهو الأهم ) !!
3/ كثرة الإصابات ومن بعض اللاعبين بشكل متكرر ( عزوز والعابد والقحطاني والغنام ونيفيز مثلا )
وبالتالي يخسر الفريق خدماتهم
4/ تدني كبير يصيب بعض اللاعبين وأحد أهم أسبابه عدم وجود بديل لهم أو عدم إعطاء الفرصة
للبديل إذا وُجد وتدليل بعض اللاعبين والإستمرار في إشراكهم بالرغم من سوء الأداء
الذي يقدمونه
هذي بعض المشاكل التى واجهت الفريق في أخر موسمين وهي ممتدة من المواسم
التى قبلها ولكن بدأت تكبر وتتوالى بسبب عدم حلها وبترها ,,,
أن لست ضد الفرح بالفوز بكأس الملك بل العكس أنا سعيد جدا
ولكن يجب أن نكون واقعيين ونرى سلبياتنا وإيجابياتنا
لكم أن تتخيلوا لو أن الهلال لم يسجل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة
من المباراة كنا سنرى شتم وتسويد مبالغ فبه للواقع الذي يعيشه فريقنا
وعندما عدنا وأنتصرنا رأينا البعض يهلل ويبيض الواقع وهذا غلط
يجب أن نكون واقعيين ونرى الإيجابيات والسلبيات في الحزن والفرح
البعض سيقول كيف أستنتجت أننا كجمهور لانرى عيوب الفريق ؟؟؟
الطقطقة والتفاخر والهياط هي ماجعلني أستنتج هذا
ولا ألوم جماهيرنا بعينها لأن جميع الجماهير تسلك هذا الطريق ,,,
مانراه في وسائل التواصل الإجتماعي قد يصور للجماهير أن الهلال
قد عاد لوضعه الطبيعي ( وهذا غير صحيح ) والمصيبة الأكبر
لو وصلت هذه الرسالة للمسؤوليين في الفريق !!!
الوضع الطبيعي للهلال أن يكون بطل الموسم
أن يكون أكثر من حقق بطولات وأن ينافس عليها كلها
لو عدنا لنتسائل من البطل هذا الموسم : ( النصر والأهلي ) من وجهة نظري
النصر نافس على جميع البطولات المحلية وحقق البطولة الأصعب والأهم
نقطته السوداء هي الخروج الأسيوي ( ومستواها كان ممتازا في معظم الفترات بالرغم من الغيابات )
ولم يخسر محليا إلا من الأهلي ( خسارته من الهلال كانت بضربات الترجيح ) ,,
الأهلي نافس على الدوري إلى الرمق الأخير وفاز بكأس ولي العهد وقدم مستواً ممتازا في دور المجموعات
في البطولة الأسيوية ( وكان مقنعا في معظم الفترات وفريق صعب ) وهزم المتصدر 3 مرات ,,
الهلال لم يكن بطل الموسم منذ موسم كالديرون الذي حققنا فيه الثنائية من بينها الدوري
بدون هزيمة :s2::yes:
ماهي الحلول , قبل أن أطرح الحلول سوف أتطرق لبعض الإيجابيات
التى حصلت في الفريق في الموسمين الأخيرين حتى أكون منصفا وعادلا
وحتى نضع الأمور في نصابها قبل أن نخطط لما سنفعله في المستقبل
إيجابيات :
1/ التحسن الكبير الذي حصل للفريق في مشاركاته الأسيوية
وأعتقد أن من أهم أسباب بداية أن الفريق كسب الكثير من الخبرة
خلال مشاكاته الماضية وهذا الجيل سبق أن شارك عدة واعتادوا أخيرا
على ضغط المباريات وأجواء البطولة , لكن من وجهة نظري السبب الأهم
هو الفترة التى قضاها سامي الجابر مع الهلال ,, فترة سامي كانت ممتازة
من ناحية الروح التى رأيناها من اللاعبين وخاصة في أخر الموسم لأنهم أرادوا إنجاح
سامي إبن الوطن الهلال وأسطورته وزميلهم سابقا كلاعب وإداري لذا كان لديهم رغبة كبيرة
واجهت هذه الرغبة ضغط وصخب إعلامي كبير وتشققات في الصف الهلالي وبعض المشاكل التى
أثقلت كاهل الفريق ولكن في نهاية الموسم اصبحوا قادرين على مواجهتها وصادف هذا البطولة الأسيوية
لذا شاهدنا بعض المواجهات الملحمية من اللاعبين والتى زرعت الثقة التى كانوا يفقدونها في مشاركاتهم
السابقة إلى جانب الخبرة كما ذكرت سابقا
مواجهات وأحداث ملحمية
- الأهلي الإماراتي تقدم بهدفين وعاد الهلال وتعادل
- قلب الهلال تأخره أمام سابهان ولكن خسر في الوقت الضائع
- عودة قوية أمام السد بفضل إبداع نيفيز وزملائه ولقاء ينتهي بالتعادل
- قسم أول من دور المجموعات ممتاز فنيا وقتاليا وسيء نتائجيا + أخطاء فردية قاتلة
- فوز بخماسية كبيرة على أحد متصدري المجموعة وعودة قوية للآمال
- نهاية دور المجموعات بصدارة زرقاء بعد أن كان يحتل المرتبة الأخيرة بعد نهاية القسم الأول
هذه الأحداث زرعة الثقة في قلوب جماهير ولاعبي الهلال لذا من بعدها والهلال يقدم مستويات ممتازة
في البطولة
2/ في السابق كان الهلال يقدم موسما ممتازا ويحقق الدوري أو يخسره بصعوبة
ويقدم موسم شبه مثالي ولكنه يضعف في نهاية الموسم , ويتصادف هذا
مع دور ال16 في أسيا وكأس الملك (وهذا يفسر غياب الهلال عن تحقيق كأس الملك في 7 نسخ
سابقة وحتى وهو يقدم مستويات ممتازة ويكون بها الأفضل في السعودية , وأيضا خروجه الأسيوي المتكرر
في نهاية الموسم كمواجهاتنا مع أم صلال والإتحاد ولخويا في الماضي ) لن أتطرق لسبب ضعف
الهلال في أخر الموسم سابقا , في الموسمين الأخيرين يظهر
الهلال بأبهى حلة في نهاية الموسم وهذا أمر رائع ولكنه يغيب في منتصفه وأوله ( وتكون قد طارت
الطيور بأرزاقها ) ,,
3/ دونيس ,,,
أعاد للهلال كثير من ماضية ويستحق الشكر وعلى فكرة موضوعي يتحدث في
غالبه عن فترات ماقبل دونيس وأمتدحت كثير نهاية الموسم ( والتى تولى بها دونيس
النادي ) ولو أستمر بعمله ومع الوقت والإستقطابات والعمل الجيد سيكون الفريق
أفضل وسنعود للهلال القديم ولكن مالا أريده أن تكون هذه ثورة وقتية فقط
ونعود للشتات والضياع ولهذا كتبت هذا الموضوع
مالحلول ؟؟؟
سوف أتكلم عن بعض النقاط وبشكل سريع التى أتمنى أن تساهم في تحسن
الفريق ولكن لن أغطي كل المشاكل وسوف أكتب ماتوصلت إليه
وبالتأكيد هناك من هو أكثر مني معرفة بالفريق ومقدرة على حل نقاط
ضعف ومشاكل الفريق
1/ الهدوء الذي حدث للفريق نهاية الموسم مهم جدا ونريده أن يستمر
الهياط والفشخرة لم ولن تفيد الفريق , ال90 دقيقة هي التى ستحدد
مصيرنا في المواجهة والبطولة, أما الكلام قبل وبعد المباراة لايفيد
( وأحد أسباب خسارة نهائي الأسيوية الضغط الذي شكله هياط وكلام
الكثير من الهلاليين والذي جعل اللاعبون يتحملون كثير من الضغوط , أفقدتهم
الثقة والهدوء الذي أكتسبوه في بداية البطولة )
2/ أي فريق يريد المنافسة يجب أن يملك دكة قوية وأن يكون مستوى الإحتياطي
بمستوى الأساسي ( الاهلي والنصر أفضل منا في هذه النقطة حاليا ) نحتاج إلى إعطاء
فرصة للمواهب التى في الفريق الأولمبي ( الوصيف في الموسم الماضي والبطل في الموسم قبل
الماضي ) نحتاج لتعاقدات محلية وأجنبية تدعم الفريق وخاصة ( مهاجم هداف وصانع لعب حقيقي
ومحور يساند ويعوض سعود ) , نحتاج إلى أن يتواجد عدد كبير من اللاعبين الجيدين حتى نخلق التنافس
بين اللاعبين مثل مايحدث بين السديري وشراحيلي ( السديري قدم بداية موسم رائعة وشراحية قدم عودة رائعة جدا )
عندما يعلم اللاعب أن هناك لاعب يلعب في مركزه وقادر على تعويضه سيخشي أن يفقد مكانته
وسيؤدي بشكل أفضل ( أحد أسباب تألق الشهراني والزوري نهاسة الموسم الخطة التى ناسبتهم + إشراك درويش
والشامخ في بعض المباريات وجلوسهم على الدكة أجبرهم على مراجعة نفسهم وتقديم الأفضل )
,, ولسبب أخر تعويض الغيابات والإيقافات وخاصة أن لدينا في بعض اللاعبين الذين يصابون
بشكل متكرر ولانعرف ما السبب !!!
3/ ضرورة معرفة أن الهلال يختلف عن باقي الفرق ولانرضى ببطولة واحدة في
الموسم ونريد أن ننافس على جميع البطولات ولما لا نحققه كلها ووبالذات الأهم
( الأسيوية أولا ثم الدوري وأخيرا الكوؤس )
الهلال غاب عن تحقيق الدوري في المواسم الأربعة الأخيرة ونحن لم نتعود
على هذا ,, الدوري كان لعبتنا وبطولتنا المفضلة ومن المهم أن نعود لها
4/ ضرورة الإبتعاد عن لعب دور المظلومية وإتهام التحكيم في كل فشل
وهذ الدور لعبه الجار وتسبب في ضياعه في غياهب الظلام والفشل
لأكثر من 15 سنة ,, لو كنت في مستواك لن يستطيع أن يوقفك الحكم
الهلال أضاع فرص سهلة جدا وكثيرة أمام سيدني لو تم تسجيلها لما كان لقرارت
نيشمورا الظالمة أي أهمية ,,
5/ الهلال ليس الأفضل حاليا لا في السعودية ولا في أسيا ...
أخيرا
جمعت في هذا الموضوع أغلب ما أفكر فيه حاليا , وتجاوزت حتى
فكرة الموضوع الأولى وأعتذر عن الإطالة
قد تكون هناك بعض الأخطاء وأشياء ربما لم أوفق في طرحها
أعتذر عنها وكلنا قابلون لأن نخطىء ,,
أرحب كثيرا بالنقاش والحوار معكم :rose:
يعطيكم العافية
ورمضان كريم :smilie47:
كيفكم إن شاء الله تمام
رمضان كريم وكل عام وإنتم بخير وعافية :ba1:
في رسالة في قلبي حاب إني أوصلها للهلالين كافة ( جماهير وإداراة ولاعبين )
وأخترت هذا المنبر القوي لكي أوصلها وأتمنى أن تكون سببا في نجاح وتطور هلالنا s13s ..
رسالتي هي حول فوزنا بكأس الملك والذي كان فوزا عظيما ومهما ورائعا في تفاصيله :ba:
سيعيد شيئا من الثقة للهلاليين وسيجعل الفريق يكمل مشواره في البطولة
الأسيوية الموسم القادم وفي باقي البطولات ببعض الهدوء والصبر
ولكن ..!!
هل هناك جوانب سلبية من فوزنا بكأس الملك ؟ وكيف ؟؟
نعم , هناك جوانب سلبية
# أخشى ما أخشاه هو أن يكون فوزنا بهذا الكأس مخدر قوي لنا
يعمينا عن نواقص الفريق وعيوبه ,,
الهلال مر بموسمين من أسوء مايكون وكان لها الكثير من
السلبيات بالرغم من أن مستوى الهلال في بعض المراحل من الموسمين
كان ممتازا ,, من سلبياتها
1/ الفريق فقد النفس الطويل في المنافسات الذي كان يمتلكه سابقا ,,
الهلال يبدأ الموسم بشكل جيد وبعد مرور شهرين من بدء المنافسات يبدأ
الفريق في الإنهيار والضياع ومن ثم يعود قويا في نهاية الموسم
هذا تكرر في موسمين متتاليين !!
2/ الفريق ينهار ويضيع في كثير من اللقاءات الكبرى وتجد الفريق متوترا
ويضيع اللاعبين الفرص بكل رعونة إذا توفرت لهم
ويحصلوا على الكثير من الكروت الملونة بدون أي داعي
ولعل ( مباراة الأهلي في الدور الأول , والديربي أمام النصر في الدور الثاني )
خير مثال على كلامي من ناحية التوتر والضغط الذي نشاهده في أداء اللاعبين
هذا غير الكثير من التصرفات الصبيانية التى رأيناها هذا الموسم خارج الملعب وداخله (وهو الأهم ) !!
3/ كثرة الإصابات ومن بعض اللاعبين بشكل متكرر ( عزوز والعابد والقحطاني والغنام ونيفيز مثلا )
وبالتالي يخسر الفريق خدماتهم
4/ تدني كبير يصيب بعض اللاعبين وأحد أهم أسبابه عدم وجود بديل لهم أو عدم إعطاء الفرصة
للبديل إذا وُجد وتدليل بعض اللاعبين والإستمرار في إشراكهم بالرغم من سوء الأداء
الذي يقدمونه
هذي بعض المشاكل التى واجهت الفريق في أخر موسمين وهي ممتدة من المواسم
التى قبلها ولكن بدأت تكبر وتتوالى بسبب عدم حلها وبترها ,,,
أن لست ضد الفرح بالفوز بكأس الملك بل العكس أنا سعيد جدا
ولكن يجب أن نكون واقعيين ونرى سلبياتنا وإيجابياتنا
لكم أن تتخيلوا لو أن الهلال لم يسجل هدف التعادل في الدقيقة الأخيرة
من المباراة كنا سنرى شتم وتسويد مبالغ فبه للواقع الذي يعيشه فريقنا
وعندما عدنا وأنتصرنا رأينا البعض يهلل ويبيض الواقع وهذا غلط
يجب أن نكون واقعيين ونرى الإيجابيات والسلبيات في الحزن والفرح
البعض سيقول كيف أستنتجت أننا كجمهور لانرى عيوب الفريق ؟؟؟
الطقطقة والتفاخر والهياط هي ماجعلني أستنتج هذا
ولا ألوم جماهيرنا بعينها لأن جميع الجماهير تسلك هذا الطريق ,,,
مانراه في وسائل التواصل الإجتماعي قد يصور للجماهير أن الهلال
قد عاد لوضعه الطبيعي ( وهذا غير صحيح ) والمصيبة الأكبر
لو وصلت هذه الرسالة للمسؤوليين في الفريق !!!
الوضع الطبيعي للهلال أن يكون بطل الموسم
أن يكون أكثر من حقق بطولات وأن ينافس عليها كلها
لو عدنا لنتسائل من البطل هذا الموسم : ( النصر والأهلي ) من وجهة نظري
النصر نافس على جميع البطولات المحلية وحقق البطولة الأصعب والأهم
نقطته السوداء هي الخروج الأسيوي ( ومستواها كان ممتازا في معظم الفترات بالرغم من الغيابات )
ولم يخسر محليا إلا من الأهلي ( خسارته من الهلال كانت بضربات الترجيح ) ,,
الأهلي نافس على الدوري إلى الرمق الأخير وفاز بكأس ولي العهد وقدم مستواً ممتازا في دور المجموعات
في البطولة الأسيوية ( وكان مقنعا في معظم الفترات وفريق صعب ) وهزم المتصدر 3 مرات ,,
الهلال لم يكن بطل الموسم منذ موسم كالديرون الذي حققنا فيه الثنائية من بينها الدوري
بدون هزيمة :s2::yes:
ماهي الحلول , قبل أن أطرح الحلول سوف أتطرق لبعض الإيجابيات
التى حصلت في الفريق في الموسمين الأخيرين حتى أكون منصفا وعادلا
وحتى نضع الأمور في نصابها قبل أن نخطط لما سنفعله في المستقبل
إيجابيات :
1/ التحسن الكبير الذي حصل للفريق في مشاركاته الأسيوية
وأعتقد أن من أهم أسباب بداية أن الفريق كسب الكثير من الخبرة
خلال مشاكاته الماضية وهذا الجيل سبق أن شارك عدة واعتادوا أخيرا
على ضغط المباريات وأجواء البطولة , لكن من وجهة نظري السبب الأهم
هو الفترة التى قضاها سامي الجابر مع الهلال ,, فترة سامي كانت ممتازة
من ناحية الروح التى رأيناها من اللاعبين وخاصة في أخر الموسم لأنهم أرادوا إنجاح
سامي إبن الوطن الهلال وأسطورته وزميلهم سابقا كلاعب وإداري لذا كان لديهم رغبة كبيرة
واجهت هذه الرغبة ضغط وصخب إعلامي كبير وتشققات في الصف الهلالي وبعض المشاكل التى
أثقلت كاهل الفريق ولكن في نهاية الموسم اصبحوا قادرين على مواجهتها وصادف هذا البطولة الأسيوية
لذا شاهدنا بعض المواجهات الملحمية من اللاعبين والتى زرعت الثقة التى كانوا يفقدونها في مشاركاتهم
السابقة إلى جانب الخبرة كما ذكرت سابقا
مواجهات وأحداث ملحمية
- الأهلي الإماراتي تقدم بهدفين وعاد الهلال وتعادل
- قلب الهلال تأخره أمام سابهان ولكن خسر في الوقت الضائع
- عودة قوية أمام السد بفضل إبداع نيفيز وزملائه ولقاء ينتهي بالتعادل
- قسم أول من دور المجموعات ممتاز فنيا وقتاليا وسيء نتائجيا + أخطاء فردية قاتلة
- فوز بخماسية كبيرة على أحد متصدري المجموعة وعودة قوية للآمال
- نهاية دور المجموعات بصدارة زرقاء بعد أن كان يحتل المرتبة الأخيرة بعد نهاية القسم الأول
هذه الأحداث زرعة الثقة في قلوب جماهير ولاعبي الهلال لذا من بعدها والهلال يقدم مستويات ممتازة
في البطولة
2/ في السابق كان الهلال يقدم موسما ممتازا ويحقق الدوري أو يخسره بصعوبة
ويقدم موسم شبه مثالي ولكنه يضعف في نهاية الموسم , ويتصادف هذا
مع دور ال16 في أسيا وكأس الملك (وهذا يفسر غياب الهلال عن تحقيق كأس الملك في 7 نسخ
سابقة وحتى وهو يقدم مستويات ممتازة ويكون بها الأفضل في السعودية , وأيضا خروجه الأسيوي المتكرر
في نهاية الموسم كمواجهاتنا مع أم صلال والإتحاد ولخويا في الماضي ) لن أتطرق لسبب ضعف
الهلال في أخر الموسم سابقا , في الموسمين الأخيرين يظهر
الهلال بأبهى حلة في نهاية الموسم وهذا أمر رائع ولكنه يغيب في منتصفه وأوله ( وتكون قد طارت
الطيور بأرزاقها ) ,,
3/ دونيس ,,,
أعاد للهلال كثير من ماضية ويستحق الشكر وعلى فكرة موضوعي يتحدث في
غالبه عن فترات ماقبل دونيس وأمتدحت كثير نهاية الموسم ( والتى تولى بها دونيس
النادي ) ولو أستمر بعمله ومع الوقت والإستقطابات والعمل الجيد سيكون الفريق
أفضل وسنعود للهلال القديم ولكن مالا أريده أن تكون هذه ثورة وقتية فقط
ونعود للشتات والضياع ولهذا كتبت هذا الموضوع
مالحلول ؟؟؟
سوف أتكلم عن بعض النقاط وبشكل سريع التى أتمنى أن تساهم في تحسن
الفريق ولكن لن أغطي كل المشاكل وسوف أكتب ماتوصلت إليه
وبالتأكيد هناك من هو أكثر مني معرفة بالفريق ومقدرة على حل نقاط
ضعف ومشاكل الفريق
1/ الهدوء الذي حدث للفريق نهاية الموسم مهم جدا ونريده أن يستمر
الهياط والفشخرة لم ولن تفيد الفريق , ال90 دقيقة هي التى ستحدد
مصيرنا في المواجهة والبطولة, أما الكلام قبل وبعد المباراة لايفيد
( وأحد أسباب خسارة نهائي الأسيوية الضغط الذي شكله هياط وكلام
الكثير من الهلاليين والذي جعل اللاعبون يتحملون كثير من الضغوط , أفقدتهم
الثقة والهدوء الذي أكتسبوه في بداية البطولة )
2/ أي فريق يريد المنافسة يجب أن يملك دكة قوية وأن يكون مستوى الإحتياطي
بمستوى الأساسي ( الاهلي والنصر أفضل منا في هذه النقطة حاليا ) نحتاج إلى إعطاء
فرصة للمواهب التى في الفريق الأولمبي ( الوصيف في الموسم الماضي والبطل في الموسم قبل
الماضي ) نحتاج لتعاقدات محلية وأجنبية تدعم الفريق وخاصة ( مهاجم هداف وصانع لعب حقيقي
ومحور يساند ويعوض سعود ) , نحتاج إلى أن يتواجد عدد كبير من اللاعبين الجيدين حتى نخلق التنافس
بين اللاعبين مثل مايحدث بين السديري وشراحيلي ( السديري قدم بداية موسم رائعة وشراحية قدم عودة رائعة جدا )
عندما يعلم اللاعب أن هناك لاعب يلعب في مركزه وقادر على تعويضه سيخشي أن يفقد مكانته
وسيؤدي بشكل أفضل ( أحد أسباب تألق الشهراني والزوري نهاسة الموسم الخطة التى ناسبتهم + إشراك درويش
والشامخ في بعض المباريات وجلوسهم على الدكة أجبرهم على مراجعة نفسهم وتقديم الأفضل )
,, ولسبب أخر تعويض الغيابات والإيقافات وخاصة أن لدينا في بعض اللاعبين الذين يصابون
بشكل متكرر ولانعرف ما السبب !!!
3/ ضرورة معرفة أن الهلال يختلف عن باقي الفرق ولانرضى ببطولة واحدة في
الموسم ونريد أن ننافس على جميع البطولات ولما لا نحققه كلها ووبالذات الأهم
( الأسيوية أولا ثم الدوري وأخيرا الكوؤس )
الهلال غاب عن تحقيق الدوري في المواسم الأربعة الأخيرة ونحن لم نتعود
على هذا ,, الدوري كان لعبتنا وبطولتنا المفضلة ومن المهم أن نعود لها
4/ ضرورة الإبتعاد عن لعب دور المظلومية وإتهام التحكيم في كل فشل
وهذ الدور لعبه الجار وتسبب في ضياعه في غياهب الظلام والفشل
لأكثر من 15 سنة ,, لو كنت في مستواك لن يستطيع أن يوقفك الحكم
الهلال أضاع فرص سهلة جدا وكثيرة أمام سيدني لو تم تسجيلها لما كان لقرارت
نيشمورا الظالمة أي أهمية ,,
5/ الهلال ليس الأفضل حاليا لا في السعودية ولا في أسيا ...
أخيرا
جمعت في هذا الموضوع أغلب ما أفكر فيه حاليا , وتجاوزت حتى
فكرة الموضوع الأولى وأعتذر عن الإطالة
قد تكون هناك بعض الأخطاء وأشياء ربما لم أوفق في طرحها
أعتذر عنها وكلنا قابلون لأن نخطىء ,,
أرحب كثيرا بالنقاش والحوار معكم :rose:
يعطيكم العافية
ورمضان كريم :smilie47:
الجانب السلبي من فوزنا بكأس الملك !! (موضوع طويل)
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire