اخواني اعضاء منتدى الزعيم الكرام
تحية طيبة
في هذا المقال لن اتطرق لمستوى الشمراني الفني على اساس ان لكلاً منا وجهة نظر قد تختلف من شخص الى اخر ولكن هنا سوف اتطرق لموضوع يكاد الجميع ان يتفق عليه بخصوص الاعب ناصر الشمراني الا هو الأنظباط الأخلاقي والذي من خلاله تكتمل نجومية أي لاعب.
بالأمس غاب الشمراني عن مران الفريق لليوم الثاني على التوالي احتجاجا منه على عدم مشاركته في مباراة الخويا بعد ان انتهت العقوبة الانضباطية على خليفة احداث مباراة سيدني. وهذا في رأيي لا يعكس أي فكر احترافي للاعب ابداً والذي وضع الهلال في مواقف محرجة اكثر من مرة بداية من احداث سدني مرورا بهيا تعال واخيرا بأحداث نهائي كأس خادم الحرمين الشرفين ليزيد الطين بله بالأعتراض على عدم أشراكه في مباراة الخويا وعلى ضوء ذلك اتخذ موقف من هذا القرار بالغياب عن التمرين الأساسي للفريق.
انا هنا بودي ان اوضح نقطة للشمراني قد لا تكون غائبة عنه ولكن.. قصور الفكر الأحترافي للاعب ادى به لأتخاذ مثل هذا القرار دون ان يحسب عواقب مثل هذا الأمر بشكل منطقي.
لقد كان من المفترض على الاعب اولاً احترام راي الجهاز الفني في عدم اشراكه وانا ارى بأنه قرار فني صائب خاصة وان الاعب بعيد عن المشاركات منذ نهائي كأس خادم الحرمين الشرفين كما ان الفريق يمر بحالة انسجام فني تكاد تكون مرضية من قبل جميع الزعماء الا ناصر الشمراني الذي رأى بأنه يجب ان يشارك حتى لو كان على حساب لاعب جاهز او حتى على حساب استقرار الفريق الفني وهذه بكل اسف اعتبرها نرجسية لم نتعود عليها من أي لاعب هلالي سابق .
الشمراني بكل اسف كل يوم يثبت للجميع بأنه يبحث عن مصلحته الشخصية دون مراعات لأي ضوابط فنية بالفريق وهو قد لا يعلم او يعلم بأن الهلال لم يتوقف على لاعب ولن يتوقف ابداَ والشواهد كثيرة لامجال لذكرها الأن.
وبودي ايضاَ ان اوجه رسالة صريحة للاعب ناصر الشمراني فحواها ان انجازات الهلال وتاريخ الهلال لم يكن لناصر الشمراني أي دور فيها ولا يعتقد بأن ما فعله في الشباب قد يمر مرور الكرام في الهلال فـ للهلال رجال لهم من الحكمة والخبرة ما يجعلهم قادرين على التعامل مع مثل هذه المواقف التي تحسب على الاعب ولا تضر النادي.
ومن جهة اخرى اتمنى من الاعب ان يحكم عقله قبل ان يندم ندما شديداً.. وهنا بودي ايضاَ ان اهمس في اذن الاعب والذي قد يرى بأن الأنتقال من الهلال حل .. فأنا اقول له : الأهلي لديه السومة وهو لايحتاجك وان احتاجك فستكون احتياط ..كما ان لأتحاد قد لا يرى فيه الاعب المنقذ لهم وهم لتو تعاقدوا مع مهاجم منتخب فنزويلا كما انهم لديهم من المشاكل المالية الكثير و التي قد لا تساعدهم على شراء عقد الاعب ولم يتبقى له الا النصر وهو النادي الذي اساء لهم في اكثر من مناسبة او الشباب والذي خرج منه من الباب الخلفي.
على ناصر ان يعي خطورة موقفة وان تاريخه ومستقبله اصبح الأن على المحك فقد يخسر ناصر الشمراني كل شيء من خلال هذا الموقف الي يدل على قصور في فكره الأحترافي.
لم يتبقى لي الا ان اذكر ناصر الشمراني بموقف كوزمين مع الشلهوب عندما جعله حبيس لدكة الأحتياط برغم من نجوميته المطلقة حين ذاك على العكس من ناصر لم نرى الشلهوب يتذمر او يغيب عن التمارين بل واصل العطاء ليحصد بعذ ذلك مع الهلال بطولة الدوري وهداف الدوري وهو لاعب وسط وليس مهاجم.
ما زلت اقول بأن الفرصة مازالت مواتيه لناصر لأستعادة نجوميته التي فرط فيها من خلال انشغاله بأمور خارج الملعب وهي من جعلته في هذا الموقف الصعب على ناصر ان يعلم بأن النجومية تبدء اولاً بالحفاظ على الأخلاق الرياضية والأبتعاد عن استفزاز الخصوم خارج الملعب والعمل على تطوير نفسه من خلال التقيد بتعليمات الجهاز الإداري والفني للفريق .
هذا والله من وراه القصد
هل الشمراني على حق؟
Aucun commentaire:
Enregistrer un commentaire