samedi 14 juin 2014

ابيدوا الهلال .. واقتلعوا جذوره ..!!


كثيرا ما كتبت عن نوابا الاتحاد السعودي تجاه زعيم الكرة الاسيوية ( هلالنــا ) وأن ما يتعرض له لم يكن وليد الصدفــة .. ضحك المعني بالأمر أم بكى .. فالأحداث التي نبني عليها ما يكتب تقول أن ذلك الاتحاد بكل رجالاته لا يستحق أن يمنح من رجالات هلالنــا نسمة هواء من الثقة وإن فعلنــا كنّــا كمن يدير خدة الأخر ليتلقى صفعة أخرى ممن استمرأ تلك الخطط المدروسة التي أرسى قواعدها في الخفاء لتدور العجلة أكثر سرعة حين كان ردت فعلنا الصمت تجاهها ..!!



كل حرف أكتبه هنا يمثلني شخصيـــا ولا علاقة لأحد به غيري .. فالاتحاد السعودي يمثل بالنسية لي رأس الأفعى التي تتربص بهلالنـــا .. و لأني لا أستطيع أن أحنى ظهري ليـُـمتطى مرة بعد مرة كنت هنـــا ادافع عن هلالي الذي عشقته منذ نعومة أظفاري .. لأني ببساطة لا يمكن أن أصدق أن ما يصدر من لجان الأتحاد السعودي بمعزل عن عن اهداف يسعى لتحقيقها والتي فركشت عدد من لجانه حين لم توافق هواه .. ولعل لجنة المنشطات السابقة وطريقة حلهـــا جزء من تنامي ذلك الأحساس حتى أصبح واقعــا يصعب بعده أن أرمي حسن الثقة لتكون خيطـًا رفيعا فيما يصدر منه ..!!



وحكاية ( ديانة ) مدرب الهلال الجديد جزء من خططها المدروسة و التي تمنحها الحق لتدوس على أنف المرجعية لأجل أن تحقق ما تسعى إليه .. اشتكى القاصي والداني من العبث التحكيمي خلال الموسم المنصرم ولأنه جزء من خططها المدروسة غضت الطرف عنه رغم كل الصراخ الذي طاف ملاعبها .. هي ذاتها من اقتلعت اللجنة التي سبقتها حين لم تواكب خططها التي تلهث خلفهــا .. فإن كانت ستزعم أن اللجنة الأخيرة منتخبة فأظن أن اتحاد القدم الحالي منتخب ولكن ديانة المدرب جعلته في أعداد الموتى حين اشتهت الخطط لتحقق خطوة أخرى من خططها ( ابيدوا الهلال واقتلعوا جذوره )..!!



من حاول أن يرهب الاعلام الأزرق بإيقافه الكاتب عادل التويجري بل ومنعه من الظهور الاعلامي لمجرد أنه لامس الجرح بمقاله ( بربسة ) غير رجالات ذلك الاتحاد الذي حاول مرارا وتكرارا استمالته وحين عجز عن اسكاته كشرت تلك الخطط المسمومة عن أنيابها لايقافه لتكمل مسيرتها بعد أن فعلوا المستحيل لرحل كوزمين ومن بعده رادوي الذي واجه حربا ضروسة وبضوء أخضر لتطفيشه .. بل لما تم التوقيع مع شركة زين تحديدا أيعقل أن يكون الهدف ضرب استثمار الهلال مع شريكه الاستراتيجي ( موبايلي ) بمنح ( زين ) ما يضعف تلك الشراكة فترحل كما رحل البقية .. بكل صدق لم استبعد الأمر حين أعلن في وقته ..!!



أليس ذلك الاتحاد هو ذاته الذي استشاطت كل لجانه غضبا لأجل تلك العنصرية التي بهتت بها جماهير هلالنـــا وفي نفس الوقت هي من أدارت ظهرها لما تعرض له لاعب هلالنـــا ( ياسر ) من عبارات تخدش الحياء ولسنوات طوال .. ألا يحق لي أن أنظر بعين الريبة حين دعم ذلك الاتحاد أمينه السابق حين حرم نواف التمياط من مشاركة اخوية في دولة البحرين وهو من منح غيره الضوء الأخضر ليسرح ويمرح أينما شاء .. بل ما الفرق بين تأخر عزيز والأخر العنزي عن الالتحاق بمعسكر المنتخب ولما أظهر ذلك الاتحاد السوط في الأولى والطبطبة على الكتف في الثانية ..!!



أين كان ذلك الأتحاد حين سل الاعلام سوطه على لجنة المنشطات وأظنه بضوء أخضر منه حين صرح رئيس اللجنة بعقوبة لاعب عبر حسابه وهو من صم إذنه عن ذات الفعل حين فعل رئيس لجنة الانضباط .. ولما كان في الأولى قرار وفي الثانية صمت مطبق .. أجزم أن النوايا المسمومة لذلك الأتحاد كانت هي الفيصل بين الاثنتين .. و لما نجد رئيسا نادي يهذي بمستقذر العبارات والصمم يطبق على كل اللجان وحين كلمة ( لا أرجو الأنصاف ألا من سلطان ) لجت من بعده كل لجان ذلك الاتحاد ..!!



لمــا مر قرار ( السي دي ) مرور الكرام .. و لما بعض القرارات تهبط ساعة ليل و ترقد بعضها اسابيع وشهور .. لما حرم الفتح من التتويج على ملعبه .. ولما استنجد رجالات ذلك الاتحاد بالدفاع المدني ليكون التتويج بمثل ما اشتهوا .. و لما كانت في الصباح (دوري حواري ) عند بعضهم وفي المساء تحول الأمر لمصلحة وحفاظا على أرواح الحضور .. إلا إن كان رجالات ذلك الاتحاد المتنفذين عاوزين كذا وهو ما أجزم به مهما حاولوا أن يرهبوا الشرفاء بتكميم أفواهم حين ملت بربستهم التي أفسدت تنافسنا الرياضي وعصفت برياضة شريفة لأجل أن يضحكوا من خلف الستر ..!!



إن كان الاتحاد السعودي لا يرضى بمثل تلك الممارسات وقد حدثت فبقاؤه يعني مزيدا من الانتكاسة لقطاع الرياضة والشباب والمصلحة حينها تحتم فركشته كما فركش هو غيره بداعي المصلحة .. وإن كان الاتحاد يقف خلفهـــا وهو ما أعتقده فليس له إلا أن يشرب من كأس النقد الذي يُطرح رضي به الاتحاد السعودي أم لم يرض .. أدرك أن الأتحاد السعودي وبنفوذه يستطيع أن يمنع كاتب ويحرم أخر من الظهور ولكنه في الأخير لن يستطيع أن يحرمنـــا أن ندون بين أوراقنـــا الخاصة ( رحم الله الرياضة ) فقد قيض لها افشل أتحاد .. فالديانة هي البداية والنهاية ستكون هناك في الأمارات بجوار كوزمين ورادوي إن كررنا حسن النوايا..!!











الظاهرة











.










Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire