jeudi 12 juin 2014

أخبار الزعيم الملكي ليوم الجمعة 15 / 8 / 1435 هـ من الصُحف‏










إعداد : yazed alhilali











دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ينطلق 17شوال .. الهلال والاتحاد يبدآن قبل انطلاقة الدوري

الهلال بضيافة الشعلة .. والنصر يستضيف نجران .. والأهلي والاتحاد يبدآن من مكة







أصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم جدول الدور الأول من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين 2014- 2015 والذي يشارك فيه (14) فريقاً، حيث سبق أن أجريت قرعة لتحديد المواجهات بين الفرق يوم الاثنين 2 يونيو 2014. وسينطلق الدوري يوم الأربعاء 17 -10 -1435هـ الموافق 13- 8- 2014م بينما سيكون ختام الدور الأول يوم الأحد 29- 2 -1436هـ الموافق 21- 12- 2014م. هذا، وقد تم مراعاة تقديم وتأخير بعض المباريات للفرق المشاركة خارجياً خلال الدور الأول وهي فرق الهلال والاتحاد في دوري أبطال آسيا، وكذلك سيشهد الدوري ثلاثة توقفات متزامنة لارتباطات المنتخب السعودي في أيام الفيفا خلال شهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر الذي سيكون خلاله دورة كأس الخليج 22، وجاء إرجاء إعلان جدول الدور الثاني لعدم وضوح الصورة حول عدد الفرق السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2015.









ألا تُوجد جهات رسمية غير رياضية معنية بهذا الشأن؟

ديانة مدرب الهلال .. هل هي جس نبض أم نظام؟







عنيزة - خالد الروقي:



أطلق رئيس نادي الهلال الأمير عبد الرحمن بن مساعد تصريحاً نارياً نهاية العام الرياضي المنصرم عبر لقائه الحصري لبرنامج أكشن يا دوري حينما قال بأنهم لن يسمحوا بتكرار مهزلة العام الفائت، ولن يسمحوا لكائنٍ من كان بالتطاول على النادي لتأتي بعض التصرفات التي اعتبرتها الجماهير الزرقاء بداية للتطاول على الكيان الأول آسيوياً سواءً من بعض إعلاميي الأندية المنافسة أو الهجمة المنظمة على المدرب ريجيكامب ومواطنه اللاعب بنتيلي بالدخول في خصوصيات الأول والتحذير من خشونة الثاني وكأنها رسالة غير مباشرة للحكام بالتركيز على هذا اللاعب مستقبلاً وعدم التساهل معه وهي حالة تعيدنا إلى المحارب ميريل رادوي الذي واجه حرباً ضروسة حتى غادر الملاعب السعودية.



مؤخراً ظهرت حادثة تُعتبر هي الأولى و»الأغرب» في ملاعبنا وهي الخطاب الموجه من مكتب رعاية الشباب بالمنطقة الوسطى لإدارة نادي الهلال للاستفسار عن ديانة مدرب الهلال الروماني ريجيكامب!!



وتضمن الخطاب أن ذلك يأتي بناءً على استفسار بعض طلبة العلم وما تم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي وذلك لطمأنة الوسط الرياضي، في الوقت الذي تُؤكد مصادر متنوعة بأن هذا الخطاب جاء تنفيذاً لتوجيه من مكتب الرئيس العام!!



وقد حمل هذا الموضوع الغريب عدة تساؤلات أبرزها: كيف يعتمد مكتب رسمي على ما يتم تداوله في وسائل التواصل الاجتماعي والتي تعج بالأسماء الوهمية المتعددة الأهداف.. ثم هل يستطيع المكتب أن يكشف أسماء طلبة العلم الذين تساءلوا، والأهم من كل هذا كيف لمكتب الوسطى أن يتدخل في عمل ليس من اختصاصه إذ تصدر تأشيرة الدخول من وزارة الخارجية وهي المخولة بذلك؟.. وفي هذا الشأن تحديداً يجب أن نـُشير إلى جهود خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله ورعاه - في نشر ثقافة الحوار بين أتباع الأديان والحضارات.



الجماهير الزرقاء تتأسف لما وصل إليه الحال من تقصُّد واضح لفريقها، وتتمنى من إدارة فريقها ألا تصمت تجاه تلك التجاوزات وتطالب بمحاسبة المتسبب لا سيما أن الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) يرفض التمييز والعنصرية رفضاً قاطعاً ويعتبره من أخطر الكوارث على اللعبة.









كل جمعة







صالح الهويريني



بسبب الهلال رومانيا في المونديال



أكاد أجزم أن برنامج (صدى الملاعب) هو أكثر برنامج رياضي يحظى بمتابعة جماهيرية في السعودية تحديداً والسبب في ذلك لأنه يقف على بعد مسافة واحدة مع جميع الأندية والنجوم ويعطي كل ذي حق حقه بقيادة مقدمه الرائع مصطفى الاغا.. (المحتقنون) من جماهير وإعلاميين هم وحدهم الذين يصفون هذا البرنامج بغير الحيادي ويهاجمونه لأن (حياديتهم) هي النيل من الهلال والتقليل من مكانة نجومه وبالذات سامي الجابر..



** نعم.. هذه هي حياديتهم (يا بوكرم).. أما عدا ذلك فإن (برنامجك) سيكون غير حيادي وانك متعصب وضد فريقهم.. (بالمناسبة) ليس هناك تضليل ومحاولة استغفال من أن يقول هذا أو ذاك أن القنوات السعودية الرياضية (هلالية الميول).. هي لكل الأندية ولكن بنسب متفاوتة، وتظل نسبة (ميولها الصفراء) هي الأكثر وبنسبة تصل إلى (70%)..



** (32) منتخباً ستشارك في مونديال البرازيل 2014م.. ولكن بقدرة قادر ارتفع عدد المنتخبات إلى (33) بعد أن أقروا مشاركة منتخب وبرغبة النيل من الهلال.. من اعتاد على تضليل المتلقي لابد أن يقع في شر تضليله.. حتى الصحافة الأجنبية سخرت منهم.. (عيب عليكم فشلتونا).. حاولوا يرقعونها لكن ما تنترقع.. (الشق أكبر من الرقعة).. للأسف هم يفعلون كل ذلك ضد الهلال برغبة كسب ود المحتقنين..



** احترم الأمير نواف بن محمد وأقدِّره.. وأعلم أنه من خيرة أعضاء الشرف الذين خدموا الهلال بالمال.. والفكر وساهموا في حصوله على عدد من البطولات من خلال حقبة زمنية ليست بالقصيرة.. لكن خروجه الأخير في (برنامج العاشرة) كان بمثابة الصدمة للكثير من الهلاليين وكان من الطبيعي ألا يلقى قبولاً داخل أوساط جماهير الهلال..



** جماهير الهلال كانت تنتظر خروج الأمير نواف بن محمد كعضو شرف هلالي فضائياً من خلال الموسم الفائت من أجل المطالبة بحقوق فريقها فإذا بسموه يخرج بعد نهايته ليقول كلاما مكرراً وليس له علاقة بمصلحة الهلال..



** لأن الهداف الكبير ماجد عبدالله لم يسجل أي هدف في مونديال كأس العالم راحوا (يخترعون) حكاية أنه أكثر لاعب عربي سجل في منتخبات (ستلعب) في المونديال المقبل.. لقد كتبوا أنه سجل في البرازيل والأرجنتين وإنجلترا وإيران وكوريا والجزائر.. (طبعاً) الجيل الحالي لا يعرف ان هدف ماجد عبدالله في الأرجنتين وإنجلترا كانا من خلال مبارياتين وديتين.. وأن هدفه في البرازيل كان في منتخبهم الأولمبي وليس المنتخب الأول.. كله منك يا سامي.



عرب في كأس العالم



** في مونديال كأس العالم وعلى مر التاريخ شاركت (8) منتخبات عربية فقط هي (السعودية - الكويت - الإمارات - العراق - المغرب - الجزائر - تونس - مصر).. وتعد منتخبات المغرب والجزائر وتونس والسعودية هي أكثر المنتخبات العربية مشاركة في المونديال بواقع أربع مشاركات لكل منتخب..



** المنتخبات العربية لعبت (60) مباراة في نهائيات المونديال.. كان أولها مباراة مصر والمجر في مونديال 1934م التي انتهت نتيجتها مجرية (4/ 2).. وآخرها مباراة الجزائر وأمريكا في مونديال 2010م التي كسبتها أمريكا بهدف دون مقابل..



** في نهائيات المونديال حققت المنتخبات العربية (سبعة) انتصارات.. مقابل (15) حالة تعادل وفي (38) مباراة كانت الخسارة.. وسجلت (43) هدفاً في شباك منافسيها.. في حين استقبلت شباكها (106) أهداف.. ويتصدر سامي الجابر قائمة الهدافين العرب في المونديال برصيد ثلاثة أهداف..



** (38) لاعباً عربياً سجلوا في المونديال كان من بينهم (6) لاعبين سعوديين هم سامي الجابر (ثلاثة أهداف).. وفؤاد أنور (هدفين).. وهدف لكل من يوسف الثنيان وسعيد العويران وياسر القحطاني وفهد الغشيان..



** ويعد المصري عبدالرحمن فوزي هو أول لاعب عربي يسجل في المونديال وحدث ذلك في مونديال 1934م في مرمى منتخب المجر.. في حين أن آخر لاعب عربي هو التونسي جوهر المنيسيري في مرمى إسبانيا عام 2006م ومن خلال المباراة التي انتهت نتيجتها إسبانية (3/ 1).



** سألوا نجم الكرة المصرية محمود الخطيب، ونجم الكرة الكويتية جاسم يعقوب عن الأمنية التي لم تتحقق لهما خلال مشوارهما الكروي؟ فقال الأول: اللعب في المونديال.. وجاسم قال (التسجيل فيه).. سامي الجابر لعب أربع مونديالات وسجل فيها ثلاثة أهداف.. مين قدك يا سامي..



** فلاج شنار هو أول حكم سعودي شارك في إدارة مباريات مونديالية وحدث ذلك من خلال مونديال 1986م الذي أقيم في المكسيك.. وقد أدار (فلاج) مباراة بلغاريا وكوريا الجنوبية كحكم ساحة.. إضافة إلى حكم مساعد في ثلاث مباريات.. كلام في الصميم



** لجنة الكشف على المنشطات لابد أن تعود في الموسم المقبل إلى تأدية عملها على أكمل وجه ودون قيود حتى لا يكثر (القيل والقال) حول (النشاط الغريب) لبعض اللاعبين من خلال المباريات مثلما حدث ذلك في الموسم الماضي..



** في عهد إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد شهد الهلال حالة ضعف غريبة (أقصد خارج الملعب بالذات).. الجميع صاروا يتطاولون عليه.. ينالون منه.. ويحرضون ضده..



** هم يعلمون أن هزيمة الهلال (داخل الملعب) لابد أن تبدأ باختلاق المشاكل ضده (خارج الملعب).. والسبب هو ضعف إدارته المالية.. وحكاية ديانة مدربه هي خير مثال..



** يقول الأمير عبدالرحمن بن مساعد: إن الرئاسة طلبت (ديانة) مدرب الهلال بناء على توجيه من مشايخ وطلبة علم.. السؤال: من هم المشايخ وطلبة العلم الذين وجهوا الرئاسة؟ وهل هم مخولون بمثل هذا التوجيه؟



** (ديفيد فيا) هو هداف المنتخب الإسباني على مر التاريخ برصيد (56) هدفاً.. هل عمركم سمعتم أو قرأتم ان فيا هو أفضل لاعب في تاريخ الكرة الإسبانية؟



** خاتمة.. محمد الحميداني إضافة إدارية.. واستثمارية للهلال، لكن عليه أن يفرق بين نفسه كمسؤول هلالي وبين ما يكتبه في التويتر.









كواليس



- وعد بالرد بقوة على أي تجاوزات وسقط في أول اختبار.



- الاستفسار المريب بشأن المدرب الجديد يشير إلى أن الاستهداف بدأ مبكرا.



- يبدو أن الفكر والثقافة واحدة في إعلان التعاقد مع لاعبين أجانب فيما المفاوضات في بدايتها.



- الذين أخذ رأيهم في القرار ما هو دعمهم .!!؟



- بلغ به التدخل في عمل الإدارة إلى درجة أنه يلتقي باللاعبين بعيدا عن إطار الإدارة ويتحدث معهم في أمور إدارية صرفة.



- الإيضاح بشأن اللغط الذي يدور حول المدرب الأجنبي جاء ضعيفا ويؤكد أن جدار النادي لا يزال قصيرا.



- يبرم تعاقداته على طريقة (عطه المقدم) والباقي عند الفيفا.



- سافروا مع بدء الإجازة وتركوا ناديهم فوقع لاعبيهم المحترفين مع الأندية الأخرى.



- سيكون المعسكران الخارجيان قريبان من بعضهما على طريقة من جاور السعيد يسعد.



- التلاعب بالتاريخ يبدأ قريبا.



- هل يغيرون مقر معسكرهم درءا للشبهات والقيل والقال.



- الذين أشاعوا إشاعاتهم هم الملتفون حول الرئيس.



- الاستفسار عن حالة المدرب لا يجرؤون على فعلها مع نادٍ آخر .



- ينتظرون منهم أخبارا من داخل قاعات الاجتماعات في التظاهرة العالمية ولكنهم يرسلون صورهم في المطاعم والأسواق.



- عقوبات التلاعب في نتائج مباريات اللعبة المختلفة مازالت محفوظة في الأدراج بشكل يثير الاستغراب.



- وضع مسئولي اتحاد اللعبة أصبح محرجا للغاية بعد حفظ العقوبات التي اتخذوها وأصبحت في مهب الريح



- كان المفروض من المدرب الجديد أن يطالب بالعمل على نفس الوتيرة من أجل بقاء الفريق في القمة بدلا من أن يطالب اللاعبين بذلك وهم الذين لا حول لهم ولا قوة



- اللاعب العربي قدم شكوى مطالبا بحقوقه المتأخرة بعد أن لعب (بيده) دورا مهما في تحقيق الإنجاز.



- يلوح في الأفق سمسرة جديدة بطلها المدرب الجديد



- الجهة الرسمية أصبحت صدى لشائعات مواقع التواصل الاجتماعي.



- لا يفرق بين ميوله ومنصبه الذي يفرض عليه الحياد



- من غير المستعبد أن يكون له حساب باسم مستعار في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» يمارس فيه هوايته في النيل من النادي الكبير ويفرغ من خلاله شحنات تعصبه بعد انكشاف ميوله وعدم قدرته على التحكم في عواطفه رغم أن موقعه يفرض عليه الحياد .



- تلاعبوا بالمنافسات وغيروا مساراتها والآن يتجهون للتلاعب بالتاريخ وتغيير ما هو مدون.













فترة احترافه مع الهلال لا تنسى

ريفلينو: البرازيل قريبة من تحقيق الذهب



الرياض - حمد الصويلحي



أبدى قائد منتخب البرازيل والهلال السابق ريفلينو تفاؤله بتحقيق منتخب بلاده لقب بطولة كأس العالم 2014م التي انطلقت امس في البرازيل، وقال: "دائما ما تنصب الترشيحات على البرازيل في بطولات كأس العالم، وهذه المرة البطولة تقام على ارضنا وبين جماهيرنا ما يجعلها قريبة جدا من البرازيل، واتمنى ان تعود البرازيل لتحقيق البطولة مجددا في هذه النسخة وبالتأكيد انها قادرة بقوة على تحقيق ذلك".



واضاف ريفلينو خلال حديثه لقناة الكأس القطرية أن المنشآت الكبيرة التي تمت في البرازيل خلال الفترة الماضية والتركيز في ايجاد بنية تحتيه قوية ستساعد في نجاح استضافة بلاده للمونديال العالمي بشكل مميز.



وأشاد ريفلينو خلال حديثه بفترته الاحترافية التي قضاها مع الهلال أواخر السبعينات الميلادية اذ قال: "قضيت ثلاثة اعوام مميزة في الشرق الاوسط مع الهلال السعودي، ولا يمكن ان انسى تلك التجربة الرائعة لي التي حققت خلالها أرقاماً جيدة وألقابا مميزة".



وعن تنظيم قطر مونديال كأس العالم 2022م قال: " قطر بلد رائعة ومع تنظيم هذا المحفل والتجمع العالمي سيكون امرا مميزا لها وأبارك لها هذا الامر وهي قادرة على تنظيم المونديال وأمامها وقت كاف لإنهاء جميع المنشآت الرياضية استعدادا للمونديال العالمي".



وأكد ريفلينو انه يعد مواطنه البرازيلي بيديه أفضل لاعب في تاريخ كرة القدم، مبينا ان مارادونا لم يصل الى مستوى بيليه من وجهة نظره، وعن رأيه في المقارنة بين مارادونا ومواطنه لاعب برشلونة الإسباني ميسي قال: "رغم الإمكانات الكبيرة والمهارات العالية التي يملكها ميسي إلا أن مارادونا أفضل منه بكثير".



الجدير بالذكر ان ريفلينو ساهم في تحقيق لقب كأس العالم مع منتخب البرازيل في مونديال 1970م بالمكسيك، وشارك في عدد من كؤوس العالم مع منتخب بلاده.









لجنة المسابقات تصدر جدول الدور الأول للدوري



الرياض - خالد الحربي :



أصدرت لجنة المسابقات بالاتحاد العربي السعودي لكرة القدم جدول الدور الأول من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين 2014- 2015والذي يشارك فيه (14) فريقاً، حيث سبق أن أجريت قرعة لتحديد المواجهات بين الفرق يوم الاثنين 2 يونيو 2014.



وسينطلق الدوري يوم الأربعاء 17 /10 /1435هـ الموافق 13/ 8/ 2014 م بينما سيكون ختام الدور الأول يوم الأحد 29/ 2 /1436هـ الموافق 21/ 12/ 2014م، هذا وقد تم مراعاة تقديم وتأخير بعض المباريات للفرق المشاركة خارجياً خلال الدور الأول وهي فرق الهلال والاتحاد في دوري أبطال آسيا.



وكذلك سيشهد الدوري ثلاث توقفات متزامنة لارتباطات المنتخب السعودي في أيام الفيفا خلال شهر سبتمبر وأكتوبر ونوفمبر الذي سيكون خلاله دورة كأس الخليج 22، وجاء إرجاء إعلان جدول الدور الثاني لعدم وضوح الصورة حول عدد الفرق السعودية المشاركة في دوري أبطال آسيا 2015.













مدربنا مسيحي وليس يهودياً







الرياض ـ عبدالإله المرحوم



اعترف رئيس نادي الهلال الأمير عبدالرحمن بن مساعد بتلقيهم استفسار من الرئاسة العامة لرعاية الشباب بناء على تساؤلات وردت للرئاسة العامة لرعاية الشباب من مشايخ وطلبة علم بشأن ديانة مدرب الفريق ريجي (روماني)، مشددا على أنه من المؤسف أن يصل التعصب لهذه الدرجة من التصيد والترصد والتأليب المبنية على الأكاذيب.



وقال:"مع أننا لسنا ملزمين بالتوضيح في ظل وضوح أسباب إثارة الموضوع ولكن لإنهاء اللغط الذي زاد عن حده في هذا الموضوع، أوضح أن المدرب مسيحي الديانة، وفي بلدنا أناس يعملون من ديانات مختلفة وحتى من غير أهل الكتاب وهم مستأمنون لهم أن تحفظ حقوقهم وكراماتهم وعليهم الالتزام بأنظمة البلد"



وزاد: " من المعيب طرح موضوع ديانة المدرب وبهذا الشكل المترصد والمتصيد والنابع من تعصب صرف ولمن لايعلم في الغرب لاتوضع الديانة في بيانات الوثائق"



وأوضح مدير مكتب الوسطى عبدالرحمن المسعد في بيان صحفي صدر يوم أمس أنه بناءً على ما ورد من بعض المشائخ وطلاب العلم وما تم تداوله عبر وسائل التواصل الاجتماعي والإعلام الجديد حول الاستفسار عن ديانة مدرب نادي الهلال لورينتو ريجكامب فقد تم الاجتهاد والكتابة للنادي للاستفسار من أجل طمأنة الوسط الرياضي، حيث تبين عدم صحة ما تم تداوله واتضح أن ديانته المسيحية، وأن كافة الإجراءات التي اتخذت من قبل النادي سليمة.



وأشار إلى أن هذا هو الإجراء المتبع من قبل الرئاسة العامة لرعاية الشباب والجهات التابعة لها عندما تردها استفسارات من أي جهة مؤكدا ثقة المكتب بنادي الهلال ومسؤولية ومعرفتهم الكاملة بالأنضمة والتزامهم بها.









أحد يكسب الهلال والاتحاد يتجاوز الأنصار







المدينة المنورة ذياب الحجيلي



حقق الفريق الأول لكرة السلة بنادي الاتحاد انتصارا صعبا امام الانصار في انطلاق بطولة كأس الأمير فيصل بن فهد لكرة السلة امس بنتيجة 69ـ66 في اللقاء الذي جمع الفريقين على صالة مدينة الامير محمد بن عبد العزيز الرياضية بالمدينة المنورة وجاء اللقاء بمستوى جيد وظهر الاتحاد اكثر تميزا تحت السلة وفي اللقاء الثاني نجح فريق احد في تحقيق فوزه الاول على حساب الهلال وفاز عليه بنتيجة كبيرة 82ـ59



وتقام اليوم مباراتان حيث يلتقي الانصار بالهلال عند الساعة 5:30 مساء فيما يلتقي احد بالاتحاد عند السابعة والنصف مساء













مدرب الهلال: أسباب مالية وراء رفضي الاستمرار مع ستيوا





ريجيكامب



المفرج يتفقد معسكر النمسا تأهبا للموسم الجديد



الرياض: فارس السبيعي



يلتقي اليوم فهد المفرج مدير كرة القدم في نادي الهلال الذي يوجد هذه الأيام في النمسا لتفقد معسكر الفريق الكروي هناك، بمدرب الفريق ريجيكامب الذي ينتظر أن يصل اليوم لزيارة معسكر الفريق، وترتيب المباريات الودية التي سيقيمها الفريق الهلالي في معسكره الخارجي الذي سينطلق في 1 يوليو (تموز) المقبل، وسيعقب ذلك إعلان أسماء الفرق ومواعيد المباريات الودية.



وكان المفرج قد أكد أن «برنامج المباريات الودية سيجري إعلانه بعد صدور جدول دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين (صدر أمس) ليجري بناء عليه وضع البرنامج الخاص بالمباريات الودية، الذي سيشتمل على أسماء الفرق ومواعيد المباريات».



وفي شأن آخر، أكد الروماني لورينت ريجيكامب مدرب فريق الهلال، أنه «كان يرغب في تجديد تعاقده مع فريقه السابق، ستيوا بوخارست، الذي قاده لتحقيق البطولات، ولكنه لم يتفق مع رئيس النادي، جيجي بيكالي، على الأمور المادية، بجانب رغبة بيكالي في تمديد التعاقد لمدة تزيد على موسمين»، وهو عكس رغبته في تجديد التعاقد لمدة موسمين فقط.



وأشار ريجيكامب في حوار مطول مع صحيفة «سبورت رو» الرومانية إلى القيمة المالية التي عرضها عليه مسؤولو النادي الروماني من أجل تجديد عقده، التي وصلت إلى 800 ألف يورو، في حين طلب المدير الفني الحصول على مليون يورو في الموسم الواحد.



وواصل ريجيكامب: «هذه الأمور لم تخلق مشكلات بيني وبين رئيس النادي الروماني، وبعيدا عن العمل نبقى أصدقاء بشكل كبير».



وعن المدير الفني الجديد لفريق ستيوا بوخارست، أكد ريجيكامب أنه يتوقع نجاحه في هذه المهمة، نظرا لامتلاكه رغبة كبيرة في النجاح، هذا إلى جانب وجود كثير من اللاعبين صغار السن والمميزين بالفريق.



وكشف أن صفقة اللاعب ميهاي بينتيلي جاءت بعد أن تحدث مع رئيس نادي الهلال، بعد إصابة محترف الفريق الإكوادوري كاستيلو، من أجل تعويض هذا اللاعب باللاعب بينتيلي الذي وجد موافقة مباشرة من الأمير عبد الرحمن بن مساعد.













أكد أنه سيواصل قيادة ستيوا إلى المنصات

ستوكان: رحيل ريجيكامب إلى الهلال خسارة كبيرة للدوري الروماني







أكد فلافيوس ستوكان المدير الفني لنادي دينامو بوخارست الروماني أن رحيل منافسه الأول لورينت ريجيكامف عن قيادة نادي ستيوا بوخارست الروماني خسارة كبيرة للدوري الروماني.



وأضاف ستوكان في تصريحاته، مؤكدا أن ريجيكامف مدرب مميز جداً على المستوى الفني وتمكن من إحداث تغييرات كبيرة بفريقه خلال الموسمين الماضيين.



وواصل المدير الفني لدينامو بوخارست ليؤكد أن رحيل ريجيكامف عن قيادة فريقه والانتقال إلى قيادة نادي الهلال لن يؤثر بالسلب على الفريق وسيبقى منافسا قويا على بطولة الدوري الروماني.



وتطرق المدير الفني في حديثه إلى بطولة كاس العالم التي تنطلق خلال ساعات، مؤكداً أن المنتخب البرازيلي يمتلك أكبر الحظوظ من أجل حصد لقب البطولة نظراً لإمكانياته الفنية المميزة وخوضه البطولة على ملعبه ووسط جماهيره.









مصدر مسؤول يؤكد لـ (قووول أون لاين) عدم تعارض هذا العمل مع رفض اللجنة لطلبي الأهلي والشباب العام الماضي

لجنة المسابقات توافق على طلبي الهلال والاتحاد بتقديم مباراتيهما








أعلن لجنة المسابقات بالاتحاد السعودي لكرة القدم مواعيد مباريات دوري عبداللطيف جميل في نسخته الجديدة، واتح تقديم مباراتي الهلال مع العروبة والاتحاد مع الفيصلي من الجولة الثانية لتكون قبل الجولة الأولى، بناء على طلب من الاتحاد والهلال لتقوية استعدادهما لدوري آسيا الذي ينطلق في دور الثمانية 19 أغسطس.



وفي هذا الصدد وكون الأهلي والشباب العام الماضي طلبا تقدمي مباراتين ولم توافق اللجنة، اتصلت (قووول أون لاين) بمسؤول في اللجنة فضل عدم ذكر اسمه، وأجاب عن هذا الاستفسار، قائلا " الأهلي تقدم بطلبات معينه الموسم الماضي منها أن يلعب مباراته بعد يوم الفيفا بيوم واحد وكذلك أن يخوض مباراته الدورية بعد عودته من كوريا يوم الأثنين وليس الأحد حسب ما حدد مسبقاً وتمت الموافقة على ذلك والشباب كان قد تقدم بطلب مقارب له لأنه سيقيم معسكر في اليابان قبل خوض ربع النهائي".



وأضاف : "بعد صدور جدول الدوري وتحديد المباريات تقدم النادي الأهلي بطلب تقديم مباراة له من الجولة الثانية وتم رفض ذلك بسبب تأخر الطلب بعكس طلب فريقي الهلال والاتحاد اللذين تقدما به قبل صدور الجدول والقرعة".



وشدد المصدر المسؤول على أن اللجنة (لا تجامل أحدا وليست ضد أي ناد، ولكن هناك إجراءات تتبع وتتيح الموافقة من عدمه دون حساسية).



يشار إلى ان لجنة المسابقات في الاتحاد السعودي لكرة القدم وافقت على تقديم مباراتي ممثلي السعودية في دوري أبطال آسيا الهلال والاتحاد من الجولة الثانية لماقبل أنطلاق المسابقة وتحديداً يوم الثامن من أب اغسطس وسيلتقي الهلال العروبة في الرياض فيما يستضيف الاتحاد نظيره الفيصلي في مكة المكرمة، بينما ينطلق الدوري في 15 أغسطس الموافق 19 شوال، ويسبق ذلك لقاء السوبر بين النصر بطل دوري جميل وكأس ولي العهد، والشباب بطل كأس خادم الحرمين الشريفين.









(قووول أون لاين) تقدم الحلقة السادسة عن تاريخ كأس العالم وتختص بآسيا وأوقانوسيا

كوريا الجنوبية كبير آسيا عالميا وسامي والدعيع والعويران الأشهر







اليوم ( الخميس ) تنطلق نهائيات كأس العالم في نسختها الـ(20) في بلد كرة القدم البرازيل بعد ترقب لهذا الحدث العالمي الكبير، حيث نصل اليوم إلى قارة آسيا ومنطقة أوقيانوسيا في الحلقة السادسة لـ ( قووول اون لاين ) عن تاريخ المونديال ، ونتوقف مع أرقام في هذا الشأن منذ أول نسخة لكأس العالم 1930 وحتى جنوب أفريقيا 2010 .

ومن خلال قراءة لتأريخ منتخبات قارة آسيا ومنطقة اوقيانوسيا عالمياً نسرد لكم هذه الأرقام:



ــ قارة آسيا لديها أربعة مقاعد ونصف في كأس العالم وخسرت نصف المقعد بعد خروج الأردن على يد الاورغواي خامس قارة أمريكا الجنوبية .



ــ أول منتخب مثل القارة الآسيوية في نهائيات كأس العالم كانت منتخب أندونيسيا عام 1938 ولكنه خسر من المجر بنتيجة كبيرة قوامها ستة أهداف نظيفة ليودع البطولة .



ــ (10) منتخبات نالت شرف تمثيل القارة الآسيوية في نهائيات كأس العالم بالإضافة إلى نيوزلندا والتي تأهلت بعد خوضها التصفيات إلى جانب منتخبات آسيا عام 1982 ، ومرة ثانية في ملحق آسيا وأوقيانوسيا 2010 .



ــ منتخب كوريا الجنوبية يملك الرقم القياسي في الحضور العالمي ثماني مرات وتعتبر مشاركته في البرازيل 2014 التاسعة .



ــ منتخب كوريا الجنوبية يملك الرقم القياسي في الأهداف العالمية (28) هدف ويليه اليابان (14) هدف ثم السعودية تسعة أهداف .



ــ المنتخب الكوري الجنوبي يشارك في كأس العالم للمرة الثامنة على التوالي بينما اليابان تشارك للمرة الخامسة على التوالي .



ــ منتخب كوريا الجنوبية تعرض أكبر خسارة لمنتخب آسيوي في نهائيات كأس العالم بخسارة بتسعة أهداف نظيفة أمام المجر العام 1954 .



ــ يغيب المنتخب السعودي للمرة الثانية على التوالي بعد ان حضر أربع مرات متتالية منذ العام 1994 وحتى 2006 .



ــ المنتخب الكوري الجنوبي حقق أفضل إنجاز لمنتخب آسيوي في كأس العالم بحصوله على المركز الرابع في 2002 .

ــ أول منتخب عربي مثل آسيا في المونديال كان المنتخب الكويتي في 1982 وتلاه العراق 1986 وبعد ذلك الإمارات 1990 قبل أن تحضر السعودية أربع مرات توالياً .



ــ السعودي سامي الجابر يملك الرقم القياسي العربي بتسجيلة ثلاثة أهداف خلال أربع مشاركات عالمية كرقم قياسي



ــ السعودي محمد الدعيع شارك في عشر مباريات كرقم قياسي على مستوى عرب آسيا .



- السعودي سعيد العويران سجل هدفا خرافيا في مرمى بلجيكا خلال مونديال 1994 وصنف من أفضل اهداف المونديال ويقارن بهدف مارادونا الشهير.



ــ المنتخبات التي مثلت آسيا في نهائيات كأس العالم سجلت (71) هدف بعد حسم خمس أهداف لكوريا الشمالية عام 1966 بسبب عدم أنضمامها للاتحاد الآسيوي وقتها ، وكذلك هدفين لنيوزلندا في مونديال 1982 لتمثيلها منطقة أوقيانوسيا .



ــ المنتخب الصيني الوحيد الذي لم يستطع التسجيل في نهائيات كأس العالم من بين المنتخبات الآسيوية المشاركة .









وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::













Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire