jeudi 12 juin 2014

نيفيز في مقابلة مع صحيفة Lance البرازيلية : مرتاح جدا بنادي الهلال وسأبقى ثلاث سنوات على الأقل بالسعودية












Ao L!Net, Thiago Neves nega volta ao Brasil: 'N

نفى اللاعب ثياقو نيفيز عودته إلى البرازيل في المقابلة التي أجراها مع صحيفة لانس البرازيلية .. حيث أكد اللاعب بأنه لم يتفق مع أي نادي! وذلك بعد الأخبار الأخيرة المتداولة عن نية ناديي فلومينسي وفلامنقو البرازيليين في التعاقد معه! وأكد بأنه سيبقى في السعودية ثلاث سنوات على الأقل.







بعد تحقيق لقب الدوري البرازيلي مرتين مع فلومنسي وفلامنقو وتقديم مستوى رائع مع ناديه الحالي الهلال السعودي .. وجد لاعب الوسط البرازيلي ثياقو نيفيز اسمه متداولا في الإعلام عن عودته للدوري البرازيلي! القصة بدأت في يوم السبت الماضي عندما قام ثياقو بزيارة لزملائه في ناديه السابق فلومينسي .. حيث تم ربط اسم اللاعب في الإعلام بالرجوع للدوري البرازيلي بعد هذه الزيارة .. ولكن ثياقو نفى جميع الأخبار المتعلقة بانتقاله للدوري البرازيلي عبر حسابه في تويتر .. والان في مقابلة مع صحيفة لانس يؤكد اللاعب موقفه من عدم صحة عودته للدوري البرازيلي.



- ليس الان. أنا لا أفكر في الرجوع للدوري البرازيلي في الوقت الحالي .. أرغب في البقاء على الأقل ثلاث سنوات في السعودية .. بعد ذلك سأقرر أين سأذهب .. استخدمت حسابي في تويتر لكي أطمئن جماهير الهلال بعدم صحة هذه الأخبار! فقد كان هدفي من التغريد بتويتر دحض جميع الشائعات المتعلقة بانتقالي! فأنا لم أتفق مع فلومينسي أو مع فلامنقو أو أي نادي آخر.



في هذه المرة الثانية التي انتقل فيها ثياقو نيفيز لنادي الهلال السعودي وجد نفسه متأقلما بشكل أكبر من المرة الأولى .. حيث سجل 21 هدف في 33 مباراة في الموسم السابق من المسابقات السعودية.



- حاليا أنا مرتاح جدا مع نادي الهلال .. أعرف النادي جيدا .. فقد كان من السهل التأقلم مع النادي .. هذه السنة كانت رائعة بالنسبة لي بعد بداية سيئة بالعديد من الإصابات التي تعرضت لها مع فريق فلومينسي .. ولكن بعد ذلك اعتبرها ايجابية ومميزة في حياتي الكروية بما قدمته مع نادي الهلال.







:rose::rose:



مالذي يحفزك اليوم بعدم العودة للعب في الدوري البرازيلي؟

هنالك العديد من الأسباب التي تجعلني لا أريد العودة للعب في البرازيل .. أحد هذه الأسباب يتعلق بالعنف والأذى الذي يلاحق اللاعب هناك! ابنتي عمرها فقط ثلاث سنوات ويجب علي التفكير بها وحمايتها .. في البرازيل شئت أم أبيت حياة اللاعب البرازيلي دائما ما تنتهي بمطاردة.



ضغط المباريات في السعودية أقل من ضغط المباريات في البرازيل. ربما هذا ما جعلك تقرر البقاء؟

لا .. فاللاعب الأجنبي هنا يعاني ضغط أكثر بسبب الأموال التي دفعها النادي لجلب اللاعب .. فهم ينتظرون مستوى وأداء كبير من اللاعب الأجنبي مما يسبب ضغط كبير .. أيضا الرغبة والجهد الكبير الذي بذلته الإدارة الهلالية في الحصول على خدماتي من نادي فلومينسي يضعني تحت ضغط لتقديم مزيد من الجهد .. أنا وزميلي ديقاو قدمنا أداء رائع هذا الموسم .. والجميع قدَر هذا المجهود.



هل ستعيد النظر إذا قدم نادي فلومينسي عرض لانتقالك للعب في صفوفه؟

عشقي لفلومينسي كبير جدا لايمكن أن أخفيه .. فهو النادي الذي فتح أبوابه لي في البرازيل .. وهو النادي الذي حققت معه الدوري البرازيلي وبطولة الكاريوكا وكأس البرازيل .. لذلك أعرف أن قصتي مع هذا النادي من الصعب محوها .. ومن الصعب نسيانها .. ولكن رغبتي وتركيزي أن أبقى ثلاث سنوات على الأقل في السعودية.



بالرغم من كونك لاعب لفلومينسي .. لقد برزت مع فلامنقو في فترة إعارتك مما سبب حالة هيجان وغضب لأنصار فلومينسي. هل ندمت على ذلك؟

لست نادما على ذلك .. كان نادي فلامنقو رائعا بالنسبة لي .. حيث فتحو لي باب الانتقال لصفوف النادي عندما كنت في السعودية مع نادي الهلال وكنت في حالة جنونية للرجوع للعب في البرازيل وذلك لرغبتي للعب مع المنتخب البرازيلي في ذلك الوقت .. عندما وصلت لنادي فلامنغو حظيت باستقبال رائع للغاية .. وكونت صداقة مع لاعبين كبار هناك .. وليس لدي شكاوي عندما كنت ألعب مع هذا النادي .. حتى جماهير فلامنقو جماهير كبيرة ورائعة.



ولكنك أثرت حفيظة جماهير فلومينسي!

أؤيد كلامك .. الجماهير أخذتها العاطفة .. فبعد تحقيق ألقاب ومشوار رائع مع فلومينسي انتقلت إلى نادي منافس.



مالذي كان أكثر صعوبة : محاولة جماهير فلامنقو إقناعك بالبقاء أو عودتك لفلومينسي بعد انتهاء فترة إعارتك مع فلامنقو؟

هذا الانتقال كان صعب بالنسبة لي .. في البداية مريت بضغوط كبيرة .. حيث بعض جماهير فلامنقو كانو يتصلون علي دائما وينعتوني بالخائن .. وعندما وصلت لفلومينسي كان هنالك أيضا الكثير من الجماهير ضدي! ولكن بعدها بفترة بسيطة عندما حققنا بطولة كاريوكا في 2012 هدأت الأمور قليلا .. ولكن طوال السنة عندما يكون الفريق سيء في بعض المباريات فإنهم يضعون القسط الأكبر من المسؤولية علي! بعد ذلك اضطررت إلى تغيير رقمي .. ولكن هذا هو الواقع فهم مشجعين ونحن رياضيين محترفين.



إذا كان بإمكانك اختيار فريق لإنهاء مشوارك الكروي معه .. من سيكون هذا الفريق؟

لأكون صادقا معك مازلت محتار بخصوص هذا الأمر .. لأنهي مسيرتي الكروية لدي خيارين.. نادي فلومينسي أو نادي بارانا النادي الذي بدأت مسيرتي الكروية معه كلاعب محترف .. لم أقرر بعد .. ولكن رغبتي أن أنهيها في أحد هذين الناديين .. سنرى لاحقا.




:rose::rose:





Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire