vendredi 30 janvier 2015

بعيدا عن العواطف رؤيتي في ريجي

أسعد الله اوقاتكم

من واقع حال الفريق والفترة التي قضاها المدرب مع الفريق أعتقد أن لنا الحق بتقييم المدرب وكذلك الإدارة وكذلك اللاعبين . سأتحدث هنا عن بعض الملاحظات التي رايتها حتى هذا الوقت من خلال طرق إدارة وقراءة المباريات للمدرب :

1- يميل كثيراً لتكثيف الدفاع ومطالبة النجوم للقيام بأدوار دفاعية رغم اعتماده بأغلب المباريات على اللعب برأس حربه واحد ، ورغم ذلك نرى التمركز للاعبين جدا سيء سواء في الركنيات او حتى خلال سير المباريات و كذلك المناولات العرضية مصدر خوف لنا نحن جماهير النادي بالخط الدفاعي ،إذن على الجانب الدفاعي لايوجد تطور وإنما هي إمكانيات الاعبين ليس إلا،و نحتاج توظيف جيد وهو ما كان ينقصنا ولكم أن تشاهدو أغلب مبارياتنا الهجمة المرتدة تكون خطرة جدا حتى من أقل الأندية إمكانيات.نقطة أخرى سوء في التغطية من قبل اللاعبين وهو الذي نرى في بعض المبارايات يتحسن ومن ثم يتراجع. فقط شاهدوا الهجمات المرتدة بمباريات سدني ، الشباب ، الفيصلي على سبيل المثال.

2- واحد من علامات المدرب المتمكن وضع الخطط المناسبة وقراءة المبارايات وهو بدون شك ليست من صفاته فنرى أنه دائماً يلعب بخطة 4_5_1 حتى مع أضعف الفرق ولا يزج بمهاجم ثاني إلا وقت رغبة في تعديل نتيجة رغم أن لدية عناصر وسط يعتبر الأفضل على مستوى المملكة ولا يحتاج للسيطرة على منطقة المناورة خاصة مع الفرق التي تأتي بالترتيب في الوسط أو المؤخرة وذلك لفارق الامكانيات للاعبين الوسط .أن تغيراته فيها الكثير من سوء القراءة ولكم في اخراج الشمراني دليل و إصراره على الزج بعبدالعزيز الدوسري البعيد عن مستواه وكذلك تاخرة في التغيرات . الحقيقة الهلال يقدم مباراة جيدة خلال فترة تواجد مهاجمين ورغم ذلك خسرنا مباريات كثيرة بسبب قناعات المدرب ( قدر الله وما شاء فعل ) وباعتقاد لو تواجد ياسر على سبيل المثال في مباريات الإياب مع سدني من بداية المباراة كان في مجال نحقق البطولة خاصة وأن الفريق الاسترالي كان مسلم المباراة للهلال من البدايه ولكن هذا هي تقديرات المدرب.

3- ضعف شخصية المدرب مع اللاعبين و على سبيل المثال: تغيره ناصر في مبارة الفيصلي ومحاولة ترضيته وهو أمر الحقيقة يقلل من المدرب أمام اللاعبين . تخيل مديرك يتخذ قرار فيك وبعد شوي يحاول يراضيك أمام الكل .

4- المدرب لم يقم ابدا بالاعتماد على شباب الأولمبي وإعطائهم فرصة إلا بعد إنهاك الفريق الأول وبعد مناداة كل من الادارة والجماهير.

5- من ناحية تطور الفريق لا أرى الفريق يتطور خاصة في نقاط القصور المتكررة مثل : الاوفرات السيئة من الأجنحة، استغلال الركنيات للتهديف حيث أن لم نسجل خلال كل مباريات الدوري إلا هدف واحد من ركنية رغم تحصلنا على أكثر من 100 ضربة ركنية، اللمسة الأخيرة في الثلث الأخير من منطقة الخصم إذ أن الفريق في كل مبارة يخسر من 3 إلى خمس فرص محققة وذلك أما للتراخي او عدم التعامل الامثل.



الحقيقة انا لا أرى تطور في حال الفريق في الوقت الحالي ولا اتوقع ان نتحصل على شي إلا ربما بطولة ولي العهد وذلك لأن القرعة خدمتنا . ما أتمناه أن يتم التعاقد مع المدرب الوطني عبدالعزيز الخالد للفترة المقبلة لمحاولة الإستفادة قدر المكان من الفرص الباقية لنا خلال هذا الموسم وتشكيل لجنة فنية دائمة من كل من فيصل ابو اثنين ونواف التمياط وسامي الجابر للنظر في جلب مدرب متمكن وكذلك دراسة احتياجات الفريق من استقطاب أسماء جديدة واستبعاد من لا يمكن خدمة الفريق خلال الفترة المقبلة.وكذلك شكر الإدارة على اجتهادتها وطلب تقديم استقالتها نهاية الموسم.



دمتم بخير،،،،




Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire