dimanche 26 juillet 2015

أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 11 / 10 / 1436 هـ من الصُحف





إعداد : سلطان العودة





أندية تتقدم.. أخرى تغيب.. والطموح يهزم الإمكانات.. كشف الجزيرة للعام الـ(13) يقدم
الهلال يعزِّز زعامته لأندية الوطن




للموسم الثالث عشر على التوالي تواصل (الجزيرة) تقديم كشف الحساب السنوي وحصاد وواقع أنديتنا المتقلب من موسم الآخر، وهو العمل الذي تميزت به (الجزيرة) وتبيّن من خلاله من عمل وأتقن وحصد، ومن اكتفى بالمشاركة من أجل المشاركة ليس إلا.

في الموسم المنصرم الذي انتهى منذ بضعة أسابيع حقق 52 ناديا بطولات متنوعة من أصل 153 ناديا، فيما غاب 101 ناد عن ميدان المنافسة ولم يظهر اسم أي منها.

ومن خلال هذا الكشف تتضح صورة الأندية التي تبحث عن الذهب لأنه غايتها ومناها ولا تعشق غيره، كما تتضح صورة الأندية التي همها المشاركة فقط بلا طموح.

من غرائب الكشف أن أندية المنطقة الشرقية الأكثر حضورا في الألعاب المختلفة والأكثر تواجدا في ميدان المنافسة.. فيما غابت عن الألعاب المختلفة أندية كان لها حضورها المميز كالهلال والأهلي في الكرة الطائرة بعد ان اقتنع كل منهما هذا الموسم ببطولة واحدة، وفي السلة غاب عمالقتها الاتحاد والانصار وأحد عن ساحة المنافسة، وفي اليد غاب الأهلي ومضر وحضر النور والخليج وتبقى بطولة واحدة في كرة اليد لم تنته بعد وهي بطولة النخبة.

* الهلال متصدر القائمة أحرز 33 بطولة في 6 ألعاب هي: القدم والطائرة والكاراتيه والتنس والتايكوندو والاسكواش.

أما الاتحاد الذي جاء ثانيا فقد ابتعد عن بطولات كرة القدم واحتكر بطولات كرة الطاولة والجمباز ليحرز بها مع بطولة واحدة في الطائرة 32 بطولة وضعته في مركز الوصافة.

ويعتبر الاهلي أكثر الفرق في عدد ألعابه التي حقق بها بطولات وهي 7 ألعاب هي: القدم وكرة الماء وألعاب القوى والسلة وكرة الطاولة وكرة الطائرة والكاراتيه حقق بها 21 يبطولة وضعته في المركز الثالث.

الوحدة جاءت بطولاته في 5 ألعاب هي المصارعة والجودو وألعاب القوى والطائرة واليد.

الشباب حقق بطولاته في 4 ألعاب هي القدم والعاب والقوى والتايكوندو الجودو. الوطني حقق بطولاته في 3 ألعاب هي المبارزة والكاراتيه والعاب والقوى. وهجر أيضا حقق بطولاته في 3 ألعاب هي السباحة والتنس والاسكواش. القادسية في 4 ألعاب هي القدم وكرة الماء والجودو والمصارعة. الصفا حقق بطولاته في الاسكواش والسباحة والعاب القوى. الترجي حقق بطولاته في أربع العاب هي رفع الاثقال والملاكمة وكرة الطائرة والتايكوندو. النور جاءت بطولاته في ثلاثة ألعاب هي المبارزة السلة واليد. الهدى يواصل إبداعه في المبارزة التي قفزت به إلى أفضل المستويات عندما حقق 16 بطولة في لعبة واحدة، وأضاف بطولة واحدة في كرة اليد. السلام جاءت بطولاته في لعبة واحدة هي الدراجات بـ16 بطولة. النصر حقق أربع بطولات في لعبة واحدة هي القدم. الخويلدية رفع رصيده في رفع الاثقال و12 بطولة في الجمباز. الجزيرة جاءت بطولاته الـ13 في المبارزة بـ12 بطولة وبطولة واحدة في بناء الأجسام. الجبيل حقق تسع بطولات في لعبة واحدة هي الكاراتيه. الابتسام حقق بطولاته في لعبتين هما الجمباز والتنس. وتساوى 17 ناديا في عدد البطولات بواقع بطولة مختلفة لكل ناد.

* كرة القدم تنافس على ألقاب بطولاتها 10 أندية النصر والهلال والشباب والأهلي والقادسية وضمك والجبلين والعربي والتعاون وأحد.. وجاء النصر في المرتبة الأولى بـ4 ألقاب والهلال ثانيا بـ3 ألقاب والشباب ثالثا بلقبين، وتساوت اندية الاهلي والقادسية وضمك والجبيلين والعربي والتعاون وأحد بلقب واحد لكل منهم.

كرة اليد تنافس على بطولاتها 6 أندية وتبقى بطولة واحدة لم تلعب حيث تساوى فريقا النور والخليج في تحقيق اللقب مرتين لكل فرق وتساوت أندية مضر والجيل والهدى والوحدة ولكل فريق بطولة واحدة.

وفي كرة السلة تنافس على بطولاتها 8 اندية كان الاهلي الاكثر حصولا على بطولاتهه بـ3 القاب ثم النور ببطولتين وتساوى احد والعربي والروضة والنهضة والفتح والانصار ببطولة واحدة لكل فريق.

وفي لعبة الكرة الطائرة تقاسمت 8 اندية هي الأهلي والهلال والقلعة والترجي والشرق واليرموك والوحدة والاتحاد بطولات الموسم بمعدل بطولة واحدة لكل منهم.

كرة الطاولة تنافس على القابها 5 أندية هي الاتحاد والاهلي والصواري والفتح والوصيل، وكان لفريق الاتحاد الحضور المميز بتحقيقه 8 ألقاب على كافة الأصعدة، وجاء الاهلي ثانيا بـ3 ألقاب، وتساوت اندية الصواري والفتح والوصيل ولكل فريق بطولة واحدة.

السباحة وكرة الماء تنافس على القابها 5 أندية هي: الأهلي والصفا والقادسية وهجر وكان الأهلي الاكثر حصولا بـ6 القاب وجاء الصفا ثانيا بـ5 ألقاب والقادسية ببطولتين وهجر ببطولة واحدة.

وفي ألعاب القوى تنافست على الألقاب 8 أندية كان النصيب الاكبر في الحصول عليها الاهلي بـ6 بطولات وجاء الشباب ثانيا بـ3 بطولات وتساوت اندية المجزل والصفا وضمك ببطولتين لكل ناد، فيما تساوت اندية الوطني والوحدة العدالة ببطولة واحدة.

الكاراتيه تنافس 7 اندية على الألقاب حيث حقق فريق الجبيل الرصيد الاكبر بـ9 بطولات وجاء الهلال ثانيا بـ8 بطولات والوطني ثالثا بـ3 بطولات وتساوت اندية الاهلي وعكاظ والرائد ووج ببطولة واحدة.

في رفع الاثقال تنافس على ألقاب هذه اللعبة ناديا الترجي والخويلدية وكان فريق الترجي صاحب النصيب الاكبر في عدد تحقيق البطولات بواقع 5 ألقاب و3 بطولات للخويلدية.

الاسكواش تنافس على القاب اللعبة 5 أندية هي الهلال والصفا وهجر والقارة وحراء وحقق الهلال 10 ألقاب في المركز الأول يليه فريق الصفا بـ7 القاب وجاء هجر ثالثا بـ5 القاب وتساوى هجر وحراء في عدد الألقاب بواقع لقب واحد لكل منهما.

الجمباز حقق الاتحاد المركز الاول بـ23 بطولة وجاء الخويلدية في المرتبة الثانية بـ12 بطولة والابتسام بـ4 بطولات.

لعبة الجودو تنافس على ألقاب هذه اللعبة 4 أندية هي الوحدة والشباب والطائي والقادسية وكان لفريق الوحدة النصيب الأكبر في عدد الالقاب بواقع 6 بطولات وتساوى فريقا الشباب والطائي بواقع لقبين لكل فريق ولقب واحد للقادسية.

بناء الأجسام بعد ان تم تحويلها للجنة لبناء الاجسام فقد تنافس على ألقاب بطولات هذا الاتحاد 3 أندية هي الاتفاق والمجد والجزيرة وكان الاتفاق صاحب النصيب الأكبر بـ3 بطولات والمحيط ببطولتين والجزيرة ببطولة واحدة.

وتنافس على لقب بطولات التايكوندو 5 اندية هي الشباب وأبها والهلال وحراء والترجي وتساوى فريقا الشباب وأبها في عدد الالقاب بواقع 3 لكل ناد، وجاء الهلال في المرتبة الثانية بواقع بطولتين فيما تساوى فريقا حراء والترجي بواقع بطولة لكل فريق.

وفي لعبة التنس الأرضي تنافس 9 أندية على ألقاب بطولات الاتحاد هي الهلال والابتسام والثقبة والمحيط والجيل وحيث الوشم والطرف المجد وهجر.. وجاء الهلال اولا بـ9 بطولات والابتسام ثانيا بـ5 بطولات والثقبة ثالثا بـ4 بطولات والمحيط رابعا بـ3 بطولات وتساوت 5 اندية هي الجيل والوشم والطرف والمجد وهجر ببطولة واحدة لكل فريق.

الدراجات تنافس على بطولات الدرجات 3 أندية هي السلام والفتح وأبها وتصدر السلام الالقاب بـ16 بطولة يليه أبها بـ4 بطولات والفتح بطولتين.

وتعتبر لعبة المبارزة اكثر البطولات على مستوى المملكة من خلال الالعاب الثلاث التي ينفذها فقد تنافست 8 أندية على الالقاب وتمكن فريق الهدى من تحقيق 16 بطولة وجاء في المرتبة الثانية فريق الجزيرة بـ12 بطولة والوطني بـ8 بطولات والنور بـ7 بطولات والنهضة بـ5 بطولات وتساوى فريقا عكاظ والساحل بـ3 بطولات والرياض ببطولة واحدة.

الملاكمة تنافس على بطولاتها 3 اندية حقق فريق ضمك 3 بطولات وتساوى الترجي وعكاظ في عدد البطولات بواقع بطولتين لكل فريق.

المصارعة تصدر الوحدة برصيد 7 بطولات وجاء القادسية ثانيا بـ3 بطولات وتساوى الاتفاق والرياض ببطولة واحدة.



صفحة النادي في تويتر تسجل رقما قياسيا
الهلال يواجهة غازينتاب التركي اليوم ودياً بجملة غيابات



من تدريبات الهلال

كتب - عبدالله الحنيان:

واصل فريق الهلال الكروي تمارينه بمعسكره الخارجي المقام في مدينة سالزبورغ في النمسا, وأدى امس حصتين، إذ تركز المران الصباحي على الجوانب البدنية واللياقية, ومن ثم تمارين الجري حول الملعب بسرعات مختلفة، في الوقت الذي خصص الجهاز الفني المران المسائي للنواحي الفنية والتي طبق بها المدرب جيورجيوس دونيس عددا من التطبيقات التكتيكية التي يود انتهاجها في اللقاء الودي الأول المقام مساء اليوم أمام غازينتاب سبوري التركي.

وشهد المران الجماعي المسائي مشاركة المدافع أحمد شراحيلي في جزء منه، في الوقت الذي أدى ياسر القحطاني تدريباً بدنياً بالجري حول الملعب، اختتمه بمران خفيف باستخدام الكرة، بينما واصل الثلاثي «عبدالله عطيف، نواف العابد، عبدالمجيد السواط» أداء برامجهما التأهيلية والإعدادية. يذكر بأن الجهاز الفني بالهلال فرض صباح اليوم حصة تدريبية للاعبين الغير مشاركين في لقاء غازينتاب التركي الودي. من جهة أخرى سجلت صفحة النادي الرسمية على موقع التواصل الإجتماعي «تويتر»، رقماً قياسياً جديداً في عدد المتابعين، إذ احتفت جماهير النادي أمس بوصوله لـ 2 مليون متابع كأول ناد في المنطقة يصل إلى هذا الرقم، مبتعداً عن أقرب منافسيه بفارق يتجاوز الضعف.

من جهة اخرى قدمت ادارة الهلال امس للجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم الحوالات البنكية الخاصة برواتب لاعبي الفريق الاول حتى شهر مايو الماضي , وبذلك اتمت متطلبات تسجيل اللاعبين الجدد , بعد ان انهت في وقت سابق جميع المستحقات المسجلة علييها لدى اللجنة.



فواصل


- خسر فريق الوحدة حارس مرماه المتميز عساف القرني بسبب التأخر في التجديد معه إلى أن دخل في الفترة الحرة من عقده، فكسبه الاتحاد سريعاً. هذا التأخر من الإدارة الوحداوية سببه الفترة الانتقالية بين الإدارة السابقة والإدارة الحالية. خروج القرني من قائمة فريق الوحدة الصاعد حديثاً لدوري عبداللطيف جميل سيكون مؤثراً وسيعاني الفريق كثيراً بسبب هذا الفقد.

* *

- عندما يعجز النصر عن إيجاد بديل للحارس عبدالله العنزي ويعاني الاتحاد منذ ابتعاد مبروك زايد ويلعب الأهلي منذ سنوات بحارس مؤقت وبديل غير مطمئن. فإن هناك مشكلة كبرى في مركز حراسة المرمى في الكرة السعودية، وأول من يدفع ثمنها المنتخب الوطني. الأندية مطالبة بالاهتمام بهذا الجانب وإنشاء مدارس خاصة لحراس المرمى لخدمتها أولاً ثم خدمة المنتخب. ويجب أن يبادر اتحاد الكرة لتشجيع الأندية على ذلك ويقدّم لها الدعم اللازم.

* *

- رئيس نادي القادسية معدي الهاجري له رأي صائب في جدول الدوري وروزنامة الموسم، حيث طالب اتحاد الكرة ورابطة دوري المحترفين بإشراك الأندية عند وضع هذه الجداول والبرامج، فالأندية تمتلك كفاءات إدارية ذات خبرة كبيرة ولديها أفكار وآراء ستفيد حتماً في التغلب على العوائق التي تسببت في توقف الدوري كثيراً، وفي إقامة كثير من المباريات في أيام غير مشجعة للحضور مما يؤثّر على الدخل المادي للأندية. رأي الهاجري وغيره من مسؤولي الأندية يجب أن يجد آذاناً صاغية لدى الاتحاد والرابطة.

* *

- اللاعب الاتحادي سعيد المولد يسير في نفق مظلم. ويحاول الخروج منه ولكن بلا جدوى. يجب أن يجد مساعدة من ناديه للوصول إلى حل يرضي الطرفين. فالمولد موهبة سعودية خسارة أن تفقد في هذه المرحلة وبسبب أخطاء ناتجة عن قلة تجربة وضعف خبرة وتدخل أطراف أثرت سلبيا عليه.

* *

- قضية التزوير والاختلاس في المنتخب الأولمبي التي نشرت إعلامياً تُضاف إلى كثير من قضايا النزاهة كالاتهامات بالرشوة التي لم يتوصل القائمون عليها إلى حلول أو عقوبات بحق مرتكبيها. يجب أن يكون هناك شفافية تامة ووضح كبير في مسارات هذه القضايا. لأنها تضر كثيراً بسمعة الرياضة السعودية وشرف منافساتها.

* *

- رئيس النادي الأهلي الجديد مساعد الزويهري يخوض تجربة جديدة عليه مع ناد كبير جداً وطموحات جماهيره عالية لذلك تكتنف فترة عمله صعوبة كبيرة تحتاج إلى تكاتف الجميع معه من شرفيين ولاعبين وجماهير وإعلام. فهو لن يستطيع تحقيق أي نجاح وحده مهما بذل من جهد وأنفق من مال.



صح لسانك


* سأسعد الأهلاويين

مساعد الزويهري


- شد حيلك

* النصر يثبت فابيان أجنبياً رابعاً

عنوان صحفي


- وش اللي حادك على المر

* لا أعرف من حكم السوبر

عمر المهنا


- من بوادر النجاح



كاركتير
رشيد السليم








الهلال يفتتح لقاءاته الودية بغازينتاب التركي.. اليوم


انسجام بين العناصر المحلية والأجنبية واضحاً في الهلال

الرياض - حمد الصويلحي

يفتتح الهلال أولى مبارياته الودية في معسكره التحضيري بالنمسا استعدادا للموسم المقبل بمواجهة غازينتاب سبور التركي عند الساعة الثامنة والنصف بتوقيت السعودية من مساء اليوم (الاثنين) ضمن البرنامج الذي رسمه مدير الجهاز الفني جورجيوس دونيس ويتخلله أربع مواجهات ودية ابتداء من اليوم، قبل خوض اللقاء الودي الثاني أمام اخيسار بيليديا التركي الخميس المقبل، والمباراة الودية الثالثة أمام العين الإماراتي في الثاني من شهر أغسطس المقبل.

‏وأخيرا تقرر أنّ يلاقي الهلال نظيره فيرونا الإيطالي وديًا مساء الأربعاء الخامس من الشهر ذاته في رابع مبارياته.

ولن تُنقل مواجهة غازينتاب تلفزيونيا نظرا لعدم اتفاق الهلال مع أي قناة تلفزيونية.



الهلال يغلق ملف المحليين ويتفرغ ل«السوبر» و«آسيا»


الرياض - أسامة النعيمة

أغلق نادي الهلال ملف إحضار اللاعبين المحلين في الفترة الأولى للتسجيل التي تنتهي أوائل شهر سبتمبر المقبل، مكتفيا بالمجموعة المتواجدة لديه حاليا، وتشير مصادر هلالية إلى أن المدرب اليوناني دونيس يرى أن الانسجام الحاصل بين العناصر المحلية ودخول عنصرين أجنبيين جديدين على الفريق كاف والمضي في المراحل النهائية لدوري أبطال آسيا أو كأس السوبر.

وقالت المصادر: "تعتبر الفترة المقبلة الأهم للجهاز الفني وإدارة النادي في المرحلة المقبلة خصوصا أنها تصادف فترة التسجيل الأولى وأي تغييرات ستكون مع الفترة الثانية مطلع يناير المقبل من خلال جلب عنصر أو عنصرين محليين يفيدون الفريق في المراحل المهمة للدوري أو كأس ولي العهد أو كأس الملك والمرحلة التمهيدية من دوري أبطال آسيا ٢٠١٦م".



ديغاو: هدفنا التأهل إلى كأس العالم.. وسنقاتل لتحقيق كل الألقاب


رودريغو ديغاو

الرياض - خالد غادن

أكد مدافع نادي الهلال البرازيلي رودريغو ديغاو أن الهدف الأساسي له ولفريقه في الموسم الرياضي الجديد 2015 – 2016 م هو الفوز بجميع المسابقات المتاحة التي سيفتتحها "الزعيم" بمباراة كأس السوبر في ال12 من أغسطس المقبل في العاصمة البريطانية لندن أمام نظيره النصر.

وقال في تصريحه لموقع (فوت نت) البرازيلي: "نحنُ في طريقنا لبدء موسم آخر، سنكافح لأجل تحقيق كل المسابقات التي سنشارك فيها، لقد تمكنا من الوصول لربع نهائي دوري أبطال آسيا، ونريد تحقيق هذه البطولة التي من شأنها أن تمنحنا فرصة اللعب ضد أفضل اللاعبين في العالم بالمشاركة في كأس العالم للأندية التي تعدّ حلماً لكل لاعب، ونحن الآن في أوروبا نقوم بتدريبات شاقة وسنلعب لقاءات ودية ضد أندية ذات مستوى متميز".

وعن رحيل مواطنه تياغو نيفيز عن الفريق "الأزرق" قال: "أمر سيئ حينما تفقد لاعبا بمستوى نيفيز، معاً كنا أبطالاً في البرازيل والمملكة، ونتمنى له التوفيق في محطته الجديدة، وعوضته إدارة الهلال بجلب لاعب كبير آخر هو مواطني كارلوس إدواردو الذي يلعب في خط المنتصف أيضا، إنه لاعب كبير وقد لعبت معه في فلومينزي هُناك في البرازيل، سنقوم بفعل كل شيء لمساعدته على التكيف، ونحن متأكدون من أننا سنكون أبطالاً معاً".



«الاحتراف»: مسموح للهلال تسجيل اللاعبين


الرياض - حمد الصويلحي

أعلن رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي الدكتور عبدالله البرقان إنهاء الهلال لجميع إجراءات تسجيل اللاعبين بعد تقديمه الحوالات البنكية الخاصة باللاعبين حتى نهاية شهر ٥ من عام ٢٠١٥م، وانهاء الشكاوى والمتطلبات على النادي لدى لجنة الاحتراف خلال شهر رمضان الماضي، وبذلك يحق له تسجيل اللاعبين بشكل رسمي خلال الفترة الحالية.





الهلال يواجه غاز سبور التركي ودّيًا اليوم
يلتقي العين الإماراتي الأحد المقبل



فريق الهلال خلال معسكره في النمسا (موقع الهلال الرسمي)

الرياض: فارس السبيعي
يخوض الفريق الأول بنادي الهلال في الساعة السادسة والنصف من مساء اليوم أولى مواجهاته الودية عندما يلتقي بفريق غاز ينتاب سبور التركي على ملعب كوفسيتي، وتترقب الجماهير الهلالية هذه المواجهة لمشاهدة محترفي الفريق الجدد البرازيليين كارلوس إدواردو وإلتون ألميدا والسعودي يونس العليوي، وتتطلع إلى أن يكون هذا الثلاثي وتحديدًا ألميدا وإدواردو إضافة قوية للفريق في الموسم المقبل وحتى يوم أمس لم يتأكد نقل هذه المباراة تلفزيونيا من الجانب الهلالي.
الجدير بالذكر أن الهلال سيلاقي الخميس المقبل فريق اخيسار سبور التركي، والعين الإماراتي الأحد المقبل بينما لم تتأكد المواجهة الرابعة بعد، وتواصل إدارة الكرة اتصالاتها عبر عدد من الوسطاء المختصين لترتيب لقاء ودي رابع.





الهلال يلاقي غازينتاب التركي الأثنين



سالزبورغ - الرياضية

يخوض الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال عند الساعة السادسة والنصف من مساء يوم الأثنين بتوقيت النمسا، أولى مبارياته الودية مع نظيره "غازينتاب سبور التركي", وذلك خلال معسكره القائم حاليا في مدينة سالزبورغ النمساوية.
ويسعى مدرب الفريق الهلالي, اليوناني جورجيوس دونيس من خلال هذه المباراة إلى رفع المعدل اللياقي وخلق الإنسجام بين اللاعبين وتجربة عدد من الخطط التكتيكية التي سيعتمد عليها في منافسات الموسم المقبل.



الهلال يلاقي فيرونا في الخامس من أغسطس



سالزبورغ - الرياضية

تقرر أنّ يلاقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال نظيره "فيرونا الإيطالي" وديًا، مساء يوم الأربعاء الخامس من شهر أغسطس المقبل في معسكره بالنمسا.
وعلى صعيد التدريبات أجرى لاعبو الفريق الهلالي صباح الأحد حصتهم التدريبية التي تركزت على النواحي اللياقية, حيث بدأ المران بتدريبات الإحماء, طبق خلالها مدرب اللياقة جريجوريس عددا من التدريبات البدنية.
وأختتم الجهاز اللياقي المران بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة,
فيما واصل الرباعي عبدالله عطيف ونواف العابد وعبدالمجيد السواط وياسر القحطاني برامجهم الإعدادية والتأهيلية.
وفي الفترة المسائية أدى الفريق مرانه إستعدادا لملاقاة غازينتاب سبورت التركي يوم الأثنين.
وعمل مدرب الفريق دونيس على تطبيق عددا من الجمل التكتيكية, وإختتم المران بمناورة على ثلثي مساحة الملعب.
وشارك أحمد شراحيلي في جزء من تدريبات الفريق الجماعية.
فيما أدى ياسر القحطاني مرانه بالجري حول الملعب وأداء تدريبات خفيفة بإستخدام الكرة.
في حين أجرى نواف العابد وعبدالمجيد السواط مرانهما بالجري حول الملعب وتطبيق عددا من التدريبات البدنية.
من جانب آخر, سيؤدي لاعبو الفريق الذين لن يشاركوا في لقاء الأثنين مرانا صباحيا.



مدرب الحراس للسديري :” وزنك زائد”



الرياض ـ الرياضية

طالب مدرب حراس الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال من الحارس الاحتياطي بالفريق عبدالله السديري ، بالعمل على أداء التدريبات من أجل إنقاص وزنه الزائد ، وذلك في اليوم الأول من تواجده في المعسكر الحالي الذي يقام في النمسا.
ويفرض مدرب الحراس اليوناني تدريبات مكثفة على الحراس الأربع بالفريق وهم خالد شراحيلي ، عبدالله السديري ، وفهد الثنيان ، وعبدالله الواكد. وكان عبدالله السديري الحارس الأساسي في فريقه خلال الموسم الماضي قد شارك الموسم الماضي كحارس أساسي في 14 مباراة ، بعد أن جاء خلف الحارس فهد الثنيان في أول جولتين لدوري الموسم الماضي ، إلا أن عودة خالد شراحيلي أجبرت المدرب على إبعاد الثنائي لتمكن الأخير من حماية مرمى الهلال من الأهداف السهلة.



فيرونا الإيطالي يجهز الهلال للنصر الهلال يختتم تجاربه أمام غازينتاب التركي الليلة



الرياض ـ متعب العبدالهادي

أعلن رئيس لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عبدالله البرقان أن نادي الهلال قدم الحوالات البنكية الخاصة برواتب اللاعبين حتى نهاية شهر مايو الماضي ، الأمر الذي ينهي اجراءات التسجيل للاعبيه الجدد هذا الموسم.
تقرر أنّ يختتم فريق الهلال الأول لكرة القدم مبارياته الاستعدادية في معسكره الذي يقام في مدينة سالزبورغ النمساوية نظيره فريق فيرونا الإيطالي وذلك مساء يوم الأربعاء الخامس من شهر أغسطس المقبل وتحديداً قبل أسبوع من المواجهة المرتقبة وافتتاحية الموسم والتي تجمع الهلال والنصر على نهائي كأس السوبر السعودي والذي سيقام في العاصمة البريطانية لندن في الثاني عشر من ذات الشهر.
وكان فريق فيرونا قد احتل المركز الثالث عشر في ترتيب الدوري الإيطالي للموسم الماضي واختتم مبارياته بالتعادل مع بطل الدوري فريق جوفنتوس بهدفين لمثليهما.
وكان الفريق قد أجرى صباح أمس تدريباته الاعتيادية في معسكره بسالزبورغ النمساوية حيث تركزت الحصة الصباحية على النواحي اللياقية وطبق من خلالها مدرب اللياقة عدداً من التدريبات البدنية واختتمها بالجري حول الملعب بسرعات مختلفة فيما واصل الرباعي ياسر وعطيف والسواط والعابد برامجهم الاعدادية والتأهيلية.
وخلال الفترة المسائية أدى الفريق تدربيه استعدادا لمواجهة غازينتاب سبور التركي مساء اليوم وعمل المدير الفني جورجيوس على تطبيق عدد من الجمل التكتيكية واختتمها بمناورة على ثلثي الملعب وشارك أحمد شراحيلي في جزء من التدريبات الجماعية وسيؤدي اللاعبون الذين لن يشاركوا في لقاء الليلة حصة صباحية مكثفة تمهيداً لإراحتهم أثناء المواجهة الودية.



لاعبو الهلال يستخدمون تقنية “بودو أكتيفيا”


الرياض ـ الرياضية

بدأ الشريك الطبي للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال "شركة بوبا العربية " استخدام تقنية بطانات الأحذية من شركة (بودو أكتيفا) العالمية للاعبي الفريق ، والتي تستخدم أحدث تقنية في تصميم البطانة الداخلية لحذاء كل لاعب على مستوى شخصي يطابق مقياس قدمه بشكل فردي ، وهي تستخدم تقنية القياسات الدقيقة لخطوات اللاعبين لتحديد مدى تأثيرها على فعاليتهم وأدائهم . وتستخدم العديد من الفرق العالمية والأندية الرياضية التي تهتم لدراسات الحركة الحيوية تستخدم هذه التقنية ، لينضم بذلك الهلال لهذه النخبة.



إدواردو وألميدا .. “لا يتفارقان”



الرياض ـ الرياضية

منذ ان التحق لاعبا الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال المحترفان البرازيليان إدواردو (صانع لعب) وألميدا (مهاجم) وهما جنبا الى جنب ، ولا يتفارقان إطلاقا ، في المعسكر الجاري حاليا في النمسا.
وبدأ الثنائي الاندماج مع كافة اللاعبين الهلاليين ، خصوصا بعد أن اخذ الثنائي انطباعا جيدا من ابن جلدتهم "الوحش" البرازيلي ديجاو.
ويسعى الثنائي لحجز مقعديهما في الخارطة الهلالية خلال منافسات الموسم الرياضي الجديد ، وإرضاء الجماهير الزرقاء ، وذلك بعد رحيل تيفيز للجزيرة الاماراتي ، وإلغاء عقد اليوناني ساماراس.
مواجهة الهلال الودية مساء اليوم أمام عنتاب التركي ستضع المشجع الهلالي امام اختبار قدرات الثنائي لعمل الفارق في التشكيلة الهلالية ، خصوصا أن الفريق لديه معترك آسيوي صعب في مواجهتي لخويا القطري ذهاب وإياب الشهر المقبل.



شروط تعجيزية ومغالاة تجبر الهلال على الـ 30



الرياض ـ الرياضية

يسعى الهلاليون إلى تدعيم صفوف الفريق الأول لكرة القدم بالنادي، خلال المنافسات المحلية للموسم الجديد، وبطولة دوري أبطال آسيا للعام 2016، قبل إغلاق فترة تسجيل المحترفين الصيفية يوم الـ16 من شهر سبتمبر المقبل، بعد انقطاع آمال التدعيم خلال الدور ربع نهائي للنسخة الحالية، والتي اعتمدت قائمتها أمس الأول برفع 30 لاعباً إلى جانب الأجهزة الفنية والأجنبية، قبل اللقاء الهام للفريق أمام نظيره لخويا القطري، ذهاباً في الرياض يوم الـ25 من شهر أغسطس المقبل، وإياباً في الدوحة يوم الـ15 من شهر سبتمبر المقبل.
وفي الأيام الماضية، دخل الهلاليون في مفاوضات مباشرة مع إدارة نادي الاتفاق لكسب خدمات لاعب الوسط محمد كنو، بعد تقديم عرضاً مالياً صنّف بأنه الأعلى على مستوى انتقالات اللاعبين المحليين في السعودية (يفوق ما قدّمته إدارة نادي النصر للمهاجم نايف هزازي)، إلا أن الرد من جانب الاتفاقيين كان برفض العرض المقدم.
وعندما توجهت بوصلة الهلال نحو لاعب وسط فريق الفتح محمد الفهيد، كانت المطالب من جانب إدارة الرئيس أحمد الراشد بتحديد مبلغ 16 مليون ريال حصة للنادي إلى جانب إعارة لاعب الوسط حمد الحمد والمدافع سلطان البيشي، وهو ما رفضته إدارة نادي الهلال، والتي ترى أن المطالب الفتحاوية "مبالغ فيها".
واشترط الشبابيون الحصول على خدمات المدافع الهلالي الأيمن محمد البريك والمدافع الأيسر عبد الله الزوري مقابل التخلي عن لاعب الوسط عبد الملك الخيبري والمدافع عبد الله الأسطا، إلى جانب تلقي مبالغ مالية لإتمام الصفقة، وذلك ما ساهم في فشل المفاوضات التي بدأتها إدارة نادي الهلال مع نظيرتها في الشباب.
وقبل 50 يوماً من إغلاق باب تسجيل اللاعبين المحترفين في السعودية، كثف الهلاليون اتصالاتهم أمس، بحثاً عن الحصول على إضافات للفريق تساعده على الأقل في النطاق المحلي، بعد تعذّر حصول الإضافة آسيوياً.



حرارة سالزبورج تفقد الهلاليين السوائل



الرياض ـ الرياضية

تشهد مدينة سالزبورج النمساوية مقر إقامة بعثة الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال حاليا درجة حرارة مرتفعة خلال الوقت الحالي في فصل الصيف، بالرغم من موقعها المتميز وسط أوروبا.
وبدا لاعبو الهلال يعانون من ارتفاع درجة الحرارة ، خصوصا في التدريبات الصباحية ، الأمر الذي جعل اغلب اللاعبين يستهلكون كميه كبيرة من المياه المعدنية من اجل تعويض السوائل التي يفقدونها اثناء أداء التدريبات. وتشهد مدينة سالزبورج حاليا درجة حرارة في فترة النهار 25 درجة ، فيما تنخفض في المساء لتصل 14 درجة مئوية. وستشهد المدينة خلال الأيام المقبلة أمطارا كثيفة ، تصل نسبتها إلى مابين 70 إلى 80 %.
وكان مدرب الفريق الهلالي جورجيوس قد ألغى الحصة المسائية أمس الأول بعد كثافة سقوط الأمطار على المدينة النمساوية.



الملكي الهلالي .. “18 عالمياً”



الرياض ـ متعب العبدالهادي

تجاوز الحساب الرسمي لنادي الهلال مساء أمس حاجز المليوني متابع في موقع التواصل الاجتماعي (تويتر) في رقم يعد الأعلى على المستوى الآسيوي وكذلك على مستوى الشرق الأوسط، وحل حساب الهلال في الترتيب رقم 18 على كافة حسابات الأندية على مستوى العالم والذي يتصدرها الحساب الرسمي لفريق ريال مدريد الإسباني بواقع 17 مليون متابع، وبات حساب الهلال على مقربة من الوصول إلى المركز الـ 16 حيث لا يفصله عن هذا المركز سوى أقل من 100 ألف متابع وهو رقم بإمكان الجماهير الهلالية الوصول إليه خلال الأيام المقبلة، وكانت ذات الجماهير قد تفاعلت مع حساب ناديها الرسمي من خلال الترويج له لرفع عدد المتابعين، يذكر أن الحساب قد شهد تطوراً خلال الفترة الأخيرة من خلال وفرة الأخبار والمعلومات وأصبح متفاعلاً بشكل كبير مع الجمهور، وقد تفوق على حسابات أندية عالمية كبيرة مثل أتلتيكو مدريد وبروسيا دورتموند.



(فقدناها)
بقلم: فهد الروقي




يجلس بجواري صديق قديم يشكو جوى نفسه ووجد تباريح لم يغادر فؤاده المفعم بالاشتياق للكرة المستديرة وتحديدا (الدوري الانجليزي ) بل إنه يعد الأيام والساعات في انتظار انطلاقة (البريمير ليغ) وهو حين ينتظر فإنه ينتظر الدوري كاملا رغم أنه (ليفربولي أصيل) إلا أنه من شدة وجده ينتظر لقاء (سوانزي و كريستال بلاس) ليس حبا في الفريقين بل للكرة الانجليزية ودوريها الأقوى عالميا
جرني حالة الصديق لفتح باب نقاش حول الاشتياق لأنديتنا المحلية وأننا نشتاق فعلا لمشاهدتها علما بأن أنديتنا لا تقدم كرة قدم حقيقية وأن محبتنا لها من باب انتماء أكثر من كونها متعة بدليل أن المشجع المحلي يثور ويغضب وربما يتهور فيرتكب الحماقات في حياته الخاصة أو العامة وتؤثر الخسائر عليه فالموظف قد يغيب عن عمله في اليوم الذي يليها والطالب ينخفض معدل تحصيله الدراسي والشاب يخشى من مواجهة الأقران تجنبا (للطقطقة) عليه رغم أنها من حلاوة كرة القدم شريطة ألا تتجاوز حدود الآداب العامة والمسلمات فيغادر الاستراحة ويبتعد عنها لبعض من الوقت ولن أتطرق للسلوكيات الخاطئة والقصص الغريبة وسأعتبرها من غرائب الأخبار ومن نوادرها ولن أقيس عليها وهي مرتبطة بالنظرة العامة للمشجع التي يرى بها فريقه وهي نظرة عاطفية بحتة لذا يكون سريع الانفعال حين الخسارة بل إنه يستفز بسرعة حينما يستمع لرأي مخالف لما يراه من بعيد عن ناديه فلا يشبع مكنونات نفسه المستفزة سوى اللجوء للشتم والسباب وكأن الأندية تمتلك قدسية معينة أو لديها حصانة ضد الآراء والانتقادات ومن يجرؤ على ذلك من المنافسين يعتبر خارجا عن القانون وبالتالي يكون عرضة لعقوبة الشتم والتشويه.
الهاء الرابعة
الشيب ماهو عيب يا معذرب الشيب
الشيب في راس الولد له سبايب
اما صخي ومتعبه دورة الطيب
واما شجاع واتعبته المصايب





«السوبر السعودي».. خالٍ من لحوم الخنزير والكحول



الرياض - إبراهيم الحمدان
أتفق الاتحاد السعودي لكرة القدم مع إدارة نادي كوينز بارك رينجرز الإنكليزي على توفير متاجر بيع الوجبات الغذائية في ملعب الأخير لوجبات غذائية حلال لا يتوافر فيها «لحوم الخنازير»، إضافة إلى عدم بيع المشروبات الكحولية خلال مباراة كأس السوبر المرتقبة، التي ستجمع فريقي النصر والهلال على الملعب ذاته في العاصمة لندن في الـ12 من آب (أغسطس) المقبل، وذلك لتمكين الجماهير السعودية كافة من الحضور.
كما اتفق اتحاد الكرة السعودي مع إدارة النادي الإنكليزي من خلال مبعوثه، محمد الحميد الذي عاد أول من أمس من لندن، على تهيئة مواقع للإعلاميين في الملعب تتسع نحو 50 مقعداً، إضافة إلى تخصيص منطقة الـ«مكس زون» لمرور اللاعبين والالتقاء بوسائل الإعلام، إضافة إلى تهيئة غرف لمعلقي القنوات، بينما تم حجز ملاعب لتدريبات الفريقين، واللذان سيعقد مدرباهما داسيلفا ودونيس مؤتمراً صحافياً قبل المباراة بيوم.
وفي جانب آخر، اتفقت الشركة المسوقة لاتحاد الكرة السعودي «صلة الرياضية» مع الفنان رابح صقر على إحياء حفلة غنائية للجماهير السعودية في لندن في الـ11 من الشهر المقبل، فيما تعمل شركة الاتصالات السعودية على الإعداد والترتيب لإطلاق أنشطة وفعاليات مصاحبة لمباراة كأس السوبر، سيتم تقديمها خارج وداخل الملعب للجماهير.





النصر والهلال سوبر حلال


القدم أكمل تجهيزاته للسوبر السعودي في لندن (الوطن)

الرياض: بندر الوابصي

استعدادا لنهائي كأس السوبر السعودي الذي يجمع الغريمين التقليديين الهلال والنصر في الـ12 من أغسطس المقبل في ملعب لوفتس رود التابع لنادي كوينز بارك رينجرز في العاصمة البريطانية لندن، علمت "الوطن" من مصادر مطلعة أن الاتحاد السعودي لكرة القدم وضع اشتراطات خاصة على إدارة الملعب تقضي بمنع بيع أي غذاء "غير حلال"، وضمان عدم وجودها في المتاجر داخل محيط الملعب. وأضافت المصادر أن من بين الاشتراطات منع بيع المشروبات الكحولية بكل أنواعها، مع توفير المواد الغذائية والمشروبات الملائمة للمشجعين السعوديين. وكان المنسق الإداري العام لاتحاد القدم محمد الحميد أجرى اتفاقا مع ثلاثة فنادق: الأول سيخصص لإدارة ولاعبي الهلال، والآخر لإدارة ولاعبي النصر، والثالث لأعضاء الاتحاد الذين سيحضرون هناك في العاشر من أغسطس المقبل، في حين أنهى كل الترتيبات الإدارية، وعقد اجتماعات عدة مع إدارة الملعب الإنجليزي والقائمين عليه، للوقوف على آخر الاستعدادات والتحضيرات ومدى جهوزيته، والاطلاع على مدى انسيابية مداخله ومخارجه وتهيئة مدرجات كبار الشخصيات "vip"، والغرف الخاصة ومقاعد الإعلاميين، والمواقع المخصصة لوجود كاميرات النقل التلفزيوني وأماكن المصورين الفوتوجرافيين خلف المرميين.
وعلى صعيد تحضيرات طرفي السوبر، واصل الفريقان تحضيراتهما خلال معسكريهما الإعداديين المقامين حاليا في النمسا. من جانبه، ركز مدرب الهلال دونيس على النواحي التكتيكية خلال مران أمس، في حين، أخضع مدرب النصر داسيلفا لاعبيه لتدريبات لياقية مكثفة.
علمت "الوطن" أن الاتحاد السعودي لكرة القدم، وضع اشتراطات خاصة على إدارة ملعب لوفتس رود التابع لنادي كوينز بارك رينجرز، الذي سيشهد ملعبها نهائي كأس السوبر السعودي الذي سيجمع الغريمين التقليدين الهلال والنصر في الـ12 من أغسطس المقبل، يأتي في مقدمتها منع بيع أي غذاء (غير حلال) وضمان عدم تواجدها بالمتاجر داخل محيط الملعب، وكذلك منع بيع المشروبات الكحولية بكافة أنواعها، مع توفير المواد الغذائية والمشروبات الملائمة للمشجعين السعوديين.
وكان المنسق الإداري العام للاتحاد السعودي لكرة القدم محمد الحميد أنهى الترتيبات الإدارية كافة في العاصمة الإنجليزية لندن، بعدما عاد من هناك أخيرا وعقد عدة اجتماعات مع إدارة الملعب الإنجليزي والقائمين عليه، للوقوف على آخر الاستعدادات والتحضيرات ومدى جاهزيته، كما تم الاطلاع على مدى انسيابية مداخل ومخارج الملعب وجاهزية مدرجات كبار الشخصيات "vip" والغرف الخاصة ومقاعد الإعلاميين وأماكن تواجد كاميرات النقل التلفزيوني وأماكن المصورين الفوتوجرافيين خلف المرميين.
وفي نفس السياق، اتفق مع ثلاثة فنادق، أحدها سيخصص لإدارة ولاعبي الهلال، والآخر لإدارة ولاعبي النصر، والثالث لأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم الذين سيتواجدون هناك في العاشر من أغسطس المقبل.
يذكر أن شركة الاتصالات السعودية stc الراعي الرئيس لكأس السوبر السعودي بدأت في تجهيز الهدايا للبطل، والتي سيتم الإفصاح عنها خلال مؤتمر صحافي خاص، سيكشف خلاله عن الكثير من فعاليات المباراة، في حين جهز المنظمون أغنية خاصة سيؤديها الفنان السعودي رابح صقر.



أبوظبي تطلب نقل وديات الزعيم
الفريق يتدرب على فترتين ويواجه جازينتاب سبور التركي.. اليوم



دونيس

الرياض: عادل القرني
نفت مصادر مقربة من القناة الرياضية السعودية الأنباء التي تداولت أخيرا، عن قيام القناة الرياضية السعودية بنقل مباريات الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الودية خلال المعسكر التحضيري المقام في النمسا، مؤكدة أن كل تلك الأنباء عارية من الصحة.
في الوقت نفسه أكدت مصادر هلالية عن رغبة قناة أبوظبي الرياضية بنقل المباريات الودية، حيث كان هنالك مخاطبات في الأيام الماضية فيما يخص هذا الموضوع.
يذكر أنه كان من المقرر مسبقا أن تقوم قناة الزعيم بمرافقة الفريق في المعسكر التحضيري بالنمسا، لتغطيته ونقل كل المباريات، بعد اتفاق شركة صلة للتسويق الرياضي المسوق الحصري للفريق مع شركة تي في برو على انطلاقة القناة تزامنا مع معسكر الفريق، إلا أن أمورا عدة حالت دون ذلك، من أهمها عدم منح التصريح النهائي للقناة حتى الآن، في ظل إصرار المسؤولين عن القناة أن تكون انطلاقة بثها من مدينة الرياض وعدم بثها من أية دولة خليجية أخرى في رغبة لبث البرامج على الهواء مباشرة.
على الصعيد الميداني، واصل لاعبو الفريق تمارينهم الاعتيادية في المعسكر التحضيري بالنمسا على فترتين صباحية ومسائية، وركز اليوناني دونيس على الجانب البدني واللياقي في المران الصباحي، فيما اشتملت الحصة المسائية على الجانب الفني والتكتيكي، بمشاركة جميع اللاعبين عدا الرباعي ياسر القحطاني وعبدالله عطيف وعبدالمجيد السواط ونواف العابد، الذين لايزالون يواصلون برامجهم التأهيلية.
وسيخوض الفريق لقاءه الأول في المعسكر أمام جازينتاب سبور التركي اليوم.



نواف بن سعد بلا وعود
خلف ملفي



تعودنا في رؤساء الأندية إطلاق الوعود في كل الاتجاهات وإيهام الجماهير بأن كل البطولات قادمة لا محالة. وتعودنا أيضا التصريحات الرنانة التي تدخل في نطاق البهرجة وتحدي الأندية المنافسة، والتعاقد مع المدرب الخبير واللاعب العالمي، وحل جميع المشاكل وإغلاق الديون، والتواصل "بشفافية" غير مسبوقة مع الجماهير والإعلام.
لكن رئيس نادي الهلال الأمير نواف بن سعد ربما الوحيد الذي خرج عن هذا المألوف السحري الذي يتحول إلى سراب.
ومنذ يوم تنصيبه رئيسا في الجمعية العمومية لم يطلق الوعود واكتفى بالمؤتمر الذي شرح فيه خطة عمله بوضوح تام وتحدث بحذر شديد عن المشاريع التي تسعى إدارته إلى تفعليها، حتى أنه ربط إقامة بعضها بجهات ذات علاقة.
وبعد نحو الشهر خرج في تصريحات مقتضبة وهادئة بناءً على استفسارات صحافيين حول بعض الأخبار التي تستحق التأكيد أو النفي أو التعليل.
لم أقرأ له ولم أسمعه أو أشاهده يتحدث عن وعود بهذا اللاعب أو تلك البطولة، وهذا نادر جدا في محيطنا السعودي والخليجي.
وعلى صعيد التعاقدات اتجه للبرازيل التي تقدم لاعبين مميزين ويتأقلمون سريعا. وإن كان المهاجم لم يحظ بالثقة المطلقة من الجماهير والنقاد، لكن المدرب اليوناني دونيس أكد أن "ألميدا" يخدم طريقة لعبه ومقتنع تماما بالتعاقد معه، ومع "إدواردو" لاعب الوسط الذي حضر بسيرة ذاتية جيدة ومقاطع تؤكد أنه ذو قيمة فنية عالية.
وفي المجمل، يحسب للإدارة نجاحها في التكتم على هذه التعاقدات إلى آخر لحظة بعد انتهاء المفاوضات.
ومن خلال معطيات الفريق في نهاية الموسم الماضي فليس هناك احتياجات ضرورية خصوصا مع تطور أداء ياسر الشهراني الذي يعتبر "جوكرا" متى نجح النادي في استقطاب ظهير أيمن متكامل. والواضح أن دونيس يملك خيارات كثيرة ومتعددة في جميع المراكز بما يساعده على بلورة تكتيكه جيدا ودون قلق.
واستكمالا لما بدأته، فإن الأمير نواف بن سعد يختلف عن كثيرين بأنه عمل نحو تسع سنوات في المنتخبات السنية والتصق بعمل مجلس الاتحاد السعودي لكرة القدم، ثم عمل نائبا لرئيس الهلال نحو خمس سنوات مع الأمير عبدالرحمن بن مساعد، وهذا يؤكد اكتسابه خبرة قوية في العمل الإداري والتنظيم، وظهر في مواقف كثيرة هادئا ويجيد انتقاء كلماته وردوده.
وأجاد في تقوية الاستقرار باستمرار دونيس وفهد المفرج للمحافظة على توازن الفريق وعدم الإخلال بعمل المجموعة الذهبية التي أنهت الموسم بكأس خادم الحرمين الشريفين أمام المنافس التقليدي النصر.
هذه المعطيات والعوامل تعطي مؤشرات واضحة لجودة العمل وحسن التعامل مع الظروف والمناسبات، خصوصا أن أعضاء الشرف في اجتماعهم الحاسم تقاسموا الديون وأنهوا هذه المشكلة الكبيرة وبالتالي أصبحت الإدارة الجديدة في مأمن من المنغصات ومن واجبها أن تقدم ما تحمله من أفكار لمصلحة النادي في مختلف مسؤولياته.
ومن خلال ما نسمع والأخبار المتداولة فقد أولى الأمير نواف بن سعد الفئات السنية أهمية قصوى وخصوصا أنه أوكل الإشراف الفني للخبير عبداللطيف الحسيني والإداري المطلوب دائما من الجميع منصور الأحمد مع وجود الكابتن المثقف نواف التمياط "مستشارا" ويملك الكثير من عوامل النجاح في مهمته.
والواضح أن "أغلب" أعضاء مجلس الإدارة اختيروا حسب تخصصاتهم، وبالتأكيد ستظهر بعض النتائج والملامح والمؤشرات خلال ثلاثة إلى ستة أشهر المقبلة. كما أن المواقف والمناسبات والأحداث ستكشف عن مدى تحمل الأمير نواف بن سعد للمنغصات ومواجهة المفاجآت وردود الفعل تجاه نتائج الفريق الكروي.





قناة الهلال .. التصريح لم يصل


لقطة جماعية للهلال.

فارس المحيميد من الرياض

كشفت لـ "الاقتصادية" مصادر مطلعة، بأن وزارة الثقافة والإعلام لم تعط نادي الهلال تصريحا لإنشاء القناة الخاصة له، الأمر الذي كان سببا في تأخير إطلاقها فضائيا وتأجيل ذلك عدة مرات، رغم أن تدشينها والحديث عن تفاصيلها كان منذ سبعة أشهر، تقريبا في منتصف الموسم الماضي، وأنه ما زالت هناك عديد من العوائق التي تمنع إنهاء هذا الملف في الفترة المقبلة.

وأشارت المصادر ذاتها، إلى أن البرامج والأستديوهات الخاصة بقناة الهلال جاهزة وتنتظر التصريح الرسمي ببثها في الفضاء، كما أن الطواقم الفنية أنهت الخطة التي تم وضعها من أجل بداية البث بشكل تقني وفني مميز. وفنيا، يستهل الفريق اليوم تجاربه الودية خلال معسكره الحالي في سالزبورج النمساوية أمام نظيره غازينتاب سبور التركي.

وكان الفريق قد أجرى أمس حصتين تدريبيتين صباحية ومسائية، ركز فيهما دونيس على تطبيق عديد من الجمل التكتيكية المتنوعة، قبل أن يختتم الأخيرة بمناورة في ثلث الملعب تركزت على بناء الهجمات من العمق والأطراف، واللعب في مساحات ضيقة، والضغط على حامل الكرة.

وشارك اللاعب أحمد شراحيلي في جزء من التدريبات الجماعية، فيما أدى ياسر القحطاني قائد الفريق مرانا خاصا عبارة عن الجري حول الملعب بجانب تدريبات خفيفة بالكرة ضمن برنامجه التأهيلي، وكذلك نواف العابد وعبدالمجيد السواط وزادوا عليه تطبيق عديد من التدريبات اللياقية.

هذا، ويؤدي اللاعبون الذين لن يشاركوا في المباراة مرانا صباحيا.



عدم إلزام الهلال والنصر بـ "الزي الوطني" في السوبر السعودي
في لندن .. «كل ما تشتهي والبس ما يلبسه الناس»



محمد سعدالله من الرياض

حتى الآن، تشير الدلائل إلى مباراة الهلال والنصر في كأس السوبر السعودي في الـ 12 من الشهر المقبل في لندن، تمضي نحو تحقيق كثير من أهدافها، ماليا وتسويقيا، لكن يبقى الأروع أن يكون الزي الوطني المتمثل في الثوب والشماغ حاضرا على منصة ملعب كوينز بارك، حتى يكون تسويقا من نوع آخر لعراقة وتقاليد وطن، ويعكس صورة حية للمشاهد الآخر أن هذه المناسبة سعودية خالصة.

لا شك أن هذه المباراة عبارة عن سبور سعودي في أرض أوروبية برعاية سعودية، ويفترض من الراعي الرسمي لها "اتحاد القدم السعودي" بجانب رئيسي الناديين أن يلتزموا بالزي الوطني كما جرت العادة في البطولات السعودية، أم أن الحال سيتغير، وستتم مواكبة أهل البلد الذي يحتضنها بلبس الجاكيت والكرفته، على الرغم من أن جميع من يحضر إلينا من أوروبا أو غيرها في المناسبات المختلفة، يحتفظون بلبسهم التقليدي الذي يرون فيه احتفاظا بذاتهم وتعريفا أيضاً بأنفسهم وبلدانهم.

من جهته، أوضح عدنان المعيبد المتحدث الرسمي لاتحاد كرة القدم، أن لبس الزي السعودي في المباراة متروك لأي شخص، وهو حرية شخصية، ولن يتم تقييدهم به، وقال " كل ما تشتهي والبس ما يلبسه الناس".

وأضاف "سفراؤنا في الخارج في الأمر الطبيعي يلبسون لبس البلد الذي يوجدون به، ولكن إذا كانت هناك مناسبة وطنية مثل العيد أو غيره مثل المناسبات التي تتم داخل السفارات يلبسون الزي السعودي، وفي نهاية الأمر متروك لأي شخص لبس الثوب السعودي أو غيره، أي أنه حرية شخصية".

من جانبه، أكد لـ "الاقتصادية" الدكتور مدني رحيمي الناقد الرياضي، أنه من المفترض على اتحاد القدم السعودي لبس الزي الوطني في نهائي السوبر السعودي؛ لأنه يمثل السعودية خارجياً، إضافة إلى إعطاء صورة للمشاهد الأجنبي بأن هذه المباراة سعودية بحتة رغم أنها على أرض إنجليزية".

وتابع "لو تم لبس زي آخر غير الزي السعودي، فإن المشاهد الأجنبي لن يعرف المباراة تنتمي لأي دولة، والمعروف أن هدف التعريف بالرياضة السعودية، هدف اتخذه اتحاد القدم عندما قرر نقلها إلى لندن، ويفتزض من الراعي ورؤساء الأندية التقيد بالزي السعودي مثلما حدث في بطولة السوبر السابقة بين الفتح والاتحاد".

يذكر أن جميع النهائيات السابقة التي في السعودية يحضر فيها الزي السعودي كاملاً بالثوب والشماغ والعقال، ويكون البشت أحيانا في المناسبات الملكية، وتعتبر مباراة الهلال والنصر في كأس السوبر أول نهائي سعودي يقام خارج أرض الوطن.





حديث مدرب الهلال دونيس للصحافة اليونانية



كتبه: إدارة الأخبار
يعتبر اليوناني جورجيوس دونيس مدرب فريق الهلال ، أن تدريب منتخب بلاده شرف وفخر كبير لأي شخص ولكنه مرتبط بعقد لمدة سنتين مع الهلال وعبر عن سعادته وارتياحه الكبير في النادي السعودي .
وقال دونيس في تصريحات لإذاعة سبورت 24 اليونانية الشهيرة : حول قرعة تصفيات مونديال 2018 ؟ مجموعة منتخبنا قوية ، فمنتخب قبرص أفضل من جزر فارو وهناك أيضاً منتخب قوي وهو البوسنة والهرسك ، وسيكون أمر مؤسف إذا خسرنا مرتين في هذه المجموعة ، المرشح الأول للصدارة بلجيكا ، ومع ذلك بإمكان اليونان أن تتأهل كمركز ثاني لكن يجب عليها أن تقاتل على المركز الأول ، وكل شيء ممكن في كرة القدم " .
وأضاف : حول سؤال هل ستدرب المنتخب اليوناني؟ فقال فخر كبير وعظيم لأي مدرب تدريب منتخب بلاده ، لكن أنا مرتبط بعقد مع نادي الهلال لمدة عامين آخرين ، وحالياً لا أستطيع القيام بهذه المهمة لارتباطي مع النادي السعودي ، وعلى جميع اليونانيين الثقة في المدرب اليوناني على تقديم الأفضل مع المنتخب لأنه يعرف كيفية التعامل مع اللاعبين والعقلية وغيرها ، ورغم أن المدربين سانتوس وأوتو ريهاجل كانوا متواجدين بقوة هنا ، ولكنهم في النهاية مدربين مختلفين ، واليوناني له قيمته المميزة ولكنه بحاجة للدعم والمساندة من الكل " .
وعن أسباب رحيل جورجيوس ساماراس عن الهلال ، أشار : " جورجيوس لاعب كبير ومحترف على مستوى عالٍ ، ولكنه واجه سوء حظ مع الهلال والوقت لم يسعفه لتقديم الأفضل بعدما أصيب في الثلاث أسابيع الأولى ، وغاب عما تبقى من فترة إعارته ، لذا لم يحتفظ الهلال به بسبب إصاباته ، وأعتقد أنه الآن على ما يرام ، والشيء المهم أن يكون بخير وقادراً على إستعادة تألقه من جديد في تجربته القادمة " .
وختم دونيس تصريحاته ، قائلاً : " أنا سعيد ومرتاح جداً في الهلال ، وهذه من أفضل السنوات في مسيرتي التدريبية ، جميع الأجواء صحية ومدهشة داخل النادي ، والجهاز الفني بأكمله سعداء تماماً ، وفي أغسطس المقبل سنلعب دور الثمانية من دوري أبطال آسيا ، وأطمح بالوصول بالفريق للمباراة النهائية للبطولة ".



ودية للهلال أمام فيرونا في خامس أغسطس



كتبه: إدارة الأخبار
من المقرر أن يلتقي الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال مع نظيره "فيرونا الإيطالي" وديًا، مساء يوم الأربعاء في الخامس من شهر أغسطس المقبل في معسكر النمسا.
فيما أجرى لاعبو الفريق الهلالي صباح الأحد حصتهم التدريبية التي تركزت على النواحي اللياقية, حيث بدأ المران بتدريبات الإحماء, طبق خلالها مدرب اللياقة جريجوريس عددا من التدريبات البدنية.
وأختتم الجهاز اللياقي المران بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة,
فيما واصل الرباعي عبدالله عطيف ونواف العابد وعبدالمجيد السواط وياسر القحطاني برامجهم الإعدادية والتأهيلية.
وفي الفترة المسائية أدى الفريق مرانه إستعدادا لملاقاة غازينتاب سبورت التركي يوم الأثنين.
وعمل مدرب الفريق دونيس على تطبيق عددا من الجمل التكتيكية, وإختتم المران بمناورة على ثلثي مساحة الملعب.
وشارك أحمد شراحيلي في جزء من تدريبات الفريق الجماعية.
فيما أدى ياسر القحطاني مرانه بالجري حول الملعب وأداء تدريبات خفيفة بإستخدام الكرة.
في حين أجرى نواف العابد وعبدالمجيد السواط مرانهما بالجري حول الملعب وتطبيق عددا من التدريبات البدنية.
من جانب آخر, سيؤدي لاعبو الفريق الذين لن يشاركوا في لقاء الأثنين مرانا صباحيا.



الهلال ... التعاقد مع المعيوف مجرد اشاعات



كتبه: إدارة الأخبار
نفت مصادر داخل نادي اجراء مفاوضات مع الأهلي للحصول على توقيع حارس مرمى النادي الاهلي السعودي عبدالله المعيوف في ميركاتو الصيف الحالي.
ويرغب المعيوف في الرحيل عن جدة والبقاء في الرياض في الموسم الجديد، ولهذا السبب ارتبط اسمه بالإنتقال الى صفوف الهلال في الفترة الاخيرة.
وافاد المصدر بأن كل ما يقال عن محاولات النادي للتعاقد مع حارس المنتخب السعودي لا تتخطى كونها اشاعات.
الجدير بالذكر ان المعيوف كان عنصرا اساسيا في كتيبة المدرب السويسري كريستيان جروس المدير الفني لوصيف بطل دوري عبداللطيف جميل للمحترفين في الموسم الماضي.
وشارك المعيوف في 25 مباراة مع الفريق بواقع 2250 دقيقة ودخل مرماه 21 هدف.



الهلال يرفع القائمة المشاركة بلقاء لخويا



كتبه: إدارة الأخبار
يستعد الهلال لمباراة ربع النهائي في دوري ابطال آسيا باعتباره النادي الوحيد بين الاندية السعودية المتأهلة للأدوار المتقدمة لدوري الأبطال بعد وصوله لنهائي البطولة الاسيوية الموسم الماضي .
حيث قامت ادارة كرة القدم بعد المشاورة مع الجهاز الفني بقيادة المدرب دونيس امس السبت برفع قائمة اللاعبين المشاركين ضد فريق "لخويا القطري"، وستلعب مباراة الذهاب في الرياض بملعب استاد الملك فهد الدولي بالرياض "بدون جمهور" بعد العقوبة التي اعلنها الاتحاد الآسيوي لجمهور الهلال بعد احداث مباراة بيروزي الإيراني في مباراة الذهاب والتي جاء فيها اعتراض بعض الجماهير على احداث التحكيم، سيغيب من فريق لخويا عن مباراة الذهاب المحترف فلوريس بسبب الاصابة، وستلعب مباراة الذهاب بتاريخ ١٠-١١-١٤٣٦هجري بالرياض.





زعيم أسيا ينهي تدريبات يومه السابع في النمسا



هلالكم : علاء الشهري
أدى لاعبوا فريق الهلال السعودي مِرانهُم السابع صباح اليوم الأحد وقد تركّزت التدريبات على النواحي اللياقية ، وعمِل مدرب اللياقة ”جريجوريس” بعضاً من التمارين البدنية المعتادة ، وأنهى الجهاز اللياقي التمرين بالجري على مساحه الملعب ، وأكمل كُلاً من ( عبدالله عطيف و نواف العابد ، ياسر القحطاني، عبدالمجيد السواط ) برنامجهم التأهيلي ، ويكمل الفريق الهلالي يومه بتدريب مسائي ثاني.



الملكي يبدأ أولى ودياته



هلالكم : فارس عيسى
يخوض فريق الهلال غداً الأثنين الموافق 11 شوال أولى مبارياته الودية أمام فريق “غازي عنتاب سبور التركي” وذالك في الساعة السابعة والنصف مساء على ملعب “كوفستيين ارينا” وذالك ضمن معسكر الفريق الإعدادي المقام بالنمسا ،
وفي نفس السياق يتبقى للفريق الهلالي ثلاث مباريات من أصل أربع مباريات حيث سيواجه الهلال في ثاني مبارياته فريق “اخيسار التركي” وذالك يوم الخميس 14 شوال ، وثالت مبارياته الودية أمام فريق “العين” الاماراتي يوم الأحد 17 شوال ، فيما تحدد اليوم الفريق الذي يواجهه الهلال في رابع مبارياته الودية وهو فريق “فيرونا الايطالي” يوم الأربعاء 20 شوال .
يذكر بأنه الى الآن لم تحدد اذا كانت المباريات ستنقل تلفزيونياً أم لا .



الهلال الأكثر شعبية آسيويًا بـ2 مليون متابع



هلالكم : عبدالله عسيري

وصل حساب نادي الهلال الرسمي على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر” إلى 2 مليون متابع، وبهذا الرقم يكون حساب نادي الهلال في تويتر هو أكثر نادي متابعة وشعبية على مستوى قارة آسيا، وفي المركز الثامن عشر على مستوى العالم مقتربًا من نادي يوفينتوس الإيطالي ومتجاوزًا أندية أتليتكو مدريد الأسباني وبوروسيا دورتموند الألماني والتي تعتبر من الأندية الجماهيرية على مستوى العالم.



الملكي ينهي التزامته المالية


هلالكم : عبدالله ابوهادي

أعلن رئيس لجنة الاحتراف الاستاذ “عبدالله البرقان'” عبر حسابه الشخصي بتويتر عن امكانية نادي الهلال تسجيل لاعبيه الجدد ؛ وذالك بعد تقديم الحوالات البنكية وبذالك يستطيع الاعبون المنضمون حديثاً للفريق المشاركة في نهائي كأس السوبر المقبل، يذكر ان الفترة الماضية شهدت قلقاً كبيراً بين المشجعين الهلالين حول تسجيل الاعبين الجدد وامكانية مشاركتهم في نهائي كأس السوبر .



اليوناني لجمهور الملكي؟ هذا طموحي.



هلالكم : محمد ال جمعان
تحدّث المدير الفني بِنادي الهلال السيد دونيس لإذاعة “sport24″ اليونانية عن مسيرته الرياضية سواءً مع الهلال أو قبل استلامهِ زِمام الأمور في النادي الملكي، السيد دونيس ابتدء حديثهُ عن منتخب بِلاده وعن قرعة تصفيات أُمم أوروبا قائلاً منتخب بِلاده لديه القدرة على التأهل كثاني المجموعة ولكن يجب علينا أن نطمح في الحصول على المركز الأول فلدينا الإمكانيات والقدرات التي تسمح لنا بذلك ، وعندما سأل عن إمكانية تدريبهُ للمنتخب اليوناني أجاب بإن يطمح إلى ذلك وأنهُ شرفُُ عظيم لِأي مدرب أن يدرب منتخب بلاده لكن انا حالياً مرتبط بعقد مع الفريق الهلالي وملتزم بذلك ، كما سأل عن مدى راحته في الكتيبة الملكية رد قائلاً انا اعيش أجمل اوقاتي في مسيرتي الرياضية الهلال نادي كبير ويملك العديد من النجوم كما أن البيئة هنا صحية وتساعد على النجاح كما أني أطمح في الوصول إلى نهائي دوري الأبطال الذي يرغب في العودة إليه النادي السعودي وعندما سأل عن مستوى مواطنه اليوناني ساماراس الذي انتهت إعارته نهاية الموسم بقوله ساماراس لاعب كبير ويملك مهارات وإمكانيات عالية لكن الحظ لم يسمح له بِتقديم الشيئ المطلوب منه خصوصاً في ضل الإصابات المتكررة وابتعاده عن الفريق ما لا يقل عن 3 أسابيع



تطبيق الهلال الناقل لمباراة الملكي الودية



هلالكم : محمد الحربي

سينقل التطبيق الخاص بنادي الهلال ملخص مباراة الفريق الأول ضد فريق ”غازينتاب التركي” في لقاء ودي يجمع الفريقين مساء اليوم الإثنين في معسكر الفريق في النمسا،حيث لم تتكفل أي قناة تلفزيونية بنقل اللقاء الودي للملكي.




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::






أخبار نادي الهلال ليوم الإثنين 11 / 10 / 1436 هـ من الصُحف

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire