mardi 28 juillet 2015

أخبار نادي الهلال ليوم الأربعاء 13 / 10 / 1436 هـ من الصُحف





إعداد : سلطان العودة





كدمة في مفصل قدم سالم
تدريبات الهلال في النمسا تتواصل.. والشهراني والبريك يغيبان



جانب من التدريبات

كتب - عبدالله الحنيان:

واصل لاعبو الفريق الكروي الأول بنادي الهلال يوم أمس تمارينهم في معسكرهم الخارجي المقام في سالزبورغ النمساوية، على فترتين، إذ أدى اللاعبون في الفترة الصباحية تمارين لياقية خفيفة بدأت بالجري حول الملعب واختتمت بأداء تدريبات بدنية بإشراف مدرب اللياقة «جريجوريس»، في حين تركزت الحصة التدريبية المسائية على الجوانب الفنية، طبق من خلالها اللاعبون تدريبات التمرير الدقيق والتحرك بدون كرة، قبل أن يختتم الجهاز الفني التدريبات بمران تفكيك العضلات.

من جانبهما لم يشارك الثنائي «ياسر الشهراني، محمد البريك» في تمارين الفريق الجماعية أمس، نظير تعرضهما لكدمات طفيفة بمباراة غازينتاب التركي مساء أول من أمس، في حين أوضحت الفحوص الطبية التي خضع لها زميلهما سالم الدوسري إصابته بكدمة في مفصل القدم، وتقرر على ضوئها أن يخضع لبرنامج علاجي تحت إشراف شريك النادي للرعاية الطبية «بوبا العربية» في مقر المعسكر، على أن ترتبط مدته بمدى استجابته للعلاج.

إلى ذلك، واصل رباعي الفريق «ياسر القحطاني، نواف العابد، عبدالله عطيف، عبدالمجيد السواط» أداء برامجهما التأهيلية والإعدادية. يشار إلى أن الفريق سيواصل اليوم تمارينه على فترتين «صباحية ومسائية».

من جانب آخر، احتفى لاعبو الفريق بمقر المعسكر بزميلهم يوسف السالم بمناسبة قدوم مولودته البكر، وذلك بحضور أعضاء الجهازين الفني والإداري.



فواصل


- إذا نجح الشبابيون في إقناع الأستاذ خالد المعمر برئاسة ناديهم فسيكونون قد وضعوا الرجل المناسب في المكان المناسب، وسيطمئنون على وضع ناديهم إدارياً. ولكن ذلك وحده لا يكفي؛ فالرئيس القادم يجب أن يلقى دعماً سخياً من جميع الشرفيين؛ ليحقق الآمال المعقودة عليه.

* *

- ارتباك شديد طغى على انطلاقة أول دوري صالات ينظمه اتحاد الكرة؛ فقد وضح أن اللجنة المكلفة بالتنظيم لم تكن مستعدة لهذا العمل؛ فليس من المعقول أن تؤجَّل بعض مباريات الجولة الأولى لعدم وجود صالات شاغرة!! فعلى أي أساس أُعلنت الانطلاقة وحُددت الصالات ثم تُفاجأ الأندية بمثل ذلك؟ كما أن انسحاب بعض الأندية من الجولة الأولى أكد الارتجال والعشوائية في العمل. لقد كان من المهم أن يبدأ دوري هذه اللعبة قوياً في تنظيمه ومحكماً لضمان استمراريته. أما تلك البداية فلا تشجع على الاستمرار إطلاقاً.

* *

- إعادة النصر للاعبه فابيان جاءت على طريقة التعاقد على المضمون بدلاً من الدخول في متاهات التجريب والحظوظ ولعل وعسى.

* *

- قرابة نصف فرق دوري عبداللطيف جميل تدخل الموسم بإدارات جديدة. وبعض هذه الإدارات جاءت على طريقة «مكره أخاك لا بطل». وسواء جاءت هذه الإدارات برغبتها أم بضغوط فهي في النهاية مسؤولة عن النادي، ولا عذر لها. وبوادر عمل بعض الإدارات لا يبشر بإنجازات أو نجاحات تتوافق مع تطلعات جماهيرها؛ إذ اتضحت التقليدية في العمل، والبطء، وعدم المبادرة، وعدم القيام بفعل لافت.

* *

- حضور عدد من العناصر التحكيمية الأجنبية في معسكر الحكام السعوديين بالتشيك يمنح المتابع أملاً بأن يرى موسماً تحكيمياً مختلفاً؛ فهذه الخبرات الأجنبية ستفرز الغث من السمين، ولن تترك الحبل على الغارب للحكام المتواضعين كما كان يحدث في السابق؛ مما عاد بالأثر السيئ على اللجنة، وزاد من مطالبات الأندية بالحكم الأجنبي.

* *

- بعض اللاعبين المحترفين من متوسطي المستوى وجد في التنقل بين الأندية موسمياً باباً واسعاً للثراء؛ ففي كل موسم هو في نادٍ، ومع كل انتقال هناك عقد جديد، ومبلغ كبير يتم قبضه. سوق الاحتراف يشجّع مثل هؤلاء، وخصوصاً إذا كان وكيل الأعمال شاطراً، ويملك قدرة كبيرة على التسويق.



صح لسانك


* استقالتي جاهزة

عمر المهنا


- اخلص

* النصر أقوى من الهلال نفسياً

صلاح السقا


- اترك عنك النفسية وشوف عك الصالات

* مدرب المنتخب أعطى موافقته

عنوان صحفي


- الوعد لندن



كاركتير
رشيد السليم








الشلهوب: معسكر النمسا إيجابي.. ولا نبحث عن النتائج في الوديات


تدريب الهلال الصباحي أمس (الثلاثاء) ويظهر محمد الشلهوب

الرياض - حمد الصويلحي

طمأن لاعب وسط الهلال محمد الشلهوب جماهير فريقه على سير إعدادهم في المعسكر التحضيري المقام حالياً في النمسا، وقال: "الاستعدادات تسير بشكل مميز جداً وعلى خير ما يرام، ونتطلع ان يعود علينا بالفائدة ونخرج منه بشكل إيجابي جداً".

وعن مباراة الفريق الودية الماضية وبرنامج المباريات المقبلة تحدث عبر "تطبيق الهلال" بالقول: "المباريات الودية تعد تجهيزاً للمباريات الرسمية اذ بدأنا أول مباراة ودية في المعسكر بعد انطلاقه بثمانية ايام ومن المعروف ان المباريات الودية يركز فيها الجهاز الفني على الاطلاع على جاهزية اللاعبين ومدى الجاهزية اللياقية والبدنية وانسجام اللاعبين مع التكتيك الذي سينتهجه بعيداً عن نتيجة المباريات، وسنسعى لتقديم مستوى جيد خلال الوديات ومراجعة الأخطاء التي تحدث خلالها للاستفادة منها وتلافيها لتقديم المستويات الإيجابية في المباريات الرسمية".

وعن مستوى اللاعبين الجدد الاجنبيين البرازيليين كارلوس ادواردو وايلتون الميدا قال: " ظهرا بأداء جيّد وعرفا اُسلوب لعب الفريق وتأقلما بسرعة معه، واعتقد ان انسجامهم الكبير مع الأجواء يعود لأن بيئة الهلال مميزة ونحن أشبه بالعائلة الواحدة وهم سعيدين جداً بذلك".

من جهة ثانية يصل خلال الأيام القريبة المقبلة رئيس الهلال الأمير نواف بن سعد إلى سالزبورغ النمساوية لزيارة معسكر الفريق التحضيري استعداداً للموسم المقبل، اذ سيلتقي الجهازان الفني والاداري واللاعبين للحديث معهم عن المرحلة المقبلة والاطلاع على سير المعسكر وآخر استعدادات الفريق.



السفارة البريطانية: حريصون على إقامة السوبر السعودي في لندن


النصر والهلال.. تنافس جديد على كأس السوبر خارج الحدود

الرياض - سعدون العويمري

أكدت السفارة البريطانية في المملكة أنها حريصة كل الحرص على إقامة مباراة السوبر السعودي بين الهلال والنصر في ال12 من أغسطس المقبل في لندن وقالت: "إقامة المباراة في لندن لهو دليل آخر على عمق الروابط بين البلدين في جميع المجالات، ولهذا يقوم المسؤولون في السفارة بالتواصل مع نادي النصر لتسهيل إصدار التأشيرات للجميع وتتمنى السفارة البريطانية حظا موفقا للفريقين".





الهلال يستأنف تدريباته وتكثيف العلاج لسالم الدوسري



عبدالرحمن أباعود - الرياض
واصل لاعبو فريق الهلال الأول لكرة القدم تدريباتهم، حيث أجروا صباح أمس مرانًا خفيفًا، بعد أن خاضوا مساء أمس الاول أولى مبارياتهم الودية في معسكرهم التحضيري المقام حاليًا بالنمسا.

حيث بدأ المران بالجري حول الملعب، قبل أن يعمل مدرب اللياقة اليوناني "جريجوريس" على تطبيق عدد من التدريبات البدنية؛ لم يشارك خلالها الثنائي (ياسر الشهراني ومحمد البريك) نظير تعرضهما لكدمات خفيفة أثناء مجريات اللقاء الودي الذي خاضه الفريق مع نظيره "غازينتاب سبور التركي".

فيما أكمل الرباعي (عبدالله عطيف، نواف العابد، عبدالمجيد السواط وياسر القحطاني) أمس برامجهم الإعدادية والتأهيلية على فترتين صباحية ومسائية.

وكان شريك النادي في قطاع التأمين والرعاية الصحية قد أوضح أن لاعب الفريق "سالم الدوسري" سيخضع لبرنامج علاجي بدءًا من أمس؛ بعد تعرّضه لكدمة في مفصل القدم أثناء مباراة الفريق الودية مساء أمس الأول.

من جهة أخرى، أدى الفريق مساء أمس حصته التدريبية الثانية المسائية التي تركّزت على النواحي الفنية، حيث بدأ المران بتدريبات الإحماء، قبل أن يعمل مدير الجهاز الفني اليوناني "جوريجوس دونيس" على تطبيق عدد من التدريبات التكنيكية، تلتها تدريبات التمرير الدقيق والتحرّك بدون كرة، اختتمها بتدريبات تفكيك العضلات.

يذكر أن اللاعب "أحمد شراحيلي" قد شارك في تدريبات الفريق الجماعية أمس؛ بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي.



إقبال كبير على التذاكر من عائلات سعودية وخليجيين
«الإنجليز» يحذرون من بيع تذاكر مزورة قبل مباراة «السوبر»



الملعب الذي ستقام عليه مباراة السوبر

خالد الفرحان - الدمام
في الوقت الذي تكهن فيه الكثير من الاعلاميين والجماهير بفشل تجربة اقامة مباراة بطولة السوبر بين نادي الهلال ونادي النصر في العاصمة البريطانية لندن إلا ان هذه التجربة بدأت تحقق نجاحًا حتى قبل موعد بداية المباراة في وضع معاكس لما كان التخوف منه قائمًا.

يأتي ذلك بعد أن نجح الاتحاد السعودي لكرة القدم ومن خلال الشركات المسوقة من تحقيق مبيعات جيدة لتذاكر المباراة قبل ما يزيد عن الاسبوعين على موعدها، فالمتجر الالكتروني لملعب نادي كوينز بارك رينجرز والذي يعرف بملعب لوفتس رود قد أوضح من خلال المبيعات في الفترة الماضية عن قرب نفاد التذاكر بنسبة كبيرة في ظل أن الملعب يتسع لما يزيد عن تسعة عشر ألف متفرج.

إلا أن المسؤولين في اتحاد القدم والجماهير الراغبة بحضور المباراة يتخوفون كثيرًا من السوق السوداء التي قد تظهر مع اقتراب موعد اللقاء، فمثل هذه المباريات تشهد حضورًا للسوق السوداء عندما تقام في الرياض، والآن مع اقامتها في لندن وفي ظل التوقعات بنفاذ التذاكر ما قد يفتح المجال لظهور المبيعات عبر السوق السوداء والتي قد تقفز بأسعار التذاكر التي تبدأ من 25 جنيها استرلينيا إلى أضعاف كبيرة توازي قيمة المباراة فقد تتجاوزت التذكرة ذات السعر الأدنى سعرها بكثير إلى ما يتجاوز المائة جنيه استرليني.

السوق السوداء ليست الأمر الوحيد الذي يجب أن يحذره المشجع الراغب بحضور المباراة، فقد حذر منظمو المباراة وبشكل خاص من جانب النادي الانجليزي من امكانية بيع تذاكر مزورة للقاء في المناطق بجوار الملعب وبأسعار مبالغ بها، وبعد شرائه لها وحضوره لبوابات الدخول يكتشف أنها مزورة لذا ينتظر من المنظمين أن يقوموا بوضع بعض التنبيهات لمعرفة التذاكر الحقيقية من المزورة تفاديًا للتلاعب بالجماهير.

وقد شهدت مواقع التواصل الاجتماعي اعلان العديد من السائحين السعوديين وكذلك الخليجين خصوصًا من الكويت والطلاب المبتعثين من مختلف دول الخليج عن حضورهم لهذا اللقاء، وهو الأمر الذي سيساهم كثيرًا في نجاح اللقاء.

كما ينتظر أن يشهد اللقاء الحضور الأول لعائلات سعودية لمباراة تجمع ناديي الهلال والنصر.





دوسري الهلال يخضع لبرنامج علاجي في مفصل القدم
اليوناني سامراس يقترب من سامبدوريا الإيطالي



عبد العزيز الدوسري يتبادل الحديث مع مشجعين سعوديين بعد المباراة (المركز الإعلامي بنادي الهلال)

الرياض: فارس السبيعي
أكد الراعي الطبي لنادي الهلال (بوبا العربية) أن اللاعب سالم الدوسري والذي تعرض لإصابة قوية في مفصل قدمه خلال مباراة الفريق الودية الأخيرة أمام فريق غازينتاب التركي، سيخضع لبرنامج علاجي بداية من أمس.
وقال إنه تم التشخيص مبدئيًا على أن الإصابة لا تعدو كونها كدمة في مفصل القدم وسيخضع اللاعب خلال اليومين لفحوصات دقيقة للتعرف على درجة قوة الإصابة وكم من الوقت سيحتاج اللاعب للعلاج والتأهيل.
وفي شأن آخر قالت صحيفة (forzaitalianfootball) الإيطالية الناطقة باللغة الإنجليزية إن اليوناني جورجيوس ساماراس المحترف السابق بنادي الهلال بات قريبًا من الانضمام لنادي سامبدوريا الإيطالي حيث يرغب النادي في تدعيم خط هجومه تحسبًا للرحيل المتوقع للاعب أوكاكا إلى اندرلخت.
وكان ويست بروميتش أنهى التعاقد مع اللاعب (30 عامًا) بالتراضي عقب فشل اللاعب في إثبات نفسه مع النادي الإنجليزي حيث تعاقد معه النادي في أغسطس (آب) الماضي ولعب مع الفريق ثماني مباريات فقط وجلس في الباقي على مقاعد البدلاء قبل أن يتم نقله لصالح الهلال وفشل اللاعب في تقديم أي جديد مع الهلال وتعرض لإصابة غيبته عن الملاعب لما يقارب الشهرين قبل أن يتم الاستغناء عنه بعدما شارك مع الهلال في 11 مباراة وسجل هدفين.
من جهة ثانية، قلل حسن الناقور عضو شرف نادي الهلال من أثر خسارة الهلال لأولى مواجهاته الودية أمام فريق غازينتاب التركي بهدف وحيد خلال معسكر الفريق الخارجي الحالي حاليًا في النمسا.
وقال إن المباراة ودية «لا تقدم ولا تؤخر» والهدف الرئيسي من هذه التجارب الودية هو الوقوف على مستويات اللاعبين وجاهزيتهم اللياقية قبل الدخول في خوض المباريات الرسمية ولعل أولها وأهمها لقاء كأس السوبر السعودي المنتظر أمام النصر بعد أسبوعين في العاصمة البريطانية لندن.
وقال عبر حسابه في «تويتر»: الأهم في المباريات الودية إشراك أكبر عدد من اللاعبين والإعداد البدني القوي خصوصًا وأننا طوال الفترة الماضية نبدأ موسمنا بالبطولة الآسيوية.





شراحيلي يعود لتدريبات الهلال



الرياض - الرياضية

أجرى لاعبو الفريق الاول لكرة القدم بنادي الهلال مساء يوم الثلاثاء حصته التدريبية الثانية ( المسائية) في معسكرهم التحضيري المقام حاليًا بالنمسا ، والتي تركّزت على النواحي الفنية، حيث بدأ التدريب بتدريبات الإحماء، قبل أن يعمل مدير الجهاز الفني اليوناني "جوريجوس دونيس" على تطبيق عددًا من التدريبات التكنيكية، تلاها تدريبات التمرير الدقيق والتحرّك بدون كرة، اختتمها بتدريبات تفكيك العضلات.
وشارك اللاعب "أحمد شراحيلي" في تدريبات الفريق الجماعية ؛ وذلك بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي.
تصوير - مركز الأمير فهد بن سلمان الإعلامي في نادي الهلال



إنشاء جامع لابن سعيد في الهلال



الرياض ـ مازن العسرج

تبدأ إدارة نادي الهلال خلال الأسابيع المقبلة في إزالة المواقف الشمالية لمنشأة النادي الواقع في حي العريجاء بالرياض وذلك لإنشاء جامع جديد سيحمل اسم مؤسس النادي الراحل عبدالرحمن بن سعيد ـ رحمه الله ـ.
وستقوم الإدارة الهلالية فور الانتهاء من إنشاء المسجد بإزالة المسجد الموجود داخل مقر النادي وذلك لعمل تطويرات إنشائية جديدة ستتم داخل منشأة النادي.
ويأتي إنشاء الجامع الذي تكفل به عضو شرف هلالي مؤثر تقديراً للمسيرة الطويلة التي قدمها الراحل بالنادي الأزرق الذي أسسه في عام 1957م حتى بات متصدراً للأندية السعودية في البطولات ومتسيداً القارة الآسيوية كزعيم لها.
وبدأ الهلاليون خلال السنوات الماضية في تخليد أسماء رموزهم حيث سبق أن أطلقت إدارة الأمير محمد بن فيصل اسم الراحل الأمير فهد بن سلمان بن عبدالعزيز على المركز الإعلامي بالنادي الذي تكفل بإنشائه الأمير أحمد بن فهد بن سلمان في عام 2006م كما أنشأت إدارة الأمير عبدالرحمن بن مساعد معسكراً للفريق الأول لكرة القدم في عام 2009 م وأطلقت عليه اسم رئيس هيئة أعضاء الشرف السابق الأمير هذلول بن عبدالعزيز ـ رحمه الله .



العليوي يثير ضحكات “المعلم”



الرياض ـ متعب العبدالهادي

أثار مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال (الجديد) يونس العليوي ضحكات اللاعب محمد الشلهوب خلال المعسكر المقام حالياً في مدينة سالزبورغ النمساوية، حيث ظهر الشلهوب في أحد مقاطع الفيديو الخاصة بتطبيق الهلال وهو يمازح لاعبي الفريق وقام الشهلوب بتفسير تلك الضحكات عبر مقطع آخر قائلا :" إنها قصة ذكرها لهم يونس العليوي أجبرتهم على الضحك". وظهرت عدة صور من تدريبات الفريق اليومين الماضيين توضح الشلهوب وهو مبتسم دائماً بالقرب من العليوي.
الشلهوب عاد وامتدح العليوي وإمكانياته وقال:" يونس دخل بسرعة في أجواء الفريق.
ويحظى المحبوب محمد الشلهوب بقبول من جميع اللاعبين خصوصا الجدد، حيث أظهرت عدة لقطات للشلهوب وهو قريب من الثنائي البرازيلي الجديد، وأظهر عدة امتيازات عندما ظهر مقطع آخر وهو يحادث البرازيليين باللغة البرتغالية.



ديفيد بيكهام يحضر السوبر
د.تركي العواد




اقترب السوبر وبدأ القلق.. أسبوعان فقط.. اللقاء في لندن وفي الرياض الأرق.. لا تقللوا من أهمية كأس السوبر.. فالنصر يحتاج إليها لرد الدين.. النصر فريق نفسي أكثر منه فنياً وخسارته نهاية الموسم الماضي ضربته في مقتل.. إن يُقتل مرة أخرى مع بداية الموسم فهي أم الكوارث.. إن يُسقى مر الهزيمة من نفس الكأس مرتين فهذا شراب مهين.. مهما قلل النصراويون من قيمة السوبر فإنه مؤلم أن تختتم الموسم بخسارة من الهلال وتفتتح موسماً بخسارة كأس أخرى من الهلال أيضاً.. سيدوخ النصر إذا خسر من جديد.. وسيعود لمرحلة عدم اليقين.
الهلال في المقابل يحتاج إلى تلك البطولة لأسباب مختلفة.. فالهلال لا يهمه كأس السوبر بحد ذاتها ولكنها جسر آسيا.. فبعد السوبر بأقل من أسبوعين سيلاقي لخويا في معركة آسيوية ينتظرها كل هلالي.. يريد الهلال من خلال السوبر الاطمئنان على فريقه.. يريد أن يعرف مدى قدرته على المنافسة في آسيا.. ستكون المباراة فرصة للتعرف على الأجنبيين الجديدين خصوصاً الميدا المقلق للهلاليين.
الهلال في وضع نفسي أفضل من النصر.. ولكن المباراة تبقى مفتوحة على كل الاحتمالات.. فهي المباراة الأولى في الموسم ولا تعرف أي الفريقين سيكون جاهزاً أكثر للمباراة وأي اللاعبين سيكون في يومه ويقود فريقه لأول بطولة خارج الحدود.
الغيابات حتماً ستؤثر على المباراة بشكل واضح.. فناصر الشمراني وسالم الدوسري سيغيبان عن الهلال.. لاعبان مهمان وغيابهما يهز المنتخب وليس الهلال ولكن الغيابات في النصر أكثر تأثيراً.. فحسين عبدالغني وحسن الراهب هما روح النصر ومصدر المكر والخبث الرياضي.. لا أتذكر لاعباً يستطيع الحصول على ركلات جزاء مثل الراهب.. ولا أتذكر لاعباً قادراً على استفزاز الخصوم وإخراجهم من جو المباراة مثل حسين.. سيفتقدهما النصر بكل تأكيد.
ما أتمناه أن تخرج المباراة بشكل فني راقٍ يعكس صورة جيدة عن المملكة. فالرياضة اليوم ليست مجرد كأس وبطولة بل مصدر مهم من مصادر جاذبية البلد وقوتها الناعمة.
قبل أمشي:
بما أن المباراة ستقام في لندن فأتمنى دعوة نجوم الكرة البريطانية للمباراة من أجل إعطائها زخماً إعلامياً أكبر. فإذا ما استطاع المنظمون دعوة ديفيد بيكهام وغاري لينيكر والسير أليكس فيرغسون وآرسن فينغر وجوزيه مورينيو فستكون المباراة حديث لندن كلها وليس عرب لندن فقط.





سامبدوريا يقترب من مهاجم الهلال



دخل مهاجم نادي الهلال السعودي السابق جيورجيوس ساماراس محرك بحث نادي سامبدوريا الإيطالي، للتعاقد معه في فترة الانتقالات الصيفية الحالية.
وتحدثت شبكة «فورزا إيطاليان فوتبول» الإيطالية عن أنباء تؤكد اقتراب اللاعب اليوناني الدولي صاحب الـ30 عاماً، من الانتقال للعب في الدوري الايطالي «الكالتشيو».
ورحل سامارس عن الهلال بنهاية الموسم المنقضي بعد فترة غير ناجحة مع الفريق، إذ كان يلعب على سبيل الإعارة من نادي وست بروميتش ألبيون الإنكليزي. وأنهت إدارة النادي الإنكليزي عقدها المبرم مع لاعب نادي سيلتك الأسكتلندي الأسبق أخيراً بالتراضي، ما يعني أن اللاعب حر في الانتقال لأي فريق في الوقت الحالي. ويفكر سامبدوريا في التعاقد مع لاعب أحفاد الإغريق، لتعويض رحيل لاعب الفريق الاول أوكاكا إلى نادي أندرلخت البلجيكي.





الهلاليون راضون عن دونيس
إصابة الدوسري والشهراني والبريك



الهلال خسر ودية غازي عنتاب أول من أمس ( إعلامي الهلال)

الرياض: عادل القرني
طغت موجة من الرضا على عمل الجهاز الفني للفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بقيادة اليوناني دونيس، وذلك رغم الخسارة في المباراة التجريبية التي لعبها الهلال أول من أمس أمام غازي عنتاب سبورت التركي صفر/1، ضمن معسكره التحضيري بالنمسا، وكان المدرب اليوناني قام بتجربة 22 لاعبا خلال المباراة، حيث دخل بتشكيل أساس قام بتغييره كاملا مع بداية الشوط الثاني في محاولة منه لتجربة إمكاناتهم ومدى جاهزيتهم ومعرفة نقاط الضعف والقوة لديهم، خاصة المنضمين للفريق حديثا وهم: يونس العليوي، وكارلوس إدواردو، وإلتون ألميدا، إضافة إلى اللاعبين الصاعدين إلى الفريق الأول من الأولمبي.
من جانب آخر، تعرض اللاعب سالم الدوسري لإصابة طفيفة لن تمنعه عن المشاركة في المباراة الودية المقبلة أمام فريق أخيسار سبور التركي، حيث خضع لبرنامج علاجي مكثف. ميدانيا، واصل لاعبو الهلال تدريباتهم صباح ومساء أمس، حيث أدوا تمارين لياقية وبدنية في المران الصباحي، واعتمد المدير الفني للفريق اليوناني دونيس على الجانب الفني والتكتيكي في المران المسائي وسط مشاركة غالبية اللاعبين عدا المصابين والذين لم يشاركوا في المران وانضم إليهم ياسر الشهراني ومحمد البريك اللذان تعرضا لكدمات خفيفة في مباراة غازي عنتاب، حيث فضل الجهاز الطبي إراحتهما عن المران.



نزاهة لـالوطن: سوبر لندن خارج اختصاصنا


قرار إقامة مباراة السوبر في لندن أثار حفيظة عدد من الجماهير (الوطن)

الرياض: نايف العصيمي، أحمد الدوسري
في الوقت الذي شن عدد من الجماهير الرياضية هجوما على الاتحاد السعودي لكرة القدم، واتهمه بإهدار المال العام بإقامة مباراة السوبر السعودي في لندن، عدّ مسؤول رفيع في الهيئة الوطنية لحماية النزاهة ومكافحة الفساد بأن الموضوع خارج اختصاصات "نزاهة".
وأكد المسؤول لـ"الوطن"، أن تقييم إقامة ديربي السوبر في لندن بأنه من صور الفساد، لا يعد من اختصاصات الهيئة، وفضل أخذ التصريح على أنه شخصي، في إشارة منه إلى عدم ذكر اسمه، داعيا الصحيفة إلى زيارة مقر الهيئة، موضحا أن تصرف منسوبيها الأخير بطرد مراسل ومصور الصحيفة في أول يوم لمباشرة العمل بعد إجازة عيد الفطر تصرف ليس بلائق.
وتتهرب الهيئة من الرد على أي استفسار يخص الرياضة بشكل عام وكرة القدم بشكل خاص، لأسباب غير معلنة أو معروفة، إذ سبق لـ"الوطن" أن بادرت باستفسار عبر خطاب رسمي مذيل بتوقيع نائب رئيس التحرير بتاريخ 12 من أبريل الماضي، تتساءل فيه حول تصريحات رئيس نادي الاتحاد إبراهيم البلوي، التي أعقبت مواجهة فريقه الاتحاد وضيفه النصر على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية، التي جرت في الرابع من أبريل الماضي، ضمن دوري عبداللطيف جميل لكرة القدم، حيث ذكر الرئيس الاتحادي عبارة "فساد" في تصريحه التلفزيوني وكررها ثلاثا.وتم الاستفسار عن إمكانية وجود تحركات وتحقيقات من الهيئة حول هذا الأمر، مع وجود تلميحات عن تواطؤ وتلاعب بنتائج بعض مباريات كرة القدم، لمح بها منسوبي تلك الأندية عبر منابر إعلامية مختلفة، بيد أن الهيئة التزمت الصمت طوال تلك الفترة ولم تبادر بالرد أو حتى الاعتذار عن الإجابة على تلك التساؤلات.
يذكر أن قطبي العاصمة الهلال والنصر سيلتقيان على ملعب لوفتس رود التابع لنادي كوينز بارك رينجرز في 12 من أغسطس المقبل، في نهائي كأس السوبر بنسخته الثالثة، حيث بدأ الاتحاد السعودي كامل ترتيباته لإقامة المواجهة هناك، وتوفير حجوزات طيران وملاعب تدريب وفنادق لبعثتي الفريقين اللتين ستصلان إلى هناك قبل 48 ساعة من بداية اللقاء.





سالم يبدأ العلاج .. وشراحيلي ينهي برنامجه
تمرير الهلال .. دقيق



الفرج محمولا على أكتاف الهلاليين. (مركز الهلال الإعلامي)

«الاقتصادية» من الرياض

كثف اليوناني دونيس المدير الفني في فريق الهلال لكرة القدم، النواحي الفنية، حيث عمد إلى تطبيق عدد من التدريبات التكتيكية، تلاها تدريبات التمرير الدقيق والتحرّك دون كرة، اختتمها بتدريبات تفكيك العضلات، لمعالجة الأخطاء التي وقعت في لقاء غازينتاب التركي الودي الذي خسره بهدف.

وشارك اللاعب أحمد شراحيلي في تدريبات الجماعية؛ وذلك بعد أن أنهى برنامجه التأهيلي. وكان الهلال قد أجرى مرانا خفيفا صباح أمس، بعد أن خاض مباراته الودية الأولى أمام غازينتاب خلال معسكر سالزبورج، حيث بدأ المران بالجري حول الملعب، قبل أن يعمل اليوناني جريجوريس مدرب اللياقة، على تطبيق عدد من التدريبات البدنية؛ لم يشارك خلالها الثنائي ياسر الشهراني ومحمد البريك؛ نظير تعرضهما لكدمات خفيفة أثناء مجريات اللقاء الودي.

وواصل الرباعي عبدالله عطيف، نواف العابد، عبدالمجيد السواط وياسر القحطاني برامجهم الإعدادية والتأهيلية على فترتين صباحية ومسائية.

إلى ذلك، خضع اللاعب سالم الدوسري لبرنامج علاجي؛ وذلك بعد تعرّضه لكدمة في مفصل القدم أثناء لقاء غازينتاب.



أكد أن لخويا خصم قوي والهلال سيقاتل لتحقيق اللقب
ديجاو: «العالمية» حلم منتظر




مشاري الفهد من الرياض

شدد المدافع البرازيلي رودريجو جونيور ديجاو مدافع فريق الهلال لكرة القدم، على جاهزيته التامة لتقديم موسم مثالي مع النادي العاصمي عبر المنافسة على كل الألقاب المتاحة والفوز بها من أجل إسعاد أنصار النادي الذي يقدمون الدعم والمساندة بشكل مستمر.

وقال ديجاو في حديثه لمصلحة إذاعة جلوبو البرازيلية: أنا الآن مستمر مع نادي الهلال لموسم جديد، وسأحاول بذل كل المجهودات الممكنة لتقديم الإضافة الفنية إلى الفريق ومساعدة زملائي والأمور تسير بشكل جيد حتى الآن، نحن نوجد منذ فترة ليست بالقصيرة في المعسكر الإعدادي الذي يقيمه النادي في النمسا من أجل التحضير للموسم المقبل ولدينا الكثير من الأهداف التي نعمل على تحقيقها، سنلعب في بطولة دوري أبطال آسيا أمام منافس قوي هو لخويا القطري في الدور ثمن النهائي، وسنقاتل من أجل الوصول للنهائي والفوز بالبطولة، لدي حلم خاص بأن أتمكن من اللعب في بطولة كأس العالم للأندية مع الهلال.

وأضاف ديجاو الذي يصنف كأحد أفضل مدافعي الدوري السعودي قائلاً: اللعب في منافسات قوية وشاقة كدوري أبطال آسيا ومن بعده الوصول إلى كأس العالم للأندية يمثل أمرا مهماً في مسيرة أي لاعب، لطالما رغبت في مواجهة أفضل اللاعبين على العالم وأريد أن أحصل على هذه الفرصة قريباً مع نادي الهلال". وزاد المدافع السابق لنادي فلوميننسي "المدرب اليوناني دونيس يعمل بشكل مستمر من أجل وضع الخطط الفنية، وزملائي اللاعبون لديهم الحماس والرغبة في الفوز بكل شيء والآن لدينا بعض المباريات القوية في المعسكر من أجل الاستعداد بشكل قوي للموسم المقبل".

وتطرق ديجاو في حديثه عن مواطنيه كارلوس إدواردو وجوزيه ألميدا بالقول "لاعبان مميزان وعلى مستوى عالٍ من الاحترافية وسبق أن لعبت مع إدواردو في فلوميننسي، كما أنني أعرف ألميدا وسأحاول أن أساعدهما من أجل أن يتأقلما مع الظروف الجديدة التي يعيشانها داخل النادي وخارجه".



استبدالها بمشروبات غازية.. ومنع بيع مأكولات لحم الخنزير
سوبر الهلال والنصر خالٍ من الكحول



تاكسي لندن يحمل شعار الهلال والنصر.

نايف الثقيل من الرياض

طلب الاتحاد السعودي لكرة القدم من نادي كوينز بارك الإنجليزي إزالة جميع نقاط بيع المشروبات الكحولية في ستاد لوفتس رود في لندن الذي سيحتضن مباراة السوبر السعودي بين النصر والهلال في الـ12 من الشهر المقبل، وكذلك منع بيع أي مأكولات تحتوي على لحوم الخنازير ومشتقاته، مفضلا أن يتم استبدالها بنقاط بيع للمشروبات الغازية والعصائر وغيرها من المأكولات العادية المباحة وليست المحرمة.

وأوفد اتحاد القدم السعودي أحد موظفيه إلى لندن للمشاركة في الترتيبات القائمة لاستضافة المباراة، والتأكد من توفير جميع احتياجات الفريقين، وأيضا الضيوف الذين سيتم دعوتهم لحضورها.

في السياق ذاته، نصح النادي الإنجليزي جماهير النصر والهلال بعدم نشر صور تذاكرهم كاملة وخصوصا الجزء الذي يظهر به علامة الباركود حتى لا يقوم أشخاص آخرون بتزويرها ونسخ علامة الباركود نفسه.

يشار إلى أن التذاكر التي توزعت بين فئات عدة تبدأ من 25، 45، 65، 85، و350 باوند، فيما يتسع الملعب قرابة 20 ألف تذكرة.

إلى ذلك، اضطرت بعض جماهير الناديين السعوديين إلى التبرع إلى نادي كوينز بارك الإنجليزي أثناء شراء تذاكر المباراة من الموقع الإلكتروني، حيث يتيح الموقع أثناء إجراءات شراء التذاكر خيارا، أمام المشتري بالتبرع لمصلحة النادي الإنجليزي بأي مبلغ يحدده ما دفعهم إلى التبرع ظنا منهم أنها خطوة الزامية الإتمام شراء التذكرة.

أمام ذلك، أعلن حساب بطولة السوبر السعودي في موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" توضيحا للجماهير النصراوية والهلالية أن التبرع للنادي الإنجليزي أمر اختياري وليس إجباريا لإتمام شراء التذاكر ويحق للمشاري أن يرفض ذلك.

يشار إلى أن الجماهير أقبلت على شراء التذاكر بعد أن فتحت منافذ البيع الأسبوع الماضي، بالرغم من أنه تبقى أكثر من أسبوعين على المباراة، فيما تم بيع 18 بوكسا التي تطل على الملعب، وكان أغلى بوكس تم بيعه بلغ نحو 150 ألف ريال سعودي في حين أن أقل بوكس بيع بـ45 ألف ريال سعودي.

على صعيد متصل، توشحت سيارات تاكسي لندن الشهيرة التي تجوب شوارع العاصمة البريطانية بشعارات دعائية لمباراة السوبر السعودي للترويج لها باللغتين العربية والإنجليزية، وحملت الملصقات الدعائية معلومات عن موعد المباراة ومكان إقامتها وأيضا صور لشعار المباراة وكأس السوبر.





الاستغناء عن ثنائي الهلال (الثنيان والبريك)



كتبه: إدارة الأخبار
يقترب رحيل الثنائي الهلالي : حارس المرمى "فهد الثنيان والظهير "محمد البريك" لتجديد إعارة الأخير إلى أحد الفرق سواءً الرائد الذي قدم منه أو لصالح أي نادٍ آخر.
فيما يتم الاستغناء عن الثنيان لوجود ثلاثة حراس آخرين هم خالد شراحيلي وعبدالله السديري ومحمد الواكد ، والذين تم التركيز عليهم من قبل المدرب ونيس .
وتؤكد مصادر مقربة من الهلال أن المدرب اليوناني "جورجيوس دونيس" وبالتنسيق مع مدير إدارة كرة القدم فهد المفرج قرر الاستغناء عن خدمات اثنين من لاعبيه الـ31 المنخرطين حاليًا في معسكر النمسا بناءً على محدودية عدد اللاعبين المسموح بتسجيلهم لدى دوري المحترفين ولجنة الاحتراف.



الاتحاد السعودي يكلف حكام اجانب لادارة السوبر


كتبه: إدارة الأخبار
قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم تكليف طاقم تحكيم أجنبي لإدارة مباراة السوبر السعودي والتي ستجمع الهلال بالنصر في الثاني عشر من أغسطس المقبل في العاصمة البريطانية لندن.
وكانت أنباء قد رشحت بأن اتحاد الكرة بدأ في مخاطبة الاتحادين الفرنسي والإنجليزي لتقديم مرشِّحين لإدارة مباراة السوبر، ما يشير إلى أن اتحاد الكرة السعودي وافق على طلب الناديين بإسناد المباراة لطاقم تحكيم أجنبي.
يُذكر أن نادي الهلال والنصر كانا قد رفضا توجُّه اتحاد الكرة السعودي نحو إسناد المباراة لطاقم تحكيم محلي، كما رفض الناديان تحمُّل تكاليف استجلاب طاقم التحكيم الأجنبي.





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::






أخبار نادي الهلال ليوم الأربعاء 13 / 10 / 1436 هـ من الصُحف

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire