lundi 27 juillet 2015

أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 12 / 10 / 1436 هـ من الصُحف





إعداد : سلطان العودة





الخماسي واصل العلاج.. وسالم خرج مصابا
الهلال يخسر أولى تجاربه بهدف.. ودونيس أشرك فريقين



من المباراة

كتب - عبدالله الحنيان:

خسر فريق الهلال مساء أمس بهدف من أمام فريق غازينتاب سبور التركي في أولى مبارياته الودية بمعسكره الإعدادي للموسم المقبل المقام في مديتة سالزبورغ النمساوية، وقدم الهلال مستوى جيدا في المباراة وحرص من خلالها مدير الجهاز الفني المدرب اليوناني جيورجيوس دونيس على إشراك أكبر عدد ممكن من اللاعبين، إذ شارك أكثر من عشرين لاعباً طوال مجريات اللقاء، بغية الوقوف على مستوياتهم بشكل مبدئي قبل الاستقرار على تشكيل معين بنهاية المعسكر الإعدادي للموسم الجديد.

وشهدت المباراة تعرض اللاعب سالم الدوسري لإصابة في قدمه اليمنى، وذلك في الدقيقة 40 من عمر اللقاء، استبدل على إثرها بزميله محمد الشلهوب، على أن يجري اليوم فحوصا طبية للتأكد من نوعية الإصابة ومدى حاجته للبرنامج العلاجي.

وكان لاعبو الفريق ياسر القحطاني، عبدالله عطيف، نواف العابد، عبدالمجيد السواط، أحمد شراحيلي قد واصلوا صباح أمس برامجهم التأهيلية والإعدادية، في الوقت الذي أدت به مجموعة أخرى بعض التمارين اللياقية.

يشار إلى أن الفريق سيواصل اليوم تمارينه على فترتين «صباحية، مسائية» كما جرت العادة منذ بداية المعسكر.



بطولة المملكة لقدم الصالات.. بداية مخيبة وسط عشوائية التنظيم
نتائج كبيرة.. تأجيلات لعدم وجود صالات وانسحابات..! ومباريات حائل بكرتين فقط..!




كتب - فرحان الجارالله:

جاءت انطلاقة البطولة التصنيفية المؤهلة إلى الدوري الممتاز لكرة قدم الصالات السعودي الأول في جولتها الأولى مخيبة لآمال وتطلعات محبي ومتابعي هذه اللعبة وذلك بعد جملة السلبيات التي ظهرت مع انطلاقة هذه الجولة وكشفت (ارتجالية) الإعداد لهذه البطولة من قبل لجنة ألعاب كرة القدم بالاتحاد السعودي لكرة القدم

المشرفة على لعبة كرة قدم الصالات..!

فالنتائج الكبيرة التي انتهت بها غالبية المباريات (سجل 164 هدفًا خلال 15 مباراة) أبانت أن كثيرًا من الفرق المشاركة لم يسعفها الوقت للإعداد المناسب للبطولة بعد أن أصدرت جداول مباريات البطولة في الربع الأخير من شهر رمضان مع تحديد بداية البطولة في التاسع من هذا الشهر الذي سبقه إجازة عيد الفطر مع عدم جاهزية أكثر الصالات الخاصة بهذه اللعبة بالمدن الرياضية في مختلف مدن المملكة خصوصًا تلك الأندية التي ليس لديها مقرات نموذجية تتوافر بها صالات رياضية جاهزة..!

نتائج الجولة الأولى:

- الهلال 6 X الأمل 1

- النصر 5 X الزلفي 4

- رضوى 24 X الغزوة 2

- الاتفاق 12 X الخويلدية 1

- قفار 10 X الطائي 7

- الأمجاد 1 X النخيل 6

- الخالدي 10 X فيد 6

- الريان 6 X الصمود 2

- النهضة 3 X مضر 8

- الشعيب 3 X النجمة 4

- العرض 10 X الرياض 6

- الباحة 9 X الفرسان 1

- الربيع 7 X حراء 1

- أبها 4 X اليرموك 0

- العلمين 5 X الترجي 0

- المجد X الأنصار (انسحاب الأنصار)

- العيون X الهداية (مؤجلة)

- الجيل X القادسية (مؤجلة)

(الجزيرة) ترصد سلبيات البداية ولجنة ألعاب كرة القدم

بالاتحاد: لا تعليق..!

(الجزيرة) بعد متابعة للجولة الأولى من البطولة رصدت الكثير من السلبيات والملاحظات التي أعطت انطباعات غير مشجعة على الإطلاق حول مدى نجاح البطولة وانعكاسها على أجواء الجولات القادمة التي من ضمنها على الرغم من أننا ما زلنا في البدايات:

* عدم إقامة احتفالية أو تدشين رسمي ولو بشكل رمزي

لتعريف الجماهير والمتابعين باللعبة ودعوة الإعلام لتغطية المناسبة.. بل إن البطولة لم يوضع لها شعار..!

* صعوبة الوصول للمعلومات الضرورية للتغطية الإعلامية..! بل إن موقع الاتحاد السعودي نشر نتائج غير صحيحة لأغلب مباريات الجولة الأولى..!

* عدم إقامة دورات ومحاضرات في قوانين ولوائح هذه اللعبة لمسؤولي المكاتب والحكام والإداريين والمدربين..!

* موعد انطلاقة البطولة في 9 - 10 - 1436هـ واضح أنه كان قرارًا متسرعًا وغير مدروس على الإطلاق على اعتبار حداثة تجربة أغلب الأندية السعودية في هذه اللعبة وبالتالي فهي تحتاج لوقت أكبر للتحضير والإعداد..

* بطولة كبيرة تضم 40 فريقًا لم يسبق انطلاقتها اجتماع واحد على الأقل من قبل رئيس ومسؤولي لجنة ألعاب كرة القدم بالاتحاد السعودي

مع مسؤولي ومشرفي الفرق..!

* التوزيع الخاطئ للأندية وعدد المتأهلين..! فمثلاً الرياض والقصيم والرس والزلفي عدد الفرق المشاركة 8 ويتأهل 5 فرق والشرقية والقطيف والأحساء يشارك 11 فريقًا وأيضًا يتأهل 5 فرق..!

* فرق حائل معها فريق من تبوك وفريق من عرعر ومن ثم تصفي مع مجموعة (عسير والباحة وجازان)..!

* حسب أحاديث عدد من مسؤولي الأندية فلم يتم دعم الأندية ماديًا أو معنويًا

حتى الآن..! ولا يبدو بالأفق ما يشير إلى أن هناك مخصصات مالية للأندية..!

* تأجيل عدد من المباريات حتى إشعار آخر مباراتي (العيون X الهداية والجيل Xالقادسية) نظرًا لعدم توافر صالات لإقامة تلك المباريات وانسحاب فريق الأنصار..!

* في حائل تلعب المباريات بكرتين فقط، حيث لم يتم تأمين سوى كرتين خاصة بلعبة كرة قدم الصالات..!

لا تعليق..!

وقد حاولنا التواصل مع رئيس

لجنة ألعاب كرة القدم بالاتحاد السعودي لكرة القدم المشرفة على لعبة كرة قدم الصالات الدكتور صلاح السقا لاستطلاع رأيه عمّا تم رصده إلا أنه لم يرد على هاتفه النقال..!

تطوير الحكام..!

وتفاوتت مستويات الحكام خلال هذه الجولة، حيث اشتكى عدد من لاعبي ومدربي وإداريي الفرق من الكثير من الأخطاء التحكيمية ولم يبرز بشكل لافت سوى الحكمين منصور الشمري الذي أدار مباراة الاتفاق والخويلدية وأحمد الصايل الذي أدار مباراة الصمود والريان ووجدا إشادات كبيرة من متابعي وطرفي اللقاءين..

وعن ذلك تحدث إداري المنتخب السعودي السابق عبدالرحمن الحميدي أن الحكم الدولي منصور الشمري قاد مباراة الاتفاق والخويلدية وحصل على نجومية مطلقه في المباراة بمتابعته وتحركاته وتعامله الرائع مع اللاعبين.. وتمنى الحميدي أن يستفاد من هذا الحكم صاحب الخبرة الدولية العريضة ونقل خبراته إلى حكام كرة قدم الصالات من خلال إقامة ملتقيات للحكام خصوصًا بعد مستويات الحكام المهزوزة والكثير من الترددات في اتخاذ القرارات في أغلب المباريات اليوم وعدم تطبيق القانون بشكل صحيح.. وتمني الحميدي إقامة دورات تدريبية مكثفة للحكام كرة قدم الصالات قبل البطولة ومحاولة جلب خبراء ومحاضرين دوليين لعقد دورات للحكام المبتدئين ومحاولة صناعة حكام جدد لكرة قدم الصالات.



فواصل


- قدَّمت (الجزيرة) للعام الثالث عشر على التوالي تقريراً مفصلاً عن منجزات الأندية السعودية خلال المواسم الرياضية، وكشفت بلغة الأرقام الموثقة من مصادرها الرسمية إنجاز كل ناد. بعيداً عن اللغة الصاخبة وافتعال منجزات وهمية، واستخدام الإعلام بشكل غير موضوعي للتهويل والتفخيم، مع مصادرة جهود أندية أخرى وإبعادها إلى الظل رغم منجزاتها.

* *

- لغة الأرقام لا يمكن التغلب عليها أو القفز عليها خصوصاً إذا كانت موثقة من مصادر رسمية. لذلك فالتقرير الذي دأبت (الجزيرة) على نشره سنوياً عن إنجازات الأندية يمثّل وثيقة معتمدة تجعل المتابع يقارن بين منجزات الأندية ويستخلص مقدار الجهود التي بذلها كل ناد في خدمة رياضة وشباب الوطن.

* *

* أبرز ما كشفه التقرير السنوي لمنجزات الأندية هو التباين في التعاطي الإعلامي مع الأندية، حيث وضح مقدار الانحياز وعدم الموضوعية، ففي حين تسيطر أندية على المشهد الإعلامي دون منجز يستحق هذا الحضور الطاغي نجد أن هناك أندية مغيّبة تماماً رغم نشاطها ومنجزاتها.

* *

- بداية تدعو للتفاؤل الحذر للجنة الحكام وهي تأخذ حكامها إلى معسكر خارجي بالتشيك. ومن مؤشرات التفاؤل خلو القائمة من بعض الأسماء التي تكرر فشلها وعجزت عن الارتقاء بأدائها وإن كان ما زال هناك من يحتاج للإبعاد أيضاً. وسيكون من المحبط لو أن بعض الادعياء ما زالوا موجودين ضمن الجهاز المشرف على الحكام الذين ليس لهم أي حضور مشرّف عندما كانوا حكاماً ويسعون بعد الاعتزال لنسخ حالات مكرّرة منهم غارقة في الفشل. كل الأمل أن تتحلّى اللجنة بالشجاعة وتطرد هؤلاء الأدعياء مثلما تم طردهم سابقاً من العمل بالسلك التحكيمي.

* *

- وجدت إدارة نادي النصر نفسها مضطرة لإعادة اللاعب فابيان لقائمة الفريق بعد توقفت المفاوضات مع اللاعبين البدلاء عند طريق مسدود. وكان المشجع النصراوي يمني النفس باسم أجنبي كبير يساند المتميز أدريان ويشكّل إضافة فنية داعمة للفريق. ولكن جرت الرياح بما لا تشتهي السفن.

- ضعف الاهتمام جعل مواهب الكرة في مكة المكرمة تتوجه للاتحاد والأهلي فتجد العناية والرعاية الكبيرة وأصبح الناديان العريقان يعتمدان على مواهب مكة بشكل كبير. ومؤخراً تجاوزت تغذية مكة المكرمة لناديي الأهلي والاتحاد باللاعبين إلى الدفع بإداريين متميزين لم يجدوا الفرصة والمناخ المناسب لخدمة ناديهم فتوجهوا لعملاقي جدة ووجدوا الفرصة سانحة والأبواب مشرعة والترحيب كبيراً.



صح لسانك


* لجنة الحكام تبعد المحاضر المحلي عن المعسكر

عنوان صحفي


- محاضر الدولية الوهمية

* الكوكب ينهي صفقة في مطعم مندي

عنوان صحفي


- شكلها دسمة

* الأهلاويون يتسلّقون القمم في معسكرهم

عنوان صحفي


- قمة الدوري أهم



كاركتير
رشيد السليم








الهلال يخسر ودية غازينتاب سبور التركي


جانب من اللقاء جانب من اللقاء

متابعة - الرياض الإلكتروني

خسر الهلال أولى مبارياته الودية في معسكره في النمسا أمام فريق غازينتاب سبور التركي بهدف مقابل لاشيء، وذلك ضمن استعدادات الفريق للموسم الجديد.

وسيلاقي الهلال يوم الخميس فريق اخيسار سبور التركي خلال معسكره بمدينة سالزبورغ، والعين الإماراتي الأحد القادم ، ويختتم معسكره بمواجهة هيلاس فيرونا الإيطالي الأربعاء 5 أغسطس.



الهلال بلا التزامات مالية.. وشرفي يدعم الخزينة بأربعة ملايين


ميهاي بنتلي

الرياض - أسامة النعيمة

ساهمت الملايين الأربعة التي استقبلتها خزينة الهلال في الأيام الماضية من أحد الشرفيين في إنهاء استكمال إجراءات تسجيل اللاعبين المحليين والأجانب في الفترة الأولى وتحويل كامل رواتب اللاعبين باستثناء شهر واحد متبقي سيتم تحويله في الأيام المقبلة، ما جعل لجنة الاحتراف تمنح الضوء الأخضر للنادي الأزرق لتسجيل للاعبيه الأجانب والفرصة لتسجيل لاعبين آخريين سواء محليين أو أجانب.

من جهة ثانية ساهم الدعم من بعض الشرفيين بتسديد متأخرات لاعب الوسط الروماني ميهاي بنتلي، ولم يتبقى على الإدارة أي التزامات مالية تجاة أي جهة من وكلاء لاعبين أو مدربين ولاعبين أجانب.



الهلال يخسر تجربة غازينتاب التركي


مدرب الهلال استغل لقاء غازينتاب للزج بعدد من العناصر

الرياض - حمد الصويلحي

خسر الهلال أولى مبارياته الودية في معسكره التحضيري بالنمسا مساء أمس (الاثنين) من غازينتاب سبور التركي بنتيجة 1-صفر على ملعب كوفستين ارينا، وبدأ الفريق الأزرق اللقاء بعبدالله السديري، عبدالله الشامخ، ديجاو، عبدالله الحافظ، محمد البريك، سعود كريري، فيصل درويش، عبدالعزيز الدوسري، إدواردو، سالم الدوسري،الميدا. وعلى قائمة البدلاء فهد الثنيان، محمد جحفلي، كواك، عبدالله الزوري، ياسر الشهراني، سلمان الفرج، خالد كعبي، محمد الشلهوب، عبدالكريم القحطاني، ناصر الشمراني، يوسف السالم الذين شاركوا جميعا في اللقاء خلال الشوط الثاني بعد دخولهم بدلاء.



إياك أعني
هلال ونصر.. من «يجحفل» الآخر؟
أحمد المصيبيح




لا حديث للرياضيين هذه الأيام إلا موقعة «السوير»، وتفاصيل نقلها وكيفية حضورها وانشغال الأغلبية في التأييد أو المعارضة، وحتى الآن لم ندخل في عالم التوقعات ومن الأقرب للفوز بهذا الكأس اللندني، بل إن بعضهم بكر في التقليل من أهمية المباراة بحجة إنها شرفية ولا تعد بطولة، مع أن الواقع يقول إن مجرد حضور الهلال والنصر للمواجهة بكامل عتادهما بطولة سيوثقها التاريخ، بل ستكون في حيز خاص لكونها التجربة الأولى لمواجهة سعودية على الأراضي اللندنية.

ومن الطبيعي أن يتأخر الحديث عن الأمور الفنية لكون الفريقين في مرحلة اعداد، وأوراق أجنبية غامضة وبطموح متساو للطرفين، فالنصر يبحث عن رد الاعتبار وانهاء سالفة «جحفلي الصيفية» وتأكيد أن بطولة الدوري لموسمين لم تأت من محض المصادفة وانما عن جدارة واستحقاق، فيما يذهب الهلاليون إلى طموح أكبر يكمن في اثبات الزعامة والهيمنة وبسط النفوذ من بداية الموسم، إذ يرى المراقبون والنقاد ان الفائز في «موقعة لندن» سيتمتع بحصانة نفسية عالية الجودة تجعله يخوض منافسات الدوري وسط اجواء قليلة الضغوط، وما بين هذا وذاك أرى أن المباراة تمثل تحديا خاصا واستبعد ان تكون «كاملة الدسم» فنيا لكونها في البداية وفي اجواء بعيدة عن صخب «جمهور الدرة»، ولكن طالما ان طرفي اللقاء هلال ونصر فالإثارة ستكون حاضرة وسيحتفل جمهور الفائز على طريقته، وربما تمتلئ وسائل التواصل من «واتس» وغيره بسخرية جديدة تحمل صورا ورموزا «مجحفلة»، ولكن بأبطال جدد.

نقاط خاصة

* التأخير في بداية الاعداد سيدفع ثمنه أي فريق مهما كانت ادواته ومن سبق لبق!

* أخشى على الشباب من ضبابية المشهد الإداري والفني، ففي انديتنا يكون للاستقرار الإداري دور فاعل جدا في الحضور الفني للفريق، وشخصيا لا أحب الفريق الذي يبدو يتيما بإداري مؤقت ومن حوله من يصنعون القرار!

* القرارات المتسارعة لرجال «العميد» ممثلة بالرئيس وشقيقه اثمرت عن إيجاد مدرب متميز وأجانب حسب «السيفي» سيصنعون الفارق، بقي فقط في البيت الاتحادي التعامل بحزم مع اللاعبين الشباب حتى لا يتكرر ما حدث منهم في الموسم الماضي!

* اي انتقاد يطرح بدافع تصفية حساب او لمواقف شخصية سيفتقد الصدق، بل ويجعل صاحبه محلا للتندر والسخرية واحيانا للشفقة!

* في مثل هذا الوقت من الموسم الرياضي كتبت عن ثمار المعسكرات الخارجية وأكرر ما ذهبت اليه آنذاك، وهو أن النجاح مرتبط باستمرار اجواء المعسكر اثناء الموسم، من حيث الالتزام والانضباط وتدريبات الصباح والمساء، لكي يستمر اللاعبون في حيوتيهم، اما اذا عادت الأمور الى سابقها بتدريب ساعتين مساء «فكأنك يابو زيد ما غزيت» لأن سوالف السهر و»فلة الحجاج» ستعود وتخسر الفرق كل ما تم في المعسكرت!

* حال الغريمين مع لجنة الاحتراف يشير إلى «أن من يكبر اللقمة يغص»!

الكلام الأخير:

ما حصلت عليه اليوم.. هو حصاد عملك بالأمس!





الهلال يخسر وديا من غازينتاب التركي



الرياض ـ متعب العبدالهادي

خسر الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال أولى مواجهاته الودية امام فريق غازينتاب التركي بهدف دون مقابل ، وذلك خلال المعسكر الحالي الذي يقيمه الفريق في النمسا.

وتعرض اللاعب سالم الدوسري الى كدمه قوية في فخذه ، اجبر على اثرها مدرب الفريق اليوناني جورجيوس الى استبداله في المباراة.

وكان المدرب الهلالي قد اشرك فريقين بتشكليتين مختلفتين ، وذلك لعدم اكتمال اللاعبين اللياقية.

وستعود التدريبات الهلالية يوم الثلاثاء على فترتين صباحية ومسائية ،على ان يخوض الفريق ثاني مبارياته الودية يوم الخميس المقبل ، اخيسار التركي.



الهلال 4 النصر 6



بدأ العد التنازلي للمواجهة المرتقبة والتي ستجمع قطبي الكرة السعودية الهلال والنصر في نهائي كأس السوبر السعودي والتي سيحتضنها ملعب كوينز بارك رينجرز في العاصمة البريطانية لندن ،(بعد قرابة 15 يوما) وذلك يوم الثاني عشر من شهر أغسطس المقبل.
وباتت المواجهة اللندنية حديث الأوساط الرياضية في كافة أرجاء الوطن العربي نظرا لما تحمله مواجهات الغريمين من ثقل فني وجماهيري على المستويين العربي والآسيوي.
ويكاد يكون أبلغ وصف قد يطلق على تلك المواجهة ، "سوبر الإيقافات والإصابات" ، حيث سيغيب عن تلك المواجهة لاعبون أصحاب كفاءات عالية وقيمة فنية ، وذلك جراء العقوبات الصارمة المتخذة بحقهم من قبل لجنة الانضباط في تلك الأحداث التي صاحبت تتويج الفريق الكروي الهلالي بلقب كأس خادم الحرمين الشريفين ، عقب انتصاره على غريمة النصر بركلات الترجيح في مباراة وصفت بـ"المجنونه" بسيناريو مثير قلما يحدث في المواجهات النهائية ، في حين ستحرم الإصابة نجوما آخرين من "السوبر" لعدم اكتمال شفائهم من الإصابات المتشابهة في كلا الفريقين.

إيقافات بلا رحمة
مواجهة السوبر السعودي لهذا الموسم ، ستشهد كتلة من الغيابات في قمصان الفريق الأصفر وكذلك الأزرق ، وذلك بعد ما شهدته أحداث ملعب "الجوهرة المشعة" في مدينة جدة يوم الخامس من يونيو الماضي ، في نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين ، "أغلي المسابقات السعودية" ، والتي توج بها الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ، بعد أن انتزع فوزا عصيبا أمام جاره وغريمة النصر بركلات الترجيح.
وجاءت إيقافات اللاعبين من كلا الجانبين ، بعد أن رصدت الكاميرات الخاصة بالمشجعين خروج بعض اللاعبين عن النص اثناء صعودهم للمنصة الرئيسية للسلام على راعي المباراة ، حيث شهدت اعتداء من قبل ثلاثي الفريق النصراوي حسين عبدالغني ، ومحمد عيد ، وحسن الراهب ، فيما جاء من الجانب الهلالي المهاجم ناصر الشمراني ، على بعض الجماهير بين جنبات سلم المنصة الرئيسية.
وأحدث تلك الأحداث الى نشوب خلاف كبير في الاتحاد السعودي من جهة ولجنة الانضباط برئاسة المحامي إبراهيم الربيش من جهة أخرى ، وذلك لعدم اقتناع الأخير بفرض عقوبة كون اللقطات المرصودة لم تكن من الجهة الناقلة للحدث كما تنص عليها لائحة الانضباط ، فيما كان الاتحاد السعودي يرى فرض عقوبة على الرباعي لعدم الالتزام بالروح الرياضية ، خصوصا أنها تحمل اسما غاليا على كل الرياضيين السعوديين.

عقوبات وغرامات
ولم تمر الأيام السبعة الأولى عقب نهاية المباراة حتى أصدرت لجنة الانضباط بإيعاز من اتحاد الكرة عقوبات على الرباعي ممثلة بالتالي : حسين عبدالغني 4 مباريات ، وغرامة ، محمد عيد وحسن الراهب 3 مباريات لكل منهما وغرامة مالية 40 ألف لكل لاعب ، فيما ناصر الشمراني فرضت عليه عقوبة انضباطية بـ4 مباريات وغرامة مالية قدرها 20 ألف ريال.

سالم سبقهم
سبق لاعب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سالم الدوسري الجميع ، من حيث العقوبة الانضباطية التي ستغيبه أيضا عن "سوبر لندن" ، وذلك بعد محاولة اعتدائه على الحكم الاسكتلندي الذي قاد مواجهة الفريقين في الجولة 25 من منافسات دوري جميل ، حيث أصدرت الانضباط بحقه قرارا بإيقافه 6 مباريات إضافة مباراة إضافية تخص البطاقة الحمراء ، مما يعني غيابه عن مواجهة السوبر ، ليتبقى له أربع مباريات (السوبر + ثلاث مباريات في الدوري ) بعد أن غاب عن مواجهة هجر الأخيرة في الدوري ، ومواجهة الاتحاد في كأس ولي العهد (دور الأربعة) ، وكذلك نهائي كأس الملك أمام النصر.



الهلال والنصر .. صدام الأبطال



الرياض ـ قذافي عبدالمطلب

وضع جدول مباريات دوري عبداللطيف جميل لقاء الهلال والنصر في الجولة السابعة وبالتحديد يوم 8 سبتمبر المقبل بملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
وتعد مباراة ديربي الرياض أهم و أكثر مباريات الدوري إثارة ومتابعة جماهيرية محلية وخارجية، في الموسم الماضي التقى الفريقان ثلاث مرات فاز النصر في مباراتين دورياً، وفاز الهلال مرة في مباراة ختام الموسم على نهائي كأس الملك الذي توج به، ويدخل الموسم الجديد بهدف استعادة بطولة الدوري الذي غاب عن خزائن النادي منذ موسم 2010م والاحتفاظ بالكأس.
من جانبه النصر لن يتنازل بسهولة عن بطولة الدوري التي توج بها للمرة الثانية في الموسم الماضي ويخطط للاحتفاظ بها للمرة الثالثة، لتعويض جماهيره عن فترة غيابه الطويلة عن حصد الألقاب، ولن تقتصر خططه على ذلك فحسب بل سيسعى للفوز أيضاً بكأس الملك.
ويتواجه عملاقا العاصمة في أول اختبار لهما في مباراة السوبر التي قرر الاتحاد السعودي لكرة القدم إقامتها بالعاصمة البريطانية لندن، وتنتظر جماهير الفريقين المباراة بتشوق للوقوف على شكل ومظهر الفريقين ومستويات العناصر الجديدة التي ضمها كل طرف.
ويكثف الفريقان في هذه الأثناء من استعداداتهما للموسم الجديد في بمعسكريهما بالنمسا ويتوجهان منها إلى لندن لأداء مباراة السوبر في 12 أغسطس المقبل على ملعب لوفتس رود الخاص بفريق كوينز بارك رينجرز الإنجليزي.



بوبا تنقل تجارب “الملكي” الإسباني للهلال


الرياض ـ متعب العبدالهادي

تواجدت شركة "بوبا العربية" الشريك الطبي لنادي الهلال في معسكر الفريق الأول لكرة القدم المقام حاليًا بمدينة "سالزبورج" النمساوية وذلك لتوفير أفضل خدمات الرعاية الصحية المتميّزة للنادي ، ونقل تجربة شقيقتها شركة "سانيتاس" في إسبانيا مع نادي "ريـال مدريد" الإسباني إلى الهلال لتحسين أداء اللاعبين بدنيًا بالإضافة لنقل خبرات بودوأكتيفا ( Podoactiva) العالمية المتطورة للعلاج والعناية بالقدم للاعبي الفريق؛ وذلك في إطار الشراكة الصحية الإستراتيجية المتميّزة بين النادي وشركة "بوبا العربية" للتأمين التعاوني.
وقامت "بوبا العربية" بإجراء الفحوص الطبية الدورية الشاملة للاعبي الفريق، وتقديم أفضل طرق العلاج والعناية بالقدم بأفضل المعايير الصحية العالمية، من خلال خبرات "بودوأكتيفا" التي تنفرد بتوفير اهتمام خاص بالقدم من حيث قياس أدائها، والعناية بها، ومعالجتها عند الإصابة، لتحسين الأداء الرياضي للاعبي الهلال.
من جانبها، أكدت "بوبا العربية" أهمية فحوصات اختبار القدم المتطورة التي تجريها "بودوأكتيفا" للاعبي الهلال، والتي تتضمن دراسة النشاط الحيوي للقدم، والفحص البدني للمفاصل والعضلات، ومعرفة نظام المشي، والحد من الإجهاد العضلي، وتوفير بطانة الأحذية الخاصة، وتحسين التهوية المتوافقة مع الأحذية؛ لتقديم أفضل أداء للاعبي الفريق.





الهلال يخسر تجربة غازينتاب



خسر الهلال أول مبارياته الودية أمام غازينتاب سبور التركي بهدف من دون رد، خلال معسكره الإعدادي الذي يقيمه الفريق في الفترة الحالية في مدينة سالزبورغ النمسوية، وأجرى مدرب الهلال دونيس العديد من التغييرات على مدار الشوطين بهدف إتاحة الفرصة لجل اللاعبين، إذ شارك البرازيليان أدواردو والميدا في الحصة الأولى قبل أن يشرك ناصر الشمراني عوضاً عن الميدا ويوسف السالم بدلاً عن أدواردو، وكان الفريق التركي سجل هدف التقدم عند الدقيقة الـ28 من زمن الشوط الأول.





الهلال كامل العدد في السوبر
بعد أن أكمل إجراءات تسجيل لاعبيه في لجنة الاحتراف.. والفريق يخسر أول ودياته بهدف يتيم



لاعبو الهلال خلال الحصة التدريبية صباح أمس (إعلامي الهلال)

الرياض: عادل القرني
أكملت إدارة الهلال إجراءات تسجيل اللاعبين الجدد الذين تم التعاقد معهم أخيرا وهم: يونس العليوي والبرازيليان كارلوس إدواردو وإيلتون ألميدا، حيث زودت إدارة النادي لجنة الاحتراف وأوضاع اللاعبين بالاتحاد السعودي بالحوالات البنكية التي تفيد بتسلم اللاعبين رواتبهم حتى نهاية يوليو الجاري، وكانت الإدارة تأخرت في تسليم الرواتب لمدة ثلاثة أشهر، وبذلك سيتمكن اللاعبون الثلاثة الجدد من المشاركة مع الفريق في مباراة السوبر أمام النصر بلندن في 12 أغسطس المقبل، وكذلك المشاركة في منافسات الموسم الجديد.
من جانبه، أبدى اللاعب محمد الشلهوب تفاؤله بأن يقدم الهلال مستويات جيدة في الموسم المقبل، مشيدا بأجواء المعسكر الحالي في النمسا، وقال: "الاستعدادات تسير بصورة ممتازة وعلى أحسن حال، وبإذن الله يكون الموسم الجديد خيرا لكل الهلاليين"، مشيرا إلى أن المباريات الودية التي سيخوضها الفريق ستعمل على الانسجام بين اللاعبين، وستمنح المدرب اليوناني دونيس رؤية واضحة حول مستوياتهم، خاصة أنه حريص على جاهزية الجميع. وحول مستوى اللاعبين الجدد، أجاب "بيئة نادي الهلال تساعد اللاعبين على التأقلم السريع دائما، وحتى البرازيليين الميدا وإدواردو آخر المنضمين للتدريبات تأقلما سريعا مع اللاعبين، وأشادا بالروح العالية التي يتميز بها زملاؤهما"، مشيدا بتعاون الجميع من أجهزة فنية وإدارية ولاعبين لإنجاح المعسكر. من جهة أخرى، تواجدت شركة "بوبا العربية" شريك النادي في قطاع التأمين والرعاية الصحية، في المعسكر لنقل خبرات "بودوأكتيفا" العالمية المتطورة للعلاج والعناية بالقدم للاعبي الفريق، وذلك في إطار الشراكة الصحية بين النادي والشركة، وقامت "بوبا العربية" بإجراء الفحوص الطبية الدورية الشاملة للاعبين، وتقديم أفضل طرق العلاج والعناية بالقدم بأفضل المعايير الصحية العالمية.
وكان الهلال خسر مباراته الودية أمس أمام نظيره التركي غازي عنتاب (صفر /1).





الهلال يخسر وسالم يصاب


جانب من مباراة الهلال و غازينتاب "مركز الهلال الإعلامي"

فارس المحيميد من الرياض

تعرض سالم الدوسري لاعب الهلال لكرة القدم إلى كدمة في مفصل القدم حرمته من إكمال المباراة أمام غازينتاب سبور التركي أمس في أول تجارب فريقه الودية خلال معسكره الحالي في النمسا، التي خسرها بهدف (28)، حيث حل مكانه محمد الشلهوب وينتظر أن يخضع لفحوص طبية للوقوف على حجمها.

وأتاح اليوناني دونيس مدرب الفريق فرصة المشاركة لعديد من اللاعبين هادفا الوقوف على مستوياتهم جميعا، حيث حل فهد الثنيان بدلاً من عبدالله السديري، سلمان الفرج بدلاً من عبدالعزيز الدوسري، محمد جحفلي بدلاً من عبدالله الحافظ، القحطاني بدلاً من البريك، ياسر الشهراني بدلاً من كريري، عبدالله الزوري بدلاً من عبدالله الشامخ، كواك بدلاً من ديجاو، يوسف السالم بدلا من إدواردو، خالد كعبي بدلا من فيصل درويش، وناصر الشمراني بدلا من الميدا. من ناحية أخرى، أشارت مصادر مطلعة لـ "الاقتصادية"، إلى أن الهلال ينتظر فراغ شركة موبايلي من إطلاق التطبيق الخاص بالنادي، حيث يعد المحتوى العام للتطبيق وكامل التجهيزات جاهزة بالنسبة للنادي، وتبقى أن تعتمد "موبايلي" التطبيق بشكله النهائي بالتعاون مع شركة صلة الرياضية، حيث تحرص على ألا يخرج إلا بأعلى المواصفات، ودون أي ثغرات تقنية، خاصة أنه من المتوقع أن يكون هناك إقبال شديد فور تدشينه الرسمي.



أكد أنه يحترم عقده معه ولن يدرب اليونان حاليا
دونيس: متأهبون للقتال



دونيس

مشاري الفهد من الرياض

شدد اليوناني جورجيوس دونيس على التزامه التام بتعاقده الحالي مع نادي الهلال السعودي مبينا أنه سيستمر في قيادة النادي العاصمي في منافسات الموسم المقبل على الرغم من طرح اسمه بقوة في وسائل الإعلام اليونانية لتدريب منتخب بلاده.

وقال دونيس الذي قاد الهلال لتحقيق لقب كأس خادم الحرمين الشريفين والتأهل إلى الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا، إضافة إلى المرتبة الثالثة في دوري المحترفين السعودي في حديثه لإذاعة باوك سبورت اليونانية: يسألني الكثير عن إمكانية تدريب المنتخب اليوناني، وهذا بكل تأكيد أمر عظيم وفخر لأي أحد أن يقوم بعمل تجاه وطنه ولكنني مرتبط الآن بعقد مع نادي الهلال السعودي ويستمر لعامين وأود احترام هذا العقد والبقاء في السعودية. أنا سعيد بالحديث عن إمكانية حصولي على وظيفة تدريب المنتخب اليوناني وأريد أن أقوم بذلك في يوم من الأيام ولكن ليس الآن".


وأضاف دونيس قائلا: على الجميع أن يعلم أن المدرب اليوناني لديه قدرات جيدة في التعامل مع التحديات والظروف التنافسية ويجب أن نقدم الدعم لأي أحد يعمل في المنتخب، ونحن كمدربين يونانيين نحتاج للدعم والمساندة من الجميع وأظن أنه حان الوقت للاستغناء عن المدربين الأجانب.

وتطرق المدرب اليوناني لوضعه الحالي مع نادي الهلال السعودي بالقول "سعيد للغاية ومرتاح بشكل كبير في السعودية مع الهلال، وأعيش الآن أفضل اللحظات في مسيرتي التدريبية، وجميع الظروف مهيأة للقتال من أجل الفوز بالبطولات، ولدينا العديد من الاستحقاقات المهمة وأولها بطولة السوبر السعودي، وبعدها سنلعب في دور الثمانية من دوري أبطال آسيا أمام لخويا القطري ذهابا وإيابا، وسأسعى بكل قوة للوصول بالنادي إلى نهائي البطولة القارية والفوز بها.

وعن أسباب رحيل مواطنه جورجيوس ساماراس الذي لم يوفق في تجربته مع نادي الهلال والتي انتهت بفك الارتباط بين الجانبين بعد انقضاء ستة أشهر فقط أجاب دونيس بالقول: ساماراس لاعب عظيم ولديه مسيرة كبيرة في أوروبا و لكنه واجه سوء الحظ مع الهلال وعانى بعض الظروف الصعبة والإصابات التي لم تمنحه القدرة على تقديم الإضافة الفنية للنادي ولهذا لم يقم الهلال بالاحتفاظ به، وأرجو أن يعود للعب بشكل جيد في المستقبل.





ارتياح جماهيري بعد اكتمال إجراءات تسجيل اللاعبين الجدد
إدواردو وألميدا يقودان الهلال في «السوبر»




الدمام – الشرق

تنفست جماهير الهلال الصعداء بعد أن نجحت إدارة النادي في إكمال إجراءات تسجيل اللاعبين الجدد المنضمين إلى صفوف الفريق الأول لكرة القدم حسب رئيس لجنة الاحتراف في الاتحاد السعودي لكرة القدم الدكتور عبدالله البرقان الذي أعلن أن إدارة النادي الأزرق قدمت إلى لجنة الاحتراف الحوالات البنكية الخاصة باللاعبين حتى نهاية شهر مايو الماضي، وبذلك يكون أنهى إجراءات تسجيل جميع لاعبيه الأجانب.
وكانت جماهير الهلال تتخوف من عدم مشاركة اللاعبين الجدد مع الفريق في مباراته المرتقبة أمام النصر في السوبر السعودي بسبب اللوائح التي تمنع تسجيل اللاعبين رسمياً في حال لم يقدم النادي الحوالات البنكية الخاصة باللاعبين حتى نهاية مايو الماضي، وهو ما سارعت الإدارة الهلالية إلى تفاديه في وقت مبكر.
وأصبح بإمكان الهلال الآن الاستفادة من خدمات الثنائي البرازيلي كارلوس إدواردو، وإلتون الميدا والمهاجم يونس العليوي في مباراة السوبر المقبلة التي تأمل من خلالها جماهيره ضرب عصفورين بحجر واحد، الاول خطف أول بطولات الموسم، والثاني التفوق على المنافس التقليدي بما يرفع من معنويات لاعبيه قبل مواجهة لخويا القطري في ذهاب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال آسيا.
وكان الهلال قد استهل تجاربه الودية مساء أمس الإثنين أمام نظيره غازي عنتاب سبور التركي ضمن برنامجه الإعدادي في معسكره المقام حالياً في النمسا ضمن تحضيراته للموسم الجديد الذي يستهله بمواجهة النصر في مباراة السوبر التي تستضيفها لندن في 12 أغسطس المقبل.
ويخوض الهلال مباراته الودية الثانية أمام فيرونا الإيطالي في الخامس من أغسطس المقبل.
من جهته، عبَّر المدير الفني لفريق الهلال، اليوناني جوريجوس دونيس عن سعادته بتدريب الفريق الهلالي، واصفاً تجربته مع الفريق الأزرق بأنها من أفضل السنوات في مسيرته التدريبية، متطلعاً إلى قيادة الفريق المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال آسيا.
وعن رأيه في حال تلقيه عرضاً لتدريب منتخب بلاده، قال دونيس: «هذا شرف لأي شخص ولكني مرتبط بعقد مع فريق الهلال لمدة عامين مقبلين».





الهلال يخسر ودية غازي عنتاب التركي



كتبه: إدارة الأخبار
خسر فريق الهلال في أولى لقاءاته الودية أمام غازعنتاب التركي بهدف وحيد في الدقيقة الـ28، ولم يتمكن الزعيم من إدراك التعادل طوال شوطي المباراة.
أجرى دونيس ضمن المباراة عدة تبديلات ، بدخول محمد الشلهوب محلّ سالم الدوسري، وناصر الشمراني بدلًا من ألميدا، وخالد كعبي بدلًا من فيصل درويش، ويوسف السالم بدلا من إدواردو، وعبدالله الزوري بدلًا من عبدالله الشامخ، وكواك بدلًا من ديجاو، ومحمد جحفلي بدلًا من عبدالله الحافظ، والقحطاني بدلًا من البريك، والشهراني بدلًا من كريري، وفهد الثنيان بدلًا من عبدالله السديري، وسلمان الفرج بدلًا من عبدالعزيز الدوسري.
وتعد هذه المباراة هي أولى مباريات الهلال الودية؛ حيث يلعب أيضًا مع إخيسار سبور يوم الخميس القادم، ثم فريق العين في الـ2 من أغسطس، انتهاءً بهيلاس فيرونا في الأربعاء 5 أغسطس، وذلك على هامش معسكر الفريق في النمسا، استعدادًا للموسم الجديد.



قناة ابوظبي مرشحة لنقل وديات الهلال



كتبه: إدارة الأخبار
نفت القناة الرياضية السعودية شائعات تفردها بنقل مباريات الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الودية خلال معسكره التحضيري في النمسا، مؤكدة أن كل تلك الأنباء عارية من الصحة.
في الوقت نفسه تؤكد مصادر هلالية رغبة قناة أبوظبي الرياضية بنقل مبارياته الودية، بعد مخاطبات في الأيام الماضية بخصوص ذلك .
يذكر أنه كان من المقرر مسبقا أن تقوم قناة الزعيم بمرافقة الفريق في المعسكر التحضيري بالنمسا، لتغطيته ونقل كل المباريات، بعد اتفاق شركة صلة للتسويق الرياضي المسوق الحصري للفريق مع شركة تي في برو على انطلاقة القناة تزامنا مع معسكر الفريق، إلا أن أمورا عدة حالت دون ذلك، من أهمها عدم منح التصريح النهائي للقناة حتى الآن ، في ظل إصرار المسؤولين عن القناة أن تكون انطلاقة بثها من مدينة الرياض وعدم بثها من أية دولة خليجية أخرى رغبة منها لبث البرامج على الهواء مباشرة.
على الصعيد الميداني، واصل لاعبو الفريق تمارينهم الاعتيادية في المعسكر التحضيري بالنمسا على فترتين صباحية ومسائية، وركز اليوناني دونيس على الجانب البدني واللياقي في المران الصباحي، فيما اشتملت الحصة المسائية على الجانب الفني والتكتيكي، بمشاركة جميع اللاعبين عدا الرباعي ياسر القحطاني وعبدالله عطيف وعبدالمجيد السواط ونواف العابد، الذين لايزالون يواصلون برامجهم التأهيلية.



الدوسري يتعرض للاصابة في اللقاء الودي



كتبه: إدارة الأخبار
بعد أن أطلقت الصحيفة البرازيلية"رسلتدوس" على مهاجم فريق الهلال "سالم الدوسري" اسم "نيمار الخليج"، نظرًا لموهبته الكبيرة، ومؤكدة على مهارته وسرعتة، وأهليته للعب في الأندية الأوروبية.
فقد تعرض اللاعب الدوسري لكدمة في مفصل القدم، أثناء المباراة الودية التي خاضها الهلال مع غازي عنتاب سبور التركي.
حيث لم يتمكن الهلاليون من تحقيق الفوز في أولى الوديات أمام غازي عنتاب سبور، من خلال هدف وحيد -في الدقيقة الـ28- بينما لم يتمكن الزعيم من إدراك التعادل طوال شوطي المباراة.
وتعدّ هذه المباراة هي أولى مباريات الهلال الودية؛ حيث يلعب أيضًا مع أخيسار سبور يوم الخميس القادم، ثم فريق العين -في الـ2 من أغسطس- انتهاءً بهيلاس فيرونا، في الأربعاء الخامس من أغسطس، وذلك على هامش معسكر الفريق في النمسا، استعدادًا للموسم الجديد.



الاتحاد السعودي يهيئ ضروف خاصة لسوبر لندن



كتبه: إدارة الأخبار
طالب الاتحاد السعودي لكرة القدم، بشروط خاصة من إدارة ملعب لوفتس رود التابع لنادي كوينز بارك رينجرز، والذي سيشهد نهائي كأس السوبر السعودي الذي سيجمع الغريمين التقليدين الهلال والنصر في الـ12 من أغسطس المقبل، يأتي في مقدمة الشروط منع بيع أي غذاء (غير حلال) وضمان عدم تواجدها بالمتاجر الواقعة داخل الملعب، وكذلك الامتناع عن بيع المشروبات الكحولية بكافة أنواعها، وفي المقابل توفير المواد الغذائية والمشروبات (الحلال) والملائمة للمشجعين السعوديين.
وكان المنسق الإداري العام للاتحاد السعودي لكرة القدم محمد الحميد أنهى الترتيبات الإدارية كافة في العاصمة الإنجليزية لندن، بعدما عاد من هناك أخيرا وعقد عدة اجتماعات مع إدارة الملعب الإنجليزي والقائمين عليه، للوقوف على آخر الاستعدادات والتحضيرات ومدى جاهزيته، كما تم الاطلاع على مدى انسيابية مداخل ومخارج الملعب وجاهزية مدرجات كبار الشخصيات "vip" والغرف الخاصة ومقاعد الإعلاميين وأماكن تواجد كاميرات النقل التلفزيوني وأماكن المصورين الفوتوجرافيين خلف المرميين.
وفي نفس السياق، اتفق مع ثلاثة فنادق، أحدها سيخصص لإدارة ولاعبي الهلال، والآخر لإدارة ولاعبي النصر، والثالث لأعضاء الاتحاد السعودي لكرة القدم الذين سيتواجدون هناك في العاشر من أغسطس المقبل.
يذكر أن شركة الاتصالات السعودية stc الراعي الرئيس لكأس السوبر السعودي بدأت في تجهيز الهدايا للبطل، والتي سيتم الإفصاح عنها خلال مؤتمر صحافي خاص، سيكشف خلاله عن الكثير من فعاليات المباراة، في حين جهز المنظمون أغنية خاصة سيؤديها الفنان السعودي رابح صقر.



القانون الانجليزي الصارم في مواجهة الفوضويين



كتبه: إدارة الأخبار
يعتزم الاتحاد السعودي لكرة القدم تطبق كافة بنود الانضباط ولوائح اتحاد الكرة المعمول بها في كافة مسابقاته، أما فيما يخص اساءة السلوك من قبل الجماهير من دخول ارض الملعب أو اهانة اللاعبين او الجهازين الفني والاداري للجماهير والعكس، من هتافات عنصرية او القيام بسلوك غير رياضي والرمي وسب الحكام وغيرها من المخالفات التي تخدش الذوق العام، فسوف يطبق فيها الاتحاد الانجليزي قانونه الصارم في حق المتجاوزين لأنه يجرم كل سلوك خارج عن الروح الرياضية والتنافس الشريف داخل الملعب، حيث تصل العقوبات في انجلترا الى الحرمان من دخول الملاعب والسجن والغرامات المالية.
ويعتمد الاتحاد الانجليزي بشكل رئيسي على كاميرات التصوير المنتشرة في كافة انحاء الملعب وخارجه في اثبات المخالفات وقبل اصدار العقوبات اللازمة في حق المتجاوزين، وهذا يعني أنه يجب على ادارتي الناديين توعية اللاعبين والاجهزة الفنية والادارية والجماهير بالأنظمة الانجليزية والتقيد بها كي تتجنب الوقوع في المحظور، اضافة لتقديم صورة مشرفة عن الكرة السعودية والاستفادة من التجربة بشكل ايجابي لتكرارها في السنوات المقبلة.



البرقان: الهلال أنهى جميع إجراءات التسجيل



كتبه: إدارة الأخبار
يعتبر الدكتور عبدالله البرقان رئيس لجنة الاحتراف بالاتحاد السعودي لكرة القدم، أن نادي الهلال انتهى من جميع إجراءات التسجيل بعد تقديمه الحوالات البنكية الخاصة بلاعبيه حتى نهاية شهر آيار/مايو 2015.
وكتب عبدالله البرقان عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الإجتماعي (تويتر): "نادي الهلال يقدم الحوالات البنكية الخاصة بلاعبيه حتى نهايه شهر 5/2015، وبذلك يكون أنهى جميع إجراءات التسجيل".
وأضاف: "تم استلام شهادة اللاعب العراقي مروان حسين العجيلي لصالح نادي الخليج".



الفيفا يعتبر السوبر السعودي بطولة رسمية



كتبه: إدارة الأخبار
يعترف الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بمباراة السوبر السعودي التي تجمع فريقي الهلال والنصر على أرض ملعب "كوينز بارك ريجنز" بالعاصمة البريطانية لندن في 12 من أغسطس المقبل ، كبطولة رسمية .
حيث أوضح الفيفا على موقعه الرسمي أن السوبر يعتبر من أهم الألقاب التي حصلت عليها أندية برشلونة وريال مدريد الإسبانيين ويوفنتوس الإيطالي وبايرن ميونخ الألماني كأمثلة.
هذا وقد كشفت مصادر صحفية أن نهائي السوبر سيشهد تطبيق قرار الاتحاد السعودي لكرة القدم الذي أصدره في سبتمبر الماضي والقاضي بالاحتكام إلى الركلات الترجيحية مباشرة دون اللجوء إلى أشواط إضافية في حال انتهى زمن المباراة الرسمي بالتعادل ، وستكون هذه هي المرة الأولى التي يطبق فيها هذا القرار.





الشلهوب : يشكر ” تطبيق الهلال ” ويصف مباراة اليوم بالجيدة



محمد ال جمعان
تحدث لاعب الهلال ومعلم الكتيبة الهلالية الأسطورة “محمد الشلهوب” لبرنامج “تطبيق الهلال” قائلاً : في البداية أشكركم على ما تقدمونه من تغطية وعمل لأجل نقل كل ما هو جديد للجمهور الهلالي ، وفي حديثه عن معسكر الهلال أضاف : الحمد لله كل شيء يسير على الشكل الصحيح وكنتم قريب منا ونقلتم كل شيء إما بالصور أو مقاطع الفيديو ، وبإذن الله سيكون موسم خير للهلاليين .
وعن المباراة الودية التي سوف تقام هذا اليوم ذكر بأنها تعتبر مباراة جيدة للفريق ، وكما يعلم الجميع أنها بعد ثمانية أيام من بداية المعسكر ، حيث من خلالها يستطيع المدرب التعرف على إمكانيات اللاعبين ويتعرف على المخزون اللياقي لدى الجميع ، وتحدث عن اللاعبين الجدد سواء الأجانب أو المحليين قائلاً : الجميع يعرف نادي الهلال وتكتيكه ، وخص بحديثه الثنائي ” إدواردو ” و ” ألميدا ” فسرعان ما أنسجما مع الفريق وأبديا ارتياحهما لأجواء الفريق .





وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::






أخبار نادي الهلال ليوم الثلاثاء 12 / 10 / 1436 هـ من الصُحف

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire