jeudi 30 juillet 2015

أخبار نادي الهلال ليوم الجمعة 15 / 10 / 1436 هـ من الصُحف







إعداد : KaSo7



بهدفي الميدا والدوسري
الهلال يكسب ودية أخيسار سبور التركي بهدفين



كتب - عبدالله الحنيان:

فاز فريق الهلال الكروي الأول مساء أمس، على نظيره «أخيسار سبور التركي» بهدفين نظيفين، في ثاني مبارياته التجريبية بمعسكره التحضيري الخارجي المقام في سالزبورغ بالنمسا، وسجل الهدف الأول المهاجم البرازيلي التون الميدا بعد إكماله لعرضية مميزة من زميله فيصل درويش، فيما أحرز الهدف الثاني اللاعب عبدالعزيز الدوسري بتسديدة في مطلع الربع ساعة الأخيرة من اللقاء.

وقدم الهلال مستوى جيد جداً في المباراة، طمأن به أنصاره على تقدم الفريق في الجاهزية، وبرز بها بشكل لافت المهاجم البرازيلي الجديد «التون الميدا». واستهل مدير الجهاز الفني اليوناني جيورجيوس دونيس اللقاء، بطريقته في الموسم الماضي التي اعتمدت على ثلاثة لاعبين في قلب الدفاع، قبل أن يعود لطريقة الفريق التقليدية، في الدقائق الأخيرة من اللقاء.

وكان لاعبو الفريق «ياسر القحطاني، عبدالله عطيف، نواف العابد، عبدالمجيد السواط» قد واصلوا صباح أمس برامجهم التأهيلية والإعدادية، فيما أكمل الثنائي ياسر الشهراني، سالم الدوسري برامجهما العلاجية بإشراف شريك الرعاية الطبية بوبا العربية.

يشار إلى أن الفريق سيواصل اليوم تمارينه على فترتين «صباحية ، مسائية» كما جرت العادة منذ بداية المعسكر.





كل جمعة



صالح الهويريني

سوبر لندن رقم (11)


** بدأ العد التنازلي لموعد نهائي السوبر السعودي الذي سيجمع الهلال والنصر في عاصمة الضباب (لندن).. هذا النهائي المنتظر احتل طيلة أيام هذا الأسبوع المساحة الأكبر من أحاديث.. واهتمامات عامة الرياضيين، ويرى الكثيرون أن الفوز بـ(كأس السوبر) ستكون ايجابياته وفيرة على مسيرة الفريق الفائز من خلال منافسات الموسم المقبل.

** في المباريات الرسمية (النهائية.. أو الحاسمة) التي جمعت الهلال والنصر على مر تاريخها (الفريق الأول) ويكون فيها (خيار الفوز) هو الخيار الوحيد والمطلوب أمام الفريقين لكي يحصل أي منهما على (بطولة رسمية) يبلغ عددها (10) مباريات.. (الهلال فاز في خمس منها وهي (بطولة دوري 79م - نهائي كأس الملك 89م - نهائي البطولة العربية 2001م - ونهائي ولي العهد 2013م - ونهائي كأس الملك 2015م)..

** (أما المباريات الخمس) التي فاز فيها النصر على الهلال وحقق بفعل فوزه (بطولة رسمية).. فهي (نهائي الدوري التصنيفي 75م - نهائي كأس الملك 81م - نهائي كأس الملك 87م - ونهائي الدوري 95م - ونهائي ولي العهد 2014م).. فمن سيفوز في (المباراة رقم 11) نهائي السوبر؟.. الهلال أم النصر.. الله أعلم..

** قد يقول قائل: حتى بطولة دوري 2015م حسمها النصر من خلال مباراته أمام الهلال.. فلماذا لم تحتسبها؟.. عندها سأجيب: هذه المباراة لا تندرج تحت مسمى المباريات الحاسمة (اللي يفوز فيها يأخذ بطولة) وعلى اعتبار أن الهلال لو كان هو من فاز لما حصل على بطولة الدوري، فضلاً عن أن (تعادل التعاون) مع الأهلي هو الذي ساعد النصر على تحقيق البطولة..

** أي بمعنى.. أن الأهلي لو كان قد فاز على التعاون لما حسم النصر (بطولة الدوري) لمصلحته قبل نهاية الدوري بجولة واحدة حتى بعد فوزه على الهلال..

** لأنهم يهوون (لغة الكلام).. ولا يطيقون (لغة الأرقام) أزعجتهم إحصائية الجزيرة عن بطولات الأندية السعودية في مختلف الألعاب.. شكراً للزميل عبدالله المالكي..

الزمالك مثل النصر

** عبدالله المعيوف كان حارسا هامشيا في الهلال فتم تنسيقه، فاحتضنه الأهلي وطور مستواه وأدخله عالم الثراء والشهرة ولكنه في النهاية (تمرد) على الأهلي (أقول تمرد) وعلى طريق ناكر الجميل.. نعم نحن في عصر الاحتراف ومن حق المعيوف أن ينتقل لأي فريق يريده ولكن لا اعتراض هو على الطريقة التي مارسها ولاسيما أن عقده مازال ساريا مع الأهلي..

** التأخر النصراوي في إعلان قرار التجديد مع (فابيان) إلى ما قبل أيام قليلة له تفسيران.. (التفسير الأول) هو أن إدارة النصر كانت تريد أن (توهم) الرأي العام بأن فابيان لن يستمر حتى يكف عن المطالبة بمعاقبته جراء (فعلته المخزية) بعد نهائي كأس الملك فأخرت موعد تجديد عقده..

** (والتفسير الآخر) يتمثل في أن إدارة النصر عجزت عن توفير المبلغ الذي يكفي ويتيح لها فرصة التعاقد مع (أجنبي أفضل) فاضطرت في النهاية إلى تجديد عقد فابيان.. والتفسير الأول برأيي هو الأرجح.. ويظل المطلوب وبعيداً عن (التفسيرين) وطالما أن فابيان سيستمر نصراوياً فإن المنطق يفرض معاقبته ولاسيما وأن (حركته البذيئة) انتشرت عبر مقطع فيديو في مواقع التواصل الاجتماعي.. ولاقت استهجان الغالبية.

** صفقة (مونتاري) من العيار الثقيل.. جميل أن يعود الاتحاد قوياً.. مستقلاً وباحثاً عن البطولات بدلاً من أن يكون جسراً لغيره نحو العودة للمنصات وعلى غرار ما حدث في الموسمين الأخيرين..

** بعد قرار التعاقد مع (الخبير التحكيمي الإنجليزي) يأمل غالبية الرياضيين بألا تتكرر من خلال الموسم المقبل تلك المهازل.. والفضائح التحكيمية التي شوهت المنافسة وجبرت نتائج لمصلحة فرق لم تكن جديرة بها وحدثت من خلال آخر ثلاثة مواسم، ولكيلا تذهب البطولات لمن لا يستحقها.

** عاد الزمالك لتحقيق بطولة دوري مصر بعد طول غياب.. الزمالك الذي تطور في هذا الموسم عاد مستفيداً من تراجع أحوال الأهلي وكذلك الإسماعيلي، مثلما فعل ذلك أيضاً النصر المتطور عندما استفاد من تقهقر أحوال الاتحاد والشباب وحتى أيضاً الهلال في الموسمين الأخيرين..

** (الفارق) أن (التحكيم) لم يكن له دور رئيسي ومباشر في (العودة الزملكاوية) على عكس (العودة النصراوية) التي كان للتحكيم وكوارثه دور كبير في حدوثها..

** أسابيع قليلة وتدور عجلة دوري عبداللطيف جميل (الدوري الممتاز) للموسم الرياضي المقبل وفي نسخته رقم (40) باستثناء واحدة منها كانت للدوري المشترك الذي أقيم في موسم 1402هـ.. في الأسبوع المقبل سيكون لي إن شاء الله وقفة وافية مع تاريخ هذا الدوري.

وقفة ساخنة

** في غمرة الاهتمام المتزايد من لدى غالبية الرياضيين بمشاهدة اللقطات الكروية على الـ(يوتيوب) والخاصة بأي لاعب أجنبي قادم للعب في الدوري السعودي ومن أجل الوقوف ولو بشكل مبدئي على حقيقة إمكاناته ومستواه صرت أسأل نفسي: ماذا لو كان يوسف الثنيان لاعباً أجنبياً وسرت أنباء تفيد أن فريقا سعوديا سيتعاقد معه (أيام عزه الكروي) وشاهدنا له تلك اللقطات المذهلة الموجودة على الـ(يوتيوب)..

** حينها (وعن نفسي) سأقول لا تصدقوا هذه شائعة لأن نجما بهذه الإمكانات والمواصفات والمهارات والموهبة لا يمكن أن يحترف إلا في ملاعب أوروبا ومن خلال فرق مثل الريال والبرشا..

** أخيراً.. لاعب (ينحاش) من فريقه (ويختفي) رغبة باللعب لفريق آخر.. ولاعب (شخصية كبيرة) تتدخل وتنقله من فريق لآخر.. ولاعب ثالث (ما يقدر يعيش إلا في ديرته) ويريد الانتقال.. ولاعب رابع زعلان (ومقفل جواله) عنده عرض من ناد آخر.. بالله هل هذا احتراف؟!!

.. للأسف هذا هو حال احترافنا.. وتقولون (ليش لاعيبتنا ما ودهم يحترفون برا)..

** خاتمة.. سئل أحد المشايخ عن المرء كثير الطاعات لكنه يغتاب.. فقال (لعل الله سخره ليعمل لغيره).. إجابة مؤلمة وتحتاج إلى تأمل..



كواليس


- التعاقدات الأخيرة أكدت أنه ضحك عليهم

***

- أعتقد أنه أنقذ النادي بحكم موقعه ومسئوليته ولكن اتضح أنه ضحية خدعة كبيرة.

***

- ذلك المسكين لا يستحق الشماتة بل الشفقة والرأفة بحاله. فعقليته صغيرة ومستوى تفكيره متواضع للغاية.

***

- العتب على من يدفعه لمثل تلك المواقف ثم يتخلى عنه عند تورطه.

***

- من الآن على جماهير النادي أن لا ترفع تطلعاتها عالياً. فليالي العيد تبان من عصاريها.

***

- يشجعونه على الإساءات والتطاول ويعتقد أنه مسنود بقوة وعند الورطة يجد نفسه وحيداً.

***

- ظهور الملايين فجأة أكد أن التحركات السابقة كانت خادعة.

***

- الاعتذار الأخير جاء بعد الخروج بكفالة.

***

- سياحة ما وراء المحيطات هي حصاد جهد الموسم.

***

- التنافس التاريخي مع كبير الساحل الغربي جعلهم يرتمون في أحضان جاره.

***

- أساليب اللف والدوران والخداع والتمويه ليست جديدة عليه ولكنها تنطلي على من لا يعرفه جيداً.

***

- نصحوه بالاعتذار لعل وعسى أن لا يعود للمكان الذي خرج منه.

***

- لبسوه الطربوش!! يستاهل.

***

- شيئاً فشيئاً وسيجد نفسه خارج اللجنة!!

***

- إبعاد المتطفل كان من أفضل الخطوات التي تم اتخاذها أخيراً لإنقاذ ما يمكن إنقاذه في تلك اللجنة التي عانت منه كثيراً.

***

- دولي سابق ولكنه لا يستطيع نشر سيرته الذاتية كاملة بالتفصيل.

***

- يسأل عن سكن السياحي الأوربي للشرفي الثري ثم يسافر إليه ويعمل كل الحيل ليلتقيه (صدفة)!!!

***

- ظهور الشرفي الكبير في مقاطع السناب والسلفي لا يليق بعمره ولا مكانته.

***

- طلبوا منه أموالاً للتعاقد مع الأجنبي المميز فقال رجعوا خوينا أبرك وأرخص.

***

- المعسكر الخارجي تحول إلى سياحة وتصوير سلفي وسناب شات.

***

- اضطر اللاعب العائد من الإصابة إلى الرضوخ للعرض الهزيل الذي قدمه له ناديه التوقيع له مجدداً بعد أن حاول البحث عن عروض أخرى فلم يجد.

*****

- نفوذ النادي الغربي ضيع حقوق النادي الشرقي.

***

- حادثة الاختلاس والتزوير ربما تفتح ملفات كبرى وتستدعي أسماء غير متوقعة.

***

- كان المعسكر الخارجي يسير بهدوء إلى أن حضر الرئيس فدبت الفوضى وتذمر اللاعبون وارتفعت أصواتهم مطالبين بحقوقهم المتأخرة.

***

- جمهور النادي يسعر بحرقة بعد أن انتقل لاعبهم عنوة من ناديهم ولم يجرؤ على الشكوى!!

***

- مراكز المقدمة ستشهد هذا الموسم تغيرات في بعد انكشاف طبيعة استعداد الفرق. فبعضها سيتراجع ومن كان في الخلف سيتقدم.





الهلال يكسب ودية أخيسار سبور بهدفي ألميدا والدوسري



متابعة - الرياض الإلكتروني

كسب الهلال ثاني مبارياته الودية أمام أخيسار سبور التركي بهدفين مقابل لاشيء خلال معسكره المقام حاليا في النمسا .

سجل هدفي الهلال مهاجمه البرازيلي الجديد ألميدا في الدقيقة (29) من الشوط الأول، وأضاف عبدالعزيز الدوسري الهدف الثاني في الدقيقة (74) من زمن مجريات الشوط الثاني.

وسيخوض الهلال اللقاء الودي الثالث أمام العين الإماراتي الأربعاء المقبل قبل أن يختتم لقاءاته الودية بمواجهة فيرونا الإيطالي مساء يوم الأربعاء الخامس من شهر أغسطس.













«الزعيم» بين اختلاف الأهداف وطموحات جماهيره

محمد الموسى

شهد الهلال الفترة الماضية مدا وجزرا كانت نهاية احداثهما استقالة إدارة الهلال اثناء الموسم، لم تكمل خلالها فترتها الثانية في الرئاسة، بعضهم استبشر وبعض آخر امتعض غيظا، وطبيعي من هم خارح دائرة النادي الكبير فرح لحاله وجماهيره؛ ولأنه الهلال عاد سريعا فاتزن وتم اختيار الأمير نواف بن سعد رئيسا، وخلال فترتي رئاسة الأمير عبدالرحمن بن مساعد حصد بها الذهب وصعد المنصات سبع مرات كان نصيب الفترة الأولى خمس منها حتى باتت الفترة الثانية فقيرة، ما ازعج الهلاليين. وهنا يأتي السؤال ما الذي تغير، اليس الهلال هو ذاته والرئيس هو نفسه؟

قل لي ما هدفك، اقل لك ما نتائجك، الأمير عبدالرحمن بن مساعد في فترته الأولى كان الذهب وتحقيق البطولات هو الهدف الاول، وتحقيق الدعم المادي يخدمه كهدف ثان، لذلك رأينا خمس بطولات في فترته الأولى مع ملاحظة نوعية الصفقات المحلية والأجنبية، في الفترة الثانية تغيرت أولياته فكان تحقيق التمويل الذاتي للنادي الهدف الأول وتحقيق البطولات هدف ثاني، فشهدت الفترة الثانية ملف الرعايات وملف اعادة البنية التحتية وتبعا لذلك كان لزاما أن يتغير مجلس إدارة الهلال لتحقق الهدف الأول ليمضي الهلال ماليا باستقرار من دون الحاجة الى أعضاء الشرف لتسير قراراته من دون تأثير مالي من احد رجاله كما تأثرت القرارات بنوعية المدربين والصفقات المحلية والأجنبية مما اثر على الأداء والنتائج والبطولات.

بعضهم يرى أن فترة رئاسة عبدالرحمن بن مساعد الثانية كانت فاشلة فلم يحقق خلالها الا بطولتين، بينما ادارته ومن وافقها يرون انها فترة نجاح، هنا يتصدر اهداف كل من قيم وتتضح الرؤية جلية ان خلاف الجماهير مع ادارة بن مساعد انما هو خلاف في الاهداف وأولياتها التي انعكس على تحقيقها في أرض الواقع اضافة الى بعض الممارسات التي كان ينتهجها لقناعاته، وقيمه التي يراها أولا ويراها الجمهور انها لا تتناسب مع ادارته للهلال فهم يرون بانه اضاع فرص مهمة في جلب المدافع حسن معاذ حين دخل الاشهر الستة احتراما لخالد البلطان بينما ادارة الشباب لم تحفظ هذا المعروف حين رفضت انتقال اللاعب للهلال حين طالب بذلك. وصمت إدارة الهلال عن النصر في قضية خالد الغامدي وردة الفعل الهلالية مع صفقة عبدالعزيز الجبرين ما حرك المياه الراكدة بين ادارة الهلال وجماهيره، فاعلن النادي بعدها الحراك على كل من مس كرامة الرئيس والتأكيد انه لن يقبل شفاعة أحد، بينما الفئة الأخرى امتعضت كون الحراك الحاصل من الادارة القانونية لاجل الرئيس ومجلس إدارته، وليس لأجل مس كرامة الكيان الذي يمس من بعض رعاته فغاب الحراك عن الدفاع عن الكيان وعن جماهيره ولاعبيه، ناهيك عما حدث في انهاء عقد سامي الجابر وما صاحبه من تضارب بين المواقف المعلنه والاحداث اللاحقة زادت الحنق على ادارة ابن مساعد، فكانت القشة الاثقل التي اعلن بعدها نهاية المشوار بعد اخفاق كأس ولي العهد. برأيي الشخصي ان فترتي رئاسة الامير عبدالرحمن بن مساعد كانت ناجحة في أهدافها بتحقيق ما اراد في الفترة الاولى البطولات، وفي الفترة الثانية ملف الرعايات، مع التزام الموروث الاخلاقي وقيمنا وعاداتنا في الوقت الذي كانت ترى الجماهير ان المثاليات قصرت جدار النادي واصبح الكل يفقز عليه.



لماذا تفوق الحكام على اللاعبين خارجياً؟
الهلال والنصر في ملاعب الإنجليز!!



أحمد الصعيب

ربما يكون الأمر مختلفا كثيرا على محبي الفريقين أن يتواجها في ملاعب بعيدة جدا عن أرض الوطن وهناك من عتب على الأمر، ووصف أن الجماهير التي ستحضر للمدرجات هم فقط من الأغنياء وانا اختلف تماما معه جدا، فالكل يعرف حقيقة أن الجماهير التي تحضر للمدرجات لا تمثل سوى خمسة في المئة من الجماهير التي تتابع المباراة من خلف الشاشات، ولهذا لا يوجد مشكلة كبيرة في مشاهدة المباراة ولو خلف التلفزيون، وأعتقد أنها تجربة رائعة بغض النظر ان حضر جمهور انجليزي أو لم يحضر، فاللاعبون لديهم احلام منها اللعب في ملاعب مشهورة عالميا خصوصا إذا استطاعت الشركة الراعية أن تحجز ملعب ويمبلي الشهير مع صعوبة الأمر وتكاليفه العالية، وان لم تستطع فاللعب في الأجواء الأوروبية له طعم خاص.

ما لفت نظري هو الأهداف التي ذكرتها الشركة الرعاية ومن ضمنها التسويق للاعب السعودي في الملاعب الأوربية وانا من المؤيدين لهذا الفكرة فمن أساليب تطوير الكرة هو الاحتراف الخارجي خصوصا في الدوريات الأوروبية التي سبقتنا كثيرا في الاحتراف.

ولكن السؤال الذي تبادر في ذهني سريعا من ستسند له مهمة تحكيم المباراة هل هو طاقم حكم سعودي أو أجنبي هنا مربط الفرس وهنا يجب أن يكون للاتحاد السعودي كلمته الفاصلة، فإذا الشركة الراعية تدعي انها تسوق للاعب السعودي الذي للأسف الشديد حتى الآن لم يصل إلى ما وصل له الحكم السعودي، وكلنا نعرف أن عبدالرحمن الزيد كان حكم رابع للمباراة النهائية لكأس العالم في فرنسا بين منتخب فرنسا ومنتخب البرازيل.

وايضا في غياب المنتخب السعودي عن نهائيات كأس العالم ما يعني غياب اللاعب السعودي في المشاركة في المحفل العالمي، بينما بقي واستمر تواجد الحكم السعودي في نهائيات كأس العالم فلم يكن مشاركة الحكم السعودي خليل جلال في نهائيات كأس العالم عام 2010 محض المصادفة، بل أثبت الحكم فهد المرداسي أن اختيار الحكم السعودي لم يأت إلا بجدارته وكفاءته، فقد كلف بتحكيم نهائي كأس العالم للشباب في نيوزيلندا بين البرازيل وصربيا.

في الختام إن تم اختيار طاقم أجنبي لقيادة مباراة النصر فالسؤال للشركة الرعاية أين الأفضل تسويق لاعبين فشلوا حتى الآن في الوصول لكأس العالم، أو إظهار الحكم السعودي في الأراضي الإنجليزية ليرى العالم بأم عينيه إبداعات الحكم السعودي، الذي وفي ظل الضغوطات التي يعيشها في المنافسات المحلية وتهميشة من قيادة المباريات المهمة لا يزال يصل إلى المحافل الدولية بل أصبح (الفيفا) يعتمد على حكم سعودي لتحكيم نهائيات كأس العالم.





الهلال يكسب ودية أخيسار سبور التركي



كسب الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال تجربة الودية الثانية يوم الخميس في معسكره الخارجي بالنمسا أمام فريق أخيسار سبور التركي بهدفين مقابل لاشيء ويعتبر هذا الفوز الأول للفريق بعد أن خسر تجربة الودية أولى وشهد اللقاء تسجيل أول هدف للمحترف البرازيلي الجديد الميدا فيما أضاف الهدف الثاني للهلال عبدالعزيز الدوسري
ومن جهته أدى الثنائي "ياسر الشهراني وسعود كريري" مرانهما بالجري حول الملعب، في حين واصل والثلاثي (عبدالله عطيف، عبدالمجيد السواط وياسر القحطاني) برامجهم التأهيلية في النادي الصحي.

واصل اللاعب "سالم الدوسري" برنامجه التأهيلي بالجري حول الملعب، في حين أجرى اللاعب "نواف العابد" مرانه بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة، وأداء تدريبات بدنية؛ ضمن برنامجه الإعدادي



“المنكوب” في



زاد مدافع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سلطان الدعيع (22 عاماً) قائمة اللاعبين الذين دافعوا عن ألوان فريق الهلال قبل الانتقال إلى صفوف فريق الشباب إلى سبعة أسماء.
وكشفت إدارة نادي الشباب المكلفة قبل أيام عن نجاح المفاوضات مع الهلاليين على استعارة اللاعب الشاب لمدة موسم واحد، دون الإفصاح عن التفاصيل المالية، مع أحقية الشبابيين في شراء عقده كاملاً مع نهاية فترة الإعارة، وبعد دفع المبلغ المتفق عليه مع الهلاليين.
يذكر أن العقد الساري للاعب سلطان الدعيع مع ناديه الأصلي الهلال ينتهي بحلول صيف عام 2017، وجاءت القناعة من جانب المدرب جورجيوس دونيس (يوناني) بخروجه معاراً ليكسب فرصة المشاركة، ولعب المباريات باستمرار، ليتم تقييم عطائه الفني بعد فترة الإعارة، التي تصادف قرب دخوله الأشهر الستة الأخيرة من عقده، وفي ذلك الحين سيكون القرار الهلالي في تجديد العقد من عدمه مرتبطاً بالمردود الفني للاعب مع فريق الشباب طيلة فترة الإعارة.
كبوة 1 فبراير
في تجربته الجديدة، يبحث اللاعب سلطان الدعيع عن تجاوز كبوة إسهامه في خسارة فريق الهلال مواجهة نهائي مسابقة كأس ولي العهد، بداية عام 2014، التي خسرها الهلاليون من غريمهم التقليدي فريق النصر 1ـ2، واحد منهما كان خلفه المدافع الدعيع، عندما أخطأ في تقدير إحدى الكرات، ليسكنها برأسه في الشباك الزرقاء، هدفاً عدّل به النصراويون النتيجة 1ـ1، قبل أن يحسموا المباراة بهدف ثان سجله المهاجم محمد السهلاوي من ركلة جزاء.
ومنذ اليوم الأول من شهر فبراير لعام 2014، لا يجد الدعيع قبولاً واسعاً عند بعض الجماهير الزرقاء، حيث اعتبرته السبب الرئيسي في ضياع حلم خطف كأس مسابقة ولي العهد للمرة السابعة على التوالي، والـ13 في تاريخ النادي.
وتغيب الدعيع كثيراً عن المباريات مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال، واقتصر حضوره بشكل مستمر مع الفريق الأولمبي، فيما يكون تواجده بالفريق الأول على حسب الحاجة إلى خدماته، حتى ظهر خلال أربع مباريات دورية في الموسم الماضي.

ثمرة سالزبورج
يبدو اللاعب سلطان الدعيع كأحد ثمار المعسكر الاعدادي للفريق الهلالي الذي جرى في مدينة سالزبورج النمساوية استعداداً لمنافسات الموسم قبل الماضي بقيادة المدرب سامي الجابر (وطني).
وفي ذلك الموسم، شارك الدعيع في أكثر من 20 لقاء رسمياً، 14 منها في بطولة دوري عبد اللطيف جميل للمحترفين، وكان صاحب هدف الانتصار على فريق الرائد 1ـ0 في بريدة، ضمن الجولة الـ19.
وحضر الدعيع في أربع مباريات للفريق ضمن بطولة دوري أبطال آسيا لذلك الموسم، وسجل واحداً من خمسة أهداف فاز بها الفريق على ضيفه ونظيره السد القطري، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة للبطولة.

البداية عام 2008
بشكل عام، عرف الهلاليون اللاعب سلطان الدعيع منذ عام 2008 عندما كان ضمن صفوف فريق درجة الناشئين، وفي عام 2011 شارك ضمن فريق درجة الشباب، قبل أن يتواجد مع الفريق الأولمبي منذ عام 2012، وحتى الموسم الماضي، وخلال تلك الفترة بدأ في الظهور مع الفريق الأول.

الثاني طارق
لم يكن صانع الألعاب طارق التايب (ليبي) مختلفاً عن كماتشو، كونه لعب لفريق الهلال ثلاثة مواسم منذ صيف عام 2006 وحتى صيف عام 2009، لكنه قضى 35 يوماً مع فريق هلال الساحل السوداني، حتى ارتدى القميص الشبابي بدءاً من يوم 13 من شهر يوليو لعام 2009، ولمدة موسم وحيد.

الغامدي الرابع
مع الأيام الأخيرة من شهر يونيو لعام 2010، سمى لاعب وسط فريق الهلال السابق عمر الغامدي نفسه كأول المنتقلين من ناديه إلى الفريق الشبابي (على صعيد المحليين)، مباشرة دون المرور بتجربة فاصلة عن فترة تمثيل الناديين.
وقضى الغامدي خمسة مواسم في صفوف الفريق، وكان لاعباً بارزاً حتى نهاية منافسات الموسم الماضي، التي قرر معها اعتزاله للعب نهائياً.
وحتماً سيننظر اللاعب سلطان الدعيع إلى عين تجربة المخضرم عمر الغامدي، في رحلته مع فريقه الجديد التي انطلقت من المعسكر الإعدادي هذه الأيام في مدينة ميرلو الهولندي.

المرشدي سادسهم
جاء يوم الثاني من شهر يناير لعام 2014، ليشهد على ارتداء المدافع الهلالي ماجد المرشدي شعار الشباب كثالث لاعب محلي.
ومنذ ذلك الحين، والمرشدي يدافع عن ألوان الشبابيين بعد سنوات قضاها في نادي الهلال، عندما قدم من نادي الجبلين عام 2003.





الهلال يكسب أخيسار التركي ويواجه العين



لرياض: عادل القرني
xفاز الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال على أخيسار سبور التركي 2/ صفر في مباراته الودية الثانية ضمن معسكره الإعدادي في النمسا، سجلهما ألميدا وعبدالعزيز الدوسري. وحرص المدير الفني للفريق اليوناني دونيس على مشاركة غالبية اللاعبين في المباراة للوقوف على جاهزيتهم. وكان الهلال خسر مباراته الأولى أمام غازي عنتاب التركي صفر/1، وتبقت للفريق مباراتان، حيث سيلعب أمام العين الإماراتي بعد غد، فيما ستكون المباراة الأخيرة للفريق أمام هيلارس فيرونا الأربعاء المقبل، والتي سينهي الهلال بعدها معسكره التحضيري، وسيغادر إلى لندن من أجل التحضير لمواجهة النصر في مباراة السوبر السعودي في 12 أغسطس، وسيعود بعدها الفريق إلى الرياض استعدادا لبدء مشواره في دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ودوري أبطال آسيا.

وكان الهلال أجرى مرانا صباح أمس كان بمثابة التحضير للقاء فريق أخيسار سبور التركي، ركز فيه اليوناني دونيس على النواحي التكتيكية، واختتمها بتدريبات على الكرات العرضية، ولم يشارك في المران اللاعبان ياسر الشهراني وسعود كريري اللذان اكتفيا بالجري حول الملعب في حين واصل الثلاثي عبدالله عطيف، عبدالمجيد السواط، وياسر القحطاني برامجهم التأهيلية في النادي الصحي، فيما خضع سالم الدوسري إلى برنامج تأهيلي بالجري حول الملعب، وقام اللاعب نواف العابد بأداء مرانه بالجري حول الملعب على سرعات مختلفة، وأداء تدريبات بدنية، ضمن برنامجه الإعدادي الذي يسبق عودته إلى مزاولة الكرة بعد الإصابة التي لحقت به أخيرا.





الهلال يكسب تجربة أخيسار



كسب الهلال نظيره أخيسار سبور التركي بهدفين من دون رد في المباراة الودية التي جمعتهما أمس على هامش المعسكر الهلالي المقام حالياً في النمسا استعداداً لخوض غمار منافسات الموسم الرياضي الجديد، وسجل هدفي الهلال البرازيلي الميدا (26)، وعبدالعزيز الدوسري (74).
وكان الفريق الهلالي خسر مباراته الودية الأولى أمام فريق غازينتاب التركي بهدف من دون رد.





بوبا تنقل خبرات بودواكتيفيا للهلال



هلالكم : عبدالرحمن اللقمان

إسثمر الشريك الطبي “بوبا العربية” شراكته المميزة مع الهلال بتكثيف تواجده في معسكر النمسا التحضيري، حيث قدم خبرات بودواكتيفيا العالمية ل لاعبي الهلال.
فمن خلال الفحوصات الشاملة والدورية التي تقوم بها “بوبا” قامت بتقديم أفضل طرق العلاج والعناية بالقدم وتحسين أدائها عبر بودواكتيفيا وتقنياتها.
وتكمن أهمية تلك الفحوصات التي تتضمن الفحص البدني للمفاصل والعضلات ودراسة النشاط الحيوي للقدم والحد من الإجهاد العضلي وتحسين نظام التهوية المتوافق مع الاحذية وتوفير بطانة القدم الخاصة بكل لاعب بشكل خاص بما يتناسب مع قياسات القدم ومرونتها، لتقديم أفضل السبل في العلاج والوقاية من الإصابات والحد منها.
بودواكتيفيا متخصصة في العناية بالقدم الرياضية بشكل خاص، وتقوم بذلك حالياً مع فرق المقدمة ك ريال مدريد واتلتيكو مدريد الإسبانيين بالإضافة للمنتخب الإسباني الوطني و نادي سيسكا موسكو الروسي وإتحاد القولف الإسباني وغيرها.
بودواكتيفيا توفر أحدث التقنيات للفحص بدقة فيما إذا كانت خطوة قدم اللاعب تشير إلى علاقة بإصابة ما او أنها معرضة لذلك في المستقبل القريب. فالمثالية تكمن في الكشف عن مواطن إحتمال الإصابة قبل وقوعها وبالتالي تجنب العديد من الإصابات خلال الموسم الرياضي.
بهذه الشراكة الإستراتيجية تنقل “بوبا العربية” تجربة شقيقتها سانيتاس مع ريال مدريد الإسباني في سبيل الرقي بالخدمات الطبية والعلاجية وتحسين الأداء بدنياً ولياقياً على الوجه الذي يعكس أسمها و قيمة الشراكة.



الهلال على أبو ظبي الرياضية


من المتوقع أن تنقل قناة أبو ظبي الرياضية المفتوحة لقاء فريق نادي الهلال وفريق نادي العين الإماراتي بعد أن نقلت لقاء العين الإماراتي بهال سيتي الإنجليزي الودي،حيث من المتوقع أن تنقل جميع لقاءات الفريق العيناوي في معسكره الإستعدادي التي يتضمن منها لقاء الهلال في الأيام القادمة.




وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::






أخبار نادي الهلال ليوم الجمعة 15 / 10 / 1436 هـ من الصُحف

Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire