dimanche 28 décembre 2014

أخبار الزعيم الملكي ليوم الأثنين 7 / 3 / 1436 هـ من الصُحف














إعداد : KaSo7







كريري: التركيز مطلب في الفترة الحالية .. وأتينا للمنافسة وليس للمشاركة

الأخضر يواصل تحضيراته في أستراليا .. والزوري والعابد يعودان للتدريبات








المنسق الإعلامي - فهد السليم / تصوير - يزيد الضويحي :



واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أمس الأحد تدريباته اليومية على فترتين صباحية و مسائية ضمن المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي المقام في مدينة « سرف كوست « الأسترالية استعداداً لخوض منافسات كأس آسيا 2015 م. أجريت الحصة التدريبية الصباحية على ملعب سبرنق كريك نايتشر ريزرف بمدينة سرف كوست الأسترالية عند الساعة الحادية عشرة صباحاً واستهل المدير الفني للمنتخب كوزمين الحصة التدريبية بتمارين التقوية السويدية برفقة المعد البدني الكابتن ليندرو كوري أيوب، ومن ثم الجري حول الملعب بسرعات مختلفة وليختتم الجزء اللياقي بتمارين المربعات عبر لمسة واحدة للكرة، وليبدأ بعدها السيد كوزمين بالتركيز على النواحي التكتيكية عبر استمرارية تطوير العمل الدفاعي الجماعي بمشاركة جميع اللاعبين من خلال تطبيقها على منتصف الملعب أبرزها التحرك السليم واستخلاص الكرة وإقفال المساحات أمام المنافس والتعامل المثالي مع عرضيات المنافس وحالات الارتداد السريع وضربات الزاوية، واختتمت الحصة التدريبية بتمارين الإطالة. كما أجريت الحصة التدريبية المسائية على استاد سيموندز بمدينة جيلونغ الأسترالية عند الساعة السابعة مساءً واستهل المدرب الحصة التدريبية باجتماع بمنتصف الملعب شرح من خلاله البرنامج التكتيكي الجديد الذي سينتهجه في الطريقة الهجومية، ليعمد بعدها في الجزء الأول من الحصة التدريبية على تقسيم لاعبي المنتخب إلى مجموعتين الأولى ضمت مدافعي المنتخب الثمانية وخصص لهم تدريبات خاصة في طريقة التحرك السليم في مركز الدفاعو فعاليتهم في التوجية فيما ضمت المجموعة الثانية بقية لاعبي المنتخب و أجرى لهم تمارين الإحماء مع المعد البدني، ليعود كوزمين لضم اللاعبين سوياً وربط الخطوط ليجري تمارين تكتيكية اعتمدت على بناء الهجمة وتفعيل الأدوار الهجومية الجماعية بتحرك جميع مراكز المنتخب سوياً ووضع لمساته في الطريقة الهجومية واختتمت الحصة التدريبية في الصالة الصحية من خلال استخدام السونا والجاكوزي.



على صعيد متصل انخرط الثنائي عبدالله الزوري و نواف العابد في التدريبات الجماعية مع زملائهم بعد الراحة التي منحا في بعض أجزاء الحصة التدريبية ليوم أمس الأول .



من جهة أخرى أكد لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم سعود كريري على أهمية المرحلة الحالية وقال: بلا شك بأننا في مرحلة حالية جداً مهمة تستلزم منا التركيز الكبير من أجل تحقيق الهدف الذي نبحث عليه من خلال مشاركتنا في منافسات كأس آسيا 2015 م . وأضاف كريري قائلاً: قدمنا هنا من أجل المنافسة و ليس المشاركة فلدينا من الإمكانيات على كافة الأصعدة ما يجعلنا قادرين على المنافسة وهذا الأمر سيتحقق بحرص الجميع وبذل المزيد من الجهد.







فواصل



- جاء قرار اتحاد السلة بمعاقبة لاعب أحد أحمد مختار بالإيقاف لمدة ثلاثة أشهر لاعتدائه بالضرب على الحكم عبدالله الأدماوي ضعفيا مثيرا للتساؤلات عن سبب هشاشة هذا القرار المخالف للائحة التي تفرض إيقاف اللاعب لمدة سنة وفي حالات شطبه!! وقد كان قرار الحكم باعتزال اللعبة رد فعل طبيعي لقرار الاتحاد الغريب الذي يبدو في ظاهره مؤيدا لضرب الحكم. مجلس إدارة الاتحاد مطالب بإعادة النظر في قراره غير المنطقي الذي لا يخدم اللعبة.



*****



- الاتهامات التي وجهها الأهلي للاتحاديين بشأن قضية اللاعب المولد خطيرة جدا ففيها اتهامات بالتلاعب في الأوراق والتغرير باللاعب. وهي قضية لن تنتهي عند هذا الحد من الخفايا ففيها أسرار كثيرة ستظهر وربما لدى الاتحاديين من يقولونه. الأهم في هذه القضية الوضوح والشفافية وتحقيق العدالة في الحكم.



*****



- من الصعب أن يترك نادي الوحدة وحيدا تعصف به المشاكل والأزمات إلى درجة أن أصبح النادي يترنح وقريب من السقوط والدخول في غيبوبة ربما لا يفيق منها أبدأ. تدخل رعاية الشباب لإنقاذ هذا النادي العريق بات مطلوبا. فالوحدة بتاريخه وحاضره ووجوده في مكة المكرمة معقل المواهب الرياضية في مختلف الألعاب يفرض على رعاية الشباب التحرك عاجلا لإنقاذه.



*****



- الذمة المالية للأندية الرياضية مهمة جدا ويجب أن تفعل الأنظمة والضوابط التي تعزز النزاهة في العمل الرياضي. فميزانيات الأندية يتم اعدادها بشكل ارتجالي وعشوائي وصوري أيضا. ولا تراجع ولا تدقق من مرجعيات محاسبية أو قانونية. وهذا ما جعل الأندية مرتعا للمخالفات المالية الكبرى. فهل تعطي رعاية الشباب هذا الأمر الأهمية التي تستحقه حفاظا على حقوق الأندية ومقدراتها وعلى سمعتها أيضا. ذلك أن كثير من شركات ومؤسسات القطاع الخاص تطالب الأندية بمستحقات مالية ضخمة ولا تعرف السبيل للحصول عليها في ظل مماطلة بعض الأندية وتعاقب الإدارات وعدم اعتراف الإدارات الجديدة بديون الإدارات السابقة وهكذا.



*****



- ضربات الجزاء المجانية التي تهطل فرق النصر الكروية في مختلف الدرجات أصبحت لافتة للنظر وظاهرة تستحق التوقف والتأمل. لقد بات الفريق النصراوي يحصل على ضربات خيالية ولا يمكن احتسابها في أكثر دوريات العالم تخلفا تحكيميا!! وهذه الضربات (الهدايا) مكنت الفريق الأول وكذلك الناشئين والشباب في النصر لصدارة كل الدوريات!! ياساتر. امنحوا شرف المنافسة الفرصة لتكون مسابقاتنا أكثر نقاءً.



*****



- طائرة الهلال بعد أن سيطرت على أجواء آسيا تسقط حاليا سقوطا ذريعا بسبب قلة الاهتمام وانعدام المتابعة. وباتت تخسر من المنافس التقليدي والتاريخي الفريق الأهلاوي بثلاثة أشواط دون مقابل بكل يسر ودون عناء..







صح لساانك


* ناشئو وشباب العالمي على خطى الأول

(عنوان صحفي)



- سرى الليل



* كرسي رئاسة الزعيم لا يباع ولا يشترى

شرفي هلالي



- وضعوه في المزاد ووصل 80 مليون



* الأندية السعودية تساعد على سرقتها

وكيل أعمال



- المال السايب







كاركتير

رشيد السليم
















«كوزمين» يخصص تدريبات خاصة لمدافعي «الأخضر»


متابعة - عبدالله البشير :



واصل «الأخضر» تدريباته اليومية على فترتين صباحية و مسائية ضمن المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي المقام في مدينة " سرف كوست " الأسترالية استعداداً لخوض منافسات كأس آسيا 2015 م لكرة القدم .



حيث استهل المدير الفني للمنتخب كوزمين أولاريو التدريبات الصباحية بتمارين التقوية السويدية برفقة المعد البدني الكابتن ليندرو كوري أيوب ، و من ثم الجري حول الملعب بسرعات مختلفة و ليختتم الجزء اللياقي بتمارين المربعات عبر لمسة واحدة للكرة .



السهلاوي: التركيز في الحصص التدريبية سيصب في مصلحة المجموعة

فيما بدء كوزمين الحصة التدريبية المسائية باجتماع بمنتصف الملعب شرح من خلاله البرنامج التكتيكي الجديد الذي سينتهجه في الطريقة الهجومية ، ليعمد بعدها في الجزء الأول من الحصة على تقسيم لاعبي المنتخب إلى مجموعتين الأولى ضمت مدافعي المنتخب الثمانية و خصص لهم تدريبات خاصة في طريقة التحرك السليم في مركز الدفاع و فعاليتهم في التوجيه , فيما ضمت المجموعة الثانية بقية لاعبي المنتخب , ليعود المدير الفني لضم اللاعبين سوياً و ربط الخطوط ليجري تمارين تكتيكية اعتمدت على بناء الهجمة و تفعيل الأدوار الهجومية الجماعية بتحرك جميع مراكز المنتخب سوياً و وضع لمساته في الطريقة الهجومية .



من جهته شهدت الحصة التدريبية المسائية للمنتخب السعودي حضور عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم و رئيس البعثة الدكتور خالد المرزوقي.



وأوضح لاعب المنتخب السعودي سعود كريري أهمية المرحلة الحالية و قال : بلا شك بأننا في مرحلة حالية جداً مهمة تستلزم منا التركيز الكبير من أجل تحقيق الهدف الذي نبحث عنه من خلال مشاركتنا في منافسات كأس آسيا 2015 م .



فيما أكد لاعب المنتخب محمد السهلاوي أن التركيز في الحصص التدريبية سيصب في مصلحة المجموعة مما يجعلنا قادرين على تحقيق النتائج الإيجابية , مشيراً أن كوزمين ليس بالمدرب الغريب كونه على دراية كاملة بجميع اللاعبين و كذلك لديه أسلوب مميز يجعله قريب منا جميعاً .



























الإرهاق يبعد الزوري والعابد عن التدريبات

كوزمين مخاطباً اللاعبين: أنتم أقوياء وتمثلون 30 مليون سعودي








الجماهير السعودية التي حضرت وساندت «الأخضر»

الرياض - أسامة النعيمة



أجرى المنتخب السعودي عصر أول من أمس (السبت) تدريباته على استاد سيموندز بمدينة جيلونغ الاسترالية ضمن المرحلة الأولى من برنامجه الإعدادي تأهبا لخوض منافسات كأس آسيا 2015، بحضور عضو الاتحاد السعودي لكرة القدم رئيس البعثة الدكتور خالد المرزوقي، وعمد المدرب كوزمين أولاريو إلى تقسيم الحصة التدريبية المسائية إلى فترتين الأولى خصصها للاعبي الدفاع أسامة هوساوي وعمر هوساوي وعبدالله الزوري وسعيد المولد وحسن معاذ وماجد المرشدي وياسر الشهراني ومعتز هوساوي، وبدأت عند الساعة 30: 5م ولوحظ التركيز في تحركاتهم على الركلات الثابتة، وتدرب في الفترة الثانية جميع اللاعبين بمن فيهم لاعبو الدفاع عند الساعة 30: 6 مساء، ولم يشارك المدافع عبدالله الزوري في الفترة الثانية من الحصة التدريبية إذ فضل كوزمين عدم إرهاقه والاكتفاء بالجري حول الملعب، ولم يكمل لاعب الوسط نواف العابد الجزء الأخير من الحصة التدريبية لشعوره بالإرهاق ورأى الجهاز الطبي إراحته على أن يعود الى التدريبات اليوم (الأحد).



وشهدت الحصة التدريبية المسائية حضور عدد من الطلاب السعوديين المبتعثين في استراليا ومنحتهم إدارة "الاخضر" فرصة المتابعة كاملة تقديراً لحضورهم ومساندتهم لمنتخب بلادهم.



وكان الجهازان الإداري والفني للمنتخب السعودي قد عقدا ظهر أمس اجتماعاً باللاعبين في قاعة الاجتماعات بمقر إقامة البعثة وأكد الصالح أهمية المرحلة المقبلة التي تنتظر المنتخب عبر مشاركته في منافسات كأس آسيا 2015م وقال: "علينا نسيان المرحلة الماضية والنظرة يجب أن تكون دائماً مسلطة بتركيز كبير في المستقبل ولابد من مساعدة الجهاز الفني نحو تحقيق الأهداف المرسومة والاستفادة من التدريبات وبذل المزيد من الجهد من أجل تحقيق الهدف المشترك ويجب التقيد بالبرامج اليومية المعدة من الجهازين الإداري والفني طوال فترة المعسكر وفترة المشاركة في كأس آسيا".



من جانبه قال كوزمين للاعبين: "انتم تمثلون 30 مليون سعودي وآلاف من اللاعبين الذي يتمنون أن يكونوا موجودين من أجل خدمة المنتخب السعودي، ويجب عدم التركيز في الأشياء السلبية وترك الماضي والنظرة إلى مستقبل مشرق والاستشهاد بعبارة الفريق القوي حينما يسقط يستطيع العودة بقوة وأنتم أقوياء".



من جهة ثانية أجرى رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد اتصالاً هاتفياً بزكي الصالح للاطمئنان على سير المعسكر وصحة اللاعبين ولوقوف على التحضيرات.















قبل مغادرته للتأهيل العلاجي في سلوفينيا ..

النعيمة: فوز الهلال على الاتحاد لايعني حل المشاكل








الرياض-حمد الصويلحي



خص قائد المنتخب السعودي والهلال سابقا صالح النعيمة "دنيا الرياضة" بحديث حول التطورات الأخيرة في فريقه الهلال قبيل مغادرته الى سلوفينيا بغرض التأهيل العلاجي بعد العملية الجراحية التي أجراها في مستشفى الملك فهد للحرس الوطني وقال: "الفوز على الاتحاد بالتأكيد ذو قيمة معنوية وفنية عاليتين ويعتبر مرحلة من مراحل التعافي نفسيا وفنيا خصوصا أنه أمام شقيق الهلال الفريق الكبير الاتحاد ووسط جماهير كبيرة العدد، والرياضيون يدركون أن اللقاء هو كلاسيكو الكرة السعودية وجمع فريقين بينهما تنافس تقليدي على مستوى المملكة لكن الفوز وحده لا يكفي فتلك مباراة وثلاث نقاط والأصعب قادم والمطلوب مواصلة العمل لانتشال الفريق من أزمته الحالية سواء باختيار محترفين اجانب او محليين على مستوى عال، ونصيحتي للروماني ريجي الالتفات للاعبي درجة الشباب والاولمبي فهو في وضعه الحالي ومن خلال تدوير اللاعبين الحاليين والإبقاء على المتدنية مستوياتهم فنيا لن يتقدم خطوة واحدة للامام وربما يتعرض الفريق لانتكاسة فنية جديدة، وعليه أن يتحلى بالشجاعة، وأود أن اذكره والإدارة بحدث إيجابي للفريق عشت تفاصيله عندما زج العالمي زاجالو بثلاثة شبان هم البيشي والمهنا والمصيبيح وكلنا كنا متخوفين كون المباراة تحدد لقبا لكن زاجالو كسب الرهان فانتصرنا على النصر بهدف ريفلينو ونلنا اللقب عن جدارة وكسبنا النجوم الثلاثة الذين لم تتجاوز أعمارهم السابعة عشرة آنذاك، واستمر الفريق في سياسة التجديد وتحقيق الألقاب ولم يكسب الهلال وحده بل حتى المنتخب السعودي كسب هؤلاء النجوم وساهموا في إنجازاته".



وجدد النعيمة في ختام حديثه مطالبته بالالتفاف حول الفريق والوقوف معه والعمل الجاد من قبل إدارته نحو إعادته لمنصات الذهب موقعه الحقيقي في جميع العابه وقال: "ساءني مستوى فريق الطائرة وتنازله بسهولة عن القابه الذهبية".







في الشباك




* إذا ما قررت رعاية الشباب الغاء مجالس اعضاء الشرف فإنها بذلك تمضي نحو مرحلة تاريخية نحو اعتماد الأندية على نفسها ماليا بدلا من أن ترزح تحت رحمة بعض الشرفيين والتحكم في بعض القرارات من دون أن يكون لهم مواقف مشهودة في توفير الموارد والتغلب على الازمات المالية.



* قيام مجالس استشارية في الأندية ترسم الخطط وتساعد على تقديم الافكار والحلول لبعض الازمات سيضعها على طريق الأندية المتقدمة التي يكون لديها مجالس جمعيات عمومية لا يمكن أن تصدر أي قرارات استراتيجية مالم تمر على هذه المجالس بدلا من تفرد الادارة او الرئيس بالقرار!



* ربما من الأفضل لبعض القنوات الرياضية أن تعلن الافلاس بدلا من التعب بلا فائدة، فما تقدمه لا يرتقي لأي عمل مرض ومواكبة للاحداث التي تتطلب امكانات كبيرة ومهنية عالية وضيوف اكفاء وعالمين على قدر كبير من الاتزان والقيمة الاعلامية!



* عندما يكون الشرفي داعما كبيرا فمن حقه أن يناقش ادارات الأندية وان يكون بالصورة دائما، ولكن ماذا عمن لا يدفع، ولايترك إدارت الاندية تعمل بعيدا عن تدخلاته مع حفظها الجميل لمن دعم وكان له حضور على مستوى الدعم المادي والمعنوي في فترات سابقة!



* يقدم المركز الاعلامي الرئيسي في اللجنة الاولمبية السعودية عملا متكاملا ينضح بروح الاحترافية والمهنية والقدرة على تغطية مختلف المناسبات من دون توقف، ما منح الكثير من الاتحادات واللجان وهجا اعلاميا كبيرا وضعها في الصورة!



* لاتزال الجماهير الاتحادية تترقب العقود الضخمة والصفقات الكبيرة التي وعدت بها الادارة خلال الفترة الماضية، فرعاية الالعاب المختلفة وان كانت خطوة ايجابية الا انها لا تكفي في ظل الالتزامات الكبيرة التي تنتظر الادارة اذا ما ارادت التعاقد مع لاعبين مؤثرين!



*على الرغم من النتائج السلبية التي يحققها الاتحاد مع المدرب الروماني وتواضع اداء الفريق الا ان الاتحاديين يلتزمون الصمت، في الوقت الذي كانوا قبل فترات مضت يهاجمون المدرب والفريق ويطالبون بتقديم الافضل حتى وهو يفوز!!!!



* لاتزال رعاية الشباب تقدم عملا مميزا خصوصا في اتخاذ القرارات الاستراتيجية ومحاولة تنظيف الرياضة والاتحادات والاندية من الترهل الذي تعاني منه، واذا ما استمر هذا النهج المميز والقرارات الواضحة والحازمة فسيكون هناك مستقبل مشرف لجميع الرياضات السعودية!



* كم هي غريبة مواقف بعض ادارات الاندية فهي تطالب الاعلام بالنقد لرؤية الاخطاء وعندما يتم ذلك سرعان ما تغضب وتقاطع بعض وسائل الاعلام التي لا تجيد التلميع والمجاملة وتحرص على نقد السلبيات حتى تختفي!



"صياد"









عبدالرحيم الجيزاوي

* سأذهب للنادي الذي يقدر إمكاناتي

- كل مرة تقولها وينسقونك





عبداللطيف الحسيني

* اعتزلت الوسط الرياضي لكن الوطن أغلى

- وبعد اسيا وش بتقول ؟





جلال قادري

* قدمت استقالتي ولا أخشى الإقالة

- المهم إنك مشيت وبس





فهد عيد

* الأهلي هدف للمستثمر

- المهم لا يصير الهدف تسلل





عنوان صحفي

* كوزمين يرفض راحة لاعبي المنتخب

- ولت مرحلة الدلال





سعيد المولد

* لا تسألوني عن الأهلي والاتحاد

- أجل بنسألك عن البرشا











شراحيلي بعد المنشطات .. “كشف جديد”







الرياض - عبدالإله المرحوم



ينهي حارس مرمى الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال خالد شراحيلي فترة العقوبة التي قضاها بعد إيقافه لعامين بسبب تناول مادة منشطة محظورة دوليا اكتشفت في عينته التي أخذت منه بعد مباراة فريقه الدورية أمام الاتحاد في يناير 2013 ،وسيعود اللاعب في 13 من يناير المقبل أي بعد 16 يوما للمشاركة بشكل رسمي مع فريقه خلال المنافسات المحلية والخارجية.





فحص الإعادة

يجب إخضاع اللاعب خلال فترة العقوبة أو بعد انتهائها لأخذ عينه منه للتأكد من خلوها من المنشطات وهو ما يسمى بإعادة الفحص للرياضي الذي أدين بالمنشطات وخضع للعقوبة للوقوف على مدى أهليته للعودة للمشاركة مع فريقه.

وبحسب ما تنص عليه المادة 1/11/10 في فقرة (فحص الإعادة) على أنه كشرط لاستعادة الأهلية في نهاية فترة عدم الأهلية المحددة على اللاعب أثناء فترة الإيقاف المؤقت أو عدم الأهلية أن يكون حاضرا للخضوع للفحص خارج المنافسة والذي تجريه الجهة المسؤولة كما يلزم اللاعب تقديم معلومات دقيقة وحديثة عن أماكن تواجده وفقا للفقرة 5/5 (متطلبات معرفة أماكن وجود اللاعب).



عودة دون مخاطبة

لا توجد مخاطبات بين نادي اللاعب واللجنة السعودية للرقابة على المنشطات تلزم اللاعب الذي أنهى فترة عقوبته من أن يقوم بها ناديه قبل أن يشارك بشكل رسمي مع فريقه، ويعتبر تاريخ إكماله فترة العقوبة كاف للعودة اللاعب لمزاولة اللعبة رسميا.





نقض وغرامة

وكان المحامي الفرنسي الذي أوكله اللاعب والنادي في القضية التي رفعها للمحكمة الدولية الرياضية (الكأس) ضد الاتحاد السعودي لكرة القدم قد خسر (القضية) بعدما طالب بتخفيف العقوبة من عامين إلى عام واحد، الأمر الذي استوجب دفع غرامة مالية قدرها خمسة آلاف جنيه سويسري بعد أن كسب الاتحاد السعودي القضية.



رفض الاستثناء

وقبل ذلك رفضت المحكمة الدولية لقضايا الرياضة (الكأس) منح شراحيلي الاستثناء مؤقتا للمشاركة مع فريقه في منافسات الدوري بحجة عدم البت والمناقشة في قضيته الأساسية والتي استأنفت من قبل الإدارة الهلالية لتخفيف عقوبة الإيقاف من عامين لعام بعد أن رفع محاميه الفرنسي طلبا للمحكمة باستثنائه في المشاركة مع فريقه بما أن حكم تخفيف العقوبة لا يزال في طور المناقشة.

ويأتي ذلك بعد أن صعدت الإدارة الهلالية قضية إيقاف اللاعب للمحكمة الدولية الرياضية عقب أن أصدرت لجنة الاستئناف لقضايا المنشطات التابعة للمكتب التنفيذي للجنة الأولمبية السعودية قرار برفضها الاستئناف الذي تقدم به اللاعب والإدارة الهلالية ممثلة في الإدارة القانونية لديها، بعد أن خضع شراحيلي لجلسة استماع من قبل في اللجنة، حيث رأت تأييد قرار اللجنة التأديبية التابعة للرقابة على المنشطات القاضي بإيقاف اللاعب لعامين مع مصادرة رسوم الاستئناف.



تعويض العقوبة

وكانت إدارة نادي الهلال قد اتفقت مع اللاعب على تمديد عقده لعامين إضافيين حتى 2019 على أن يبدأ نهاية عقده الحالي الذي ينتهي أواخر 2017 وذلك عوضا عن العامين اللذان أوقف فيهما عن المشاركة مع الفريق بسبب المنشطات وبنفس البنود المنصوصة في العقد.



راتب مقطوع

الحارس الهلالي المتميز خالد شراحيلي كان يتقاضى خلال فترة العقوبة راتب شهري مقطوع يصرف له من قبل إدارة النادي مشروطا بتأديته تدريباته الاعتيادية مع الفريق حتى يكون جاهزا من الجوانب الفنية تمهيداً لعودته بشكل رسمي للمشاركة مع الفريق.



منح الفرصة

يعول مدرب الفريق ريجي (روماني) الشيء الكثير على خالد شراحيلي بعد أن تعرف على مستواه الفني من خلال تأديته التدريبات الاعتيادية بالشكل المطلوب إلى جانب الحماس الذي وجه في اللاعب علاوة على ما شاهده لبعض المباريات المسجلة التي خاضها مع الفريق وتألق من خلالها.

ومن المنتظر أن يعتمد المدرب عليه بإعطاءه الفرصة كاملة خلال منافسات الفريق في الدور الثاني من دوري عبداللطيف جميل للمحترفين ومنافسات بطولة كأس ولي العهد.







فايز السبيعي خارج حسابات الهلال






الرياض - متعب العبدالهادي



وقع المدير الفني بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ريجي "روماني" في ورطة جديدة وذلك بعد انتهاء فترة إيقاف الحارس خالد شراحيلي حيث أصبحت قائمة الروماني تضم خمسة حراس بدءا من الدولي عبدالله السديري وفهد الثنيان الذي وقع معه الهلال مطلع هذا الموسم قادماً من التعاون بالإضافة إلى فايز السبيعي والذي اشترى الهلال عقده الموسم الماضي من الاتفاق وأخيراً محمد الواكد الذي صعد رسمياً إلى الفريق الأول بالنادي بعد أن كان يذود عن عرين الفريق الأولمبي الموسم الماضي.



مصادر الرياضية تشير إلى أن ريجي سيستغني عن فايز السبيعي وذلك بإعارته إلى أحد الأندية في الفترة الشتوية وسيعتمد على أربع حراس فقط من قائمة الـ30 لاعبا التي سترفع قبل نهاية الفترة الشتوية للانتقالات.

وكان شراحيلي الذي قدم من نادي سدوس قد قدم مستويات ملفته جعلت منه الحارس الأول بالفريق بعد اعتزال الحارس (الأسطوري) محمد الدعيع وبديله حسن العتيبي إلا أن إيقافه قبل موسمين أوقع الهلاليين في حرج كبير جعل منهم الاستعانة بعدد كبير من الأسماء في هذا المركز.







ريجي نكتة الموسم


الرياض ـ مشعل الوعيل



تزامنت نهاية العام الميلادي مع توقف المنافسات الرياضية بسبب مشاركة المنتخب السعودي في كأس آسيا 2015الأمر الذي حول ساحة التويتر إلى منصة جرد للأحداث الرياضية ومراجعة كافة الملفات في ظل تجمد الأنشطة الرياضية حيث أطلقت الجماهير (هاشتاق) بعنوان أعنف تصريح رياضي وتباينت مشاركات الجمهور كل حسب ميوله حيث استرجعت الجماهير تصاريح شهيرة كانت لأكثر من عقد من الزمن فمنهم من استحضر تصريح مدرب الهلال السابق هانجيم حين ألمح إلى عدم وجود منافس لفريقه في حين ذهبت بقية المشاركات في (الهاشتاق) إلى التهكم في مدرب الهلال ريجي وفي بعض الأحداث الرياضية الأخرى.







ريجي في ورطة وفايز خارج حسابات الهلال


الرياض ـ متعب العبدالهادي



وقع المدير الفني بالفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال ريجي “روماني” في ورطة جديدة وذلك بعد انتهاء فترة إيقاف الحارس خالد شراحيلي حيث أصبحت قائمة الروماني تضم خمسة حراس بدءا من الدولي عبدالله السديري وفهد الثنيان الذي وقع معه الهلال مطلع هذا الموسم قادما من فريق التعاون بالإضافة إلى فايز السبيعي والذي اشترى الهلال عقده الموسم الماضي من الاتفاق، وأخيراً محمد الواكد الذي صعد رسمياً إلى الفريق الأول بالنادي بعد أن كان يذود عن عرين الفريق الأولمبي الموسم الماضي.



مصادر “الرياضية” تشير إلى أن ريجي سيستغنى عن فايز السبيعي وذلك بإعارته إلى أحد الأندية في الفترة الشتوية وسيعتمد على أربعة حراس فقط من قائمة الـ30 لاعباً التي سترفع قبل نهاية الفترة الشتوية للانتقالات.

وكان شراحيلي الذي قدم من نادي سدوس قد قدم مستويات ملفتة جعلت منه الحارس الأول بالفريق بعد اعتزال الحارس (الأسطوري) محمد الدعيع وبديله حسن العتيبي إلا أن إيقافه قبل موسمين أوقع الهلاليين في حرج كبير جعلهم يستعينون بعدد كبير من الأسماء في هذا المركز.







كريري: نمر بمرحلة مهمة وعلينا التركيز أكثر






أوضح لاعب المنتخب السعودي سعود كريري أهمية المرحلة الحالية والتي يستعد خلالها الأخضر لاستعادة امجاده عبر نهائيات كأس آسيا. وقال كريري: بلا شك بأننا في مرحلة حالية جداً مهمة تستلزم منا التركيز الكبير من أجل تحقيق الهدف الذي نبحث عنه من خلال مشاركتنا في منافسات كأس آسيا 2015 م ونتوقع ان يرتفع المستوى والاداء خلال الفترة المقبلة مما يساعد على تحقيق الهدف المنشود وهو المنافسة على لقب البطولة.







كوزمين يركز على بناء الهجمة وتفعيل خط المقدمة






أدى المنتخب السعودي لكرة القدم يوم الأحد تدريباته اليومية على فترتين صباحية و مسائية ضمن المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي المقام في مدينة " سرف كوست " الأسترالية استعداداً لخوض منافسات كأس آسيا 2015 م لكرة القدم .



واستهل المدير الفني للمنتخب كوزمين أولاريو التدريبات الصباحية بتمارين التقوية السويدية برفقة المعد البدني الكابتن ليندرو كوري أيوب ، و من ثم الجري حول الملعب بسرعات مختلفة و ليختتم الجزء اللياقي بتمارين المربعات عبر لمسة واحدة للكرة .



فيما اشتملت الحصة المسائية على اجتماع بمنتصف الملعب شرح من خلاله كوزمين البرنامج التكتيكي الجديد الذي سينتهجه في الطريقة الهجومية ، ليعمد بعدها في الجزء الأول من الحصة على تقسيم لاعبي المنتخب إلى مجموعتين الأولى ضمت مدافعي المنتخب الثمانية و خصص لهم تدريبات خاصة في طريقة التحرك السليم في مركز الدفاع و فعاليتهم في التوجيه , فيما ضمت المجموعة الثانية بقية لاعبي المنتخب , ليعود المدير الفني لضم اللاعبين سوياً و ربط الخطوط ليجري تمارين تكتيكية اعتمدت على بناء الهجمة و تفعيل الأدوار الهجومية الجماعية بتحرك جميع مراكز المنتخب سوياً ووضع لمساته في الطريقة الهجومية .











أكدت أنه لم يقدم مايشفع له حتى الآن

الجماهير الهلالية تسخر من اختيار ريجيكامب أفضل مدرب روماني 2014!!






ريجيكامب



ماجد المالكي - الدمام



تندرت الجماهير الهلالية عبر مواقع التواصل الإجتماعي من أختيار مدرب فريقها الحالي كأفضل مدرب في رومانيا وذلك بعد أن حملت صحيفة " Sport.ro" الرومانية بين طياتها خلال الأسبوع الفائت، أحد عناوين الغرابة في عالم كرة القدم عندما أفردت تقريراً عن أبرز المدربين الرومانيين خلال الموسم الماضي مرفقا استفتاء جماهيريا رومانيا حول أفضل مدرب روماني للعام 2014م حيث تربع على مرتبته الأولى مدرب فريق الهلال لورينت ريجيكامب بنسبة 34% من الأصوات التي مُنحت أيضا لعدد من المدربين الآخرين.



التساؤل الذي فتح أبوابه جماهير الهلال عبر الموقع الرسمي للنادي " شبكة الزعيم " كان عن ماهية الآلية أو الطريقة التي صُنف بها المدرب الروماني لورينت ريجيكامب وهو الذي لم يصل مع الهلال لتحقيق أي منجز سواء محلي أو خارجي، وليس لديه ما يُشجع على تحقيق ذلك حتى لو كان مستقبلا، إضافة لكونه يُعتبر اسوأ مدرب مر في تاريخ نادي الهلال بشهادة الكثير من النقاد والمتابعين.



جماهير الهلال رفضت ذلك الاستفتاء غير الواقعي، كون الميدان يعكس واقع وحقيقة ذلك المدرب التي ترى بأنه مُتغطرس ووجوده لن يجدي نفعاً مع كتيبة الهلال خلال الفترة القادمة خصوصاً أن الفريق مُقبل على مشاركة آسيوية مهمة يسعى من خلالها لإرضاء جماهيره وتحقيق الحلم المنتظر منذ أكثر من اثني عشر عاماً، ومسح الذكريات المؤلمة التي خلفها ريجيكامب للهلال وجماهيره العام الماضي.



يُذكر أن الصحيفة الرومانية كانت قد استبعدت مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم (المؤقت) الروماني كوزمين أولاريو من تلك القائمة، وكذلك مدرب فريق الاتحاد فيكتور بيتوركا وهو الأمر الذي وضع العديد من علامات الاستفهام للجماهير الهلالية الزرقاء، والتي لا تزال تُطالب بإبعاد المدرب الروماني ريجيكامب الذي ترى بأنه لا يزال يعبث بتاريخ وكيان الهلال.











نجم الهلال حمد الحمد يحتفل بزواجه..







هلالكم : محمد الحربي



احتفل لاعب نادي الهلال حمد الحمد بزواجه في مدينة الخبر مساء اليوم الأحد ، متمنين له دوام التوفيق في حياته الجديدة وأن يجمع بينهم بخير ، ونسأل الله أن يرزقهم الذرية الصالحة ، يذكر بأن مدرب نادي الهلال الروماني ريجيكامب قد أعطى اللاعبين الغير مغادرين مع المنتخب إجازة لمدة 12يوم على أن يعاود الفريق تدريباته بتاريخ 6 يناير .







المنتخب السعودي يواصل استعداته لليوم الثاني في استراليا







هلالكم : خالد العمار



أجرى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم اليوم الأحد تدريباته اليومية على فترتين صباحية و مسائية ضمن المرحلة الأولى من البرنامج الإعدادي المقام في مدينة ” سرف كوست ” الأسترالية استعداداً لخوض منافسات كأس آسيا 2015 م .

فيما أجريت الحصة التدريبية الصباحية على ملعب سبرنق نايتشر ريزرف بمدينة كوست الأسترالية صباح اليوم الساعة الحادية عشر صباحاً و استهل المدير الفني للمنتخب الوطني السيد كوزمين أولاريو الحصة التدريبية بتمارين التقوية السويدية برفقة المعد البدني ليندرو كوري ، و من ثم الجري والتمارين التكتيكية الدفاعية و إقفال المساحات أمام المنافس ، و اختتمت الحصة التدريبية بتمارين الإطالة



وفي الفترة المسائية أجرى المنتخب حصته التدريبية الثانية لهذا اليوم عصرا على استاد سيموندز بمدينة جيلونغ الاسترالية و استهل السيد كوزمين الحصة التدريبية باجتماع بمنتصف الملعب شرح من خلاله البرنامج التكتيكي الجديد الذي سينتهجه في الطريقة الهجومية ، ليعمد بعدها في الجزء الأول من الحصة التدريبية على تقسيم لاعبي المنتخب إلى مجموعتين الاولى دفاعية والمجموعة الثانية هجومية و اختتمت الحصة التدريبية في الصالة الصحية من خلال استخدام السونا و الجاكوزي فيما انخرط الثنائي عبدالله الزوري و نواف العابد في التدريبات الجماعية مع زملائهم بعد الراحة التي منحا في بعض أجزاء الحصة التدريبية ليوم أمس بسبب الإرهاق والتي فضلها الجهاز الفني للمنتخب السعودي







ريجيكامب الأفضل في رومانيا


هلالكم : محمد ال جمعان



حصل المدرب الروماني ومدرب نادي الهلال ريجيكامب على أفضل مدرب في رومانيا ل عام 2014 وذلك في استفتاء أجرته الصحيفة الرومانية ” سبورت رو ” ، حيث حصل ريجيكامب على نسبة 34.84% بفارق 5 نسب تقريبا عن أقرب منافسيه كوستل جالكا بنسبة 29.21% .



الجدير ذكره بأن ريجي حقق مع بوخارست الروماني الدوري في النسختين الأخيرة .



وعلى الصعيد الهلالي ساهم المدرب ريجيكامب مع الهلال في الوصول بالفريق إلى نهائي دوري أبطال اسيا ، وكان قريب من تحقيق البطولة لولا الظروف التي صاحبت المباراة ، وساهم في تأهل الهلال إلى دوري الثمانية من بطولة كأس ولي العهد علمنا أن البطولة لم تنتهي حتى الان ، وعلى مستوى منافسات الدوري يحتل الهلال المركز الرابع بأربع وعشرين نقطة .







كريري يصرح تواجدنا لأجل المنافسة وليس المشاركة






متابعة علي الهنيدي



أكد لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم سعود كريري على أهمية المرحلة الحالية و قال : بلا شك بأننا في مرحلة حالية جداً مهمة تستلزم منا التركيز الكبير من أجل تحقيق الهدف الذي نبحث عليه من خلال مشاركتنا في منافسات كأس آسيا 2015 م . و أضاف كريري قائلاً : قدمنا هنا من أجل المنافسة و ليس المشاركة فلدينا من الإمكانيات على كافة الأصعدة ما يجعلنا قادرين على المنافسة و هذا الأمر سيتحقق بحرص الجميع و بذل المزيد من الجهد .



فيما أكد لاعب المنتخب السعودي محمد السهلاوي على قدرتهم على تحقيق النتائج الإيجابية و قال : الإستفادة من الحصص التدريبية و كذلك التركيز سيصب في مصلحة المجموعة مما يجعلنا قادرين على تحقيق النتائج الإيجابية فالجميع هنا يعمل من أجل هدف واحد . و عن التعامل مع مدرب المنتخب الجديد رد قائلاً : أشعر بأن السيد كوزمين ليس بالمدرب الغريب كونه على دراية كاملة بجميع اللاعبين و كذلك لديه أسلوب مميز يجعله قريب منا جميعاً .







الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس تعقد دورة لمنسوبي نادي الهلال



متابعة علي الهنيدي



تقيم الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة دورة لمنسوبي نادي الهلال عن “متطلبات نظام إدارة الجودة الأيزو 9001″ وكذلك حول “متطلبات المواصفة الدولية الأيزو19011 ، وذلك يوم الأحد الموافق 4 يناير ولمدة خمسة أيام .



يأتي ذلك حرصا من إدارة النادي لتوعية منسوبيها لتطبيق الأنظمة والاجراءات الإدارية طبقاً للمواصفات الدولية، وتأهيلهم كمدققين للمواصفات والجودة.



وتعد هذه الخطوة ضمن إتفاقية الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة مع “نادي الهلال” للحصول على نظام الجودة(أيزو 9001)وتطبيق المواصفات الدولية (أيزو 26000) الخاصة بالمسؤولية الأجتماعية .









وللمـزيد من الأخبــار والمــواد الأخـرى :: اضغـط هنــا ::













Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire