samedi 27 décembre 2014

الحديث عن المدرب الهلالي ...والهلال يحتاج الى صانع العاب وليس لمهاجم

المدرب ريجي له حسنات يجب ان تقال وهو التنظيم الدفاعي ... التنظيم الدفاعي ظاهر ... لكن عندما ننظر في الجانب الهجومي .. نجد ان التكتيكات الهجومية ضعيفة .. وتغييراته لاتصنع الفارق في الهجوم ...فلا تكتيك ..ولا تغييرات في وقتها ..فهو ربما تأخر في التغيير .. حتى يكل اللاعبون وييئسوا وعندها لاينفع التغيير .. التغيير له وقت مهم على حسب حالة الفريق وحالة اللعب .. كان الهلال في مباريات ماضية في اشد اشد الحاجة الى التغيير ..حتى اللاعبين نفسيا كانوا يصلون الى حالة اليأس ومع ذلك نجده لايغير .. فهو يأخذ مبدا العادة .. لاتغيير الا في الدقيقة السبعين او الستين .. وهذا مبدا غلط في غلط .. المسئلة تتعلق دائما بحالة الفريق وضروف المباراة .. فأذا كان الفريق يحتاج للتغيير من كثرة التضييع والفرص الضائعة يجب ان يتم التغيير في وقت الحماس .. ووقت النشاط .. والتفائل .. ليس بعد اليأس وغيره ..!



عموما ريجي كما قلت جيد في الدفاعي لكنه الى حد الان لايعرف كيف سوجد طريقة سهلة لصناعة الفرص الواضحة للتسجيل .. فالفرص قليلة ..

فجانب الضعف الهجومي في تكتيكه واااضح جدا ...ولايمكن ان نقول من اللاعبين .. لان هؤلاء اللاعبين هم من لعبوا مع سامي الجابر وغيره واتخموا شباك الفرق الاخرى ...





ثم استغرب من شيء آخر ..وهو جلب مهاجم ... الهلال يحتاج الى صانع العاب بحت .. مثل لاعب الاتحاد رقم 7 او كماتشوا لاعبين يقودون الوسط بشكل ظاهر وواضح ... الهلال بحاجة الى صانع لعب .. العابد جيد سالم الدوسري لاعب جيد سلمان لاعب جيد لكنهم ليسوا لاعبين وسط لهم خبره في صنع وتنسيق اللعب والتحرك ..انها مجهودات فردية منهم بالبركه ...مع اعترافنا بموهبتهم ...لكن الموهبة تحتاج الى العلم ليسندها ... علم التحرك بدون كره علم تنويع اللعب علم الرتم والتفاهم بينهم ... كل هذا مفقود ..!! الموهبة فقط موجوده فيهم ..



كما انا نفيز لاعب وسط مهاجم انا اعتبره مهاجم خلف رأس الحربة وليس لاعب وسط ... كما ان له توهان معروف عنه منذ ايام جيرتس ..يختفي في بعض المباريات الحساسة ...وبعضها يظهر ..هذه هي حالاته المعروفة عنه ..



ارى ان يبدل لاعب اجنبي بلاعب اجنبي صانع لعب .. وارى ان نفيز اقرب اللاعبين في الرحيل .. لان بنتلي قاعد يقدم ادوار هجومية ليست سهلة ابدا .... كما ان بنتيلي جريء ولا ييأس ...فرحيلة خساره ...



كواك مزجياته غريبة واصاباته لاتتنبأ بها ... رغم انه يغطي بذكاء .. ومنسجم مع ديغاو ...لهذا لم ارغب بتبديلهما .... نفيز هو الاقرب والانسب للتغيير ..والبديل صانع العاب ماهر ...وليس رأس حربة !




Aucun commentaire:

Enregistrer un commentaire